الرئيسية / أخبار / أخنوش يصرح بعد انتصاره على “الإخوان” فى المغرب

أخنوش يصرح بعد انتصاره على “الإخوان” فى المغرب

أنباء انفو- فى أول تصريح مسجل صادر عن زعيم التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، بعد انتصاره على تيار الإخوان المسلمين فى انتخابات المغرب الأخيرة ، أكد اخنوش، أن الحزب حصل على أعلى عدد من المقاعد في الانتخابات المغربية.

أخنوش، أشاد بالمشاركة النوعية في الانتخابات المغربية بالرغم من كورونا؛ مؤكدا أن فوز  الحزب يعد  تعبيرا عن الإرادة الشعبية.

وقال أخنوش، إن الحزب سيعمل على برنامج عمل يرقى لطموح الشعب، معربا عن استعداده للعمل مع كل الأحزاب التي تمتلك نفس الرؤية.

كما تعهد رئيس الحزب المغربي بالعمل بجد لخدمة الشعب الذي منحه الثقة، مؤكدا أنه سيضمن فرص عادلة للجميع في البلاد.

وقال: ” أمامنا فرصة لاستعادة الكرامة ودعم الاقتصاد والاستثمار”.

إلى ذلك تعرض حزب العدالة والتنمية الإخواني الحاكم في المغرب لهزيمة مدوية، بينما حقق التجمع الوطني للأحرار فوزا مقنعا في الانتخابات التشريعية، التي أجريت أمس الأربعاء.

وجاءت خسارة حزب العدالة والتنمية، الإسلامي، بصورة ساحقة إذ لم يحقق الحزب، الذي هيمن على الحياة السياسية المغربية طوال العقد الماضي، سوى على 12 مقعدا، من أصل 396 مقعدا.

فقد أعلن وزير الداخلية المغربي عبد الوافي الفتيت، صباح اليوم الخميس، عن تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار الليبرالي لنتائج الانتخابات التشريعية في المغرب بحصوله على 97 مقعدا.

كما حصل حزب الأصالة والمعاصرة على 82 مقعدا، وحزب الاستقلال على 78 مقعدا، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 35 مقعدا، وحزب الحركة الشعبية على 26 مقعدا، وحزب التقدم والاشتراكية على 20 مقعدا والاتحاد الدستوري على 18 مقعدا، والعدالة والتنمية على 12 مقعدا، بينما نالت باقي الأحزاب الأخرى 12 مقعدا.

وقال وزير الداخلية إن نسبة المشاركة في هذه الانتخابات التي تضمنت كذلك الانتخابات المحلية والجماعية، 50.35 في المئة.

شاهد أيضاً

رئيس الجزائر السابق يغادر الحياة عن عمر ناهز 84 سنة

أنباء انفو- أكدت منابر إعلامية جزائرية خبر وفاة الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة عن عمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *