أخبارأخبار عاجلةعربي

استجابة لمصالحة دعا إليها ملك المغرب ودعوة الجزائر إلى الإتحاد.. موريتانيا تسضيف اجتماعا مغاربيا

أنباء انفو-  بعد النداء الذى وجهه عاهل المملكة المغربية الملك محمد السادس ، للمصالحة مع  جارة بلاده الدولةالمغاربيةالجزائر ، ودعوة الأخيرة إلى اجتماع وزاري مغاربي يعيد إلى دول الإتحاد المغاربي وحدتها وتلاحمها ، أعلنت اليوم الأحد،  جارة البلدين المغاربية (موريتانيا )، أنها مستعدة لاستضافة اجتماع طارئ لوزراء خارجية المغرب العربي بالعاصمة انواكشوط.

وأصدرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الموريتانية  بيانا بهذا الشأن اعربت فيه عن رغبة  موريتانيا و استعدادها لاستصافة دورة طارئة لاجتماع وزراء خارجية دول المغرب العربي.
وهذا نص البيان:
دأبت الجمهورية الإسلامية الموريتانية في كل المحافل العربية والقارية والدولية على التأكيد على تمسكها باتحاد المغرب العربي إطارا لتعزيز أواصر الأخوة وأداة لتحقيق التكامل والاندماج الاقتصادي بين الأشقاء في عالم تفرض التكتلات نفسها فيه كصيغة لا بديل عنها لمواجهة التحديات. وانطلاقا من هذا الموقف المبدئي الراسخ تثمن الجمهورية الإسلامية الموريتانية كل المبادرات التي من شأنها الاسهام في تفعيل مؤسسات اتحاد المغرب العربي سعيا إلى تحقيق تطلعات أبنائه، كما ترحب بالدعوة إلى انعقاد دورة طارئة لوزراءخارجية دول الاتحاد وتعرب عن رغبتها واستعدادها لاستضافة هذه الدورة في أقرب الآجال.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button