الرئيسية / أخبار / ارتفاع درجات الحرارة يؤثر على أداء منتخبات كأس إفريقيا

ارتفاع درجات الحرارة يؤثر على أداء منتخبات كأس إفريقيا

أنباء انفو- اشتكت أغلب المنتخبات الأفريقية المشاركة في البطولة، من ارتفاع درجات الحرارة في مصر حالياً والتي وصلت إلى قرابة 40 درجة مئوية.

وأكدوا أنها مشكلة كبيرة للغاية وستؤثر بالسلب على أداء اللاعبين في البطولة القارية.

وعانت منتخبات المجموعة الأولى، الكونغو وأوغندا وزيمبابوي بشدة من درجات الحرارة المرتفعة بشدة في مصر حالياً، حيث تحاول جميع الفرق التأقلم مع الوضع الصعب للغاية. وأوضح الفرنسي سباستيان دي سابر مدرب منتخب أوغندا، أن فريقه استعد للبطولة في أبوظبي والتي تماثل الأجواء فيها حالياً، مصر، وواجه منتخب كوت ديفوار في العاصمة الإماراتية عند درجة حرارة وصلت إلى 40 مئوية، والفريق سيعمل على أن يؤدي بصورة جيدة رغم الأجواء الصعبة. وأكد فلوران إيبينغي مدرب منتخب الكونغو، أن الأمور صعبة حالياً في مصر بسبب ارتفاع درجات الحرارة بصورة مبالغ فيها، ولكن الجميع في النهاية مطالب بالتعامل مع الوضع، ولا توجد هناك أي أعذار لتحقيق نتائج جيدة، ورغم ارتفاع الحرارة يجب أن يقاتل اللاعبون بكل قوة داخل الملعب وأن يبذلوا كل ما في وسعهم داخل الملعب. وعبرت المنتخبات عن ضيقها من قرار تعديل مواعيد البطولة لتقام في الصيف بدلاً من الشتاء من جانب الكونفدرالية الأفريقية، موضحة أن الكل سيعاني في الصيف الملتهب حالياً في مصر، واللاعبون سيشعرون بالإعياء الشديد خلال البطولة القارية التي تأتي بعد نهاية موسم قوي وصعب لجميع اللاعبين المشاركين في الكان. من جانبها، دافعت الكونفدرالية الأفريقية، عن قرارها بتعديل موعد كأس الأمم لتقام في الصيف كل عامين، حيث أوضح أنطوني بافوي نائب السكرتير العام للكاف، أنه لولا تعديل موعد البطولة لتقام صيفاً، لكان من الممكن أن يحرم الجمهور من رؤية لاعبين كبار مثل محمد صلاح وساديو ماني لاعبي ليفربول الإنجليزي وغيرهما من نجوم القارة السمراء المحترفين في أوروبا.

أضاف بافوي بأن الكونفدرالية الأفريقية راعت في قرارها أن عددا كبيرا من نجوم إفريقيا، المحترفين في أوروبا يرفضون المشاركة مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم، عندما كانت تقام في الشتاء لأنها تقام في منتصف الموسم، والكل يخشى أن يفقد مكانه في التشكيل الأساسي لفريقه، وهو ما جعل الكاف يعدل موعد البطولة للاستفادة الفنية من كل النجوم المحترفين في العالم، رغم أن ذلك ستواجهه صعوبات أخرى بدنية بسبب ارتفاع درجات الحرارة في القارة خلال هذا التوقيت، ولكن يمكن التغلب على هذه الصعوبات بالمشروبات الباردة وإدخال فترتي راحة خلال كل مباراة في البطولة.

  • وكالات

شاهد أيضاً

انتظار فى موريتانيا لإعلان تفاصيل إلغاء صفقة مثيرة أبرمت فى عهد الرئيس السباق

أنباء انفو- توقعت مصادر موريتانية مسؤولة تحدثت إلى “أنباء انفو” صدور إعلان مفصل حول مصير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *