الرئيسية / أخبار / مؤسسة التمويل الدولية تحدد دعمها للشركات الموريتانية

مؤسسة التمويل الدولية تحدد دعمها للشركات الموريتانية

أنباء انفو- يزور وفد مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي موريتانيا حاليا وذلك “لتحديد محاور دعم الشركات الوطنية في السنوات المقبلة” ،

مساء أمس الخميس، أعلن أحد نواب رئيس المؤسسة الدولية ، سيرجيو بيمنتا، في مؤتمر صحفي في نواكشوط أن القطاعات ذات الأولوية لمؤسسة التمويل الدولية في موريتانيا هي الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الصغيرة والمتوسطة والزراعة / الثروة الحيوانية والطاقة.

وقال بيمنتا: إلى جانب عثمان مامادو كين وزير الشؤون الاقتصادية والترويج الموريتاني “هذه ثلاثة قطاعات مهمة سيكون لها تأثير على مستوى التشغيل والنمو الاقتصادي والتنمية في البلاد”.

وأضاف انه بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة سيتم بشأنها النظر قريبًا تلبية طلب من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ، الذى أبلغ رغبته مشاركة مؤسسة التمويل الدولية في صندوق استثماري للشركات الصغيرة والمتوسطة ، كجزء من الاستجابة لأزمة COVID-19.

وقال إنه بالإضافة إلى ذلك ، “اتفقنا مع أرباب العمل الموريتانيين على تنفيذ ورشة عمل ستعقد في نواكشوط قريبًا لعرض منتجات مؤسسة التمويل الدولية على الشركات الموريتانية ، وذلك لتمكينها من الوصول إلى نوافذ التمويل لدينا ، وكذلك إلى موقعنا. نوافذ المساعدة الفنية والمشورة “.

شاهد أيضاً

رئيس الجزائر السابق يغادر الحياة عن عمر ناهز 84 سنة

أنباء انفو- أكدت منابر إعلامية جزائرية خبر وفاة الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة عن عمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *