الرئيسية / أخبار / رئيس موريتانيا : إذا توفرت لدينا الإمكانيات المادية قضينا على الإرهابيين وإلى الأبد!!

رئيس موريتانيا : إذا توفرت لدينا الإمكانيات المادية قضينا على الإرهابيين وإلى الأبد!!

أنباء انفو-  إذا حصلت موريتانيا على الوسائل المادية الضرورية سيتم القضاء على الإرهابيين وإلى الأبد.. هذا ما أكده الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز !.

وأكد ولد عبد العزيز أن  مسألة المشاركة بالنسبة لموريتانيا في محاربة الإرهاب ،مرهونة بتوفر الإمكانيات المادية والمعدات الضرورية، ليس فقط لتضييق الخناق على الإرهابيين كما سبق وأن فعلت بلاده في عمليات مشتركة سابقة مع مالي، بل من أجل القضاء على الإرهابيين بشكل نهائي .

وتابع الرئيس الموريتاني، في تصريحات صحفية، نشرت اليوم الاثنين ، أن وضعية الإرهاب في الساحل مقلقة اليوم أكثر، وإن كانت عملية سيرفال في عام 2013 قد شكلت عرقلة ضرورية لتوغل الإرهاب في مالي.
وأكد الرئيس الموريتاني، الذي شارك أمس في قمة مجموعة الخمس في الساحل، وتباحث مع الرئيس الفرنسيإيمانويل ماكرون، أن موريتانيا تمتلك مايكفي من الرجال لنشر كتيبة على الحدود الموريتانية المالية، في إطار قوة مجموعة الخمس كما هو منتظر.
وشدد على ضرورة توافر الإرادة السياسية لدى مجموعة الخمس في الساحل وشركائها، وتعبئة الموارد الضرورية من أجل مباشرة القوة المشتركة لعملها.
كانت قمة مجموعة الخمس في الساحل، التي انعقدت في العاصمة المالية باماكو، بمشاركة قادة الدول الخمس الأعضاء في المجموعة، إضافة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أوصت بتخصيص موازنة أولية بقيمة 50 يورو للبدء الفعلي في نشاطات القوة المشتركة للمجموعة.
ودعا البيان الختامي إلى تقديم المساعدة للقوة المشتركة لمجموعة دول الساحل على المستويات اللوجستية، والعملياتية، والمالية، بهدف التصدي للتحدي الأمني “الذي يهدد السلم والأمن الدوليين”.

شاهد أيضاً

موريتانيا تمنع ‘‘ولد الدرويش‘‘ من دخول أراضيها وتضعه على القائمة الحمراء/ حصري

أنباء انفو- أكد حماده ولد الدرويش  أن السلطات الموريتانية منعته اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *