أخبارأخبار عاجلة

رئيس موريتانيا يسافر إلى الخرطوم و القاهرة .. إنعاش لاقتصاد منهار أم تحالف إفريقي جديد ضدالدوحة؟

أنباء انفو- علمت ‘‘ أنباء انفو‘‘ أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ،  قرر السفر ابتداء من يوم الأحد المقبل إلى كل من السودان ومصر على التوالي.

وحسب مصادر ‘‘أنباء انفو‘‘ يسعى الرئيس الموريتاني من خلال زيارته للخرطوم  إلى الحصول على ثقة مستثمرين سودانيين  جدد يستطيعون إعادة الحياة لمشروع السكر ‘‘ الموريتاني – السوداني ‘‘ الذي توقف العمل فيه منذ حوالي خمس سنوات .

كما سيحاول  الرئيس الموريتاني خلال زيارته المرتقبة للقاهرة – حسب مصادرنا –  الحصول على دعم الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى فى بناء تحالف إفريقي لمواجهة نفوذ الدوحة فى القارة السمراء.

وترغب الإمارات العربية المتحدة والرياض فى تحجيم العلاقات القطرية الإفريقية التى كشفت الأزمة الخليجية الأخيرة أنها  شديدة القوة وعصية على المواجهة .

يذكر أن موريتانيا ومصر  قطعتا علاقاتهما الدبلوماسية مع قطر مطلع شهر رمضان الماضى فى إطار تحالف لحصار قطر تقوده الإمارات والسعودية.

مصادرنا لا تستبعد قيام الرئيس  الموريتاني بمحاولة اللعب ببعض الأوراق السياسية المتبقية لديه لاستجلاب مساعدات مالية خليجية يواجه أزمات داخلية أخطرها وضع إقتصادي صعب زاد من حدته جفاف حالق ضرب بلاده هذا العام(2017).

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button