أخبارأخبار عاجلة

الكولونيل انداي : مجرد تقلع طائرة رئيس موريتانيا بعد منتصف الليل نشعل النار

أنباء انفو- أكد المتحدث باسم الجيش السنغالي الكولونيل عبدو نداي الليلة  الأربعاء – الخميس،  أن القوات السنغالية تقف على حدود غامبيا وستدخلها بعد منتصف الليل بمجرد ان تقلع طائرة الرئيس الموريتاني معلنة فشل  وساطة الفرصة الأخيرة لإرغام رئيس غامبيا يحيى جامع علي ترك السلطة .

وقال جامع الذي خسر انتخابات الأول من ديسمبر أمام زعيم المعارضة أداما بارو إنه لن يغادر منصبه بسبب مخالفات في عملية التصويت. وتنتهي مدته الرسمية عند منتصف الليل.

وقال المتحدث باسم الجيش السنغالي “نحن نقف على أهبة الاستعداد انتظارا لحلول منتصف الليل. سنشعل النار إذا  لم يتم التوصل إلى حل  عبر الوساطة الأخيرة التي تقوم بها موريتانيا.”

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز  قد وصل إلي  العاصمة الغامبية بانجول  مساء الأربعاء في إطار وساطة صنفت بالمحاولة الإفريقية الأخيرة لانتزاع السلطة من الرئيس الخاسر في الإنتخابات  التي جرت مؤخرا بالبلاد.

وقد لاتتجاوز الوساطة الموريتانية أكثر من ساعات في ظل تحضيرات لعمل عسكري وشيك تحضر له دول إفريقية تتصدرها داكار  ونيجيريا في حال فشلت الوساطة.

وفي مؤشر أولي علي رجحان إحتمال  فشل وساطة الرئيس الموريتاني ، لم يستقبل هذا الرئيس  في المطار  سوي من طرف ماما فاتماتا سيناتير، وزيرة العدل الغامبية  والقائم بأعمال سفارة موريتانيا .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button