الرئيسية / أخبار / حزب سياسي موريتاني يرفض التعديلات الدستورية ويتمسك بعلم البلاد القديم

حزب سياسي موريتاني يرفض التعديلات الدستورية ويتمسك بعلم البلاد القديم

أنباء انفو- أعلن حزب تكتل القوى الديمقراطية  فى موريتانيا تمسكه بدستور البلاد والعلم والنشيد الوطنين، رافضا بذلك التعديلات الدستورية التي أقرها استفتاء جرى فى الخامس من شهر أغشت الجارى.

موقف الحزب الذى يعد واحدا من أبرز الأحزاب السياسية الكبيرة المعارضة لنظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ، ورد فى بيان صحفي أصدره المكتب الجهوي لشياب الحزب فى انواذيبو اليوم الخميس 17 أغشت 2017 .

نص البيان :

نظمت فدرالية شباب التكتل بنواذيبو مساء أمس أمسية سياسية بعنوان: إسقاط الشعب للتعديلات اللادستورية إنقاذ للوطن و انتصار للديمقراطية .

افتتح الأمسية فيدرالي الشباب  على مستوى نوذيبو الشيخ جلو، ورحب بجميع الضيوف وشكر سكان نواذيبو على مقاطعة مهزلة الاستفتاء، مضيفا أن التكتل بيت لكل المعارضين ولكل الراغبين في التعبير بكل حرية عن رأيهم .

بعده تناول الكلام فيدرالي الحزب على مستوى ولاية داخلت نواذيبو السيد المختار ولد الشيخ، و في بداية كلمته هنأ الشعب على رفضه للعبث بالدستور و أكد أن التكتل متمسك بالعلم والنشيد الوطنيان و دستور البلاد. وقال أن نظام زور الإستفتاء بعد أن ظهر جليا عزوف الشعب الموريتاني عنه .

و أضاف أن دلائل التزوير لا يمكن إنكارها حيث أنها تجاوزت كل الحدود ومن أمثلتها أن الكثير من مكاتب التصويت بلغت نسبة التصويت فيها 100%وبعضها كان عدد المصوتين فيها يفوق عدد المسجلين .

و أشار الفدرالي إلى أن الطغمة العسكرية الحاكمة تسعى إلى تكريس بقائها مشيرا إلى أنها هي سبب الفقر و المعاناة .

و طالب الفدرالي بحل مشكل الجرنالية ووصف معاناتهم بالعبودية الجديدة و أن تجاهل قضيتهم يعرض آلاف الأسر للتشريد و الفقر.

و قد أكد تضامن الحزب مع السيناتور محمد ولد غده، و أن الحزب يرفض ما يمارسه النظام من ظلم و جور .

كذلك ذكر الفدارالي بمعاناة البحارة الذين يتعرضون للاستغلال والحيف على يد الشركات الدولية التي من أمثلتها شركة هوندونغ.

وبدوره رحب الفدرالي المساعد كمارا موسى بجمهور التكتل و أكد أن رموز الوطن لا يمكن تغييرها بدون إجماع كافة الفرقاء السياسيين وندد بما يمارسه النظام من غطرسة .

بعد ذلك تناول الكلام محمدن سالم ولد حمود الملقب جمال عضو اللجنة الدائمة للمنظمة الشبابية لحزب التكتل وقال أن الشعب قال كلمته وهي لا للعبث بالدستور لا لنظام الفساد لا لموريتانيا الجديدة.

وقدم تحية للعلم وقال بأنه يمثل موريتانيا الأصالة والأخلاق والقيم و دد بعض كلمات النشيد الوطني معربا عن رفض شباب التكتل لسياسة النظام ومعارضته لما يقوم به من عبث بالدستور و الوطن

وهو ما تمليه المبادئ التكتلية .

و قد ضرب أمثلة على تخريب النظام للبلد و اقتصاده وتعليمه وصحته و أكد على تضامن التكتل مع الطلاب في الداخل و الخارج كما أكد ضرورة مواصلة الصمود في وجه نظام العسكر و سياساته البالية.

بعد ذلك تحدث عن الجانب الحقوقي وطالب بإطلاق سراح ولد غده و أكد تضامن شباب التكتل مع جميع سجناء الرأي بمن فيهم رامي وزير التجويع بحذاء الشاب محمد محمود .

و أضاف جمال أنه وزملائه الذين تعرضوا للإختطاف الأسبوع الماضي من طرف شرطة نواذيبو مصرون على مقاضاة المفوض المركزي للمدينة.

وبعده تناولت الكلام السيدة بركة محمد و كانت مداخلته باللغة الفرنسية و أكدت على تمسك شباب الحزب في انواذيبو بصموده ونضاله ضد نظام العسكر .

و قد تخللت الأمسية بعض المداخلات الشعرية و مسرحية عن  التزوير الذي مارسه النظام في مهزلة الإستفتاء .

نواذيبو، الخميس 17 اغشت 2017

اتحادية شباب التكتل بانواذيبو

شاهد أيضاً

الناطق الرسمي باسم حكومة الرباط يتعرض لموضوع التوتر مع انواكشوط(فيديو)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *