الرئيسية / أخبار / صحراويون يغلقون معبر الحدود البرية بين موريتانيا والمغرب

صحراويون يغلقون معبر الحدود البرية بين موريتانيا والمغرب

أنباء انفو- أغلق شبان صحراويون ينحدرون من مدينة الداخلة المعبر الحدودي البري بين موريتانيا والمغرب(بير غندوز).

وكان شبان يحملون شعارات مطلبية  اوقفوا يوم أمس الثلاثاء وبشكل كامل حركة الشاحنات التى تحمل البضائع المغربية المصدرة إلى إفريقيا عبر الأراضى الموريتانية وقاموا بوضع الحجارات وزرعوا الحواجز وسط الطريق الرابط بين معبر بير غندوز  بمنطقة الكركرات جنوب المغرب ومعبر انواذيبو -Pk55  شمال موريتانيا .

وأظهرت صور وفيديوهات التقطتها “أنباء انفو ” من الميدان عشرات سيارات شحن البضائع المغربية متوقفة لايستطيع سائقوها تجاوز الحواجز والمتاريس وحتى الخيام المضروبة فى طريقهم داخل المنطقة الحدودية العازلة التى يطلقون عليها “قندهار” تسمية اختيرت – ربما- لخطورتها كما هي قندهار الأفغانية!.

يذكر أن المنطقة المذكورة تخضع لرقابة البعثة الاممية إلى إلى الصحراء (المينارسو) ولايحق  للسلطات فى موريتانيا و المغرب أو أي جهة اخرى الدخول إلى تلك المنطقة دون الحصول على إذن أممي إحتراما لاتفاق وقف إطلاق النار بين البوليساريو والمغرب الذى تم تحت إشراف الأمم المتحدة مطلع تسعينات القرن الماضي.

شاهد أيضاً

تزكية فرنسية لرئيس موريتانيا الجديد: إنه يختلف…

أنباء انفو- تناولت أغلب الصحف الفرنسية المهتمة بالشأن الإفريقي ، الحدث الإنتخابي الذى شهدته موريتانيا …

2 تعليقان

  1. .
    لقد سئم الصحراويون من التهاون المهين باتفاق وقف إطلاق النار ، يخترقه المغرب على مدار اليوم في نشاط غير قانوني لسرقة وتهريب موارد الصحراء الغربية في انتهاك صارخ للقانون والاستهزاء بالأمم المتحدة.

  2. .
    لقد سئم الصحراويون من التهاون المهين باتفاق وقف إطلاق النار ، الذي يخترقه المغرب على مدار اليوم في نشاط غير قانوني لسرقة وتهريب موارد الصحراء الغربية في انتهاك صارخ للقانون والاستهزاء بالأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *