الرئيسية / أخبار / بيانات محلية فى موريتانيا تدين قمع مظاهرات نشطاء حركة”إيرا”

بيانات محلية فى موريتانيا تدين قمع مظاهرات نشطاء حركة”إيرا”

أنباء انفو- أصدرت تنظيمات  سياسية ظحلية فى موريتانيا بيانات تندد بأعمال قمع تعرض لها نشطاء فى حركة “إيرا” المناهضة للعبودية .

بعد بيان حزب الإسلاميين (تواصل) المتضامن مع المصابين  من الحركة اامذكورة فى أحداث  يوم أمس امام مقر الجمعية الوطنية ، أصدر  الميثاق من أجل الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للحراطين بيانا ندد فيه بما وصفه “القمع الوحشي” الذي تعرض له نشطاء  “ايرا” .

البيان الصادر اليوم الثلاثاء  طالب بإطلاق سراح  زعيم حركة ” إيرا” النائب بيرام  اعبيد فورا “ودون قيد أو شرط”، داعيا كافة القوى الحية من أحزاب وهيئات مجتمع مدني إلى الوقوف صفا واحدا ضد كل “انتهاكات حقوق الانسان “.

وجاء فى البيان أن حق التظاهر يكفله الدستور والمواثيق الدولية النافذة في موريتانيا، منددا  بالاستخدام   الوحشي للقوة اتجاه المتظاهرين السلميين، ما أدى إلى إصابات بالغة في صفوفهم.

مجموعة من أنصار  مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية ” إيرا “،  تظاهروا أمس الاثنين، بالتزامن مع افتتاح الدورة البرلمانية التي يغيب عنها زعيم الحركة بيرام ولد الداه ولد اعبيدي، الموجود في السجن منذ شهرين إثر شكاية صحفي اتهمه “التحريض على العنف ” ضده ! .

 

شاهد أيضاً

لماذا تغيبت موريتانيا عن المتضامنين مع السعودية فى قضية خاشقجي!؟

أنباء انفو –  تأخرت الحكومة الموريتانية – إلى هذه اللحظة – عن الإنضمام إلى مجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *