الرئيسية / أخبار / اجتماع طارئ لقيادة حزب موريتانيا الحاكم وعودة محتملة للرئيس السابق خلال ساعات

اجتماع طارئ لقيادة حزب موريتانيا الحاكم وعودة محتملة للرئيس السابق خلال ساعات

أنباء انفو- كشف مصدر قريب من حزب الإتحاد من أجل الجمهورية صاحب الأغلبية فى البرلمان الموريتاني ، أن اجتماعا طارئا عقدته بشكل سري قيادة الحزب مساء السبت إلى الأحد ، بالعاصمة انواكشوط .

وحسب مصدر “أنباء انفو” الخاص ، بحث المجتمعون بوادر الخلاف القوي الذى بات يلوح فى الأفق بين حزب الإتحاد من أجل الجمهورية و النظام الجديد الحاكم فى البلاد ، خصوصا بعد إعلان تشكيلة حكومية جاء تمثيل الحزب فيها ضعيفا.

كما تحدثت المصادر عن عودة خلال الساعات او الأيام القليلة المقبلة للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز ، عودة -إذا صحت- لم يتوقعها أغلب المراقبين المحليين .

وكان موقع “أنباء انفو” رصد خلال اليومين الماضيين بالتزامن مع إعلان أول حكومة فى عهد الرئيس الموريتاني الجديد محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني ، جملة من المواقف المبهمة شديدة الغموض أحيانا ، صدرت عبر تغريدات وتدوينات قصيرة على مواقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك ” و “تويتر” عن شخصيات سياسية وازنة محسوبة على نصرة نظام رئيس البلاد السابق محمد ولد عبد العزيز ، بدت غير راضية عن النظام الجديد.

معظم تلك التدوينات حاولت التصريح بشكل أو بآخر عن وجود نقص أو خلل فى التشكيلة الحكومية الجديدة التى اعتمدت حسب شبه إجماع المعلقين على الكفاءة عوضا عن المحاصصة .

نائب البرلمان الموريتاني بيجل ولد هميد ، المقرب من رؤساء موريتانيا السابقين ، عاد وغرد بعد تدوينة نشرت يوم أمس يشير فيها إلى وجود غبن فى توزيع الحقائب الوزارية حرم بلدته الصغيرة “كرمسين ” .

غرد ولدوهميد مجددا عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك ” وكتب تحت صورة قال إنها التقطت خلال لقاء خاص جمعه مع الرئيس ولد الغزواني ، إنه ورغم بقائه -حتى الآن- فى صف الداعمين للرئيس ولد الغزواني ، إلا أنه يقول بوجود مطبات وعثرات فى طريق رئيس موريتانيا الجديد!.

السيدة أمتها منت الحاج مسؤولة النساء فى حزب الإتحاد من أجل الجمهرية صاحب أكبر تمثيل فى البرلمان الحالي ، كتبت هي الأخرى تدوينة جديدة موجهة إلى رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني، عبر صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك” .

منت الحاج، قالت فى تغريدتها إنها فقط أرادت ان تذكر ولد الغزواني ، بوعود قطعها على نفسه خلال لقاء خاص جمعه بأعضاء اللجنة المؤقتة لقيادة حزب الإتحاد من أجل الجمهورية..!.

شاهد أيضاً

انتظار فى موريتانيا لإعلان تفاصيل إلغاء صفقة مثيرة أبرمت فى عهد الرئيس السباق

أنباء انفو- توقعت مصادر موريتانية مسؤولة تحدثت إلى “أنباء انفو” صدور إعلان مفصل حول مصير …

تعليق واحد

  1. احمد يحي امبارك

    كفانا مغازله في المواقف من الحكومه .والطمع في التعينات علي اساس الخدع والافتراء بتمثيل الشعب احيانا وتزوير الشهادات احيانا اخري.كفانا من جمع اموال الفقراء و الضعفي والمساكين….كفي ..كفي
    كفاكم عراقلفي وجه هذه الحكومه.والتي لا يعرف عنها سوي الكفاءة وهذه هي مطالب الشعب الذي لا يريد الا الاصلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *