أخبارأخبار عاجلةدولي

الرئيس الأمربكي يختار موظفى البيت الأبيض من التلفزيون

أنباء انفو- تطابقت التقارير الإعلامية حول الطريقة التى يختار بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موظفى البيت الأبيض ، وأكدت تلك التقاري أن جميع من تم تعيينهم خلال أسبوع واحد اثنين من المعلقين المعروفين في التلفزيون في منصبين حكوميين أساسيين، وهو ما يشير إلى تأثير الشاشة الصغيرة على قرارات ترامب وخصوصًا قناة “فوكس نيوز”.

وبحسب قناة “فرانس 24” الفرنسية، فإن جون بولتون الذي عين مستشارا للأمن القومي في البيت الابيض، كان دبلوماسيا ثم أصبح مسؤول كبير في عدد من الوزارات كما أنه صاحب نفوذ داخل الحزب الجمهوري، لكن الأمريكيين يعرفونه بسبب ظهوره المنتظم على قناة “فوكس نيوز”.

ويعد لاري كادلاو الذي عين في منتصف مارس كبيرا للمستشارين الاقتصاديين، معروفا للجمهور كمعلق تليفزيوني على الشبكة المالية لقناة “سي ان بي سي” حيث يطالب منذ اكثر من عشرين عاما بخفض الضرائب.

وقالت اوماروزا مانيجو نيومان المرشحة السابقة لبرنامج الواقع الذي كان يقدمه دونالد ترامب “ذا ابرنتيس”، والتي كانت تعمل بمكتب العلاقات العامة في البيت الابيض، إنه لم يسبق أن عين رئيس هذا العدد من المسؤولين من الذين عملوا في التلفزيون.

وأوضح ايد بورميلا، استاذ العلوم السياسية بجامعة برادلي، أن اختيار هؤلاء المسؤولين هو مؤشر إلى “توجه سيستمر على الارجح”، مضيفا أن ترامب يريد اختيار أشخاص يثق بهم ومن الممكن أن يكون الضيوف المنتظمون وشخصيات “فوكس نيوز” هم الأشخاص الوحيدون الذين يثق بهم الرئيس إلى جانب أفراد عائلته.

وقال دان كاسينو أستاذ العلوم السياسية بجامعة فيرلي ديكنسون إن هذا الامر ليس سابقة، مضيفا أن الرئيس الأسبق جورج بوش الابن اختار توني سنو متحدثا للبيت الأبيض من قناة “فوكس نيوز”، بينما عين الرئيس الأسبق ريتشارد نيكسون الصحفي بقناة “ايه بي سي” جون سكالي مستشارا له، لكن بالنسبة لترامب فالأمر غير مسبوق على هذا المستوى حيث يعين ترامب مستشارين له تتطابق آراؤهم مع مواقفه ولا يميلون إلى التصادم معه.

وأشار التقرير إلى أن شون هانيتي أشهر مقدمي البرامج في “فوكس نيوز” على اتصال مباشر ومنتظم بترامب الذي تبنى مواقف عبر عنها صديقه على القناة، وتتزامن ساعة الذروة للرئيس على حسابه على تويتر مع موعد “فوكس اند فريندز” البرنامج الصباحي لـ”فوكس نيوز” والذي يشير إليه ترامب باستمرار.

وقال ريتش هانلي أستاذ الصحافة بجامعة كوينيبياك إن الرئيس يرى العالم من بوابة التلفزيون، مضيفا أنه نافذته للحصول على المعلومات في ما يعتبره عرضا لما يحدث.

وتعد قناة “فوكس نيوز” هي الأولى في عدد المشاهدين بين الشبكات الأمريكية التي توزع بالكابل، وهي منحازة بشكل شبه كامل لمواقف ترامب وتدعمه بلا تحفظ، ويثير هذا القرب من التلفزيون وخصوصا الشبكات الاخباريةر قلق عدد كبي من المراقبين.

  • وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button