أخبار

الجيش الموريتاني يخرج عن صمته ويعلن حصيلة الهجوم علي غابة واغادو

أعلن قائد العمليات العسكرية بالجيش الموريتاني العقيد ابراهيم فال ولد الشيباني أن قواته قتلت 15 عنصرا من القاعدة في مواجهات “واغدو” ، بينما فقدت اثنين من عناصرها سقطا بأرض المعركة ،بالاضافة الي خمسة مصابين جروحهم خفيفة.

وقال العقيد إن الغابة كانت مزروعة بالألغام الخطيرة وبعض الخنادق العميقة التي يصل عمقها الي أكثر من مترين ،غير أن تلك القواعد دمرت تماما بعد العملية التي نفذتها القوات الموريتانية.

وأضاف العقيد ولد الشيباني إن القوات الموريتانية نفذت العملية الساعة الخامسة من مساء الجمعة.
كما اكد مسؤول العلاقات الخارجية بالجيش الطيب ولد إبراهيم إن القاعدة خسرت 15 من عناصرها ،ولدي الماليين تسعة معتقلين منها حاولوا الفرار من أرض المواجهة ،غير أن العملية لاتزال متواصلة لحد الساعة.

وقال العقيد ابراهيم ولد الشيباني إن العناصر المتمركزين في الغابة أستخدموا كل الأسلحة العسكرية الثقيلة من مضادات للدروع والدبابات الي أسلحة مضادة للطيران ،لكن لم تقع خسائر في القوات الجوية ،بينما كانت طبيعة منطقة الإشتباك مساعد للعناصر الإرهابية ،حيث تحصنوا في غابات يصعب دخولها من قبل السيارات أو علي الأقل ضمن الخطط العسكرية المعروفة ورغم ذلك وصل الجنود الي معاقل الإرهابيين وفككوا القاعدة بشكل نهائي رغم القصف الذي تعرضوا له من قبل الإرهابيين.

وقال القائد العسكري الموريتاني الطيب ولد ابراهيم إن القوات الموريتانية والمالية تحركتا بشكل متوازن ،غير أن الإشتباك وقع في الجانب الموريتاني من الغابة .وهنالك خسائر فادحة في صفوف الإرهابين من الموريتانين.

وأكد ولد الشيباني أن العملية العسكرية متواصلة وهنالك ستة سيارات للعدو تم تدميرها، وهنالك آليات عسكرية تم تعطيلها خارج مكان الإشتباك ،وهنالك سيارات أخري لاحقها سلاح الجو خارج مكان الإشتباك وتم تدميرها.

ورفض قادة الجيش وضع حد زمني للعملية قائلين إن الجيش يقوم بعملية تمشيط للغابة ويطارد فلول الإرهابيين والوقت في النهاية لصالحه .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button