الرئيسية / أخبار / سلطة الصحافة الموريتانيا تصدر بيانا موجها إلى الأحزاب فى بلادها

سلطة الصحافة الموريتانيا تصدر بيانا موجها إلى الأحزاب فى بلادها

أنباء انفو- أصدرت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية فى موريتانيا بيانا دعت فيه الأحزاب السياسية فى بلادها إلى تكريس الحريات ومبادئ التعددية السياسية وتوطيد الوحدة الوطنية والوئام الاجتماعي.

وعبرت السلطة في بيان يحمل تاريخ يوم أمس الخميس 9 أغشت2018 عن حرصها على ضمان الولوج المتساوي لجميع الاحزاب السياسيبة المتنافسة الى وسائل الاعلام خلال الحملة الانتخابية المقبلة.

وجاء في البيان:

“سعيا من السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية لضمان الولوج المتساوي لجميع الأحزاب السياسيبة المتنافسة الى وسائل الاعلام في الانتخابات التشريعية والبلدية والجهوية المقررة في 01 و15 سبتمبر 2018، وحرصا منها على خلق قاعدة من التشاور الموسع، أجرت السلطة العليا سلسلة اجتماعات على النحو التالي:

– مع مديري وسائل الاعلام العمومية بتاريخ 08 اغسطس 2018

– مع ممثلي وسائل الاعلام الخصوصية والتجارية بتاريخ 09 اغسطس 2018

– مع الاحزاب السياسية المتنافسة في الانتخابات بتاريخ 09 اغسطس 2018

وشهدت مختلف هذه الاجتماعات نقاشات ايجابية وصريحة ومثمرة تناولت المواضيع المثارة.

وخلال الاجتماعات مع مسؤولي وسائل الاعلام السمعية البصرية العمومية والخصوصية وممثلي التجمعات والروابط الصحفية، أعطى رئيس السلطة العليا توصياته بضرورة احترام اخلاقيات المهنة والتحلي باعلى درجات الحيطة والالتزام التام بالمهنية والحياد ازاء مختلف الفاعلين .

وشدد على ان تكون هذه المناسبة فرصة لترسيخ الممارسة الديمقراطية وتكريس الحريات ومبادئ التعددية السياسية وتوطيد الوحدة الوطنية والسلم الامني والوئانم الاجتماعي.

كما تم الاستماع الى الاحزاب السياسية المتنافسة في الانتخابات وتم اجراء قرعة لجميع الاحزاب المشاركة لترتيب ولوجها الى وسائل الاعلام العمومية .

وعبر الجميع عن ارتياحهم للظروف التي جرت فيها العملية”.

شاهد أيضاً

النطاق الرسمي باسم حكومة موريتانيا يعزى عبر “تويتر” رئيس بلاده

أنباء انفو- اختار الناطق الرسمي باسم الحكومةالموريتانية   وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *