الرئيسية / أخبار / المغرب والإمارات أول المهنئين بفوز ولد الغزواني رئيسا لموريتانيا

المغرب والإمارات أول المهنئين بفوز ولد الغزواني رئيسا لموريتانيا

أنباء انفو- تقدمت المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة قائمة الدول العربية والعالم التى وجه قادتها رسائل تهنئة إلى رئيس موريتانيا الجديد محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني، بمناسبة فوزه فى الإنتخابات التى جرت السبت الماضي (22 يونيو).

وأكدت رسالة التهنئة التى بعث بها يوم أمس الإثنين ، العاهل المغربي الملك محمد السادس، إلى رئيس موريتانيا الجديد محمد ولد الشيخ الغزواني، على أهمية تطوير علاقات البلدين الشقيقين الجارين عبر العمل سويا من ” أجل إعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون المثمر.. “.

وأشار العاهل المغربي في رسالة التهنئة إلى عمق العلاقات التى تربط الشعبين الموريتاني والمغربي ، علاقات تعززها “وشائج الأخوة والتضامن والتقدير المتبادل”، والأمل نحو التقارب والتكامل والاندماج.

وجاء في رسالة ملك المغرب وهي اول تهنئة تصل رئيس موريتانيا الجديد من زعيم عربي ، “إننا لنبارك لكم الثقة الغالية التي حظيتم بها من لدن الشعب الموريتاني الشقيق، تقديرا منه لما توسمه فيكم من غيرة صادقة على خدمة مصالحه، وإرادة قوية للمضي به قدما على درب تحقيق التنمية الشاملة، في ظل الأمن والطمأنينة والعدالة الاجتماعية”.

ولى عهد دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد ، بدوره ، اتصل هاتفيا بالرئيس الموريتاني الجديد محمد ولد محمد احمد الغزواني، ونقل إليه تهاني رئيس دولة الإمارات   خليفة بن زايد آل نهيان وتمنياته له التوفيق في قيادة بلاده.

بن زايد أكد خلال اتصاله ، حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الأخوية مع موريتانيا بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين معربا عن خالص تمنياته للشعب الموريتاني الشقيق المزيد من التقدم والازدهار والاستقرار.

شاهد أيضاً

منظمات دوليةتحمل الجزائر المسؤولية فى حملة البوليساريو ضد معارضيها

أنباء انفو- حملت منظمات دولية ، السلطات الجزائرية مسؤولية ماقد ينجم عن استمرار حملة الإعتقالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *