أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس موريتانيا يدعو الراغبين فى بقاء نظامه إلى التصويت لحزبه

أنباء انفو- لم يكترث الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ، بالاعراف الإنتخابية التى تمنع رؤساء الدول من المشاركة بشكل صريح ومعلن فى حملات الاحزاب الدعائية  خلال الإنتخابات التشريعية .

خلافا لتلك الأعراف والأخلاق السياسية ،  دعا الرئيس الموريتاني البارحة الإثنين – الثلاثاء  من مقاطعة “انبيكت لحواش” شرق بلاده إلى  ضرورة التصويت للوائح حزب الإتحاد من أجل الجمهورية (حزبه الحاكم) .

وقال  ولد عبد العزيز متحدثا إلى أعيان ولاية الحوض الشرقي “إن من يساند هذا النظام ونهجه عليه أن يصوت للاتحاد من أجل الجمهورية، وأن كل من يترشح من حزب آخر ليس مع النظام ولا مع الرئيس، وأن صناديق الاقتراع هي الحكم في ذلك كله” أي أن الصناديق الانتخابية بعد انتهاء عملية التصويت ستحدد من صوت للنظام ومن اختار معارضته بالتصويت لأي حزب آخر.

وفى خرق سافر لنص الدستور قال الرئيس الموريتاني “إن من يطالب بمأمورية ثالثة أو رابعة عليه أن ينهج هذا النهج ويصوت لجميع لوائح الحزب بدون انتقائية أو تمييز، وهو ما يعني أن من ينتمي للحزب الحاكم عليه أن يصوت لجميع لوائحه الوطنية والنسائية والجهوية والبلدية، مبينا أن اختيار حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ينبغي أن يكون هو هدف الجميع” .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button