الرئيسية / أخبار / شروط جديدة للحصول على تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية

شروط جديدة للحصول على تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية

أنباء انفو- أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة 6 ابريل  عن مجموعة من الإجراءات والشروط الجديدة المعقدة ، ينبغي ان يمر بها الراغبون في الحصول على تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة ،  تنفيذا لبرنامج “الفحص المتشدد” الذى وضعه الرئيس دونالد ترامب.

وقد وضع موقع السجل الفدرالي، الذي يعد بمثابة الجريدة الرسمية للحكومة الأمريكية، مذكرة تتضمن العديد من المقترحات، تتعلق بالمعلومات الشخصية للمتقدمين من أجل “الفيزا”، تشمل حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وحالتهم الصحية، فضلا عن تقديم معلومات عن أفراد عائلتهم.

ونصت المذكرة المنشورة في السجل الفدرالي، على أن الإدارة الأمريكية تعتزم أن يدلي المتقدم بطلب التأشير بمعلوماته الشخصية، التي يستعملها في منصات التواصل الاجتماعي، خلال السنوات الخمس الماضية التي تسبق التقدم بالطلب.

وسيكون على المتقدمين للتأشيرة الأمريكية، الإدلاء بأرقام هواتفهم الشخصية، وعناوين البريد الإلكتروني، ثم الرحلات التي قاموا بها على الصعيد الدولي، بالإضافة إلى الإفصاح عما إذا سبق ترحيلهم من بلد ما ولأي سبب.وأفادت المذكرة ذاتها، أن الإدارة الأمريكية ستطلب من المتقدم، في مقترحاتها، الكشف عما إذا كان أحد أفراد أسرته متورطا في أعمال إرهابية، علاوة على الإدلاء بالبيانات والفحوصات الطبية الشخصية.

وسيتوجب على المتقدمين للحصول على “الفيزا” نحو أمريكا، سواء للزيارة أو باعتبارهم مهاجرين محتملين، تعبئة قائمة بحساباتهم في مختلف شبكات التواصل الاجتماعي. وسيطبق التعديل الجديد على المتقدمين العاديين، بينما تختلف طلبات الشخصيات الدبلوماسية، إذ لا تشمل الوثائق والإجراءات نفسها، وذلك حسب المعايير القانونية التي تضعها الإدارة الأمريكية.

شاهد أيضاً

المجلس الأعلى للقضاء فى موريتانيا يجتمع بالقصر الرئاسي

أنباء انفو- عقد المجلس الأعلى للقضاء  فى موريتانيا اليوم الاثنين ، جلسته السنوية بالقصر الرئاسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *