الرئيسية / أخبار / ولد الغزواني يستقبل الخليل النحوي وضيوف اللسان العربي

ولد الغزواني يستقبل الخليل النحوي وضيوف اللسان العربي

أنباء انفو- استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ، اليوم الخميس 5 سبتمبر بمكتبه فى القصر الرئاسي وسط انواكشوط ، رئيس مجلس اللسان العربي في موريتانيا. الكاتب الخليل النحوي ، مع ضيوفه القادمين من إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

استقبال ولد النحوي وضيوف اللسان العربي فى القصر الرئاسي الموريتاني جاء على هامش انعقاد النسخة الأولى من مؤتمر اللغة العربية فى أفريقيا الذى انطلق أمس بالعاصمة انواكشوط تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

يذكر أن مؤتمر اللغة العربية نظَّم بالتعاون مع مجمع اللغة العربية في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد شارك فيه عدد كبير من ممثلي مجامع اللغة العربية بدول عربية وأفريقية، وتخللته ندوات وورش أدبية وفكرية.

وخلال كلمته فى المؤتمر قال ولد النحوي ، إنَّ” اللغة العربية لغة مستقبل، لافتاً إلى أنَّ الدراسات الاستشرافية أكدت أنَّها من بين اللغات القليلة التي ستصمد في وجه إعصار موت اللغات”.

وقال ” إن القائمين على مجلس اللسان العربي يؤمنون بالشراكة اللغوية والانفتاح، وأن الأنسنة تتضاعف بقدر تعدد الألسن، مشيراً إلى أنَّهم يؤمنون بأن للغة العربية ديناً في أعناقهم نظراً لدورها في الحاضر والمستقبل ولكونها لغة تربط بين أبناء القارة الأفريقية وبينهم وبين الآخري”.

المؤتمر يستمر 3 أيام متواصلة تتخللها 8 جلسات علمية يعرض فيها 37 بحثا لغويا وأدبيا.

شاهد أيضاً

جهود دولية فى موريتانيا لجمع مليار دولار

أنباء انفو – تختتم اليوم الأربعاء نقاشات بدأها أمس فى انواكشوط ، ممثلون عن بلدان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *