أخبارأخبار عاجلةعربي

المغرب وافق على تعيين دى ميستورا مبعوثًا خاصا إلى صحراء

أنباء انفو- أكد عمر هلال، السفير المغربي لدى الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن المملكة وافقت على تعيين الدبلوماسي الإيطالي السويدي ستافان دي ميستورا مبعوثا خاصا للأمم المتحدة للصحراء الغربية، وهو منصب شاغر منذ 2019.

وقال الدبلوماسي عمر هلال في حوار مع وكالة الأنباء المغربية الرسمية “لقد تم التشاور، بطبيعة الحال، مع المغرب مسبقا بشأن هذا التعيين، وقد أبلغت المملكة السيد أنطونيو غوتيريش موافقتها”.

وأضاف سفير المغرب في الأمم المتحدة أن “المشاورات جارية” وسيتم الإعلان عن تسمية دي ميستورا في الأيام القادمة بعد الحصول على موافقة مجلس الأمن الدولي.

وتابع هلال “تأتي موافقة المغرب انطلاقا من ثقته الدائمة ودعمه الموصول لجهود الأمين العام للأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي وواقعي وعملي ودائم ومتوافق بشأنه للنزاع الإقليمي”.

مواضيع مشابهة

5 Comments

  1. ديميستورل او غيره . نديرو ليه خاطرو.إن جاء بفكرة الاستفتاء لتقرير المصير.كان عليه ان يحضر يوم سبتمبر ليعاين بنفسه نسبة مشاركة المغاربة الصحراويين .وصلت ل70% في الاستحقاقات الانتخابية.
    تانيا.على السيد ديميسوترا ان يلزم الطرف الآخر لعملية إحصاء المحتجزين الصحراويين اعني الصحراويين وليس اللقطاء من دول الجوار
    تالتا.التحقيق في الانتهاكات الحقوقية والجنسية.في حق المحاجزين الصحراويين من طرف عناصر البوليساريو.والجيش الجزائري
    رابعا.التحقيق في مسار المساعدات الدولية.وممتلكات عناصر البوليساريو في الأندلس
    خامسا.على السيد ديميستورا ان يقارن بامتعان.النمو العمراني في المدن الصحراوية المغربية. وبين الخيام في تيندوف

  2. العسكر الجزائري يتهم الاعلامي حسن بوراس بالانتماء ويودعه السجن والسبب هو تدوينة نشرها على حسابه اشاد فيها بالنجزات الضخمة
    بالمغرب
    تدوينة الصحفي حسن بوراس تجز به السجن حيث جاء في التدوينة المغرب شيد المستشفيات والمساجد والسدود والمطارات والطرق السيارة والطاقة الشمسية والريحية والزراعة والصناعة رغم افتقاره للبترول والغاز والسر في ذلك أن
    الجنرال أوفقير فشل في السطو على الحكم.”
    وُضع الصحفي الجزائري والمدافع عن حقوق الإنسان، حسان بوراس، رهن الحبس الاحتياطي، الأحد، لاتهامه خصوصا بـ”تمجيد الإرهاب”، حسبما قال أحد محاميه.
    وأوضح عبد الغني بادي، لوكالة فرانس برس، أن بوراس اتهم بـ”الانتماء إلى منظمة إرهابية وتمجيد الإرهاب والتآمر ضد أمن الدولة بهدف تغيير نظام الحكم”.
    والصحفي الذي أودع الحبس بعدما استمع إليه قاضي تحقيق في محكمة سيدي محمد، بالجزائر العاصمة، يُحاكم أيضا بتهمة “استخدام وسائل تقنية وإعلامية لتجنيد أفراد ضد سلطة الدولة”، حسب المحامي.
    كانت السلطات اعتقلت بوراس في السادس من سبتمبر وفتشت منزله في منطقة البيّض (شمال غرب) لأسباب مجهولة، حسبما أعلنت الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان التي ينتمي إليها.
    وكان حكم أيضا على بوراس، عام 2016 بالسجن، لمدة عام لإدانته بتهم “المشاركة في إهانة قاض والمشاركة في إهانة رجال القوة العمومية والمشاركة في إهانة هيئة نظامية

  3. العسكر الجزائري يتهم الاعلامي حسن بوراس بالانتماء الى تنظيم ارهابي ويودعه السجن والسبب هو تدوينة نشرها على حسابه اشاد فيها بالنجزات الضخمة

  4. العسكر الجزائري ثم العسكر الجزائري ثم العسكر الجزائري و الحقيقة أن :

    الجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    الجزائريون يعرفون أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين
    الجزائريون يعرفون أن قنصلكم وصف الجزائر بالبلد العدو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button