الرئيسية / أخبار / بيان عن “اتحاد أرباب العمل الموريتاني” حول حقيقة أرز لبلاستيك

بيان عن “اتحاد أرباب العمل الموريتاني” حول حقيقة أرز لبلاستيك

أنباء انفو- قدم الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتاني بيانا صحفيا عرض فيه نتائج تحقيق حكومي حول حقيقة الأرز البلاستيكي ضمنه وثائق تجدونها في الصور المرفقة.

وفيما يلي نص بيان الاتحاد:

تم خلال الأيام  الاخيرة تداول معلومات عن وجود كميات من الأرز البلاستيكي بالسوق الموريتانية بل وتم الحديث عن تسببه في إصابة بعض المواطنين بأضرار صحية، وقد باشر الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين بناء على تلك الشائعات ووفاء بمسؤولياته فتح تحقيق في الموضوع مكن من معاينة نوعية مادة الأرز المشتبه بها وحيثيات الاستيراد والنقل وبلد المنشأ وآليات الحفظ.

كما باشرت الجهات الرسمية المكلفة بالعمل الرقابي في وزارات التجارة والصحة والبيئة عملها التحقيقي للوقوف علي حقيقة هذه الشائعات  
وترتيبا علي نتائج التحقيقات فإن الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين بهذه المناسبة يسجل ما يلي:

ـ ينفي صحة هذه  الشائعة جملة وتفصيلا ويؤكد عدم وجود أي كميات من الأرز البلاستيكي بالسوق الموريتانية.

ـ يؤكد صدقية النتائج التي أكدتها مخابر السلطات الوصية في وزارة الصحة والتي قامت بفحص عينات الأرز التي تم التحدث عنها وهو ما أثبت خلوها من أي مواد ابلاستيكية ومن أي ضرر وعدم التسبب في أي أضرار صحية للمواطنين.

ـ يعرب عن ارتياحه لأداء السلطات العمومية التي باشرت التحقيق الفوري بكل مهنية وشفافية وارتياحه لنتائج تقرير السلطات الوصية المكلفة قانونا بالمراقبة الصحية للمواد الغذائية بعد معاينتها للكميات المذكورة وإجراء فحوص مخبرية عليها، وعن تثمينه لأداء أعضاء الاتحادية الموردين في الحرص على الاضطلاع بمسؤولياتهم كاملة وفق المتطلبات القانونية والمسؤولية الاجتماعية.

ـ يجدد الاتحاد حرصه والأعضاء المنتسبين له على الاضطلاع بمسؤولياتهم النبيلة وبالصرامة المطلوبة في تموين السوق المحلية بالمواد الغذائية وفق المساطر القانونية ومع الحرص الكامل على احترام مقتضيات الصحة العمومية والسلامة الغذائية.

ـ يعبر عن ارتياحه للتعاون الكامل مع السلطات العمومية في وزارات التجارة والصحة بشأن متابعة آليات الاستيراد القانوني وسلامة الأغذية ومكافحة الأغدية المنتهية الصلاحية.

شاهد أيضاً

تحقيق استقصائي يكشف كيف يهاجر الفلسطينيون عبر موريتانيا

أنباء انفو- تحقيق استقصائي نشرته الصحافة المصرية يكشف طريقا جديدا لهجرة الفلسطينيين وتحديدا” الغزيين” إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *