أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس موريتانيا يتحدث عن انجازات من ضمنها مواجهة الإسلاميين!

أنباء انفو-  فى خطاب بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لاستقلال موريتانيا  تحدث رئيس البلاد محمد ولد عبد العزيز،   عن إنجازات قال إنها تحققت  خلال مأموريتين حكم فيهما البلاد ، على عكس ما يتداول من تقارير تشير إلى حالات فساد ونهب خلال نفس الفترة .

وفي خطابه  الذى أذيع مساء أمس ذكر الرئيس الموريتاني،  أن بلاده “قطعت خطوات هامة على طريق التقدم والنماء، وتحققت إنجازات كبيرة في كل المجالات ” .

وقال إ موريتانيا ” تبوأت مكانة مرموقة بين الدول، وأصبح دورها، في منطقتنا العربية والإفريقية، متميزا “.

وقال إن ” الاستقلال ليس مكسبا يتحقق مرة واحدة، ثم يستديم بذاته، بل هو نضال متجدد على الدوام، للتحرر من الإكراهات التي تصادر السيادة الوطنية “.

وأضاف،  أن تحصين الاستقلال “يتطلب تعزيز الأمن والاستقرار، والذود عن الحوزة الترابية للوطن، وتقوية اللحمة الاجتماعية، وصون الهوية الثقافية، وتحقيق تنمية مستدامة وشاملة، وإرساء دولة القانون والعدل، وترقية الحريات الفردية والجماعية. وهذا ما عملنا عليه، طوال العشرية الأخيرة “.

وقال إنه عمل على ” نشر القيم الإسلامية النبيلة، قيم التسامح والوسطية ” وهو ما أشار إلى أنه مكن من « رد العديد من أبنائنا إلى جادة الصواب بتحريرهم من الأفكار المنحرفة، وإعادة دمجهم في الحياة الاجتماعية السوية “.

و فى إشارة إلى جماعة “الإخوان المسلمين” قال ، إنه خلال السنوات الماضية وقف في وجه من وصفهم ب”المتاجرين بالدين، الذين يستغلون الإسلام، سياسيا، لأغراض شخصية مشبوهة، وخدمة لتنظيمات دولية تنشر الخراب والفوضى “.

وفى إشارة إلى حركة إيرا الحقوقية غير المرخصة فى البلاد   قال رئيس موريتانيا،  “وقفنا بثبات، في وجه أولئك الذين يسعون إلى إثارة النعرات العرقية، وبث التفرقة، بنشر خطاب الكراهية والعنف، فعملنا على ترسيخ الوحدة الوطنية، وتدعيم اللحمة الاجتماعية “.

كما استطرد ولد عبد العزيز،  في خطابه الموجه من مدينة النعمة شرق موريتانيا ، الحديث  عن  تقدم  قال إنه تحقق فى عهده بمجالات : الصحة والطاقة وبناء الطرق والنقل البري والجوي إضافة إلى تقدم فى الديمقراطية والحريات العامة .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button