أخبارأخبار عاجلة

المواجهة تستعر بين أطباء موريتانيا المضربين والسلطات

أنباء انفو- استعرت المواجهة بين أطباء موريتانيا المضربين منذ حوالي أسبوعين و السلطات خصوصا بعد صدرت أوامر للمديرين الجهويين للصحة ، بتحديد الأطباء المشاركين في الإضراب لقطع رواتبهم. 

وحسب مصادر مطلعة أصدرت  وزارة الصحة الموريتانية تعميما نافذا إلى  جميع  الإدارات الجهوية فى عموم البلاد، يقضى بقطع روات الشهر الجري عن  الأطباء المضربين وهو إجراء غير مسبوق فى البلاد.
يذكر أن السلطات  الموريتانية رفضت  وإلى اليوم مطالب  الأطباء المضربين ولا تلوح فى الأفق بوادر حل رغم الحديث عن مفاوضات تجرى تحت الطاولة لحلحلة الأزمة التى أدت إلى شلل شبه تام لجميع المرافق الصحية فى البلاد.

كما أعلن الأطباء المضربون مقاطعتهم للبرامج الرمضانية التي تبثها وسائل الإعلام الحكومية، التلفزيون والإذاعة الرسميين. وأكد الأطباء في تعميم لهم، أنّهم قرروا مقاطعة برنامج “الخيمة الرمضانية” الذي يبثه تلفزيون “الموريتانية” الحكومي كل ليلة طوال شهر رمضان، ويستضيف فقهاء وأطباء للرد على أسئلة المواطنين، ويبث أيضاً على أثير إذاعة موريتانيا الحكومية.

و أعلن المضربون أيضا ،  تنظيم بث مباشر على شبكات التواصل الاجتماعي، من خلال استضافة طبيب كلّ ليلة، يتولى الرد على الأسئلة التي تصل على صفحة “إضراب الأطباء” التي أنشأتها لجنة الإضراب الإعلامية.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button