الرئيسية / أخبار / بيرام.. يهاجم النظام و المعارضة ويدعو إلى التصويت فى شوط الإنتخاب الثاني لصالح الإسلاميين

بيرام.. يهاجم النظام و المعارضة ويدعو إلى التصويت فى شوط الإنتخاب الثاني لصالح الإسلاميين

أنباء انفو- دعت حركة محاربة العبودية (إيرا)غير المرخصة بموريتانيا أنصارها إلى التصويت فى الشوط الإنتخابي الثاني لصالح لوائح المرشحين عن حزب الإسلاميين(التجمع الوطني للإصلاح).

وأكد بيرام ولد اعبيدي،  زعيم حرك”إيرا” الفائز بمقعد برلماني فى شوط الإنتخاب الأول رغم وجوده بالسجن دعمه وأنصاره لحزب الإسلاميين(تواصل) المنافس الأبرز فى شوط الإنتخاب الثاني لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية(الحاكم).

وجاءفى نص رسالة  زعيم “إيرا ” المسربة من داخل زنزانته  بالسجن المدني بالعاصمة انواكشوط”أ نبهكم أنه من خلال متابعتي للساحة الوطنية وأنا في السجن ظهر لي جليا أن النظام المتهالك وأذرعه المخابراتية تحاول الوقيعة بين التيار الانعتاقي وحزب تواصل “.

وقال ولد اعبيدي،  إن النظام الحاكم فى بلاده يحاول تخفيف “هول الهزيمة التي تنتظرهم في الشوط الثاني المرتقب “.

وعد زعيم “إيرا”  أنصاره بأنه سيتكلم في الأيام المقبلة عن الانتخابات وعن ” ذعر النظام الذي ولى الدبر عن منازلنتنا، مختبئا وراء إحدى ضحاياه من الجواسيس وقضائه المأمور “.

رسالة  ولد اعبيدي انتقدت أيضا أحزاب المعارضة الموريتانية قائلا حتى هؤلاء ” وجدوا ضالتهم في اعتقالي وتغييبي وراغت لهم منافستنا بكل شراسة وبدون وازع ونحن خلف القضبان.

كما صب زعيم “إيرا” سيلا من الإنتقادات الاذعة مهاجماالحزب الحاكم فى بلاده( الاتحاد من أجل الجمهورية) باعتباره يقول بيرام فى رسالته : “حزب التفرقة من أجل النهب والعنصرية والعبودية والاستبداد ».

يذكر ان زعيم ” إيرا ” يقبع منذ حوالي شهر فى السجن المدنى على خلفية اتهامات بالتحريض ضد أحد الصحفيين المحليين فى بلاده .

شاهد أيضاً

إضراب شامل على مستوى قطاع التعليم الثانوي بموريتانيا

أنباء انفو- بدأ اليوم الإثنين 22 ابريل ، إضراب شامل على مستوى مدارس التعليم الثانوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *