أخبارأخبار عاجلةعربي

الديوان السعودي يأمر الحكومة القطرية بحذف إسم محمد عبد الوهاب ..!!

أنباء انفو- جاء في تغريدة لمستشار في الديوان الملكي السعودي علي موقع التواصل الإجتماعي ‘‘تويتر‘‘  اليوم الأحد 28 ماي 2017 ، أن حكومة قطر،  مطالبة فورا بتنفيذ ما ورد من طلبات  وصفها ‘‘مشروعة” لذرية الشيخ محمد بن عبدالوهاب كما ورد بالبيان الذي نشرته الأسرة.

وغرد المستشار في الديوان_الملكي في تويتر، قائلاً: “وقع بيان_أسرة_آل_الشيخ سماحة المفتي، ورئيس مجلس الشورى، ووزير الشؤون الإسلامية، وعميد الأسرة، وعدد كبير من أصحاب الفضيلة، وتجاوز الإجمالي الـ2000”.

View image on TwitterView image on Twitter

ومن أبرز الموقعين على البيان: مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، ووزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، ورئيس مجلس الشورى الشيخ عبدالله بن محمد آل الشيخ، وأكثر من 2000 من كبار أسرة آل الشيخ من علماء وقضاة.

وجاء في البيان التوضيحي لأسرة آل الشيخ: “دحضاً للشائعات والادعاءات الكاذبة، فقد اضطررنا إلى إصدار هذا البيان التوضيحي الذي جرى التوقيع عليه من مجموعة من أبناء أسرة آل الشيخ في المملكة العربية السعودية”.

وأوضح البيان أن الشيخ محمد بن عبدالوهاب بن سليمان بن علي بن محمد من آل مشرف من وهبة من بني تميم. له أربعة أولاد أنجبوا فقط، ومنهم امتدت أسرتنا آل الشيخ. وقال البيان: “أما من يدعي أنه يعود بنسبه إلى الشيخ من غير هؤلاء الأبناء الأربعة داخل المملكة أو خارجها فهي دعوى باطلة كاذبة، ومختلقة ولا تمت للحقيقة بأي صلة، كأمير إحدى الدول الخليجية الذي قام ببناء مسجد باسم الشيخ محمد بن عبدالوهاب في بلده مدعيا أنه جده رغم أن من يتولون الإمامة والخطابة في هذا المسجد لا يمتون بصلة لنهج الشيخ محمد بن عبدالوهاب ودعوته السلفية”.

وأضاف: “لذا نطالب بتغيير اسم المسجد لكونه لا يحمل منهجه السلفي …”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button