أخبارأخبار عاجلة

تصاعد أزمة طلاب موريتانيا والطلاب بالمغرب يدخلون علي الخط

أنباء انفو- دخل اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب علي خط التهديدات الموجهة إلي وزارة التعليم العالي في موريتانيا حتي تستجيب للمطالب الطلابية التي من أهمها الشروع في الاجتماع الثاني للمنح “بشكل فوري ” لا يقبل التأخير .

وحدد الإتحاد في بيان نشر السبت 01 ابريل 2017 يوم الثلاثاء المقبل آخر أجل للوزارة وإلا سيدخلون في اعتصام مفتوح حتي تلبية جميع المطالب الطلابية.

واتهم بيان الإتحاد الطلابي الوزارة في بلاده بتعمد ‘‘ إجهاض المكتسبات الطلابية من خلال سياساتها الجائرة والظالمة التي تستهدف إقصاء وحرمان مئات الطلبة من حقوقهم المشروعة في الحصول على المنحة”.
وأضاف أن  “التعتيم الغير مبرر على مصير الاجتماع الثاني للمنح، فها نحن نشرف على نهاية العام الدراسي دون أن تلوح في الأفق بوادر تشي بذلك”، معتبرة أن ما قامت به الوزارة “تصرف مشين ولا أخلاقي وغير مسؤول”.

وطالب البيان ـ”ضرورة الشروع في الاجتماع الثاني للمنح بشكل فوري وعاجل”، بالإضافة إلى “التشبث بضرورة تطبيق المعايير التي كانت تطبق في السنوات الماضية دون تمييز بين الطلبة”.

ودعا  “زيادة الغلاف المالي للمنح وصرفه كاملاً؛ وصرف ما سيتبقى من الغلاف المالي على الطلبة الحاصلين على 6 نقاط نظرا لأن عدد الطلبة الحاصلين على 7 محدود جداً”.

وناشد الاتحاد “الجماهير الطلابية رص الصفوف والاستعداد لكافة الخيارات النضالية بما فيها الاعتصام المفتوح الذي سنقوم به يوم الثلاثاء 04/04/2017 إذا لم تتم الاستجابة للمطالب قبل ذلك”، معلناً تضامنه مع الطلاب الموريتانيين في الجزائر وتونس، قبل أن يؤكد في السياق ذاته تمسكه “بخيار النقاش المسؤول مع الجهات المعنية خصوصا السفارة”.

مواضيع مشابهة

تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button