الرئيسية / أخبار / جواز السفر الموريتاني يتفوق على جوازات 11بلداعربيا

جواز السفر الموريتاني يتفوق على جوازات 11بلداعربيا

أنباء انفو- أظهرت دراسة  دولية نشرت بعض تفاصيلها اليوم الجمعة 14 سبتمبر2018 صعودا جديدا لجواز السفر الموريتاني حسب المؤشر العالمي لقوة جواز السفر Passport Index.

جواز السفر الموريتاني الجديد تفوق على مستوى ترتيب قائمة جوازات السفر فى الدول العربية على 11 بلدا عربيا (الجزائر ،  ليبيا ، مصر ، العراق ، سوريا ،اليمن ، لبنان ، الأردن، الصومال ، جيبوتى ، جزر القمر) واحتل المركز 69 عالميا.

واحتلت دولة الإمارات المركز الأول  فى قائمة ترتيب الدولالعربية المركز التاسع عالميا.

وجاء في المركز الثاني عربيا الكويت التي احتلت المركز 45 عالميا، وفي المركز الثالث عربيا قطر التي احتلت المركز 49 عالميا، وفي المركز الرابع عربيا جاءت البحرين وترتيبها 50 على مستوى العالم .

وجاء الترتيب العالمي للدول العربية  باستثناء   موريتانيا و الإمارات والكويت والبحرين  على النحو التالي:   الجزائر والأردن في المركز 71 ومصر 74 والعراق 88 ولبنان واليمن 83 وليبيا 84  والمغرب 65 وسلطنة عمان 52 والسعودية 54 والصومال 85 وسوريا 86 وتونس 63 وجزر القمر 72 وجيبوتي 77.

وعلى المستوى الدولي ، جاءت سنغافورة في المركز الأول عالميا بجواز سفر يسمح بزيارة 166 دولة دون الحاجة لتأشيرة دخول مسبقة، بينما جاء في المركز الثاني عالميا كل من ألمانيا والدنمارك والسويد وفنلندا ولوكسمبورغ والنرويج وهولندا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وجاء في المركز الثالث عالميا كل من إيطاليا وفرنسا وإسبانيا واليونان والبرتغال واليابان وإيرلندا وكندا.

واحتل المركز الرابع عالميا كل من سويسرا وبلجيكا والنمسا والمجر وبريطانيا.

يذكر أن قوة جواز تحسب بعدد الدول التي يسمح لحامله بالسفر إليها دون تأشيرة دخول، بالإضافة إلى عدد الدول التي يمكن الحصول على تأشيرتها عند الوصول وعدد الدول التي يحتاج حامل الجواز إلى الحصول على تأشيرة قبل السفر إليها.

شاهد أيضاً

استنفارعام فى”تيندوف “بعد زيارة ولد الشيخ أحمد للرباط

أنباء انفو- عاد مساء الجمعة – السبت، إلى عاصمة بلاده انواكشوط ،وزير خارجية موريتانيا اسماعيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *