الرئيسية / أخبار / الوزير مدير حملة الحزب الحاكم فى انواذيبو يستدعى إلى انواكشوط بعد تصريحات ضد المغرب

الوزير مدير حملة الحزب الحاكم فى انواذيبو يستدعى إلى انواكشوط بعد تصريحات ضد المغرب

أنباء انفو – استدعي الى العاصمة انواكشوط البارحة الثلاثاء – الأربعاء ، وزير التعليم العالى فى الحكومة الموريتانية الحالية سيدى ولد سالم،   المكلف  بإدارة حملة انواذيبو عن الحزب  الحاكم (الإتحاد من أجل الجمهورية ) المدفوع طبقا لنتائج التصويت  إلى خوض غمار شوط ثان على مستوى الجهوية والبلدية متأخرا  فى الأخيرة بآلاف الأصوات عن منافسه الأبرز على رأس لائحة حزب الكرامة .

مصادر “أنباء انفو” أكدت عودة الوزير ولد سالم إلى انواكشوط  بعد مرور  أيام قليلة على تصريحات  هاجم فيها المملكة المغربية !.

مصادر محلية رجحت ان يكون استدعاء ولد سالم  إلى انواكشوط فى هذا التوقيت الذى يواجه فيه حزبه  تحديا قويا فى انواذيبو، جاء على خلفية تصريحاته ضد المغرب.

وقال ولد سالم فى خطاب أمام حشد من انصار الحزب الحاكم فى مدينة انواذيبو المجاورة للمغرب ، إن بلاده  موريتانيا “تنعم بديمقراطية أكثر رقيا من المملكة المغربية التى لايوجد فيها  وزير أو رئيس للحكومة أو البرلمان أسود البشرة”..!

تصريحات ولد سالم لاقت استهجان مغردين على مواقع التواصل الإجتماعي،   بعضهم اتهمه بالتحامل على المغرب الذى لاناقة له ولاجمل فى انتخابات موريتانيا المحلية.

شاهد أيضاً

استنفارعام فى”تيندوف “بعد زيارة ولد الشيخ أحمد للرباط

أنباء انفو- عاد مساء الجمعة – السبت، إلى عاصمة بلاده انواكشوط ،وزير خارجية موريتانيا اسماعيل …

2 تعليقان

  1. أمازيغي مغربي

    لأنه كل السود في شمال إفريقيا هم في الأصل أجانب. أنت منهم، أفريقي من جنوب الصحراء. قد يتهمني البعض بالعنصرية لكن لا أقول إلا الحقيقة.

  2. السود تجدهم بكثرة سوى في الحكومات الانقلابية. لأن حاكمهم يستعملهم كورقة لتبراة جرمه الانقاالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *