الرئيسية / أخبار / البوليساريو لن تحضر حفل تنصيب رئيس موريتانيا الجديد..

البوليساريو لن تحضر حفل تنصيب رئيس موريتانيا الجديد..

أنباء انفو- كشفت مصادر قريبة من القصر الرئاسي بالعاصمة انواكشوط لصحيفة “أنباء انفو” أن الحكومة الموريتانية لم توجه دعوة إلى ” البوليساريو” لحضور حفل تنصيب الرئيس محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني، المقرر مطلع شهر أغشت المقبل.

وحسب مصادر”أنباء انفو” يتجنب وزير الشؤون الخارجية والتعاون إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذى تسلم حقيبة الدبلوماسية الموريتانية من سلفه إسلكو ولد إزيد بيه فى 11 يونيو 2018 ، الإلتقاء بشكل ثنائي مع ممثلى جبهة البوليساريو على هامش الإجتماعات الأفريقية التى تحضرها الجبهة بصفة كيان دولة.

وقد دعت الحكومة الموريتانية فى مقابل ذلك ، كلا من نظيرتيها بالجارتين الشماليتين المغرب والجزائر لحضور حفل تنصيب الرئيس المنتخب الجديد محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني.

وذكرت وكالة الأنباء المغاربية امس الخميس، أن مبعوث الحكومة المغربيةإلى القمة الإفرقية فى انيمي بالنيجر تسلم رسالة خطية موجهة من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى الملك محمد الساس.

كما ذكرت الإذاعة الجزائرية اليوم الجمعة أن وزير الخارجية الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ أحمد سلم رسالة إلى نظيره الجزائري تضمنت دعوة رسمية لحضور حفل تنصيب ولد الغزواني موجهة إلى القيادة فى الجزائر.

وقالت الإذاعة الجزائرية (الرسمية) إن حكومة انواكشوط طلبت مشاركة الجزائر في حفل التنصيب ” على أعلى مستوى يمكن”.

شاهد أيضاً

منظمات دوليةتحمل الجزائر المسؤولية فى حملة البوليساريو ضد معارضيها

أنباء انفو- حملت منظمات دولية ، السلطات الجزائرية مسؤولية ماقد ينجم عن استمرار حملة الإعتقالات …

تعليق واحد

  1. Vous êtes plus royalistes que le roi. Le PRESIDENT DE LA R.A.S.D EST BIEN INVITE À LA CÉRÉMONIE D INVESTITURE DE SON FRERE LE PRESIDENT MAURITANIEN. VEUILLEZ INFORMER VOS LECTEURS DE LA NOUVELLE

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *