أخبار

ولد مولود : لايوجد اعتراض علي إجراء الإنتخابات في 18 يوليو

اعلن كبير مفاوضي الجبهة الوطنية للدفاع عن الديموقراطية محمد ولد مولود السبت ان تحالفه ليس لديه “اعتراض سياسي” على تنظيم الانتخابات الرئاسية في 18 يوليو.

وصرح ولد مولود غداة استقالة الرئيس المخلوع سيدي ولد شيخ عبد الله وتشكيل حكومة وحدة وطنية “اننا في الجبهة الوطنية للدفاع عن الديموقراطية لا نعترض سياسيا على اجراء الانتخابات في الموعد المتفق عليه بالاجماع في 18 تموز/يوليو”.

واضاف “الان يعود الى الحكومة المعينة واللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة ومجموعة الاتصال الدولية بحث الظروف التقنية لاجراء الاستحقاق”.

وعملا باتفاق الخروج من الازمة المبرم في نواكشوط في الرابع من حزيران/يونيو، ستشكل اللجنة الانتخابية المستقلة بالمناصفة بين القوى المناهضة للانقلاب والاكثرية المؤيدة لرئيس السلطة العسكرية السابق الجنرال محمد ولد عبد العزيز المرشح للرئاسة.

وقال ولد مولود “ما زال الاصعب امامنا، اي تطبيق اتفاق دكار بحسن نية وبواقعية وبروح من التوافق والمصالحة الوطنية”.

واضاف ان “موريتانيا فتحت لتوها صفحة جديدة في تاريخها”. ورحب “بالاستقالة الطوعية” للرئيس المخلوع و”التي شكلت درسا في الشجاعة السياسية والوطنية والحكمة يستفيد منه الموريتانيون وسائر افريقيا”.

وختم بالقول “سيدرك الموريتانيون انهم خسروا رئيسا كبيرا لم تسنح له فرصة تطبيق برنامجه وسيبقى مرجعا ونموذجا يحتذى به في العالم اجمع”.

ا ف ب

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button