الرئيسية / أخبار / تزكية فرنسية لرئيس موريتانيا الجديد: إنه يختلف…

تزكية فرنسية لرئيس موريتانيا الجديد: إنه يختلف…

أنباء انفو- تناولت أغلب الصحف الفرنسية المهتمة بالشأن الإفريقي ، الحدث الإنتخابي الذى شهدته موريتانيا نهاية الأسبوع المنصرم ، من زاوية تحليل شخصية الرئيس الجديد ومدى قدرته على إمساك زمام الأمور فى بلده المنهك اقتصاديا والذى يعانى من اختلافات سياسية كبيرة تصل أحيانا إلى حد وصفها بالأزمة .

حول شكل علاقة رئيس موريتانيا الجديد .. الفائز فى الشوط الاول من الإنتخابات الرئاسية التى جرت فى 22 يونيو الجاري، و مدى صلته بالمجموعة السياسية المحيطة برئيس الجمهورية المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز ، أجمعت الصحف الفرنسية على أن ولد الغزواني ، كان “متخالفا” . . ومختلفا تماما عن تلك المجموعة.

تزكية أخرى ذات أهمية موازية ، تضمنها مقال تحليلي نشرته صحيفة “ليبرسيوه” الفرنسة للكاتب عبد الودود ولد الشيخ ، الأستاذ الفخري فى الجامعات الفرنسية جاء فيها ، إن رئيس موريتانيا الجديد محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني “على عكس المحيطين بولد عبد العزيز ، لم يشارك في قضايا الفساد، وهذا أحد الاختلافات النادرة بين الرجلين”.

ونقلت “ليبرسيوه” الفرنسية عن الكاتب قوله ، لقد كان ولد الغزواني (62 عامًا )واضع الآلية الأمنية التى حصنت موريتانيا وجعلتها ضمن قائمة دول المنطقة التى تمتلك جهازا أمنيا قويا فى مواجهة التهديدات الجهادية .

واضاف ، إن الحكومة الفرنسية تنظر إلى ولد الغزواني ، باعتباره دعامة لاستقرار دول الساحل.

شاهد أيضاً

منظمات دوليةتحمل الجزائر المسؤولية فى حملة البوليساريو ضد معارضيها

أنباء انفو- حملت منظمات دولية ، السلطات الجزائرية مسؤولية ماقد ينجم عن استمرار حملة الإعتقالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *