أخبار

الاتحاد الاوروبي اتخاذ موقف من الانتخابات في موريتانيا “سابق لاوانه “

اعتبرت المفوضية الاوروبية الاثنين انه “من السابق اوانه اتخاذ موقف” من نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا التي انتهت بفوز الجنرال محمد ولد عبد العزيز وترفضها المعارضة. وقال امادو التفاج المتحدث في بروكسل لوكالة فرانس برس ان المفوضية “ترحب” باجراء الانتخابات “بهدوء” وقد “اخذت علما بالنتائج غير النهائية التي اعلنت امس (الاحد) 19 تموز/يوليو من جانب وزارة الداخلية. وكذلك بالمواقف التي عبر عنها الممثلون الرئيسيون للمعارضة”. واضاف المتحدث “حتى الان. بالنظر الى طابعها غير النهائي. من السابق لاوانه اتخاذ موقف من هذه النتائج “.
واوضح ان الاتحاد الاوروبي لم يتسن له ارسال بعثة مراقبين الى هذه الانتخابات, لافتا الى ان المفوضية تنتظر خصوصا “اصدار تحليلات قامت بها مختلف بعثات المراقبة” من الاتحاد الافريقي والجامعة العربية والمنظمة الدولية للفرنكوفونية .
وحتى الان. لم يتحدث اكثر من 300 مراقب دولي انتشروا في موريتانيا عن مخالفات خطيرة. على الاقل يوم اجراء الانتخابات. لكن المعارضة تحدثت مجددا الاثنين عن “تزوير كبير”. مؤكدة انها تعد طعونا
ستقدمها الى المجلس الدستوري. وعلق المتحدث “تدعو المفوضية الى القيام باي اعتراض محتمل على النتائج في الاطار الدستوري. وتدعو كل الافرقاء الى (التزام) الهدوء وتفادي اي مواجهة عنيفة “.
ويفترض ان تؤدي هذه الانتخابات الى وضع حد للازمة السياسية التي نشات من انقلاب السادس من اب/اغسطس في موريتانيا .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button