أخبارأخبار عاجلةعربي

توقف حركة سيارت الشحن بين موريتانيا والمغرب لليوم الثالث!

أنباء انفو- مضت ثلاثة ايام متواصلة لم تعبر خلالها سيارة شحن واحدة نقطة الحدود البرية الوحيدة المفتوحة(بير غندوز ) بين الجارتين المغاربيتين (موريتانيا ، المغرب).

“أنباء انفو” زارت المعبر وشاهدت عشرات سيارات الشحن متوقفة على طرفي الحدود فى انتظار ان يسمح لها بالعبور إلى الجهة الأخرى.

حاولت ” أنباء انفو”  معرفة سبب توقف حركة سير الشاحنات فى معبر “بيرغندوز”  ورغم أن جهة مغربية رسمية هناك لم تقبل تقديم توضيحات حول الأمر ، إلا أن رواية يتداولها بعض سائقى تلك الشاحنات تتحدث عن خلاف بين مكتب الجمارك فى المعبر و مالك شاحنة من سكان إقليم الصحراء جنوب المغرب لديه مخلفات.

صاحب الشاحنة  دفع بسيارته إلى  وسط طريق  المعبر فى  وضعية لاتتيح لشاحنةأخرى إمكانية العبور – حسب الرواية!.

تضيف  الرواية التى لانمتلك لها تأكيدا من جهة رسمية ‘ – حتى الآن – أن صاحب الشاحنة  أصر على ان لا تعبر شاحنة قبل ان يسمح لشاحنته بالعبور!. .

صحت تلك الرواية أم أن سببا آخر وراء توقف حركة الشاحنات فى معبر “بير غندوز” ينتظر الكثيرون فى كل لحظة تأتى ان تعود الأمور فى المعبر إلى طبيعتها إذ يشكل المعبر المذكور  شريان حياة للأسواق الموريتانية ودول إفريقية أخرى ويتسبب أي تعطل فى نشاطه إلى ارتفاع كبير فى أسعار  مواد  غذائية أساسية مثل الحليب ومشتقاته والفواكه والخضروات وغيرها من المواد الضرورية فى حياة سكان منطقة شمال وشمال غرب  إفريقيا.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button