أخبار عاجلةرياضة

شروط الإتحاد الإفريقي للمغرب مقابل المرور إلي الدور الثاني

أنباء انفو- تدخل المنتخبات الإفريقية الجولة الأخيرة من دور المجموعات في منافسات كأس إفريقيا الغابون 2017 متسلحة بالحسابات التي تخول لها المرور إلى الدور الثاني، إذ لم يحسم في أمر تأهله خلال الجولتين الأوليين سوى منتخبين هما على التوالي؛ السنغال وغانا.

ومن المتوقع أن تعرف الجولة الأخيرة تساوي مجموعة من المنتخبات في عدد النقاط، نتيجة التقارب الكبير الذي يعرفه سلم التنقيط إلى حدود نهاية الجولة الثانية.

وينص قانون الاتحاد الافريقي على الاحتكام لفارق المواجهات المباشرة في حال تساوي فريقين كخطوة أولى، وفي حال تساويهما على مستوى فارق المواجهات المباشرة فإنه يتم اللجوء لفارق الأهداف المحصل خلال دور المجموعات.

أما في حال تعادل فريقين على مستوى المعطيين السابقين فإنه يتم الاحتكام لعدد الأهداف المسجلة في دور المجموعات. ويجري الاتحاد الإفريقي قرعة بين المنتخبين في حال تساويهما في كل ما سبق.

ويبقى سيناريو تساوي الفرق في مجموعة المنتخب الوطني جد وارد؛ في حالة تعادل المنتخب الوطني مع نظيره الإيفواري وفوز الطوغوليين على منتخب الكونغو الديموقراطية؛ وهو ما يعني تساوي ثلاث فرق برصيد 4 نقاط.

وفي هذه الحالة سيتم الاحتكام لنفس الخطوات التي تم ذكرها سابقا، إذ سيضمن المنتخب المغربي مروره بالنسبة العامة (فارق الأهداف) التي تم تحصيلها خلال دور المجموعات، باعتبار تفوقه ضرورة على أحد منتخبي الطوغو والكونغو.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button