أخبارأخبار عاجلة

الشرطة الموريتانية تؤكد أنها ألقت القبض علي المنفذ الرئيس في اقتحامBMCI

أنباء انفو- أكد مصدر مقرب من جهاز الشرطة الموريتانية  ل‘‘أنباء انفو‘‘  أنه تم مساء الخميس 27ابريل 2017 إلقاء القبض علي محمد ولد سيدي محمد ولد عبد الفتاح ، المتهم الرئيس في تنفيذ  عملية اقتحام مسلح تعرض لها منذ أسبوعين مصرف التجارة الدولية بموريتانيا BMCI  وهو المتهم الرابع الموصوف لدى الأمن بمنسق العملية  في قرية قرب حاضرة النمجاط جنوب انواكشوط.

يذكر أن ناطقا باسم الشرطة الموريتانية انتقد بشدة  الصحافة المستقلة علي تهويلها العملية وإعطائها أكثر من حجمها الحقيقي .

وحول ملابسات عملية اقتحام المصرف ،تحدث في وقت سابق  الضابط علي ولد لمام، مفوض الشرطة القضائية في تصريح صحفي وقال :‘‘ إن أحد أفراد العصابة لا زال في حالة فرار رغم  تحديد هويته‘‘.

وقدم الضابط ولد المامي أنذاك تفصيلا للحادثة جاء فيه :إنه في يوم الجمعة 7 إبريل الجاري، قامت عصابة إجرامية خطيرة مكونة من أربعة عناصر مسلحة بأسلحة نارية بالسطو على فرع مصرف “بي أم سي إي” في تفرغ زينه حي “سانتر أمتير”، وتحت تهديد السلاح تمكنوا من سرقة مبلغ 29 مليون و870 ألف أوقية ولاذوا بالفرار.
وأضاف أنه بعد إبلاغ الشرطة، انتقلت فورا إلى عين المكان لإجراء المعاينات الميدانية اللازمة وتم فتح تحقيق في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة وبتأطير وإشراف مباشر من الإدارة العامة للأمن الوطني والإدارة الجهوية لأمن ولاية نواكشوط الغربية.
وقال إنه بعد 15 يوما بالتحديد، أي يوم الجمعة 21 إبريل وفقنا بحمد الله في القبض على ثلاثة أفراد من أفراد العصابة الذين اعترفوا بمسؤوليتهم التامة عن العملية التي قاموا بها وتم استرجاع جل المبلغ المسروق، كما تمت مصادرة الأسلحة والسيارة المستخدمة في تنفيذ الجريمة.
يذكرأن  المشتبه بهم السابقون يوجدون الآن قيد التحقيق تحت إشراف النيابة العامة بالمفوضية دون ان تتم إحالتهم إلى النيابة رغم انتهاء الفترة المحددةقانونية  لمسطرة تحقيق الشرطة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button