أخبارأخبار عاجلةعربي

موريتانيا الأولى فى العالم من حيث الحصول على التأشير المغربية

أنباء انفو- كشف تقرير سنوي أعدته “أنباء انفو” حول سفر وهجرة الموريتانيين إلى الخارج ،أن المغرب منح أكبر عدد من التآشر للموريتانيين .

السفير حميد شبار

وحسب التقرير منحت القنصليتان المغربيتان فى كل من العاصمة انواكشوط ومدينة انواذيبو (475 شمال ) أكبر عدد من التآشير مقارنة مع القنصليات المغربية الأخرى فى العالم.

ولم يحدث فى تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين الجارتين ان منح المغرب عددا كبيرا من التأشير إلى الموريتانيين مثل السنة الماضية.

ابتداء من مطلع العام الماضي ومع تعيين سفير موريتاني جديد فى الرباط وسفير مغربي فى انواكشوط وعودة العلاقات الدبلوماسية إلى طبيعتها بعد فتور استمر اكثر من خمس سنوات ، قدمت السفارة المغربية لدى موريتانيا تسهيلات غير مسبوقة لمنح التآشير للموريتانيين وحصرت آجال تقديم التآشير احيانا فى فترة لا تتجاوز الساعات بعد تقديم الطلبات .

رئيس موريتانيا خلال استقباله بوريطة

وصرح وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة خلال زيارته الأخيرة إلى انواكشوط وبعد لقائه بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ، قائلا ، إن ” هناك رغبة مشتركة على المستوى الثنائي في خلق ديناميكية قوية في العلاقات الثنائية المغربية الموريتانية على كل المستويات، وهناك رغبة مشتركة من الملك محمد السادس ومن رئيس الجمهورية للدفع بهذه العلاقات إلى المستوى الذي تستحقه نظرا للروابط القوية بين البلدين”.

موريتانيا ضيف شرف فى موسم طنطان

وبتوجيهات سامية من عاهل المغرب الملك محمد السادس ، اختيرت موريتانيا لتكون ضيف شرف فى النسخة 15 من “موسم طنطان” المنظم جنوب المغرب فى 14 يونيو الجاري.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button