الرئيسية / أخبار / منتدى الأعمال الأمريكي الموريتاني فى انواكشوط

منتدى الأعمال الأمريكي الموريتاني فى انواكشوط

أنباء انفو-   حضر  مساء أمس الأربعاء وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى جانب وزير النفط والطاقة والمعادن و مايكل دودمان سفير الولايات المتحدة  لدى موريتانيا افتتاح منتدى الأعمال الأمريكي الموريتاني الذى احتضنته السفارة الأمريكية فى انواكشوط.

واوضح وزير النفط الموريتاني  في كلمة بالمناسبة ان هذا المنتدى يشكل فضاء مناسبا لتعزيز التبادل في مجال الاعمال بين موريتانيا والولايات المتحدة الامريكية وآلية عملية للدفع بالتعاون بين البلدين، مبرزا انه يشكل كذلك آلية كفيلة بضمان تحفيز المؤسسات ورجال الاعمال الفاعلين الاقتصاديين والدفع بمستوى العلاقات في مختلف تجلياتها الاقتصادية والسياسية والامنية وتنويع وتوسيع دائرة التعاون بين موريتانيا والولايات المتحدة.
وبدوره اكد السفير الامريكي على اهمية تعزيز الشراكة بين موريتانيا والولايات المتحدة وتقويتها بين القطاعين العام والخاص، مبرزا الاهمية الكبيرة لموريتانيا كلاعب إقليمي ما فتئ يزداد أهمية في أمن واستقرار منطقة الساحل.
وأوضح السفير الامريكي ان انشاء هذا المنتدى سيساهم في مضاعفة التجارة البينية وتعريف الشركات الامريكية بالفرص الهائلة الموجودة في امريكا، مبرزا المقدرات الكبيرة لموريتانيا في مجالات عديدة قادرة على استقطاب المستثمرين الامريكيبين .
وبدوره اكد رئيس منتدى الاعمال الامريكي الموريتاني  سيدي احمد موريس بنزا أن المنتدى يعمل من أجل تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية وتوطيد التعاون الاستراتيجي بين الولايات المتحدة الامريكية وموريتانيا.
وبين ان الهدف من تأسيس المنتدى هو تعزيز التبادل التجاري والاستثمار وتعزيز العلاقات التجارية وتحسين مناخ الاعمال الشركات الامريكية والموريتانية في كلا السوقين.

وقال اننا نسعى من خلال هذا المنتدى الذي يأتي اعضاءه من جميع القطاعات الاقتصادية ويشملون الشركات الامريكية التي تتعامل مع موريتانيا والشركات الموريتانية التي تتعامل مع الولايات المتحدة الامريكية أن يكون جسرا يربط بين الامكانات الاقتصادية الموريتانية وفرص السوق الأمريكية أو العكس.

ودعا الشركات الموريتانية إلى الاستفادة من الفوائد التي يقدمها قانون النمو والفرص في افريقيا الذي يسهل لهم الولوج إلى سوق أكبر اقتصاديات في العالم وحث المستثمرين الامريكيين على الاستفادة من المزا يا الموريتانية من أجل تعزيز التبادل بين موريتانيا والولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

تضارب الأنباء حول حادث سير تعرض له سفير السعودية لدى موريتانيا

أنباء انفو- تضاربت المصادر المحلية التى أكدت فى معظمها ل”أنباء انفو” اليوم الثلاثاء  20 نفمبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *