أخبارأخبار عاجلةعربي

الرئيس ولد عبد العزيز يعود إلى انواكشوط قادما من تونس

أنباء انفو – عاد مساء الاحد- الإثنين، إلى انواكشوط رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز بعد المشاركة فى القمة العربية الثلاثين.

وقد تميزت كلمة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ، خلال القمة ، حثه القادة العرب على إشراك الشباب والمرأة فى عملية بناء وتطوير دولهم ومنح مزيد من الحريات للشعوب ، وحول القضايا السياسية قال ولد عبد العزيز ، إن السلام مع إسرائيل لن يكون قبل تحرير جميع الأراضي العربية المحتلة من القدس إلى مزارع شبعة اللبنانية والجولان السورية.

وقال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، إن إسرائيل مستمرة في اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية ستبقى قضية العرب الأولى وسيظل حلها الوحيد الممكن هو أن يحصل الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة وسيادته على أرضه، وعاصمتها القدس.

وأضاف ولد عبدالعزيز، خلال كلمته في القمة العربية الـ30، أن تحقيق السلام الشامل والدائم في المنطقة العربية سيكون مرهونا بالحل العادل للقضية الفلسطينة وعودة الجولان إلى السيادة السورية.

وتابع الرئيس الموريتاني، بأننا نعيش عصرًا معقدا تتنافس فيه التكتلات دفاعًا عن مصالحها وتعزيزًا لمكاسبها، لذا يجب توحيد استراتيجية عربية لمواجهة التدخلات الأجنبية، تكون أولوياتها استعادة الأمن والسلام في الوطن العربي، والقضاء على العنف والتطرف.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button