أخبار

إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى موريتانيا

حذرت إسرائيل مواطنيها من عمليات خطف يخطِّط «حزب الله»، القريب من ايران ، لتنفيذها انتقاماً لاغتيال القيادي العسكري في الحزب عماد مغنية،ونصحت مواطنيها بإرجاء السفرإلى موريتانيا و ليبيا وعمان وبنغلاديش وكينيا ونيجيريا وطاجكستان ، وتعتبر هذه المرة الأولى التى تضع فيها إ سرائيل إسم موريتانيا ضمن الدول التى ينصح الإسرائيليون بعد زيارتها منذ ان أقامت انواكشوط علاقات كاملة مع تل ابيب فى العام 1999 .

.

وأصدر «طاقم مكافحة الإرهاب» التابع لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أمس، بيانا حذر فيه «المواطنين الإسرائيليين بشكل خاص من محاولات»، قال إن حزب الله يخطط لها، لـ«خطف إسرائيليين خصوصا رجال أعمال، أو تنفيذ عمليات تفجيرية في مواقع يوجد فيها الإسرائيليون عادة في عدة دول في أنحاء العالم».

كذلك حذر «الطاقم» من السفر إلى سيناء التي يتوجه إليها عشرات آلاف الإسرائيليين في الأعياد بسبب التكلفة الرخيصة نسبياً للسياحة فيها.

ونصح «الطاقم» في بيانه الإسرائيليين، بعدم إبراز هويتهم لدى تجولهم في الدول الأجنبية خصوصا في تركيا والفلبين وتايلاند وأوزبكستان وكولومبيا. وطالب الإسرائيليين بمغادرة دول لا تقيم إسرائيل علاقات معها، أو الامتناع عن زيارتها

يشار إلى أن «طاقم مكافحة الإرهاب» يصدر تحذيرات السفر في فترات متقاربة ويشدد عليها في فترات الأعياد اليهودية».

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button