أخبارأخبار عاجلةعربي

توسطت القاعدة لدى رئيس موريتانيا.. أم أنها هددته..!؟

أنباء انفو- قال مسؤول سابق فى تنظيم القاعدة  ، إنه توسط لدى رئيس موريتانيا محمد ولد عبد العزيز ، حتى يتراجع عن قراره إغلاق مؤسستين دينيتين يعتقد أنهما تتبعان لجماعة الإخوان المسلمين!.

وقال محفوظ ولد الوالد،  إسمه الحركي” أبو حفص الموريتاني” المستشار الأول لزعيم التنظيم أسامة ابن لادن،  إنه استقبل  فى القصر الرئاسي الموريتاني من طرف رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ، أمس الأربعاء.

وجاء فى بيان صحفي عن ولد الوالد ،  اطلعت عليه “أنباء انفو”  ، أنه توسط لدى الرئيس  الموريتاني وطلب منه إعادة النظر في قرار إغلاق مركز تكوين العلماء وجامعة عبد الله بن ياسين، مشيرا فى بيانه ،  أنه اكتشف أثناء حديثه مع ولد عبد العزيز ، ان ليس هناك مخطط لدى النظام فى موريتانيا لمواجهة تيار الإسلام السياسي – على عكس تصريحاته فى مؤتمر صحفي أخير  ذكر فيها ، أن إسرائيل أرحم بالعرب من ” الإسلاميين” !. 

وقد وضعت أكثر من علامة استفهام، حول وساطة مفتى تنظيم القاعدة السابق، وسرعة استقباله من طرف الرئيس الموريتاني !؟

أحد  كتاب الرأي فى موريتانيا ، ذهب إلى أن الوساطة  بغض النظر عن ما تضمنه بيان ولد الوالد،  من كلام تصالحي جميل لثني رئيس موريتانيا عن السير فى طريق المواجهة مع “الإسلاميين” ، تعتبر تهديدا وإنذارا للرئيس ولد عبد العزيز ، مضمونه أن الجماعات الإسلامية  فى موريتانيا ، حتى وان اختلفت الأسماء والشعارات ستكون جميعها فى مواجهة نظام حكمه ،  ان هو أعلن الحرب على واحدة منها!.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button