الرئيسية / أخبار / الصحراوييون ينسحبون من المؤتمر العاشر للكشفية المغربية فى بوزنيقة

الصحراوييون ينسحبون من المؤتمر العاشر للكشفية المغربية فى بوزنيقة

أنباء انفو- فجأة وجدت الهيئات المشرفة على تنظيم المؤتمر الوطني العاشر للكشفية الحسنية فى بوزنيقة نفسها فى وضع لاتحسد عليه  بعد انسحاب المؤتمرين الصحراويين مع بداية ابتداء الجلسة الإفتتاحية أمس السبت 14 أبريل بالمركز الدولي للشباب وذلك بعد اختتام التصويت على بند يتعلق بإضافة ثلاثة مناديب للفروع ضمن أعضاء المجلس الوطني  بموافقة 64 صوتا مقابل 62 رافضة.

جهات الصحراء وهي العيون الساقية الحمراء  و الداخلة وادي الذهب وكلميم وادنون، اعتبرت أن الذى حصل يعكس حجمها  واصفين ماحدث بالإهانة وتالتنغيص من الجهود الكبيرة التى يبذلونها لصالح الكشفية المغربية.
 مصادر مطلعة أكدت ل‘‘أنباء انفو‘‘  ان قيادات من قدماء الجمعية يترأسهم القائد محسن عبد الصادق المفوض العام والقائد عبد الجبار جبرو والقائد كوكو رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية ، دخلوا في نقاش لتسوية الموضوع وثني أعضاء جهات الصحراء عن الانسحاب  مقابل تقديم اعتذار في الجلسة الافتتاحية العامة وإعادة عرض المشروع على التصويت .
وإلى اليوم الإخير على المؤتمر الأحد  15 أبريل  يصر المؤتمرون الصحراويون على الرفض، وامتنعوا  حتى عن تناول  الغذاء فى مقر انعقاد المؤتمرتعبيرا عن غضبهم حول ماجرى!.

شاهد أيضاً

رحيل علامة موريتانيا ولد فحفو

انياء انفو – رحل عن هذه الدنيا صباح الثلاثاء علامة موريتانيا البارز الحاج ولد فحفو. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *