أخبارأخبار عاجلة

‘كويرة‘ جنوب المغرب تستقبل فى صمت قادة أركان جيش موريتانيا وإسبانيا

أنباء انفو- تتجه الأنظار فى مدينة انواذيبو  475 كلم شمال عاصمة  موريتانيا إلى زيارة غير مسبوقة من المتوقع ان يقوم بها صباح هذا اليوم الثلاثاء  وفد عسكري موريتاني إسباني رفيع  يضم قائد أركان الجيوش الموريتانية الجنرال محمد الشيخ محمد أحمد (ولد غزواني) ونظيره الإسباني الجنرال فرناندو آليخاندرو،الذى يقوم  بزيارة عمل لموريتانيا وقع خلالها أمس الإثنين على اتفاقيات تتعلق بالتعاون العسكري بين مدريد وانواكشوط.

مصادر ‘‘أنباء انفو‘‘  أكدت أن الوفدين العسكريين الموريتاني والإسباني  يحاولان بصمت ،  القيام بزيارة  تفقد قصيرة لمدينة ‘‘ الكويرة‘‘ آخر نقطة بإقليم الصحراء الغربية جنوب المغرب .

وذكرت تقارير صحفية آن الجيش الإسباني بدأ يراقب بحذر القوة العسكرية المتزايدة التى يمتلكها الجيش المغربي.

وأشارت صحيفة ‘‘أخبار اليوم ‘‘  المغربية الصادرة الثلاثاء 6 مارس  إلى اهتمام توليه القيادات العسكرية فى إسبانيا  بتقارير دوليّة صدرت في السنوات الأخيرة، تدعمها صور رصدت عبر الاقمار الصناعية لبعض المنشات العسكرية المغربية في الصحراء والوسط والشمال.

وأضافت “أخبار اليوم” أن تقريرا جديدا نشر فى إسبانيا ،  كشف ارتفاع الواردات المغربية من السلاح في أقل من خمس سنوات، حيث وصلت سنة 2012 فقط 450 دبابة و600 مدرعة و130 مدفعاً متطوراً إلى المغرب، مشيراً إلى أن هذا التسلح الاستراتيجي بات يزعج الجار الإسباني، مشيراً إلى أن المغرب بات يملك منظومة صواريخ صينية متطوّرة تمنحه قوة دفاعية مهمة وتمكنه من التصدي لهجوم بشكل مُسبق.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. كركيز موريتانيا اصبحت لعب لكل يستعمله هههههههههههه
    بعد لجزائر الان اسباني هههههه هد لورقة لتي تلعب بيه موريتانيا ستكون سباب في اعدام موريتانيا جغرافيا ههههههههههههههههههههههههه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button