الرئيسية / أخبار / ولد بوبكر يحذر السلطة من تبعات اختطاف المسار الإنتخابي

ولد بوبكر يحذر السلطة من تبعات اختطاف المسار الإنتخابي

أنباء انفو- حذر اليوم الجمعة المرشح الرئاسي سيد محمد ولد بوبكر، السلطات الحاكمة فى بلاده من الذى سيترتب على “التلاعب” بالمسار الانتخابي.

وانتقد ولد بوبكر، مع 3 مرشحين آخربن يشاركون إلى جانبه فى الإنتخابات الرئاسية المقررة في 22 يونيو القادم بما أسموه “اختطاف السلطة للمسار الانتخابي وعبثها به”.

وقال محمد ولد مولود مرشح ائتلاف المعارضة (التكتل واتحاد قوى التقدم) في مؤتمر صحفي للمرشحين الاربعة مساء اليوم الجمعة في نواكشوط “جئنا للتعبير عن رفضنا للاختطاف السافر للعملية الانتخابية وتصميمنا على مواجهتها”.

وأضاف ولد مولود “سنواجه الاختطاف بوحدتنا وحدة كل المرشحين الرافضين ونحن في تشاور من أجل تحديد الاجراءات العملية لمواجهة هذه المهزلة”.

وأكد أن مرشحي المعارضة لن يتركوا الانتخابات ولن يقاطعوها لأن تلك هي رغبة السلطة وسنخوض المعركة “ضد التزوير وضد اختطاف المسلسل الانتخابي”.

وقال إن الحكومة “تتجاهل مطالب المعارضة التي طرحت في 7 (أبريل) وهي ضرورة تدقيق اللائحة الانتخابية لأننا لا نثق في الأجهزة والبرامج المعلوماتية التي تستخدمها اللجنة المستقلة للانتخابات وطالبنا التدقيق فيها” .

وأضاف “طالبنا استدعاء المراقبين الدوليين والمحليين ورفضت السلطة دعوتهم طالبنا بحياد الادارة ولاحظتم استخدام أجهزة الدولة بما فيها الطائرات العسكرية لإظهار ان الدولة تدعم مرشح السلطة”.

واتهم السلطة “بالتلاعب بطابعة بطاقات التصويت من خلال منحها لمقربين من مرشح السلطة ضمن صفقة مشبوهة وفاسدة “.

شاهد أيضاً

عمال مطار انواكشوط يهددون بالعودة إلى الإضراب

أنباء انفو- هدد عمال مطار انواكشوط الدولي (أم التونسي) اليوم الثلاثاء بالعودة إلى إضراب استأنفوه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *