أخبارأخبار عاجلةعربي

سلطات السعودية اعتقلت و لد حرمه ولد ببانه فى المطار

أنباء انفو- كشفت مصادر إعلامية متطابقة أن السلطات السعودية تعتقل منذ أسابيع السياسي الموريتاني الشاب يوسف ولد حرمه ولد ببانه ، زعيم حزب ” تمام” .

مصادر ذكرت أن ولد ببانه ، اعتقل فى مطار جده الدولي وهو يقوم بإجرات المغادرة فى طائرة متوجهة إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء فى المملكة المغربية.

دبلوماسي سعودي فى اتصال أجرته معه “أنباء انفو” اليوم الأربعاء ، نفى علمه بعملية الإعتقال وأكد على عمق الروابط القائمة حاليا بين الحكومتين فى الرياض وانواكشوط!.

إلى ذلك اعتقلت خلال الأشهر الماضية أجهزة سعودية، تابعة لأمن الدولة، عدداً من الشخصيات السياسية العربية البارزة ، بدعوى الاشتباه فيهم بقضايا “تمسّ أمن البلاد” مثل وجود دليل يثبت انهم قاموا خلال الفترة مابعد الحصار بزيارة الدوحة أو طهران !.

وبحسب ما أوردته صحيفة “عكاظ” على صفحتها الإلكترونية، ، فقد أوقفت الأجهزة المتخصصة بمكافحة الإرهاب في جهاز أمن الدولة السعودي 13 شخصاً يحملون جنسيات غير سعودية.

وحسب صحف غربية يتنصت الامن السعودي على هواتف الشخصيات الفكرية وزعماء الاحزاب السياسية الذين يزورون السعودية ويقوم باعتقالهم إذا ثبت لديه أن لهم اتصالات مع إيران او قطر .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button