أخبارأخبار عاجلةعربي

حفتر يمنح المهاجرين الأفارقة مهلة أسبوع واحد لمغاردة ليبيا

أنباء انفو – منح المشير خليفة حفتر، المهاجرين الأفارقة المتواجدين فوق التراب الليبي مهلة أسبوع واحد للمغادرة والعودة إلى بلدانهم الأصلية وجاء فى بيان باسم الجيش الوطني الليبي الذى يتزعمه حفتر أن أمام الأفارقة  مهلة تنتهي في 17 مارس الجاري.
وأوضح البيان أن القوات المسلحة ستتعامل بالقوة مع من يبقى على الأراضي الليبية على نحو غير شرعي بعد التاريخ المحدد. وطلب البيان من المهاجرين الأفارقة عدم الانجرار وراء الميليشيات المسلحة التي تعمل على زعزعة استقرار البلاد وأمنها.

وفي سياق آخر، وجهت العنود ابنة عبدالله السنوسي المسؤول الأمني إبان عهد معمر القذافي، نداءً طالبت فيه بتمكينها من التواصل مع والدها المحتجز في طرابلس.
وقالت العنود: «لم نتمكن من زيارة والدي منذ أكثر من 5 أشهر ولا التواصل معه عبر الهاتف». وأضافت: «حتى الآن، نحن ممنوعون من زيارته وليس لدينا علم بمكانه ولا نعلم عن حالته الصحية أي شيء». وتابعت: «وعند تقديم طلب للنائب العام للحصول على موافقة الزيارة وجِهت لنا أسئلة عن حالته الصحية، الأمر الذي جعلنا في حيرة عند سماعنا لهذا السؤال فكيف بمكتب النائب العام أن يوجه لنا مثل هذا السؤال وكأن هناك شيء حصل لوالدي وليس لدينا علم به؟». وطالبت العنود «الليبيين الشرفاء بالوقوف مع كل المعتقلين» وليس والدها فقط.
يشار إلى أن السنوسي محتجز منذ العام 2012 في سجون طرابلس، بعد أن سلمته موريتانيا إلى سلطات العاصمة الليبية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button