الرئيسية / ثقافة وفن / شيوخ الصوفية يدعمون حراك الجزائر وينصحون بحفظ كرامة بوتفليقة(بيان)

شيوخ الصوفية يدعمون حراك الجزائر وينصحون بحفظ كرامة بوتفليقة(بيان)

أنباء انفو- أصدر شيوخ الطرق بالجزائر، مساء الأربعاء – الخميس ، بيانا أعلنوا فيه صراحة دعموالحراك الشعبي فى الجزائر و طالبوا فى نفس الوقت ب “الحفاظ على كرامة” الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الذي يواجه انتفاضة شعبية غير مسبوقة تدعو إلى رحيل نظام حكم البلاد.

البيان الصادر عن جمع “غفير” من شيوخ الجزائر، تحدث عن “الأوضاع الراهنة في الوطن”، حسب ماورد فى تدوينة لوزير الشؤون الدينية محمد عيسى، نشرها اليوم الخميس 21 مارس على صفحته بموقع فيسبوك.

ولم يحدد البيان عدد الشيوخ المجتمعين ولا مكان اجتماعهم.

7توصيات تضمنها البيان حول الأزمة الحالية في الجزائر أكد المجتمعون أنها موجهة إلى “أركان الدولة والشعب”.

يذكر أن جماعات الطرق الصوفية لديها نفوذ كبير داخل أروقة الدولة الجزائرية، وظلت تدعم الرئيس بوتفليقة، منذ وصوله الحكم في 1999.

وأشاد أصحاب البيان، بالحراك الشعبي الذي أعطى حسبهم “صورة مشرقة عن الجزائر”، ودعوا إلى “الحفاظ على كرامة ذوي الفضل”، في إشارة إلى ما قدمه بوتفليقة للبلاد.

كما شدد البيان، على ضرورة “تغليب مصلحة الوطن، والدخول في حوار بنّاء في أقرب الآجال للخروج من الأزمة” وكذا “ضمان انتقال مؤسساتي وليس فوضوي” للمحافظة على البلاد.

ومنذ إعلان ترشح بوتفليقة، في 10 فبراير/ شباط الماضي، لولاية رئاسية خامسة، تشهد الجزائر احتجاجات وتظاهرات رافضة لذلك.

وفي 11 مارس أعلن بوتفليقة، سحب ترشحه وتأجيل الانتخابات مع تقديم خارطة طريق تبدأ بتنظيم مؤتمر للحوار وتعديل الدستور وتنظيم انتخابات جديدة لن يترشح فيها لكن المعارضة والحراك رفضاها واعتبراها “محاولة التفاف على مطالب الشارع”. 

شاهد أيضاً

تطبيق “وات ساب” يصدر هذا التحذير لمستخدميه

أنباء انفو- نشر تطبيق المراسلة الشهير “واتسآب” مدونة تحذّر من تحميل الإصدارات المزيفة من “واتسآب”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *