أخبار

الوزير الأول يصرح اليوم فى مطارانواكشوط: موقف موريتانيا صلب والدعم له يزداد يوما بعد يوم

عاد الوزير الأول السيد مولاي ولد محمد لقظف فجر اليوم الجمعة 24 -10 -2008 من باريس، بعد أن ترأس الوفد الموريتاني في المحادثات مع الاتحاد الأوربي ومنظمة إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي، التي التأمت في العاصمة الفرنسية في 20 من الشهر الجاري.

وفى مطار انواكشوط صرح ولد محمد لغظف للصحافة الموريتانية الرسمية ، بأن زيارته لفرنسا جاءت بهدف إجراء محادثات ثلاثية بين موريتانيا من جهة والاتحاد الأوربي ومنظمة إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي من جهة أخرى، كما تنص على ذلك اتفاقية كوتونو.

وأشار إلى أن هذه المحادثات مكنت من شرح الوضع الحالي في موريتانيا واطلاع هاتين المنظمتين على المرحلة المستقبلية فيها، خاصة في جانبها المتعلق بتنظيم المنتديات العامة للديمقراطية وتنظيم الانتخابات الرئاسية.

وأوضح السيد مولاي ولد محمد لقظف أن الاجتماع،تمخض عن الاتفاق على جملة من القضايا، من بينها إجراء جولة أخرى من المحادثات خلال فترة شهر، على أن تسبقها زيارة يقوم بها مسؤول من الاتحاد الأوروبي لموريتانيا.

وأضاف الوزير الأول أن جولات أخرى سيتم إجراؤها، إذا اقتضت الضرورة ذلك، لأن “المرحلة التي تنص عليها اتفاقية كوتونو في مثل هذه الحالة تقدر ب120 يوما”.

وأبرز الوزير الأول أنه في كل هذه الاجتماعات كان موقف موريتانيا مدعوما من طرف منظمة إفريقيا والكاريبي والهادي التي تعتبر ثاني أكبر منظمة دولية، بعدد أعضائها 79 دولة.

واعتبر السيد مولاي ولد محمد لقظف أن موقف موريتانيا صلب والدعم له يزداد يوما بعد يوم.
وقد استقبل الوزير الأول لدى وصوله المطار من طرف وزير الداخلية واللامركزية وبعض من أعضاء الحكومة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button