الرئيسية / أخبار / أزمة نحو التصعيد ..المغرب يستدعى سفيره لدى أبوظبي

أزمة نحو التصعيد ..المغرب يستدعى سفيره لدى أبوظبي

أنباء انفو- علمت ” أنباء انفو ” أن سفير المملكة المغربية لدى دولة الإمارات العرية المتحدة محمد آيت أوعلي ، تم استدعاؤه إلى الرباط وذلك على خلفية الزوبعة التى أثارها بث قناة” العربية ” الفضائية لفيلم أساء إلى الوحدة الترابية للملكة.

و نقلت قناة “الجزيرة” القطرية اليوم السبت، عن مصادرها الخاصة أن السفير المغربى لدى أبوظبي موجود حاليا في الرباط.

وكان السفير المغربي لدى السعودية مصطفى المنصوري، أكد هو الآخر في تصريح لموقع “360” أن الرباط استدعته قبل ثلاثة أيام بعد بث قناة العربية فيلماً “ضد الوحدة الترابية”.

وأضاف المنصوري: “سبب استدعائي يتعلق بالمستجدات التي طرأت أخيراً على مستوى العلاقات بين البلدين، خاصة بعد بث قناة العربية لفيلم مصور ضد الوحدة الترابية للمملكة المغربية (إقليم الصحراء)، والذي اعتبر كرد فعل على مرور وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة في برنامج حواري مع قناة “الجزيرة”.

شاهد أيضاً

تحقيق استقصائي يكشف كيف يهاجر الفلسطينيون عبر موريتانيا

أنباء انفو- تحقيق استقصائي نشرته الصحافة المصرية يكشف طريقا جديدا لهجرة الفلسطينيين وتحديدا” الغزيين” إلى …

تعليق واحد

  1. لم يكن المغرب يجرأ على سحب سفيره من الرياض لولا إستغلاله للظرف التي تمر به المملكة من إنعكاسات الحرب في اليمن و الإتهامات للتحالف بإنتهاك حقوق الإنسان إلى حادثة مقتل الصحفي السعودي خشقجي و دافعها أن الرياض و أبوظبي لم تدفع ما وعدتا به في القمة الخليجية الإستثنائية بالرياض لمحمد السادس و هي تتبنى طرحه بشأن الصحراء الغربية حينها المغرب إصطف إلى من دفع الأول و هي قطر و باءت محاولات ظهوره بالطرف المحايد بالفشل زد إلى الرعاية الفرنسية لمصالح المغرب التي بات يوفرها ماكرون و إنتهاج المغرب سياسة تبني مواقف واشنطن بدءا بالموقف من إيران إلى فنزويلا إلى المشاركة في مؤتمر وارسو كلها عوامل جعلت من الرباط في غنى عن الرياض التي طالما دعمت المغرب بالمال و السلاح و السياسة هذه سياسة المغرب مع الواقف و مع المصلحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *