الرئيسية / أخبار / الخارجية الجزائرية تصرح بشأن الحساب الوهمي الذى أزعج الوزير لعمامرة

الخارجية الجزائرية تصرح بشأن الحساب الوهمي الذى أزعج الوزير لعمامرة

أنباء انفو- تدخلت وزارة الخارجية الجزائرية، حول قضية الحساب الوهمي على موقع التواصل العالمي ” تويتر” الذى أزعج الوزير رمطان لعمامرة ، وأصدرت تصريحا صحفيا لإجلاء الأمر وتوضيحه بشكل مفصل أمام الرأي العام الجزائري الذى تفاجأ من تغريدات ظهرت على الحساب المذكور مساء الثلاثاء – الأربعاء، أثناء وجود لعمامرة فى روسيا.

تصريح الوزارة الجزائرية نفى مطلقا صحة المعلومات التى تضمنتها التغريدات المنشورة على حساب وهمي يحمل إسم وزير الخارجية لعمامرة.

التصريح وصف الحساب الوهمي بأنه “مناورة محضة” وندد به وجاء فيه أن الجزائريين فاقوا نهاية عطلة الأسبوع الماضي (الأحد) حلى حساب الكتروني بموقع تويتر يحمل إسم رمطان لعمامرة (RLamamraMFA@)، وتابعته الصحافة العربية والدولية على أنه “حساب رسمي”، وخلال ذلك الحساب نشرت معلومات “خاطئة ولا أساس لها ” مصدرها مناورة محضة”، بحسب المتحدث باسم الخارجية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، عبدالعزيز بن علي شريف، أن الوزير “لم ينشر أي شيء عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر أو غيرها) منذ توليه منصبه الحكومي الجديد”، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

ولدى لعمامرة حساب على تويتر هو (Lamamra_dz@)، لم يستعمله سوى بصفته مفوضا ساميا لدى الاتحاد الأفريقي “لإنهاء النزاعات في أفريقيا”، وهو المنصب الذي شغله حتى نهاية 2017. وكانت آخر تغريدة على هذا الحساب في الأول من مارس.

ونشر الحساب الخاطئ 8 تغريدات منذ إنشائه، ناقلا معلومات عن “المحادثات” التي أجراها لعمامرة مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، الذي التقاه الثلاثاء في موسكو.

وتشهد الجزائر منذ 22 فبراير تظاهرات غير مسبوقة ضد الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، الذي يحكم البلاد منذ 20 عاما.

وبدأ لعمامرة من روما، الاثنين، جولة دبلوماسية من أجل “طمأنة الشركاء الدوليين للجزائر” على الوضع في البلاد، مع “رفض أي تدخل” في الشؤون الداخلية، كما صرح في موسكو.

  • أنباء انفو – وكالات

شاهد أيضاً

ملك المغرب يزور 4 دول خليجية ليست بينها الإمارات

أنباء انفو- ذكرت صحيفة “مونت كارلو” الفرنسية الصادرة اليوم الثلاثاء ، أن عاهل المملكة المغربية …

تعليق واحد

  1. لعمامرة يطلب الضوء الاخضر من اسياده بتكليف من الدولة العميقة في الجزائر كي يسحق الشعب الجزائري في حال عدم قيوله بالخطة المرسومة اخيرا من طرف الدولة العميقة و على رأسها الكايد صالح, لعمامرة و زبانيةه لا يهمهم الشعب الجزائري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *