أخبارأخبار عاجلةعربي

رأي البوليساريو وجناحها المنشق من إعلان الجزائر قطع العلاقات مع المغرب

أنباء انفو- رحبت جبهة البوليساريو بإعلان حكومة الجزائر يوم الثلاثاء الماضي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع جارتها المملكة المغربية .

ونقلت وكالة الأنباء الصحراوية (البوليساريو) عن أبي بشرايا ، سفير الجبهة المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي، قوله: ”نحن في الحكومة الصحراوية وجبهة البوليساريو، نثمن هذا الموقف …”.

وأضاف بشرايا، قائلا إن ” قرار الجزائر السيادي بقطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، وإن كان حدث يتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وأسبابه واضحة، لكن تراجع المغرب عن إلتزاماته الدولية بشأن إستفتاء تقرير المصير ومحاولة فرض الأمر الواقع يعد واحدا من الأسباب في هذه القطيعة”.

وقال إن” إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في منتصف الثمانينات القرن الماضي، كانت أساسا من أجل توفير الأجواء المناسبة لإطلاق إتحاد المغرب العربي ” .

غير أن الجناح السياسي الصحراوي المنشق عن جبهة البوليساريو، ذهب فى تفسيره لإعلان الجزائر قطع العلاقات مع المغرب إلى منحى معاكس تماما ، حيث قال القيادي السابق بجيهة البوليساريو مصطفى سلامة ولد سيدي مولود، المقيم بالمنفى فى موريتانيا لقد “عملت الجزائر بجد على مدار نصف قرن على ان تجعل من إحتفاظ المغرب بالصحراء مكلقا بقدر يصعب معه الاحتفاظ بها، و لتحقيق هذه الغاية صرفت أموالا طائلة على مشروع جبهة البوليساريو .. وبعد قرابة نصف قرن بدل أن يصبح احتفاظ المغرب بالصحراء مكلفا، أصبح احتفاظ الجزائر بالبوليساريو مكلفا، ليس ماديا فحسب، و قد صرفت الجزائر ملايير الدولارات في تمويل مشروع الجبهة منذ منتصف سبعينيات القرن الماضي، بل إن احتفاظ الجزائر بالبوليساريو بعد 13 نونبر الماضي أصبح يكلفها ما هو أكبر قيمة من المال، و هو المواجهة المباشرة مع المغرب و حلفائه، و حتى مع المجتمع الدولي”.

وأضاف الصحراوي ولد سيدي مولود، فى تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل”فيس بوك” ،إن الجزائر خسرت معركة “سمعتها وقد تخسر أبناءها فضلا عن المال الذي كانت تخسره، فالبوليساريو وصل بها الوهن حد أنها لم تعد قادرة على فرملة تقدم المغرب، والأحرى أن تنتزع الصحراء منه”.

مواضيع مشابهة

121 Comments

  1. اولا : الابن الغير الشرعي للفراقشية مات وشبع موت سالينا game over. ثانيا : راني غاية في السعادة ، والحمد لله يمكننا القول بكل افتخار اننا نحن المغاربة لم نكون انانيين بحيث اننا لم نرمي مصلحة شعوب الجزائر، بل تركنا نظام عسكر بنوخرخر هو من اتخذ ذلك القرار الذي سيؤثر سلبيها وكثيرا على مصير شعوب هذا الكيان الذي اسسته فرنسا سنة 1839. ~~ ثانيا ~ بعد قرار شركة فوكسفاكن الالمانية بالتخلي عن الجزائر والالتحاق بالمملكة المغربية لانشاء مصانع لها بالمغرب، اليوم اتخذت شركة هونداي الكورية نفس القرار بالخروج من بلاد الخرائر لدخول سوق صناعة السيارات في المملكة المغربية. ما مفاده ان الجزائر يشرف على تسييرها ناس لا يملكو الكفاءة حتى لتسيير مرأب سيارات. بالدارجة المغربية نسميهم براهش. وتبون بالدارجة المغربية هو “كُس” بالدارجة المصرية والمشرقية، اي فرج بالعربية الفصحى أو Vagina in English أو Vagin en Français. ماشي انا بل اسمه في جواز سفره. اسمه عبدالمجيد فرج (باش مانقولش طبون حاشاكم ). وماشي انا لي قال: خرى وين حبيت، بل انه رئيس الجائر السابق عبدالعزيز بوتفليقة. خوتي لعزاز لم ولن نتخلى عنكم انتم الشعب القبايلي وبقية شعوب الجزائر. نحن معكم ولكن لن نثق في نظام عسكر بنوخرخر ابدا ابدا ابدا لانه نظام غدار نظام شرير كما تعلمون وكما يعاملكم بالشر والغدر. محمد بن عبدالله يدخل للسجن وجمال بن اسماعيل حرقوه حي ولكن خالد تبون يخرج من الحبس وخالد نزار يعيش معزز مكرم. كل شيئ بالمقلوب عندكم لا حول ولا قوة إلا بالله

  2. عندما نقرا تاريخ النظام الجزائري فإننا نرى انه لم يكن يوما في خدمة الجزائر وخدمة المنطقة بل على العكس كان دائما في خلق النعرات في ليبيا، موريتانيا، تونس، مالي، المغرب… انه نظام وظيفي يقوم بادوار لاجندة غربية مقابل البقاء في الحكم والسلطة.

  3. تجنيس عناصر البوليزاريو بالجنسية الموريتانية حتى يفهم المرتزقة ان الجزائر تريد ان تضرب عصفورين بحجر واحد
    اولا: الكابرانات يريدون ان يتخلصوا من البوزبال الذي اصبح شوكة في خاصراتهم بهذه الطريقة الخسيسة. البوليزاريو اصبح عبأ ثقيلا عليهم بدل ان يكون حجرة في صباط المغرب كما خطط لذالك الاغبياء. كل تخطيطات الكابرات تبوء بالفشل وتنقلب الى أفخاخ يسقطون فيها
    تانيا: الجزائر تقامر مرة اخرى على ظوكارات البوليزاريو للحصول لها على معبر الى المحيط من على التراب المريتاني لانهم وجدوا في المغرب ؤصخرة جلمود تكسرت عليها كل احلامهم مؤامراتهم. لكن، ما يحز في النفس هو ان موريتانيا ستدفع ثمن اخطاء ولد هيداله وولد عبد العزيز الخائنين الذين وضع فيها الشعب الموريتاني الطيب ثقته فانحازا للانفصاليين
    سؤال ما زال يحيرني ولم اجد له حوابا. متى يفهم الانفصاليون الضباع ان الجزائر تستعلمهم كبيادق ليقوموا بحرب مجانية نيابة عنها؟

  4. اظن ان المملكة رضي الله عنها او ان الصالحين و رجال لبلاد دعواتهم تقبلها الله سبحانه و تعالى الحمد لله ارتحنا و الان لنرى هل المملكة المغربية هي من كانت تفرمل المشاريع الضحمة من صناعة البوارج و الطائرات و السفن و القطارات و الفلاحة العصرية سنرى بعد القطيعة و الله لارى الا افلاس فنيزويلا شمال افريقيا فلننتظر لصبح قريب

  5. عاشت جمهورية القباءل حرة ابية و على راسها فرحات مهني و شعب العشرة ملايين قباءلي مناهض للاحتلال الجزائري-الفرنسي منذ 1962 الى يومنا هذا، و شعب القبائل شعب امازيغي اصيل لم يكن ابدا جزاءريا و لكن فرضت عليه جنسية الجزائر بقوة السلاح و الاحتلال و الاستعمار الفرنسي. فهو متشبث بتقاليده و تراثه و بحق تقرير مصيره المتمثل في الحرية و الاستقلال و حل الدولتين جمهورية القبائل الامازيغية و جمهورية الاحتلال الجزائرية. و ملف قضية تقرير مصير القبائل هي مطروحة في لجنة تصفية الاستعمار و ستدرس في جدولة الامم المتحدة في موعدها، و جمهورية القبائل كانت ولازالت ترفض جميع الانتخابات و جميع الاستفتاءات على الدساتير بتكسير صناديق الاقتراع و رميها في المزابل و القمامات او حرقها على الملاء و امام الراي العام معبرة على تشبثها و اصرارها على نيل الاستقلال مناهضة للتبعية و العبودية المفروضة من نظام الحكم العسكري الجزائري الملعون. و التاريخ يشهد على ان شعب القباءل كان له وجود قبل ان تصنع فرنسا الجزاءر في 1962 لما غزى الجنرال دي بورمون الفرنسي و جيوشه المغرب الاوسط سنة 1830 وجد شعب القباءل وحده في شمال المغرب الاوسط و بعض القباءل متناثرة هنا و هناك. و خطابات شارل دوغول مسجلة و تشهد ان شعب القبائل هو الاصل. و الجزاءر هي من صنع فرنسا فقط. مع العلم ان حق تقرير المثير مكفول لكل شعب له عرق خاص به و لغة خاصة به و ارض خاصة به و راية وطنية خاصة به و كل هاته الشروط متوفرة في جمهورية القبائل بل زادت عليها ببطاقات وطنية و جوازات سفر خاصة بالقبائل . نحن المغاربة مع حق تقرير مصير الشعب القبائلي و استقلاله ، معه ظالما او مظلوما . و المسالة مسالة مبداء و ضمير و قضية تصفية استعمار، كل الدعم المادي و المعنوي لإخواننا القبائل، و نقول لأشقاءنا الجزائريين باننا خاوة خاوة و خاطينا السياسة و نخلو الانظمة بيناتهم. و لكن شعب القباءل دفع الغالي و النفيس من اجل حريته و استقلاله يجب ان تدعموه لكفاحه من اجل حل الدولتين و لانهم اخوانكم في الاسلام. و تحيا جمهورية القبائل الامازيغية و السلام.

  6. السبب الرئيس الذي يدفع حكام المرادية بهذا التقرب و التملق و التحرك المبالغ فيه اتجاه الشقيقة تونس يعود الى عضويتها غير الدائمة داخل مجلس الامن الدولي و محاولة عزل المغرب و دق اسفين العداوة بين الشعبين الشقيقين
    اهتمام كابرانات المرادية بالشقيقة تونس خصوصا في هذه السنة يعود الى عضويتها غير الدائمة في مجلس الامن الدولي و لا شيئ اخر يهمهم لذالك يتملق و يتحرك لعمامرة خادم الكابرانات اتجاه تونس لانه مختص في علم البوليساريو و يتحرك سوى باجندات هذا الملف الذي يتابطه منذ سنين او محاولة عزل المغرب و اعتقد ان الاشقاء التونسيين يعرفون مقاصد هذه التحركات المبالغ فيها التي تدفع لعمامرة و تبون الى التقرب و التملق و اللهث نحو بلدهم بدون اسباب معينة خصوصا منذ بداية السنة الحالية يبحثون فقط عن اي وسيلة لزرع اسفين العداوة بين الشعبين الشقيقين التونسي و المغربي و بين قيادة البلدين حفظهما الله و استمالة صوت تونس او تحييده داخل مجلس الامن لقد وقعت احداث تثبت ما اقول خلال زيارة جلالة الملك الى الشقيقة تونس بعد الاخبار المفبركة التي روجت لها انذاك بعض وسائل الاعلام المسخرة من جهات معينة , سيكون مؤتمر اخر في نهاية شهر غشت بالعاصمة الجزائر حسب وكالة انباء الكابرانات يجمع دول الجوار الليبي و الهدف منه ليس القضية الليبية التي وصلت الى مراحل متقدمة لبناء دولة مدنية ديمقراطية بعد الاجتماعات المتتالية لاطراف الصراع بمدينة الصخيرات و الرباط تحت الرعاية السامية لجلالة الملك و انما نسف تلك الجهود و العودة الى نقطة الصفر و خلط الاوراق من جديد لان ما يغيظ حكام المرادية هو وجود دولة ديمقراطية بجانبهم و كذالك ارتباط استقرار الشقيقة ليبيا و المنجزات التي تحققت لبناء دولة مؤسسات بمجهودات الدبلماسية المغربية الصادقة و باطراف الازمة الذين اختاروا المملكة الشريفة لايجاد حل لمشاكلهم لما تتمتع به من مصداقية و حسن النية و حب الخير للاشقاء بعيدا عن النوايا السيئة و التامر و الدسائس التي هي من سيمة حكام المرادية.

  7. المملكة المغربية لا تكترث بقطع الفراقشية للعلاقات معها.
    نحن ندرك دولة المرضى والازمات، دولة العنتريات التي لم تقتل ذبابة.
    المتابعين للشان الشمال أفريقي يعلمون ان الازمة مفتعلة برمتها ولا احد يصدق روايات العسكر الشاذ الإرهابي.
    المغرب يحقق انتصارات متتالية وعجلة تنميته لا تقف لان له تصور وطموح ورؤية سياسية واقتصادية حكيمة وذكية وعازم على تفعيلها مهما كلفه الأمر من تضحيات وما الى ذلك.
    في الجانب الآخر نجد دولة غير مستقرة منزعجة من المملكة وتقدمها، تعيش ازمة خانقة اقتصاديا،سياسيا، صحيا واجتماعيا.
    ماذا بقي لها أن تفعل كي تصرف ازماتها؟؟؟؟؟؟هههههه البحث عن العدو الخارجي وهذه كذبة اصبحت لاتنطلي على الشعب الجزائري أولا والمجتمع الدولي ثانيا.
    نظام منبوذ، يبيع كل شيء من اجل معاكسة المغرب والتقارير الألمانية شاهدة على ذلك.
    هم لم يهضموا سيطرة المغرب المحكمة على الكركرات التي كانت آخر مسمار في نعش الكابرانات و قحبتهم البوليزبل.
    بالنسبة لي واكيد أجزم ان 99% من المغاربة فرحوا لقطع هاته العلاقات التي هي اصلا تحصيل حاصل مع دولة غير شرعية باختلاف مؤسساتها وحقودة ومسمومة.
    فرحت اكثر لما سمعت توقيف خط الغاز وسكون اسعد لو اغلقت حتى القنصليات سنرتاح أكثر من هذا النظام الإرهابي وعند سقوطه ستعود العلاقات بدون مشاكل .
    التصرفيق والكفوف تأتي تباعا وكان آخرها دولة السيراليون التي ستفتح سفارة في الرباط وقنصلية يوم الإثنين في الداخلة…..ههههههه ههههههه هذا هو الكلام المعقول اما قش بختة خليهم ينبحو ويشريو صاروخ جديد روسي اسمه:
    TOZ ABDEL KADER 24 ALG
    HHHHHHHHHH
    سلموا على عمي طبون العادة السرية هي الحل.

  8. لا خير للجزاءر في اية علاقة لها مع المغرب و التاريخ يثبت ذلك بدء بالاطماع التوسعية للمغرب في غرب الجزائر غداة الاستقلال وليس آخرها التدخل في الشأن الداخلي الجزائري فيما يخص منطقة القبائل. اما نحن كصحراويين فنحن مع الجزاءر ظالمة او مظلومة لانها دولة مباديء و قيم.

  9. هناك مشكل وحيد. هو قضية الصحراء المغربية.
    حينما ادرك العسكر في الجزائر ان قضية الصحراء حسمت أصبح يجري يمينا شمالا وجنوبا بحثا عن مواقف معادية لقضية الصحراء المغربية وعندما فشل إفريقيا بتلك الزيارات التي قام بها وزير خارجية الجزائر في إمالة الأفارقة جانبه. وفشل كذلك اوروبيا. والفشل الكبير عندما فشل في إقناع الادارة الأمريكية بالتراجع عن الاعتراف الأمريكي. هنا فقد النظام الجزائري صوابه ووجد الخل في عداوة الشعب المغربي. اضف إلى ذلك المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والبطالة ونقص المواد الاساسية ضغطت عليه كثيرا. فلم يبق له إلا إعلان الحرب على المغرب لإنقاذ نفسه داخليا.

    المغرب دولة مسالمة لم يسبق ان اعتدى على احد عكس دولة الجزائر التي هاجمت المغرب في حرب الرمال وتوغلت في الصحراء المغربية في حرب امغالا
    المغرب دولة عريقة تتميز سياستها بالحكمة وبعد النظر ونبذ الخلافات
    لكن هته الرزانة وضبط النفس وتغليب مصلحة الشعوب على المصالح الضيقة تنظر اليه الجزائر بتكبر وتعجرف وتعتبره ضعف وخوف مغربي مما يجعلها تتمادى في اعتدائاتها المتكررة منذ استقلالها حيث تاوي وتسلح مليشيات مسلحة اعلنت الحرب ضد الشعب المغربي وتحاول بكل قوة مساندتها لقتل المغاربة دون نتيجة تذكر لذلك من تلحق المغرب اتخاد كافة الاجرائات اللازمة لردع هته الاعتداىات وحماية حياة وامن الشعب المغربي وما على الجزاىر الا مسح كل هذا في التطبيع

  10. الصحراء المغربية بالنسبة للمغرب من حيت الوحدة والاندماج تفوق الروابط القائمة بين منطقة القبائل والجزائر فالقباليون يقاطعون الانتخابات الجزائرية في حين تسجل اكبر مشاركة في الانتخابات بالصحراء المغربية وبالمقابل الكبرنات يحرصون على وحدتهم ويعملون بكل قوتهم على تقسيم المغرب

  11. بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية ((بالفرنسية: Mission des Nations unies pour l’organisation d’un référendum au Sahara occidental)‏؛ (بالإسبانية: Misión de Naciones Unidas para el referéndum en el Sahara Occidental)‏) وتُعرف اختصاراً بإسم مينورسو (بالإنجليزية: MINURSO)‏، وهي بعثة أممية مهمتها الأساسية تنظيم إستفتاء في منطقة الصحراء الغربية، المتنازع عليها، لتقرير مصير سكانها، وحفظ السلام، ومراقبة تحركات القوات المتواجدة في الصحراء الغربية من الجيش المغربي التابع للقوات المسلحة الملكية المغربية والجيش الصحراوي التابع لجبهة البوليساريو. أُسست هذه البعثة بقرار أممي لمجلس الأمن للأمم المتحدة رقم 690 في أبريل 1991. يوجد مقرها الرئيسي بمدينة العيون ولها 11 مركز في الصحراء وفي مخيمات اللاجئين الصحراويين قرب مدينة تندوف الجزائرية.

  12. أنا لا أكتب الخزعبلات و الأشياء التافهة. أنا أريد أن أنير الرأي العام بالحقائق المذهلة و أرجو من القراء التأكد منها بزرة على النت

    الثورة الجزائرية الكبرى ضد الإحتلال الفرنسي بدأت سنة 1954 و دفع الجزائريون مليون و نصف المليون شهيد لانتزاع استقاله سنة 1962.
    – المغرب لم يطلق رصاصة واحدة ضد المستعمر. لكن سبحان الله سنة 1963 هاجم الجزائر و التركيز على 1963 يعني سنة واحدة بعدما استقلت الجزائر.
    – موريتانيا استقلت سنة 1960 عند الأمم المتحدة. المغرب لم يعترف بهذا إلا سنة 1969
    – انخرط في اتفاقيات مدريد لتقسيم الصحراء الغربية مع موريتانيا و هاجم بشكل همجي الصحراويين و أمطر عليهم قنابل النابالم باستعمال طائرات الجاغلوار الفرنسة.
    – قبل بوقف أطلاق النار و تنظيم استفتاء سنة 1991 و منذ ذلك الوقت و هو يناور و يخادع و أضبح رقم واحد في العالم في:
    – انتاج المخدرات ( أكبر منتج للقنب الهندي في العالم) و تقول تقارير أمريكية أن هذا السم يدر عليه 20 مليار دولار سنويا

  13. اتفاقية مدريد وتسمى أيضاً اتفاق مدريد أو اتفاقيات مدريد، هي اتفاقية ثلاثية بين إسبانيا والمغرب وموريتانيا، تم توقيعها في 14 نوفمبر 1975، بعد عدة مفاوضات وهي تتألف من:

    وثيقة دعيت باسم (إعلان المبادئ)، وتنص على عملية تسليم الأرض للمغرب وموريتانيا بالإضافة إلى مجموعة إتفاقيات تتعلق بالصيد والتعاون الإقتصادي والصناعي. وقد إتضح فيما بعد أن تنازل إسبانيا عن الصحراء كان مقابل إشراكها في استغلال مناجم فوسفات بوكراع، وبقاء أسطول صيدها البحري في المياه الإقليمية الصحراوية، وبضمان قاعدتين عسكريتين لها قبالة جزر الكناري.
    تبرم إسبانيا قرارها، الذي أعربت عنه مرارا أمام هيئة الأمم المتحدة، بتصفية إستعمار أراضي الصحراء الغربية واضعة حدا لمسؤولياتها وسلطاتها كقوة إدارية على الأراضي المذكورة.
    إنسجاما مع القرار السابق ومع المفاوضات التي أوصت الأمم المتحدة بها مع الأطراف المعنية، تشرع إسبانيا فورا بإنشاء إدارة مؤقتة في الأراضي، يشارك فيها المغرب وموريتانيا بالتعاون مع الجماعة وتنقل إلى هذه الإدارة المسؤوليات والسلطات التي تشير إليها الفقرة السابقة. وبناء عليه، إتفق على تعيين حاكمين معاونين، تقترحهما المغرب وموريتانيا لمساعدة حاكم البلاد في أعماله، وسيتم إنهاء الوجود الإسباني على الأراضي نهائيا قبل 28 فبراير 1976.
    يحترم رأي السكان الصحراويين المعبر عنه من خلال الجماعة.
    تحيط البلدان الثلاثة الأمين العام للأمم المتحدة علما بما أقر في هذه الوثيقة كنتيجة للمفاوضات المعقودة بموجب المادة 33 من ميثاق الأمم المتحدة.
    تعلن البلدان الثلاثة المشاركة بأنها توصلت على النتائج السابقة بروح التفاهم المثلى والأخوة والإحترام لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وكأفضل مساهمة لحفظ السلم والأمن الدوليين.
    تصبح هذه الوثيقة سارية في ذات اليوم الذي تنشر فيه في الجريدة الرسمية ” قانون تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية ” والذي يخول الحكومة الإسبانية حيازة الالتزامات المتضمنة في هذه الوثيقة

  14. دبلوماسي تونسي سابق : الجزائر كانت دائما عصية على الكيان الاسرائيلي, و الصحراء الغربية دولة مستقلة ترابيا عن المغرب.

    حذر السفير التونسي السابق, عبد الله العبيدي, من نقل صراعات الشرق الأوسط إلى المغرب العربي, مؤكدا أن الجزائر لطالما كانت عصية على الكيان الاسرائيلي, الذي زرع بفضل المغرب في المنطقة.

    وشدد الدبلوماسي والمحلل السياسي التونسي, في تصريح لإذاعة “الجوهرة” التونسية, على أن “هناك صراع كبير يدور في المنطقة”, وتابع “نحن كعرب وسكان المنطقة, نقول ان القضية تتجاوز المغرب والجزائر, فالأمر يتعلق بسعي لان تكون منطقتنا شبيهة بشرق المنطقة العربية”, ونبه انه ” عندما تمس الجزائر وتتوسع الأمور فإن المنطقة المغاربية تصبح شبيهة بالشرق الأوسط.. فالمغرب يقوم بإشعال النار”.

    وأكد السيد عبد الله العبيدي أن “الجزائر كانت دائما عصية” على الكيان الاسرائيلي, متأسفا لقيام المغرب بجعل ترابه منبرا لوزير الخارجية الاسرائيلي, يائير لابيد, لإطلاق تصريحات معادية للجزائر, وقال إن قرار الجزائر بقطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب, أتى على خلفية توزيع سفير المغرب في الأمم المتحدة, مذكرة تدعو إلى تقسيم الجزائر, وكذا عقب تصريح مسؤولين من المغرب أن “منطقة القبائل محتلة”.

    ويرى الدبلوماسي التونسي, أن ما قام به المغرب هو سعي الى “خلق التوازي بين ما تطالب به الجزائر في الصحراء الغربية, بمنح الشعب الصحراوي حقه في تقرير مصيره”, مستطردا “رغم أنه لا مجال للمقارنة, خاصة وأن الصحراء الغربية مشكلة متواجدة في الأمم المتحدة, وهناك بعثة اممية انيطت لها مهمة تنظيم الاستفتاء”, وأضاف “كما أن الأمم المتحدة ومحكمة لاهاي الدولية أقرتا بأن الصحراء الغربية ليست ترابا مغربيا, وطلبتا استفتاء يمنح الشعب الصحراوي الحق في تقرير المصير, وهو الامر الذي رفضه النظام المغربي, بل عمل على تغيير التركيبة السكانية في الأراضي الصحراوية”.

    وعاد العبيدي الى”المسيرة الخضراء” التي حركها الملك المغربي السابق الحسن الثاني, والتي كان قوامها 350 ألف مغربي, باتجاه الصحراء الغربية, مردفا “ونعرف جميعا انه عندما استقلت موريتانيا كان هناك خلاف كبير بين تونس والمغرب, كون الأخير أراد ضم موريتانيا اليه, فأول من اعترف بالدولة الموريتانية كانت تونس”, وشدد السفير التونسي على أن “تاريخ الصحراء الغربية, لا علاقة له بالمغرب, فهي دولة مستقلة ترابيا عنه, وهو ما اقره النظام الدولي”.

    وأوضح المحلل السياسي أن “الصحراء الغربية التي منحها ترامب للمغرب, دون ان يمتلك أي صفة للقيام بذلك, وكأنه هو المنتظم الأممي, انما هدفه من خلال ذلك التشويش على المنطقة, ونحن نعرف ان المكلف بالملف العربي والشرق الاوسطي هو صهر ترامب, جيرارد كوشنر, اليهودي من عائلة ثرية, التي تساند منذ عقود إقامة المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة, وهو نفسه من أوعز لترامب للقيام بذلك”.

    وفند عبد الله العبيدي أن يكون المغرب قد تعرض للابتزاز, ما دفعه للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي, قائلا: ” المغرب منذ امد بعيد له مبادلات مع إسرائيل, وذلك منذ نشأتها, الا انه لم يكن يستطيع اخبار شعبه بذلك, وكبار المسؤولين في إسرائيل كانوا يزورون المغرب ويستشيرون الحسن الثاني..كل ما في الامر هو أنه لعب على اعتراف ترامب بخصوص الصحراء الغربية, حتى يقبل شعبه بفتح سفارة إسرائيلية في الرباط”. واستطرد قائلا: “حتى الوعد الذي اطلقه ترامب ليس له أي قيمة على المستوى الدولي”

    1. الى تونسي من القيروان

      لعنة الله عليك ايتها الذبابة. الم تجدي سوى دور ابليس في زرع الفتن بين الاخوة لتقومي به.
      لا تصدقوا ايها المغاربة ان شخصا من تونس يكتب كلاما مثل هذا. كل ما ترونه هنا من copier – coller فهو من فعل ذبابة جزائرية وحيدة تظهر لكم هنا بعدة القام salime ourad badis بلوزداد، منير وكل الالقاب الاخرى فلا تصدقوا اكاذيبه ولا تسقطوا في خديعتها. انها هنا للقيام بدور الشيطان لعنة الله عليهما… كل ما عليكم فعله هو ان تلعنوه اولا ثم تشبعوها عصيرا لان الظمأ يكاد ان يقتلها.

  15. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  16. الثورة الجزائرية الكبرى ضد الإحتلال الفرنسي بدأت سنة 1954 و دفع الجزائريون مليون و نصف المليون شهيد لانتزاع استقاله سنة 1962.
    – المغرب لم يطلق رصاصة واحدة ضد المستعمر. لكن سبحان الله سنة 1963 هاجم الجزائر و التركيز على 1963 يعني سنة واحدة بعدما استقلت الجزائر.
    – موريتانيا استقلت سنة 1960 عند الأمم المتحدة. المغرب لم يعترف بهذا إلا سنة 1969
    – انخرط في اتفاقيات مدريد لتقسيم الصحراء الغربية مع موريتانيا و هاجم بشكل همجي الصحراويين و أمطر عليهم قنابل النابالم باستعمال طائرات الجاغلوار الفرنسة.
    – قبل بوقف أطلاق النار و تنظيم استفتاء سنة 1991 و منذ ذلك الوقت و هو يناور و يخادع و أضبح رقم واحد في العالم في:
    – انتاج المخدرات ( أكبر منتج للقنب الهندي في العالم حسب تقارير الأمم المتحدة) و تقول تقارير أمريكية أن هذا السم يدر عليه 20 مليار دولار سنويا و من قلة الحياء يطلع علينا واحد و يريد فتح الحدود. هل تعرفون حجته يا عالم. قال لك لتسهيل نقل البضائع. الله أكبر الله أكبر الله أكبر

  17. الى عبد الرزاق
    الثورة الجزائرية الكبرى كبيرة في دعايات الجزائريين فقط. … لخضر الابراهمي ليس اي احد. انه دبلوماسي معروف ووزير خارجية البلاد سابقا وهو الذي قال ان فرنسا خرجت من الجزائر دون ان تنهزم. وبدون قوله هذا كنا نغرف ان فرنسا فرض (بالضمة على الفاء) عليها الانسحاب من الجزائر لان الاصوات المناهضة في العالم بدأت تتعالى والقوى الاستعمارية بدأت تنسحب من مستعمراتها تحت ضغط الدول الكبرى كالولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي والقوى المناهضة للاستعمار، الشيئ الدي دفع فرنسا الى ترتيب امورها في الجزائر . لقد حصلت ممن وضعتهم على راس السلطة على ظمانات تحفض لها مصالحها في الجزائر . اعطت فرنسا الانطباع بانها اعطت الجزائريين استقلالهم لكن في الحقيقة لم يكن سوى شبه استقلال. لقد تركت الكابرانات يرعون مصالحها ويدفعون لها نصيبها من ثروات الجزائر دون مقابل وفي وقته المحدد. لقد وحدت فيهم خير خلف لخير سلف، وكمكافئة لهم وعدتهم بالتشبث بالكراسي ما داموا اوفياء لعهودهم معها.
    الثورة الجزائرية كانت مقاومة للمستعمر كغيرها من المقاومات الا ان بومدين وجبهة التحرير اعطوا اوامرهم بكتابة تاريخ مظخم. عبد القادر الذي جعل منه الجزائريون بطلا خرافيا كان شخصا عاديا ولم يسجل له الفرنسيون اي انتصارات تذكر ما عدا بعض المناوشات التي استطاع ان يخدع بها الشعب الجزائري. اما في واقع الامور فقد كانت فرنسا تعتبره صديقا وفيا لها ووشحت صدره بعدة اوسمة فرنسية من تلك التي كانت تمنحها للقواذ الذين كانت تعينهم. وعندما انتهي اجله نصبت له تمثالا في قلب فرنسا ما زال احفاده يطالبون بازالته وازالة لقب “صديق فرنسا” لانهم يعتبرون هذا التكريم وصمة عار على جبين جدهم. فكيف لصديق وفي لفرنسا ان يكون في نفس الوقت مقاوما وقاهرا لها؟ اجيبوا يا اصحاب العقول النيرة.
    انه تاريخ العبث
    صحيح ان الثورة الجزائرية صنعت ابطالا سرعان ما سقطوا في الزاوية المظلمة لان الدكتاتون بومدين الذي لم يطلق رصاصة واحدة اغتال منهم الكثير وسجل ونفى وكمم الباقين.
    اما عدد المليون ونصف شهيد فهذه كذبة كبيرة فضحها جزائريون اصحاب ضمائر حية. مجاملة لبومدين استقبله جمال عبد الناصر ب: مرحما برئيس بلد المليون ونصف شهيد. اقتبس جمال هذه العبارة من مقولة شهيرة كان يتداولها المصريون واصفين بها السودان بقولهم: السودان بلاد المليون ونصف شاعر. وبما ان النظام الجزائري ربى في نفوس شعبه الغرور ومركب العظمة تداولها الجزائريون وكانها حقيقة مطلقة. اما جبهة التحرير فقد ضخمت في اعداد الشهداء من اجل الحصول على ميزانية تعويضات ضخمة فكان لها ذالك، وهذا كلام ردده عدد كبير من المثقفين الجزائريىن.
    هده هي ثورة الجزائر الكبرى الذين اراد لها المزورون ان يفوق صيتها صيت الثورة الفرنسية وثورة لينين وثورة ماو تسي تونغ وثورة الفييتنام والعديد من ثورات امريكا اللاتينية.
    انه الدها الجزائري ياقراء

  18. الى تونسي من القيروان
    لعنة الله عليك ايتها الذبابة. الم تجدي سوى دور ابليس في زرع الفتن بين الاخوة لتقومي به.
    لا تصدقوا ايها المغاربة ان شخصا من تونس يكتب كلاما مثل هذا. كل ما ترونه هنا من copier – coller فهو من فعل ذبابة جزائرية وحيدة تظهر لكم هنا بعدة القام salime ourad badis بلوزداد، منير وكل الالقاب الاخرى فلا تصدقوا اكاذيبه ولا تسقطوا في خديعتها. انها هنا للقيام بدور الشيطان لعنة الله عليهما… كل ما عليكم فعله هو ان تلعنوه اولا ثم تشبعوها عصيرا لان الظمأ يكاد ان يقتلها.

    1. الى من سمى نفسه: تونسي من القيروان
      لعنة الله عليك ايتها الذبابة الجزائرية العفنة. الم تجدي سوى دور ابليس في زرع الفتن بين الاخوة لتقومي به.
      لا تصدقوا ايها المغاربة ان شخصا من تونس يكتب كلاما مثل هذا. الاخوة التونسيون مثقفون واصحاب اخلاق عكس بعض الرعاع من دولة الفراقشية. كل ما ترونه هنا من copier – coller فهو من فعل ذبابة جزائرية وحيدة تظهر لكم هنا بعدة القام salime ourad badis بلوزداد، منير وكل الالقاب الاخرى فلا تصدقوا اكاذيبه ولا تسقطوا في خديعتها. انها هنا للقيام بدور الشيطان لعنة الله عليهما… كل ما عليكم فعله هو ان تلعنوه اولا ثم تشبعوها عصيرا لان الظمأ يكاد ان يقتلها.

      1. يا عبد الجليل بايكون
        أنا لست جزائريا و لا أحب أن أكون يوما كذلك ، إقرأ المقال جيدا، تم اقرأ تعليقي، إنك ظلمتني.

        1. دللني على تعليقك لانه لا يوجد اي تعليق باسم عبد القادر وغالب ان لا ارد الا على من يمس اقاليمن الصحراوية بالاكاذيب وتزوير الخقائق واسف ان كنت اخطات في عقك

  19. فشل حكام الجزائر الذريع

    لما حصلت الجزائر على استقلالها بدعم من تونس وخاصة المغرب الذي كان القاعدة الخلفية للثورة الجزائرية انقلب بوخروبة الذي كان يدعي الثورية على بن بله ثم قضى على جميع الثوار الاحرار – بالاغتيالات او الاقصاءات وتكميم الافواه او النفي – لينفرد بالحكم. بعد استكمال مخططته سقط بكل عقله وجوارحه في احضان شيوعية الاتحاد السوفياتي. ولسوء تكوينه وعجز جبهة التحرير، الحزب الحاكم، في توفير اطر اكفاء لم يأخذ بومدين من ايديولوجية النظام الشيوعي الا استراتيجيتين اثنين لا ثالث لهما، ودعم هاتين الاستراتيجيتين بنظرية ثالثة اساسية وهي “نظرية العدو الوهمي” الذي اختار لها المغرب، لتثبيت حكمه وللجعل من الجزائر دولة قوية تتحكم في دول المغرب الكبير او دول شمال افريقيا حسب هلوساته.
    1- إضعاف المحيط: اقتبس بوخروبة هذه الخطة من بيسمارك الذي اوصى الحاكم بإضعاف محيطه كي تتقوى بلاده. اجتهد بومدين في وضع حصاة في “صبا” المغرب منافسه الشرس فعاكسه في كل شيئ. ثم شن على المغرب حرب استنزاف اختار لها عصابة البوليزاريو لتقوم بهذه الحرب بالنيابة. صرف هو ومن جاء بعده كل مداخيل المحروقات على ملف الصحراء. لكن المغرب العنيد استطاع ان يصمد في وجه كل التحديات المفروضة عليه الى ان أضعف خصومه الذين طالما خططوا لإضعافه وانتصر عليهم
    2- البروبغاندا الستالينية: وهي الدعاية الكاذبة وتزوير التاريخ والجغرافية وغسل أدمغة المواطنين ببرامج تعليمية تشرف عليها المخابرات تلقنهم ذاك التاريخ المزور وزرع الشعور بالعظمة في نفوسهم وتشويه صورة المغرب. ولصرف الانظار عن مشاكل البلاد الداخلية تقتضي هذه البروبغاندا ان يكون للدولة عدو وهمي ينشغل به المواطنون ليربي فيه الشوفينية على حد زعم هذه النظرية. نجحت هذه النظرية في الاتحاد السوفياتي لان لينين وستالين والزعماء الذين جاؤوا بعده طبقوها على مواطنيهم بموازاة مع رفع مستوي مواطنيهم التعليمي وتربيتهم على الكد والاجتهاد في العمل بكل تفاني وإخلاص. لكن في الجزائر أتت هذه النظرية بنتائج عكسية وكارثية لان النظام في الجزائر عكس نظام الاتحاد السوفياتي هو نظام عسكري ركز على الدعاية الكاذبة في حكمه فقط واغفل زرع رغبة الجد والكد والاخلاص في العمل عند المواطنين. وما ساهم في ضرب فرص خلق اجيال تعتمد على نفسها تكد وتجتهد هو اعتماد حكام الجزائر ما يسمى باقتصاد الريع الذي ينتج مواطنين يستهلكون ولا ينتجون.
    3- نظرية العدو الوهمي: تعتمد هذه النظرية على ما توصل إليه عالم النفس كارل شميت وهى نظرية “الخدعة” … وكان الحكام يقولون لشعبهم “هنا بالقرب منا شبح خطير يتربص بنا ان لم يلتف الشعب وراءنا نحن حكامكم سيقضي هذا البعبع علينا جميعا.” لا يتردد الحكام في هذا الصدد ان يهيؤوا خطابات او بلاغات تذكر بهذا العدو المتربص في كل حين كي ينسي الشعب مشاكله الداخلية ويوجه انظاره الى الخارج لترقب الخطر وطريقة التصدي له. وهنا لا يجد الشعب بدا من الالتفاف حول حكامه.
    حكام الجزائر جعلوا من المغرب هذا الشبح الذي يتأهب للانقضاض عليهم وصاروا يذكرون ويخوفون به الشعب الجزائري في كل حين. كان شنقريحة ومناوراته و تبون ولحمامرة (وكل من سبقوهم) واتهاماتهم العبثية وحديثهم اللانهائي عن الاجندات الخارجية والمؤامرات كلها تصب في هذا الغرض.
    لم امعنا النظر في حال الجزائر لعرفنا ان المواطن الجزائري كان ضحية هاتين الاستراتيجيتين اللتين اعتمدهما حكامه ولعرفنا كيف قتل هذا النموذج من الحكم قدرات المواطنين الجزائريين الفكرية و الابداعية وجعلت من جلهم مواطنين مغرورين ومنفوخين على فراغ، مواطنين مشلولة سواعدهم ، لا يعملون وعقولهم مخدرة لا يفكرون بها ولا يحللون افكار غيرهم. وهذه الفئة من المواطنين هي التي تمثل ما يطلق عليه الجزائريون “شعب بومدين الحلوف”. إلا اننا نجد في الواجهة الاخرى مواطنين آخرين – وما اكثرهم – استطاعوا ان يحرروا عقولهم من هذه الدعاية الهدامة بالتكوين الذاتي والانفتاح على الآخر وهم احرار شعب الجزائر الذين ضاقوا ذرعا بحكم العسكر وخرجوا الى الشارع يطالبون ب:”دولة مدنية ماشي عسكرية”، هذا الشعار الصادح الذي قض مضاجع الطغمة الحاكمة. لكن عناد العسكر وتشبثه بالحكم اوصل الجزائر الى الافلاس واصبح المواطن الجزائري يخجل من جنسيته ويفضل عليها الجنسية الهندوسية على حد صرخات بعضهم بسبب غلاء المعيشة وكثرة الطوابير وندرة المواد الاساسية سياسة الكابرانات التي حولت دولة الغاز والبترول الى دولة فقيرة على حافة الافلاس.

    الجزائر لم تهزم فرنسا

    الجزائر لم تهزم فرنسا…. هكذا بدأ يتضح جليا مع مرور الايام ان تزوير التاريخ لا يمكن ان يطمس الحقيقة. لقد خرج وزير الخارجية الجزائري الاسبق لخضر الابراهمي بتصريح مزلزل محى به كل عنتريات الشوفينيين الجزائريين الذين يدعون ان الثورة الجزائرية دحرت قوة فرنسا الاستعمارية وانتصرت عليها. الحقيقة المرة هي ان فرنسا قتلت ما قتلت من الجزائريين ولما ادركت ان القوى الاستعمارية في العالم بدأت تنسحب من مستعمراتدا قررت فرنسا هي الاخرى الخروج من الجزائر … رتبت حكومة الجنرال ديحول كل امورها بتنصيب جزائريين موالين لها على راس الجزائر كي يحافظوا على مصالحها ثم خرجت مرتاحة البال مطمئنة على نصيبها في الثروات الجزائرية. وهذا ما كان يطلق عليه السياسيون بالاستعمار الجديد.
    والاخضر الابراهيسي ليس الوحيد الذي فضح عنتريات المؤرحين الجزائريين الذين كانو يكتبون ما تمليه عليهم المخابرات العسكرية. لقد سبقه منذ شهور قليلة مؤرخ ومفكر جزائري يدعى نور الدين آيت حموده وهو نجل المقاوم عميروش معترضا على الاساطير والخرافات التي حيكت خول شخصية الامير عبد القادر. لقد اوضح هذا المفكر كيف كان الامير عبد القادر شخصية عادية الا ان بوخروبة كان يعطي اوامره للمثقفين الجزائريين ليجعلوا من الامير عبد القادر شخصية وطنية تنافس شحصية البطل المغربي الامير محمد بن عبد الكريم الخطابي الذي كان قدوة لاكبر ثوار العالم: تشي غيفارة وماو تسي تونغ.
    لقد انكر المؤرخون الجزائري ان عبدالقار كان واليا عند السلطان المغربي على تلمسان ونواحيها. كما انكروا ان السلطان المغربي كان يسلحه ليقاوم الوجود الفرنسي بالجزائر. بدأت القوات الفرنسية تضغط على السلطان المغربي ليتخلى عن دعمه لعبد القادر. ولما لم يستجب السلطان المغربي قصفت القوات الفرنسية مدينة طنجة ومدن اخرى شمالية. ونشبت حرب شرسة بين القوات الفرنسية والمغربية انهزمت فيها الجيوش المغربية وانكسرت شوكتهم بسبب عبد القادر الجزائري. وتعرف هذه المعركة في التاريخ بمعركة اسلي والتي دارت رحاها قرب مدينة وجده. رغم كل هذا كان نظام بومدين يروج ان السلطان المغربي خدع عبد القادر. كما انكر نظام بوخروبة ان عبد القادر كان يلقب بصديق فرنسا وما زالوا يعتبرونه كذالك وهذا وارد في كل كتبهم التاريخية. وقد شيدت له الحكومة الفرنسية تمثالا بقلب العاصمة باريس عرفانا له بولائه واخلاصه لهم. لقد كان السجن حليف هذا المفكر الجزائري الذي لم يقل الا الحقيقة.
    اترككم الان مع جزء من تصريح لخضر الابراهيمي:

    صنعت تصريحات إعلامية لوزير الخارجية الجزائري الأسبق، لخضر الإبراهيمي، حول الحرب التحريرية والخروج المذل للاحتلال الفرنسي مدحورا من الجزائر، جدلا كبيرا على شبكات التواصل الاجتماعي، منتقدا بشدة ما صدر عن الإبراهيمي، ومعتبرا ذلك تشكيكا في هزيمة فرنسا على يد الجزائريين.

    الإبراهيمي وفي حوار خص به يومية “لوموند” الفرنسية، شبه مغادرة الجيش الأمريكي لأفغانستان، بما وصفه “خروج فرنسا من الجزائر”، وقال: “الخروج الأمريكي من أفغانستان بعد 20 سنة من الحرب، لا يمكن اعتباره هزيمة عسكرية. إنه يشبه تماما ما حصل مع خروج فرنسا من الجزائر”.

  20. يا سي بلقاضي ما طولش .كل القراء يشهدون بتعليقاتك التي لا يعلو فوقها. لكن افهم روحك راك عيتنا
    لا تزعل و هذي هدية من عن

    المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  21. شرطة الحدود الفرنسية تعتقل موظف في الجوية الجزائرية في مطار أورلي بحوزته كمية من الكوكايين.أكيد ان خدام الاعتاب العسكرية كعادتها سوف تلفق التهمة للمغرب مع العلم انه كوكايين . والكوكايين من أي جهة ياتيهم ، طبعا لا يدخل من المغرب والكل يعرف جيدا انه تستورده مافيا وتدخله عن طريق ناكحيهم وبالنسبة للمنكوحين يدخل من المغرب وكأن الحدود بين البلدين يوجد فيها رواجا وحركة تجارية في مقام الطرفين

  22. هذا هو مغرب 2022 : محطة انطلاق جديدة لمستقبل أفضل تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
    إليكم أهم المشاريع الكبرى بالمغرب :
    1- إنتاج الغاز الطبيعي بمنطقة الغرب وشرق المغرب (شركات بريطانية).
    2- الصناعة العسكرية الثقيلة.
    3- صناعة وتصدير لقاح كورونا ولقاحات أخرى.
    4- بدأ أشغال بناء المدينة. الصناعية محمد السادس (طنجة تيك) بشراكة مع جمهورية الصين الشعبية.
    5- بدأ أشغال ربط الدارالبيضاء-مراكش بالقطار السريع TGV.
    6- الطريق السريع أكادير-الداخلة.
    7- ربط مراكش وأكادير بالسكك الحديدية.
    8- إنشاء مصنع روسي لصناعة الشاحنات والمعدات العسكرية.
    9- تشييد أكثر من 10 فنادق خمس نجوم من طرف شركة سياحية عالمية.
    10- محطة تحلية ماء البحر بالدارالبيضاء.
    11- افتتاح ميناء الناظور المتوسط الجديد.
    12- إنشاء ميناء الداخلة الاطلسي.
    13- ميناء آسفي المعدني.
    14- تأهيل ميناء طنجة المدينة ليصبح ميناء سياحيا.
    15- بناء منصة فضائية مغربية أمريكية.
    16- بناء برج محمد السادس على واد أبي رقراق.
    17- خطوط جديدة لطرامواي الدارالبيضاء.
    18- افتتاح المسرح الكبير بالرباط.
    19- افتتاح المسرح الكبير بالدارالبيضاء.
    20- مشاريع جديدة للطاقات المتجددة بمناطق بالشمال والجنوب.
    21- هدم وإعادة بناء مستشفى ابن سينا بالرباط على شكل برج.
    22- افتتاح مجموعة من المحطات الطرقية الجديدة بربوع المملكة.
    23- توسعة مطار الرباط سلا.
    24- تجديد محطات القطار المتبقية.
    25- الربط بالجيل الجديد من الانترنيت أو 5G.
    26- السماح للأطباء الأجانب بالممارسة في المغرب.
    27- شراكات مالية وتجارية كبيرة مع بريطانيا.
    28- دراسة جديدة لإنجاز نفق طنجة جبل طارق.
    29- البطاقة الصحية لكل مواطن.
    30- إنشاء معمل الفضة والنحاس.
    31- صناعة وتصدير PCR مغربي 100%.
    32-تشييد parknationnel بالداخلة المغربية
    والله المستعان. اللهم لا حسد

  23. للأسف اللي بغل بغل وهكذا كنتم حتى قبل ما يسمى بالاستقلال لانكم اخذتم استقلالكم بمرسوم اعيدها بمرسوم لذلك يصعب عليكم حتى الآن إرساء دولة بمعنى الكلمة منذ 1962 وانتم تتقاتلون كالضباع.
    فيما يخص الحشيش هههههههههه هههههههههه اعيدها واقول انكم لا زلتم تصرون على فضح انفسكم. ماذا قالت الصحف الانجليزية عن بلاد زبي ؟؟؟؟؟
    اصبحت بلاد الكوكايين ونقطة تصديره الى أوروبا……مند ايام اعتقلت االشرطة الفرنسية على موظف في الخطوط الجوية الجزائرية بحوزته كمية كبيرة من الكوكايين
    والله العيب لابسكم من راسكم حتى لرجليكم.النيف والخنونة
    بلاد عفنة متسخة فاسدة الغش يكسوها والتبلعيط يلبسها.
    المملكة المغربية وانتم تعرفون هذا اصبحت تشكل خطرا على ألمانيا نعم ألمانيا وإسبانيا اقرأو التقارير الألمانية انتم اصبحتم في خبر كان.
    لنا عودة يا مرحاض افريقيا.
    نروح نعوم ونشوف الناس الزينة.
    نخليكم تروحو تعمروا الماء.
    لنا عودة لضرب لكم السكدة بالشدة على الدال…..وفهموا…..ههههههه
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

    F R E E KABYLIE ♥♥♥♥♥

  24. هذه هي مسرحية القنصليات
    تلك الفيلا التي اجرتها تلك الدولة كما تزعم واخذ الصور امام الفيلا و.و.و تعتبر شاهد اثبات. حتى لو كانت براكه او كوخ فانها تحسب قنصلية وان لم يكن لتلك الدولة رعايا. كم كان عندكم من ايتيوبي في الجزائر؟ ولا واحد، ومع ذالك كان التمثيل الاتيوبي موجودا. ونفس الشي بالنسبة للمغرب. كانت عندنا قنصلية لاتيوبيا ولا يوجد عندنا ولا اتيوبي واحد. لكن الفرق هو ان اتيوبيا قالت لكم انتم لا تصلحون لشيء. انتم اشرار العالم لا فائدة ترجى منكم فاغلقت قنصليتها بالجزائر ولم تغلقها لامغرب.
    دولة الملاوي مثلا ودول صغيرة اخرى اسسوا قنصلياتهم في الاقاليم الجنوبية ليقولوا لكم. شكرا لقد مسحتم ديوننا واعطيتونا مالا به اجرنا هذه الفيلات لتكون قنصليات لنا في اقليم المغرب الجنوبية… لكن اسمحوا لنا حشيناها لكم، نحن مع المغرب لان قضية المغرب قضية عادلة.

  25. و الله كلام مصطفى ولد سيدي مولود كلام موزون و واقعي لكنه حقيقة مرة بالنسبة للجزائر. أما البوليساريو مثل المغرب كلاهما رابح: البوليساريو وجدت وظيفة محترمة جدا لذى الجزائر و المغرب يستثمر في الصحراء.

    1. الى عبد القادر
      ههههههه.
      عبد القادر الشطاح وعبد القادر الرشام. حالك يضحك يا ذبابة او ناموسة المرادية. اجزم انه مهما فعلت لن تجدي من يتفاعل معك او تعجبه تعاليقك. اللهم اذا دخل في يوم من الايام مهبول مثلك من دولة عشره في عقل يزكي تعاليقك الجوفاء
      كم وصل ثمن العدس والفول عندكم اليوم؟
      هل تعلمي يا ذبابة ان العدس والفول ومواد اخرى التي لا توجد في اسواق دولة الكابرانات تعطى للعجول بالاكياس لتسمينها في دولة محمد السادس نصره الله وسدد خطاه

      1. يا عبد الجليل بايكون
        أنا لست جزائريا و لا أحب أن أكون يوما كذلك ، إقرأ المقال جيدا، تم اقرأ تعليقي، إنك ظلمتني.

  26. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  27. اثيوبيا لها سفارة في الجزاءر و لبس لها قنصلية تقول قنصلية لانك منافق وتريد مغالطة البشر. لا يوجد فيكم الا الخدع و المكر

  28. الى مصطفى
    لما تتحدث عن اثيوبيا و الجزاءر و تكذب
    عندك العالم معكوس
    جزر القمر و مالاوي الذين اخذو الرشوة لفتح قنصلتين في الصحراء الغربية المحتلة لبيت لهما سفارة في المغرب
    لم يحدث في تاريخ البشرية ان بلد له قنصلية و ليست له سفارة
    وين رايحين بهذا الهبال؟

    1. رغم حقدي عليك وكرهي الشديد لك اسأل الله لك الشفاء من هذا الهبل لعلك ان تاتينا يوما بكلام يقبله العقل. ما هذا الهوس الذي سببه لك فتح القنصليات،؟ نحن مهما دفعنا الرشاوي لن نصل حتى عشر ما صرفت الجزائر على ملف الصحراء… 500 مليار دولار حسب تصريح عمار اسعيداني. اما نحن حتى وان اعطينا رشاوي كما تزعم فقد اعطت نتائجها… انتم خرجتم منها لا حمار لا سته فرنك كما يقال. حتى الغاز والبترول لم تظهر افضاله عليكم. اللهم انا نسالكم حسن الختام. خاتمتكم سترويها العجائز للصبيان قبل الموت.

  29. الى عمار
    عقدكم موضوع القنصليات واعترافات الدول بمغربية الصحراء وعلى راسهم الامم المتحدة.
    اين الكدب يا جاهل … هذا دليل على انك تجهل الاخبار وتتكلم من فراغ. اذا كنت لا تعلم الخطوات الاخيراة التي اتخذتها ايتيوبيا فمن الاحسن لك ان تدفن نفسك حيا… هكذا ينمو الغباء عند الذين يحجب عنهم اعلامهم الاخبار ويزيدون الطين بلة عندما لا يستقون اخبارهم من مصادر اخرى. خسأتم يا جهلة

  30. الى عمار البستاني
    لم يعد لك شيء تقوله لان كذبك انتهى واصبحت تعود الى زبلك كالحمار لتقتات منه

  31. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  32. الى مصطفي
    كتبت
    عقدكم موضوع القنصليات واعترافات الدول بمغربية الصحراء وعلى راسهم الامم المتحدة.

    يا كذاب يا منافق
    ما تقوله عن الامم المتحدة دليل على انك اصبحت تتخبط مثل الديك المذبوح. في عصر تكذب يا منافق. احشم راك كبير يا مذلول

  33. الى مصطفي
    لقد اصبحت يا ذبابة مهبولة رسميا. اين ذكرت لك الامم المتحدة يا كذاب؟ نحن لم نعد نتكلم لا عن الامم المتحدة ولا على الصحراء الغربية المغربية. هذه مواضيع انتهت ونحن نفكر في صحراءنا الشرقية. المهم انت تقول وان اقول. وآخر قولي لك:
    يَا ضِفْدَعُ بِنْتُ ضِفْدَعِينَ،
    نِقِّي مَا تَنِقِّينَ،
    نِصْفُكِ فِي المَاءِ وَنِصْفُكِ فِي الطِّينِ،
    لَا الْمَاءَ تُكَدِّرِينَ، وَلَا الشَّارِبَ تَمْنَعِينَ.

    1. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
      ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
      هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
      للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  34. الى منير
    لقد اصبحت يا ذبابة مهبولة رسميا. اين ذكرت لك الامم المتحدة يا كذاب؟ نحن لم نعد نتكلم لا عن الامم المتحدة ولا على الصحراء الغربية المغربية. هذه مواضيع انتهت بالنسبة الين، وها ونحن نفكر في صحراءنا الشرقية. المهم انت تقول وانا اقول. وآخر قولي لك:
    يَا ضِفْدَعُ بِنْتُ ضِفْدَعِينَ،
    نِقِّي مَا تَنِقِّينَ،
    نِصْفُكِ فِي المَاءِ وَنِصْفُكِ فِي الطِّينِ،
    لَا الْمَاءَ تُكَدِّرِينَ، وَلَا الشَّارِبَ تَمْنَعِينَ.

  35. هههههه. تبار الله على سي عبد الجليل وعلى تعليقك ل: Abdelkader. اقسم بالله انك عبرت فاصبت وهذ احسن تعليق للشياتة. لهذا ساعيد نشره

    الى Abdelkader
    ههههههه.
    عبد القادر الشطاح وعبد القادر الرشام. حالك يضحك يا ذبابة او ناموسة المرادية. اجزم انه مهما فعلت لن تجدي من يتفاعل معك او تعجبه تعاليقك فيزكيها. اللهم اذا دخل في يوم من الايام مهبول مثلك من دولة عشره في عقل ليشجعك على تعاليقك الجوفاء.
    كم وصل ثمن العدس والفول عندكم اليوم؟
    هل تعلمي يا ذبابة ان العدس والفول ومواد اخرى التي لا توجد في اسواق دولة الكابرانات تعطى للعجول بالاكياس لتسمينها في دولة محمد السادس نصره الله وسدد خطاه….. هاذي عندك واعرة يا سي عبد الجليل.

  36. الى مصطفي
    كتبت
    عقدكم موضوع القنصليات واعترافات الدول بمغربية الصحراء وعلى راسهم الامم المتحدة.

    يا كذاب يا منافق
    ما تقوله عن الامم المتحدة دليل على انك اصبحت تتخبط مثل الديك المذبوح. في عصر تكذب يا منافق. احشم راك كبير يا مذلول

  37. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  38. الجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    الجزائريون يعرفون أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين
    الجزائريون يعرفون أن قنصلكم وصف الجزائر بالبلد العدو و حتى هذه من جبنكم لم تعترفو بها

  39. الى Baghdad

    يَا ضِفْدَعُ بِنْتُ ضِفْدَعِينَ، نِقِّي مَا تَنِقِّينَ، نِصْفُكِ فِي المَاءِ وَنِصْفُكِ فِي الطِّينِ، لَا الْمَاءَ تُكَدِّرِينَ، وَلَا الشَّارِبَ تَمْنَعِينَ.

  40. الى BAGHDAD

    يَا ضِفْدَعُ بِنْتُ ضِفْدَعِينَ، نِقِّي مَا تَنِقِّينَ، نِصْفُكِ فِي المَاءِ وَنِصْفُكِ فِي الطِّينِ، لَا الْمَاءَ تُكَدِّرِينَ، وَلَا الشَّارِبَ تَمْنَعِينَ.

  41. الى Baghdad

    هذا هو الرد الذي يليق بك يا ناموسة الكابرانات على هرطقاتك.

    يَا ضِفْدَعُ بِنْتُ ضِفْدَعِينَ، نِقِّي مَا تَنِقِّينَ، نِصْفُكِ فِي المَاءِ وَنِصْفُكِ فِي الطِّينِ، لَا الْمَاءَ تُكَدِّرِينَ، وَلَا الشَّارِبَ تَمْنَعِينَ.

  42. الجزاءريون يعرفون ان لكم عقول الدجاج

    الجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    الجزائريون يعرفون أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين
    الجزائريون يعرفون أن قنصلكم وصف الجزائر بالبلد العدو و حتى هذه من جبنكم لم تعترفو بها

    1. و العالم يعرف يقينا أن الجزائر هي التي أدخلت كيان البوليساريو إلى الإتحاد الإفريقي بالرشاوي في عهد البحبوحة، لمضايقة المملكة.

  43. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

    1. الى الناموسة الجزائرية التي شغل بالها فتح العديد من القنصليات في صحراءنا المباركة

      يَا ضِفْدَعُ بِنْتُ ضِفْدَعِينَ،
      نِقِّي مَا تَنِقِّينَ،
      نِصْفُكِ فِي المَاءِ وَنِصْفُكِ فِي الطِّينِ،
      لَا الْمَاءَ تُكَدِّرِينَ، وَلَا الشَّارِبَ تَمْنَعِينَ.

  44. كنا دائما ننبه الى نظام الجزائر بحكامه واعلامييه الذين يعانون من امراض لا علاج لها جعلهم يقومون بما يسمى في علم النفس بعملية “إسقاط” (بالفرنسية = projection). اي انهم يتهمون المغرب “عدوهم الوهمي” بكل العيوب والامراض التي ابتلاهم الله بها والتي عرفهم العالم بها. اتهم وزير خارجيتهم امساهل دون دليل شركة الخطوط الجوية الملكية بنقل الزطله الى افريقيا. على اثر تصريحه الاجوف هذا انهالت عليه الصحافة الدوليه بالانتقادات.
    في كل خرجة اعلامية لحكام الجزائر ودبلوماسييها يثيرون قضية المعرب وانتاج وتجارة القنب الهندي متجاهلين بعدوانتهم ان الله يمهل ولا يمهل. لقد اتخذوا من اتهام المغرب بتجارة المخذرات – الشيء الذي لا تفعله لا اسبانيا ولا فرنسا – عقيدة لهم حتى انهم وضعوها كشرط اساسي لهم لاعادة فتح الجدود.
    بعد تضعة شهور مضت على تصريح امساهل ثبت بالحجة والدليل ان تبون رئيس الجزائر وابنه متورطان في اكبر عملية تهريب للكوكايين تحت غطاء كان الكابرانات يوفرونه لهما.
    هذه الكمية من الكمية من الكوكايين التي بلغت ما يفوق السبعة قناطير لوحدها ربما تفوق كل ما احجزته الجمارك الجزائرية من زطلة منذ استقلالها والتي كان يدخلها بارونات مخدرات جزائرية بتوطؤ مع الكابرانات، الشيء الذي اكده الدركي المنشق محمد عبد الله والذي كان سببا في استقدامه مكبلا من اسبانيا بداية هذا الشهر.
    في مرسيليا منتصف هذا العام ضبطت الشرطة الفرنسية بمرسيليا سيارة جزائرية تحمل ترقيما دبلوماسيا محملة بكمية معتبرة من المخدرات الصلبة.
    ولان العدالة السماوية لا تغفل عن الظالم المعتدي تفجرت بالامس فضيحة من عيار ثقيل بطلاها مظيف ومظيفة من شركة الطيران الجزائرية,
    واليكم بعض التفاصيل من مقال حول الفضيحة التي مرغت في الوحل وجه الجزائر “كلومبيا القارة السمراء”

    “حينما حطت طائرة شركة الخطوط الجوية الجزائرية مساء السبت، بمطار أورلي في العاصمة الفرنسية باريس قادمة من قسنطينة شمال شرق الجزائر، لم يكن أحد يتصور أن أحد مضيفي الشركة كان ينقل كمية من الكوكايين، لا تزال التحقيقات حول مصدرها و وجهتها جارية في كلا البلدين، فالشرطة الفرنسية أوقفت المضيف الشاب، و نظيرتها الجزائرية تبحث في قسنطينة موطن المعني عن مصدر المخدرات الصلبة التي قام بنقلها إلى فرنسا على متن الرحلة AH1123 .”

  45. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  46. إلى بالقاضي

    ياودو ريح روحك. نحن لا نحسن الثرثرة.
    تم قطع العلاقات الدبلوماسية و طويت الصفحة.
    الذين يتحدثون عن الوساطة والله مجانين

  47. الى حمزة ونقيقه

    يَا ضِفْدَعُ بِنْتُ ضِفْدَعِينَ،
    نِقِّي مَا تَنِقِّينَ،
    نِصْفُكِ فِي المَاءِ وَنِصْفُكِ فِي الطِّينِ،
    لَا الْمَاءَ تُكَدِّرِينَ، وَلَا الشَّارِبَ تَمْنَعِينَ.

  48. الى abdou

    انت تعتبر ما قاله لك بالقاضي ثرثرة يا مفنري؟ انتم كلكم هكذا، تدافعون عن انفسكم بالمغالطات. كل كلمة في كلام بالقاضي حقيقة. وهو يكثر الكلام لان عيوبكم واكاذيبكم وفشائحكم كثيرة. كلما ارى اسم بالقاضي اقرأ ما كتب. ان كنت رجلا جوبه على كلامه بدل اوساخك التي ترمي بها في كل الصفحات. انت ماشي ما تحبش الثرثرة انت ما عندك ما تقول.

  49. نحن بلد الثوار و الأحرار. نحن لنا سيادة القرار لا يتحمو فينا بالريموت. نحن و التاريخ يعرفكم أنكم ماكرين غدارين. نحن نعرف أنكم جبناء لانه لم تستطيعو تحرير مدينتين مغربيتين و أكتفيتم برمي أطفالكم في البحر لأستفزاز أسبانيا. و أنتم مساكين لان الدول الأوروبية تعرف جيدا أعمالكم الشنيعة و تعرف حتى ما يدور في مخيلتكم.
    لما ترامب باع لكم التغريدة. من الذي طلب اجتماع طارئ لمجلس الأمن؟ ألمانيا . لماذا لا تأخذون العبرة؟

  50. و انزيدك
    إذا أنت راجل و أشك في ذلك. هذه الحقائق الموثقة. دافع عن نفسك يا مذلول

    – الثورة الجزائرية الكبرى ضد الإحتلال الفرنسي بدأت سنة 1954 و دفع الجزائريون مليون و نصف المليون شهيد لانتزاع استقاله سنة 1962.
    – المغرب لم يطلق رصاصة واحدة ضد المستعمر. لكن سبحان الله سنة 1963 هاجم الجزائر و التركيز على 1963 يعني سنة واحدة بعدما استقلت الجزائر.
    – موريتانيا استقلت سنة 1960 عند الأمم المتحدة. المغرب لم يعترف بهذا إلا سنة 1969
    – انخرط في اتفاقيات مدريد لتقسيم الصحراء الغربية مع موريتانيا و هاجم بشكل همجي الصحراويين و أمطر عليهم قنابل النابالم باستعمال طائرات الجاغلوار الفرنسة.
    – قبل بوقف أطلاق النار و تنظيم استفتاء سنة 1991 و منذ ذلك الوقت و هو يناور و يخادع و أضبح رقم واحد في العالم في:
    – انتاج المخدرات ( أكبر منتج للقنب الهندي في العالم) و تقول تقارير أمريكية أن هذا السم يدر عليه 20 مليار دولار سن

  51. بلاني: المخزن ينتهج سياسة “الستاخانوفيستية”
    أكد المبعوث الخاص بالصحراء الغربية ودول المغرب العربي عمار بلاني، أمس، أن خرجات بعض الدبلوماسيين المغربيين ما هي إلا نسيج من الأكاذيب التي لا يترددون في إطلاقها دون كلل، كلما حاصرتهم النداءات العاجلة للمجموعات الدولية الداعمة لقضية الصحراء الغربية العادلة.

    وفي بيان لوزارة الشؤون الخارجية تلقت “المساء” نسخة منه، أشار بلاني إلى أن السفير المغربي بجنيف وكسابقه، لا يترددون في انتهاج السياسة “الستاخانوفيستية” (التي تتسم بالهوس الكبير في إنجاز النشاطات في وقت قياسي وفق الفكر الاشتراكي)، مضيفا أن هؤلاء السفراء لا يألون جهدا في ممارسة مناوراتهم وفق هذا النهج بشكل فض ومفضوح.

    ووصف الدبلوماسي أن هؤلاء بارعون في فن إعادة تدوير الأكاذيب المخزية التي نسجها خيال وزيرهم في شهر ماي 2018 الحكاية المروعة لمدربي حزب الله وهو ما تم نفيه بشكل قطعي، مضيفا أن المملكة المغربية كانت تبحث عن ذريعة لإعلان قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة في الشرق الأوسط وبالتالي جني ثمار بعض الشركاء الإقليميين وغير الإقليميين.

    وأضاف بلاني أن حبل الكذب قصير، وأن كلام السفير المغربي لا جدوى منه، مشيرا إلى أن التعبئة الدبلوماسية في جنيف ستكتسب زخما كبيرا للتنديد بالقمع والانتهاكات الممنهجة والمتعمدة ضد حقوق الإنسان في أراضي الصحراء الغربي

  52. الى Omar
    متى كان الناس يعطون اهمية لبلاني النكرة او لحمامرة الفاشل او تبون الكذاب او ما يقولونه… انهم يمزقون اخديتهم بالهرولة دون نتيجة لان الفشل حليفهم اينما حلوا وارتحلوا. بالنسبة الينا البقرة رفدت والفرد اخذاه مولاه
    حسرتنا عليك يا دولة ضحكت من جهلها الدول

  53. إلى من قلب الداخلة الجريحة

    أضحك و اضحكو يا قوم

    المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  54. إلى من قلب الداخلة

    حسرتنا عليك يا دولة ضحكت من جهلها الدول

    لو تعرف المعنى الحقيقي للضحك شوف الفيديو لعمك العثملني و هو يحمل دفتر التطبيع. كركروه بني صهيون. المسكين ماكان عارف راسو من رجليه و هذا عمك العثماني نفسه كان يحلف قبل أسبوع من رفعه الدفتر بكل الدنيا أنه لا يطبع لا يطبع

  55. يا بالوزداد
    العالم يعرف من المذلول والرجولة الوهمية الذي كنتم تكذبون بها على العالم بثورتكم الوهمية وعدد شهدائم الخيالية اكتشفها العالم واكدها جزائريون وليس المخزن.
    انا اعيش في دولة مدنية اتمتع بحريتي كاملة ولا مجاعة تهددني. دافع انت عن نفسكر بطش حكم عسكر اغتصب امهاتكم واخواتكم وبناتكم وقتل منكم ربع مليون جزائري ونهب خيراتكم واغتصب شبابكم واعتقل احراركم؟ اي ذل بعد هذا يا منعدم الكرامة
    اللي فيك يكفيك والرجولة لا يصنعها الكذب. الرجولة فعلا وليس قولا

  56. إلى مروكي حر

    لا بطش عسكر و لا هم يعزنون

    الجيش الجزائري ترتيبه 27 عالميا و روح شوف ترتيب جيشك الكرتوني

    البشر يعرفون من هو الرجل و من هو المذلول.

    هل رايت مشهد عمك العثماتي لما تم بيعه تغريدة كيف كان يحمل الدفتر. ما عرف يرفعو ما عرف يخليه. غرق في الذل
    شفت هذاك خنوشة و هو يدخل إلى سيده. ركع ثلاث مرات و يقال أنه أخطأ لان لازم يركع 4 مرات. صحيح؟

  57. الى مومن وعمر وبدوي
    اسرائيل بالنسبة الينا احسن الف مرة من الكابرانات الذين اتخذوا منا عدوا يعلقون عليه فشلهم. ما لحقنا من أذى العسكر لم يلحقنا من اسرائيل. اسرائيل ستمرمط لحمامره في الاتحاد الافريقي والايام بيننا.
    ما الفائدة من ان يحتل جيش رتبة متقدمة وهو يسقط طائراته بسبب انعدام الكفاءة. هذه الرتبة التي تتباهى بها ستكون سبب نهايتكم. لن يكون جيشك اقوى مما كان عليه جيش صدام وانظر الى ما هو عليه الان
    والله اسف اني اضيع وقتي مع مخبول عقل مثلك

  58. سالو واحد منافق لماذا بنى المغرب الجدار الرملي علما ان بعده 25% من تراب الصحراء الغربية المحتلة هي تحت سيطرة الصحراويين
    المنافق و لانه سارق و كالعادة سلوك اللصوص معروف اجاب بالتالي طبعا كعادة اللصوص بالصراخ و التهويل؛
    قال لك و اسمعوا
    تم بناء الجدار الرملي حتى لا يحتك الجيش المغربي بالجيش الجزاءري وهذا الهراء المبتغى منه لكي يخيل للبشر أنه لا توجد أراضي محررة تحت سيطرة الصحراويين.
    الخداع و المكر يكمن في التفاصيل
    طول الجدار اكثر من 1500 كلم و طول حدود الجزاءر مع الصحراء الغربية المحتلة 40 كلم.

  59. هل الرجولة بالنسبة اليك هي رفع شعارات فارغة تؤيدون بها فلسطين؟ الفلسطينيون انفسهم قالوا لكم صراحة انهم في غنى عن دعمكم لهم بالشعارات. وبعضم عيركم بانهم رغم مآسيهم احسن منكم ثقافة ومستوى عيش حتى انه عيركم بالجوع والفيديوهات على اليوتيوب اذا اردت ان تتحقق.
    اما العثماني وغيره فقد فعلوا ما فعلوا من اجل وطنهم
    نحن نحترم ملكنا ونؤيده في سياسته لان مرغ الكابرانات في الوحل بعد ان جعلهم يفقدون 500مليار دولار حسب عمار اسعيداني على قضية ربحها المغرب وخسرها الكابرانات. لهذا نحن ننحني له احتراما وتقديرا.
    راك تضيع وقتك مع اسيادك يا شكام الكابرانات. سير تقلب على شي رطل عدس تسد به رمقك. اللهم لا شماتة

  60. يا رجل

    هل فيه ذل أكبر من ذل العثماني و هو يرفع دفتر التطبيع. هل تعلم كيف كان العالم ينظر إاليكم و هذا الدفتر اشتريتموه بتغريدة.
    طيب لماذا يخرج علينا سيدكم و يخصص 10 دقائق كلها خروطو في خوروطو و يطلب فتح الحدود؟
    أجبني لماذا؟ خلاص البشر لم يعد لديهم عزة نفس. و بعدين يجي يقول لك أن فتح الحدود هو لتسهيل حركة البضائع و الخروطو

  61. لا تتحدثون إلا بلغة

    عساكر الجزائر
    قصر المورادية
    …..

    لانكم أغباء تتخبؤون وراء هذه الكلمات و الحقيقة أن كل الجزائريين :

    الجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    الجزائريون يعرفون أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين

    1. الى بن بولعيد
      هذا اللقب الذي اخترته هذه المرة لا يشرف شهيد الجزائر الذي قتل في سبيل الله. اجسن لقب يليق بك هو “الشكام”

      الى ناموسة الكابرانات صاحبة الالقاب المتعددة والافكار الغبية. الجواب الوجيد الذي يليق بك والذي سيصلك مني كلما رايت هذا الهبل الذي اهوسك هنا هو الذي ستقرأه اسفله لان اي كلام اخر مع الاغبياء الجهلة من طينتك مضيعة للوقت. وكن على يقين انك مهما غيرت الالقاب ساتعرف عليك ولو من بين الف معلق

      يَا ضِفْدَعُ بِنْتُ ضِفْدَعِينَ،
      نِقِّي مَا تَنِقِّينَ،
      نِصْفُكِ فِي المَاءِ وَنِصْفُكِ فِي الطِّينِ،
      لَا الْمَاءَ تُكَدِّرِينَ، وَلَا الشَّارِبَ تَمْنَعِينَ.

      النقيق هو الصوت التي يصدر من الضفادخ. والفعل هو نق ينق….. استفيدي من هذا الشرع يا ناموسة لاني اعرف ضعفك وجهلك.

  62. الى بدوي

    لا يوجد في العالم اجهل منك. امضاء العثماني الاتفاق مع اسرائيل اشعل فيكم نيران الهزائم التي حلت بكم والتي ستحل. الا لعنة الله على الكاذبين ان كان تهجمكم على تطبيع المغرب مع اسرائيل من اجل فلسطين. ما يرعبكم ان المغرب اصبح قويا بحلفاءه.
    لما توجه سيدنا نصره الله الى الكابرانات مطالبا بفتح الحدود كنا نعرف نعرف (وربما كان هو ايضا يعرف ) ان الكابرنات يخراو في سراولهم من فتح الحدود لان الزيارات المتبادلة ستفضح اكاذيبكم من طرف الذين لا يطلعون على ما تكشفه وسائل الاتصال الاجتماعي ولا يشاهدون الا قنوات مخابراتكم. الملك الدبلوماسي المحنك جرب اقتراح فتح الحدود. ان تشجع الكابرانات ووافقوا فإن في ذالك مصلحة كبيرة للعائلات المترابطة من الجانبين وان رفظوا فان العالم سيعرف ان المغرب يمد يده لنبذ خطاب الكراهية ولا يريد التصعيد وان رفض حكام الجزائر عدوانيين الاستجابة للنداء لعرف العالم انهم لا يعرفون معنى لتجاوز الخلافات وحسن الجوار. ولان الكابرانات جبناء بدؤوا يبررون رفضهم باتهام المغرب اتهامات واهية كالتجسس الذي اتضح انه كذبة من تدبيرهم وباشعال الحرائق التي اضحكت العالم وبدعم الانفصال الذي تكذبه كل الوقائع وبطلب الحكومة توضيح ما لا يتطلب التوضيع عرف العالم طبيعة نظام الجزائر. ولو كنت تطلع على ما يقوله الاعلام الدولي عن اسباب قطع العلاقات من طرف الجزائر لكرهت نفسك. حتى وكالة الانباء الرسمية الارجنتينة التي تقع في آخر الدنيا بهدلتكم بتقرير تداولته الكثير من المنابر الدولية.

  63. الى بدوي

    والله لو كنت مكان بلقاسم لما اجبتك على كلامك التافه واسئلتك الغبية التي تبين انه لا مستوى ثقافي ولا معرفي عندك. لو كنت مكان بلقاسم لما فعلت معك كما يفعل دائما محمد السادس مع الكابرانات الذي يطبق دائما الحكمة القائلة:
    إذا نطق السَّفِيهُ فلا تُجِبْه فخيرٌ مِن إجابتِه السُّكوتُ
    فإن كلَّمته فرَّجت عنه وإن خلَّيته كمدًا يموتُ.

    ظل الكابرانات ينتظرون من الحكومة المغربية ان تعطيهم تبريرا عن تصريح عمر هلال الذي رد به عن لحمامره والذي لم يكن يحمل اي معنى اكثر من المثل الشهير: اذا كان بيتك من زجاج فلا تظرب الناس. وبما ان الكابرانات اغبياء جعلوا من الحبة قبة واعطوا لحركة الماك جرعات اكسجين جعلت فرحات مهني يلقي كلمته في الامم المتحدة وجعلت برلمانيين دوليين يحيون قضية استقلال القبائل ويشهروها للعالم. هكذا تكون الدبلواسية والا بلاش.

    امثلك لا يستحقون الرد وانما يستحقون الركل على المأخرة. قارن بين ما تكتب انت من تفاهات وما يكتبه اسيادك المغاربة يتضح لك الفرق.
    دمت كما انت

  64. إلى بلقاسم طارق المراكشي
    في فقرة قصيرة

    أنا مكان واحد منكم والله أستحي أخرج من بيتي و مدني محتلة. أعرف أن كل من ينظر لكما نظرته هي نظرة إحتقار لانه مدنكم محتلة و جريحة و الطامة الكبرى منذ قرون. و أنتم لا تعرفون إلا الأكل و الخرا يا وحد الخرايين

    المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة

    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

    1. الى مراد
      كان انت عليك ان تخرج الى الشارع لتبحث لك عن لقمة عيش لان الطوابير كثيرة وطويلة والمواد نادرة والمجاعة قادمة. اين هي المدن الجريحة يا جاهل؟ اصغر مدينة في اقاليمنا الجنوبية احسن من الجزائر العاصمة. اما اذا كنت تتكلم عن سبته ومليلية فاليك الرد
      اذا كنت تعتبر نفسك مستقلا فانت اهبل بكل ما تحمله الكلمة من معنى. اذا كان للمغرب مدينتان صغيرتان لا تتعدى مساحتها 35 كلم مربع فان الجزائر كلها ما تزال مستعمرة من طرف فرنسا. الفرنسيون هم من يتحكمون في خيراتكم والفرنسيون هم من وظعوا عساكر حركيين قبل خروجهم الطوعي (هل تنكر ان خالد نزار حركي ابن حركي وكذالك توفيق مدن). الم يستقبل ماكرون الحركيين ويكرمهم؟ الم يكن الامير عبد القادر صديق فرنسا الوفي؟
      اليس الفرنسيون هم من يسندون الكابرانات على بقاءهم في الحكم؟
      حرر نفسك اولا من هذا الحكم العسكري وبعدها تكلم عن سبتة ومليلة
      المحطة الثانية بعد الصحراء الغربية المغربية ستكون الصحراء الشرقية. اما سبتة ومليلة فلاحقا لاننا لنا اجنده واولويات

    2. الى مراد
      الى ناموسة الكابرانات صاحبة الالقاب المتعددة والافكار الغبية. الجواب الوحيد الذي يليق بك والذي سيصلك مني كلما رايت هذا الهبل الذي اهوسك هنا هو الذي ستقرأه اسفله لان اي كلام اخر مع الاغبياء الجهلة من طينتك مضيعة للوقت. وكن على يقين انك مهما غيرت الالقاب ساتعرف عليك ولو من بين الف معلق

      يَا ضِفْدَعُ بِنْتُ ضِفْدَعِينَ،
      نِقِّي مَا تَنِقِّينَ،
      نِصْفُكِ فِي المَاءِ وَنِصْفُكِ فِي الطِّينِ،
      لَا الْمَاءَ تُكَدِّرِينَ، وَلَا الشَّارِبَ تَمْنَعِينَ.

      النقيق هو الصوت التي يصدر من الضفادخ. والفعل هو نق ينق….. استفيدي من هذا الشرع يا ناموسة لاني اعرف ضعفك وجهلك.

  65. الى بولعيد
    لو عرف المجاهد بولعيد ما تفعلينه يا ناموسة المستنقعات لخرج من قبره وجاءك لينتم منك من اسمه الذي تلطخين ولمسح بك الارض على الدور الدنيء التي تقدمينه لاعداء الشعب الجزائري
    ها انا عدت اليك يا ناموسة الكابرانات
    اخذنا هذه الالقاب: كابرانات فرنسا/ العصابة الحاكمة، عصابة اولاد الحرام. قصر المرادية. ابناء عبلة ابناء Anita والقاب كثيرة اخرى من قاموس الحراك الشعبي المبارك ومن قاموس المعارضين الجزائريين الاحرار الذين يطالبون بدولة مدنية ماشي عسكرية لان العسكر لا يفهم في السياسة سيئا والانظمة العسكرية منذ تاريخ البشرية لم تكن الا وبالا على شعوبها

  66. إلى طارق

    كتبت

    والله لو كنت مكان بلقاسم لما اجبتك على كلامك التافه واسئلتك الغبية التي تبين انه لا مستوى ثقافي ولا معرفي عندك

    خليك مني ومن التبلعيط و البشر ينتظرو أن تعطيهم إجابة لا أن تحكي لهم حياتك

    ركز و جاوب

    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟ يا رجل هذي معدهاش سفارة
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  67. الى Ourad

    الى ناموسة الكابرانات صاحبة الالقاب المتعددة والافكار الغبية. الجواب الوجيد الذي يليق بك والذي سيصلك مني كلما رايت هذا الهبل الذي اهوسك هنا هو الذي ستقرأه اسفله لان اي كلام اخر مع الاغبياء الجهلة من طينتك مضيعة للوقت. وكن على يقين انك مهما غيرت الالقاب ساتعرف عليك ولو من بين الف معلق

    يَا ضِفْدَعُ بِنْتُ ضِفْدَعِينَ،
    نِقِّي مَا تَنِقِّينَ،
    نِصْفُكِ فِي المَاءِ وَنِصْفُكِ فِي الطِّينِ،
    لَا الْمَاءَ تُكَدِّرِينَ، وَلَا الشَّارِبَ تَمْنَعِينَ.

    النقيق هو الصوت التي يصدر من الضفاح. والفعل هو نق ينق….. استفيدي من هذا الشرع يا ناموسة.

  68. الى Ourad
    احادة النشر للتصحيح
    الى ناموسة الكابرانات صاحبة الالقاب المتعددة والافكار الغبية. الجواب الوجيد الذي يليق بك والذي سيصلك مني كلما رايت هذا الهبل الذي اهوسك هنا هو الذي ستقرأه اسفله لان اي كلام اخر مع الاغبياء الجهلة من طينتك مضيعة للوقت. وكن على يقين انك مهما غيرت الالقاب ساتعرف عليك ولو من بين الف معلق

    يَا ضِفْدَعُ بِنْتُ ضِفْدَعِينَ،
    نِقِّي مَا تَنِقِّينَ،
    نِصْفُكِ فِي المَاءِ وَنِصْفُكِ فِي الطِّينِ،
    لَا الْمَاءَ تُكَدِّرِينَ، وَلَا الشَّارِبَ تَمْنَعِينَ.

    النقيق هو الصوت التي يصدر من الضفادخ. والفعل هو نق ينق….. استفيدي من هذا الشرع يا ناموسة لاني اعرف ضعفك وجهلك.

  69. …… …… …… ………… …… الجزائر “كولومبيا القارة السمراء

    كنا دائما ننبه الى نظام الجزائر بحكامه واعلامييه الذين يعانون من امراض لا علاج لها جعلتهم يقومون بما يسمى في علم النفس بعملية “إسقاط” (بالفرنسية = projection). اي انهم يتهمون المغرب “عدوهم الوهمي” بكل العيوب والامراض التي ابتلاهم الله بها والتي عرفهم العالم بها. كل اتهاماتهم الجوفاء للمغرب هي البحث عن سبب لقطع شعرة معاوية. منذ سنة ونيف اتهم وزير خارجيتهم امساهل دون دليل شركة الخطوط الجوية الملكية بنقل الزطله الى افريقيا. على اثر تصريحه الاجوف هذا انهالت عليه الصحافة الدوليه بالانتقادات.
    في كل خرجة اعلامية لحكام الجزائر ودبلوماسييها يثيرون قضية المعرب وانتاج وتجارة القنب الهندي متجاهلين بعدوانتهم ان الله يمهل ولا يمهل. لقد اتخذوا من اتهام المغرب بتجارة المخذرات – الشيء الذي لا تفعله لا اسبانيا ولا فرنسا – عقيدة لهم حتى انهم وضعوها كشرط اساسي لهم لاعادة فتح الجدود.
    بعد تضعة شهور مضت على تصريح امساهل ثبت بالحجة والدليل ان تبون رئيس الجزائر وابنه متورطان في اكبر عملية تهريب للكوكايين تحت غطاء كان الكابرانات يوفرونه لهما.
    هذه الكمية من الكمية من الكوكايين التي بلغت ما يفوق السبعة قناطير لوحدها ربما تفوق كل ما احجزته الجمارك الجزائرية من زطلة منذ استقلالها والتي كان يدخلها بارونات مخدرات جزائرية بتوطؤ مع الكابرانات، الشيء الذي اكده الدركي المنشق محمد عبد الله والذي كان سببا في استقدامه مكبلا من اسبانيا بداية هذا الشهر.
    في مرسيليا منتصف هذا العام ضبطت الشرطة الفرنسية بمرسيليا سيارة جزائرية تحمل ترقيما دبلوماسيا محملة بكمية معتبرة من المخدرات الصلبة.
    ولان العدالة السماوية لا تغفل عن الظالم المعتدي تفجرت بالامس فضيحة من عيار ثقيل بطلاها مظيف ومظيفة من شركة الطيران الجزائرية,
    واليكم بعض التفاصيل من مقال حول الفضيحة التي مرغت في الوحل وجه الجزائر “كلومبيا القارة السمراء”

    “حينما حطت طائرة شركة الخطوط الجوية الجزائرية مساء السبت، بمطار أورلي في العاصمة الفرنسية باريس قادمة من قسنطينة شمال شرق الجزائر، لم يكن أحد يتصور أن أحد مضيفي الشركة كان ينقل كمية من الكوكايين، لا تزال التحقيقات حول مصدرها و وجهتها جارية في كلا البلدين، فالشرطة الفرنسية أوقفت المضيف الشاب، و نظيرتها الجزائرية تبحث في قسنطينة موطن المعني عن مصدر المخدرات الصلبة التي قام بنقلها إلى فرنسا على متن الرحلة AH1123 .”

  70. الى المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  71. الى بالقاضي
    مازال في نومك العميق
    النظام الجزاءري و اعلاميه
    لا تتحدث عن افعال حكامكم الشنيعة التي يندى لها الجبين
    والله انت لا تعرف راسك من رجليك
    غلق الحدود البرية ثم قطع العلاقات الدبلوماسية ثم غلق المجال الجوي
    و الحبل عل الجرار
    روح اشتكي للشعب الجزاءري. اقسم بالله يحكموك يردوك لحم مفروم يا مذلول

  72. الى عمار البستاني
    كلامك مجرد نقيق في هذا الموقع وبالقاضي اكبر منك. وكما وعدتك يا ناموسة سارد عليك اينما رايتك.
    ياضفدع بنت ضفدعين.
    نقي كما تنقين
    نصفك في الماء ونصفك في الطين
    لا الشارب تمنعين
    ولا الماء تعكرين

  73. الى عمار البستاني
    تهللون لكل ما يقوم بع الكابرانات. ما معنى غلق الحدود البرية والجوية وهي مغلوقة اصلا ونسال الله ان لا تفتح ابد.ا العسكر انهزم في كل شيئ واصبح يبحث كيف يحول هزائمه الى انتصارات وهمية تجذب له شي التفاتة اعلامية. الجزائر بتاريخها ودبلوماسييها واعلامييها مجرد مسرحية هزلية.

    1. مازالك مع كلمة عسكر
      يا صاحبي هذا كابوس راك عايش بيه
      مازال تزيد التشوف
      من غير المعقول ان 350 الف مغربي يعملون في الجزاءر و يرسلون المال الى المغرب ليتم استعماله ضد الجزاءر
      و مازال و مازال
      كرما منها هي جرعات

  74. ااذي اعجبني في قطع المجال الجوي هو لقطع بعض المنافقين الذين مازالو يتحدثون عن الوساطات

  75. الى كامل ناموسة الحكم العسكري
    هاذوك 350 الف او 20 مليون مغربي الموجودين في الجزائر هم هناك في الفلاحة ينتجون لك البطاط ويبنون لكم سكن وجباصة فنانين لمن استطاع الى ذالك الفن. انهم يعملون بسواعدهم والمال الذي يكسبونه مستحق. ولو وجد حكم العسر فيكم فائدة وتقومون بتلك المهام ما كانوا يغمظون عنهم عيونهم. لكن ما دامت سواعد ابناء الجزائر مشلولة والسنتهم طويلة وجود المغاربة في الجزائر يفيدون ويستفيدون
    كلمة العسكر كابوس بالنسبة لكم انتم أما انا فلا يحكمني نظام عسكري جاهل واستعمل كلمة العسكر ولن احيد عنها لاني لم اجد احسن منها لان العسكر هو من يحكمكم وهذا هو واقعكم الذي لا ينكره احد. واعرف جيدا ان هذه الكلمة تعقدكم لانها تفضحكم. الشعب الجزائري هو الذي قال: دولة مدنية ماشي عسكرية
    ونستعمل كلمة الكابرانات لان جل الجنرالات اميين جهلة لا مستوى ثقافي لهم وعجزة عظامهم نخرة. هل تنكر هذا؟
    مكان العسكر الطبيعي هو الثكنة ولا علاقة له بالسياسة. هل الكابرانات عندكم بعيدين غن السياسة؟

  76. النظام الذي يحكمكم هو نظام عسكري، والنظام العسكري لا يقبل به الا المذلولون والعالم كله يرفضه ولم يبق الا ثلاث دول في العالم يحكمها نظام عسكري: كوريا الشمالية، فنيزويلا كذالك مثل الجزائر تحكمها عصابة عسكريىة بواجهة مدنية والجزائىر. توفيق مدين، وخالد نزار، والكايد صالح وشين الريحة بوال الاركان وغيرهم هم من يعبثوا وما زالوا عبثون بمصير بلادكم . يتنحاو كاع.

  77. الى بن بركه
    لا معنى لقرارات الكابرانات المتعلق بقطع العلاقات وغلق الاجواء الجوية لان العلاقات كانت مقطوعة اصلا والاجواء اجواء الله واسعة.

    تحولت النظام العسكري الجزائري إلى أكبر سخرية على شبكات التواصل الاجتماعي عقب القرار المضحك بإغلاق الأجواء في وجه الطيران المغربي.

    و مباشرة بعد هذا القرار الغبي، لم تتأثر كافة رحلات الخطوط الملكية المغربية التي تنطلق من كافة المطارات.

    فعلى سبيل المثال، الرحلة المتوجهة من مطار الدار البيضاء محمد الخامس نحو مطار إسطنبول الدولي اليوم الخميس، لم تسجل أي تأخر بعدما تم تحويل إتجاهها من فوق الأجواء الجزائرية نحو البحر المتوسط.

  78. خبر عاجل
    المغرب يتجاهل استفزازات الجزائر والكابرانات يتنرفزون ؤيعيدون قطع العلاقات الدبلوسية مع المغرب. واذا استمر المغرب في تجاهلهم فانهم سيعلنون عن غلق المجال الجوي مرة اخرى. انها العبقرية الكابرانية يا سادة

  79. ونحن اكثر من اربعين مليون مغربي حر نقول لسلالة المني المختلط سلالة بني لقيط سلالة المؤخرة سلالة بورديلات فرنسا سلالة anita نقول لكم يا جبناء ونقول للقواد الكرغلي لحمامرة قواد ابنته للشناوة المغرب في صحرائه والصحراء في ومغربها والعلم المغربي يرفرف بكل فخر وان كنتم ذكورا يا لقطاء و نشك في ذلك تقدموا الى ساحة الوغى وسترون الحقيقة اما لغة العواجيز امام الشاشة او الابواق من صحابة المزابل فهو الجبن بعينه ونقول لكم يا لقطاء شدو فزبي

  80. كبرنات فرنسا منافقين مكتملي الأركان إذًا حدثوا كذبوا و إذا وعدوا أخلفوا و إذا أْتُمِنوا خانوا و إذا خاصموا فجروا… مجرمين استباحوا دماء ربع مليون جزائري مسلم… مفسدين في الأرض ما تركوا و رائهم إلا الخراب في الجزاير… مردوا على النفاق و قطع الأرحام يفرقون بين المرأ و زوجه في أعظم يوم حرمة عند الله يوم النحر يوم الحج الأكبر أخرجوا 350000 مسلم من ديارهم من الجزاير فقط لأن جذورهم من المغرب… ففرقوا الرجل عن زوجته و المرأة عن أولادها و استباحوا أموالهم… لا يرقبون في مومن إلاًّ و لا ذِمّة آلاف الجزائريين اختطفوا من دارهم و لم يعثر لهم أثر بعد ذلك… و الله لا يومن و الله لا يومن و الله لا يومن من لا يومن جاره بوائقه… شيمتهم الغدر ثلث مساحة المغرب جعلت منها فرنسا غربا للجزائر انتقاما من نصرة المغاربة لجيرانهم فلم يردوها المنافقون إلى أهلها بعد خروج المستعمر باسم حدود الإستعمار و المحافظة عليها… و سجلهم من العداوة و البغضاء لجيرانهم طويل… تف على كل منافق سليط السان

  81. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  82. هههههههههه
    الى بلال ناموسة الكابرانات المهووس بالقنصليات باقاليمنا الجنوبية. اقرأ تعاليق اسيادك المغاربة يا مهبول وقارن.
    يا ضفدع بنت ضفدعين
    نقي كما تنقين
    نصفك في الماء ونصفك في الطين
    فلاالماء تعكرين
    ولا الشارب تمنعين

  83. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

    1. الى جوما ناموسة العسكر
      الوقت الذي تقضيه في التفكير في الالقاب اكثر من الوقت الذي تقضيه في كوبي كولي
      الابيات التالية تنطبق عليك

      ضفدع بنت ضفدعين
      نقي ما تنقين
      نصفك في الماء
      ونصفك في الطين
      لا الماء تكدرين
      ولا الشارب تمنعين

  84. مازالك مع كلمة عسكر يا سارق الصحراء الغربية
    هذا كابوس راك عايش بيه
    مازال تزيد التشوف
    من غير المعقول ان 350 الف مغربي يعملون في الجزاءر و يرسلون المال الى المغرب ليتم استعماله ضد الجزاءر
    و مازال و مازال
    كرما منها هي جرعات

  85. الى Moustache الفار
    اثبت باننا سرقنا الصحراء يا سارق اراضي كل جيرانك ، تونس ليبيا مالي المغرب. ان اثبتت ان الصحراء ليست لنا سنردها لكم. ما دمنا سرقنا الصحراء لماذا لم يسترجعها عسكركم؟ وهل تنكركر ان العسكر او كابرانات فرنسا هم صانعوا القرار وانهم اصحاب الكلمة العليا في الجزائر؟
    لماذا تتعبي نفسك يا ناموسة العسكر بهذه الهرطقات. اليك مني ما يليق بك.
    يا ضفدع بنت ضفدعين
    نقي ما تنقين
    نصفك في الماء
    ونصفك في الطين
    لا الماء تكدرين
    ولا الشارب تمنعين

    وبدارجتنا نقول: راك تخرا وتختش

  86. رفض الإتحاد الإفريقي رسميا طلبا تقدّم به المغرب من أجل إرسال بعثة عن الاتحاد لمراقبة الانتخابات التشريعية بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، معلّلا ذلك بأنّه مخالف للقانون التأسيسي للإتحاد.
    قابل الاتحاد الإفريقي بالرفض، طلب نظام الاحتلال المغربي بإيفاد ملاحظين لمراقبة إجراء الانتخابات التشريعية المغربية في 8 سبتمبر الجاري، والتي يرتقب أن تشمل بصورة غير شرعية الأراضي الصحراوية المحتلة.
    صادق الاتحاد الإفريقي على موقف الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، الذي يؤكّد على عدم شرعية العملية الانتخابية المغربية الموسعة إلى الأراضي الصحراوية المحتلة، ممّا يمثّل فشلا ذريعا لنظام الاحتلال المغربي الذي أراد إشراك المواطنين الصحراويين في مسار انتخابي لا يعنيهم، ومنظم من طرفه كقوة احتلال عسكري يعج سجلها بانتهاكات حقوق الإنسان الأساسية.
    وكان رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، إبراهيم غالي، قد دعا في 18 أوت الماضي، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى التدخل الفوري من أجل وقف كافة الأنشطة غير القانونية التي يمارسها نظام الاحتلال المغربي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، مؤكّدا رفض “مسار غير شرعي للتحضير لإجراء انتخابات في الأراضي المحتلة”، مضيفا “أن ذلك يمثل انتهاكا صارخا للوضع القانوني للصحراء الغربية، كإقليم ينتظر عملية تصفية استعمار تحت مسؤولية الأمم المتحدة”.

  87. اتفاقيات مدريد و يسموها السرقة في وضح النهار
    اتفاقية مدريد وتسمى أيضاً اتفاق مدريد أو اتفاقيات مدريد، هي اتفاقية ثلاثية بين إسبانيا والمغرب وموريتانيا، تم توقيعها في 14 نوفمبر 1975، بعد عدة مفاوضات وهي تتألف من:[1][2]

    وثيقة دعيت باسم (إعلان المبادئ)، وتنص على عملية تسليم الأرض للمغرب وموريتانيا بالإضافة إلى مجموعة إتفاقيات تتعلق بالصيد والتعاون الإقتصادي والصناعي. وقد إتضح فيما بعد أن تنازل إسبانيا عن الصحراء كان مقابل إشراكها في استغلال مناجم فوسفات بوكراع، وبقاء أسطول صيدها البحري في المياه الإقليمية الصحراوية، وبضمان قاعدتين عسكريتين لها قبالة جزر الكناري.
    اتفاقية مدريد
    التوقيع
    14 نوفمبر 1975
    المكان
    إسبانيا، مدريد
    الموقعون
    إسبانيا، والمغرب، وموريتانيا تعديل قيمة خاصية (P1891) في ويكي بيانات
    تعديل مصدري – تعديل طالع توثيق القالب
    تبرم إسبانيا قرارها، الذي أعربت عنه مرارا أمام هيئة الأمم المتحدة، بتصفية إستعمار أراضي الصحراء الغربية واضعة حدا لمسؤولياتها وسلطاتها كقوة إدارية على الأراضي المذكورة.
    إنسجاما مع القرار السابق ومع المفاوضات التي أوصت الأمم المتحدة بها مع الأطراف المعنية، تشرع إسبانيا فورا بإنشاء إدارة مؤقتة في الأراضي، يشارك فيها المغرب وموريتانيا بالتعاون مع الجماعة وتنقل إلى هذه الإدارة المسؤوليات والسلطات التي تشير إليها الفقرة السابقة. وبناء عليه، إتفق على تعيين حاكمين معاونين، تقترحهما المغرب وموريتانيا لمساعدة حاكم البلاد في أعماله، وسيتم إنهاء الوجود الإسباني على الأراضي نهائيا قبل 28 فبراير 1976.
    يحترم رأي السكان الصحراويين المعبر عنه من خلال الجماعة.
    تحيط البلدان الثلاثة الأمين العام للأمم المتحدة علما بما أقر في هذه الوثيقة كنتيجة للمفاوضات المعقودة بموجب المادة 33 من ميثاق الأمم المتحدة.
    تعلن البلدان الثلاثة المشاركة بأنها توصلت على النتائج السابقة بروح التفاهم المثلى والأخوة والإحترام لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وكأفضل مساهمة لحفظ السلم والأمن الدوليين.
    تصبح هذه الوثيقة سارية في ذات اليوم الذي تنشر فيه في الجريدة الرسمية ” قانون تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية ” والذي يخول الحكومة الإسبانية حيازة الالتزامات المتضمنة في هذه الوثيقة.

    1. والله ما تحشموا على عرضكم يا الشياتين. احنا غارقين في مشاكلنا وانتم تحبوا توروا للعالم ان الجزائر ما عندها مشاكل ولاهيين بمشاكل المغرب. مالنا مع الصحاروة ولا المراركة. الهاو بازماتنا: غلاء المعيشة، البطالة، الحكره كوفيد 19، الصحة، هاذ سياسة العصابة العوجة هي التي اوصلتنا الى هذه الحالة

  88. الى بلماضي
    يا دباة العسكر المتسخة صاحب الهبل الذي ما بعده هبل. كم يدفع لك الكابرانات على هذا الخرطي الذي تنقلين هنا؟ نحن ندافع عن قضيتنا العادلة وان قضيتك الوحيدة هي الحصول على كيلو عدس ورطل لوبيه. اليك مني ما وعدتك كلما رأيتك

    يَا ضِفْدَعُ بِنْتُ ضِفْدَعِينَ،
    نِقِّي مَا تَنِقِّينَ،
    نِصْفُكِ فِي المَاءِ وَنِصْفُكِ فِي الطِّينِ،
    لَا الْمَاءَ تُكَدِّرِينَ، وَلَا الشَّارِبَ تَمْنَعِينَ.

    النقيق هو الصوت التي يصدر من الضفادخ. والفعل هو نق ينق….. استفيدي من هذا الشرع يا ناموسة لاني اعرف ضعفك وجهلك.

  89. الى Moustache de rat
    ما لك والموستاش ياذبابة. متى كان للحركيين الجدد شكامة العصابة الحاكمة موستاش؟ عدو الشعب الجزائري الذي يناضل من اجل لقمة عيش نقية ومن اجل دولة مدينة جبان مذلول لا كرامة له ولا يستحق منا الى الابيات التالية

    يَا ضِفْدَعُ بِنْتُ ضِفْدَعِينَ،
    نِقِّي مَا تَنِقِّينَ،
    نِصْفُكِ فِي المَاءِ وَنِصْفُكِ فِي الطِّينِ،
    لَا الْمَاءَ تُكَدِّرِينَ، وَلَا الشَّارِبَ تَمْنَعِينَ.

    النقيق هو الصوت التي يصدر من الضفادخ. والفعل هو نق ينق….. استفيدي من هذا الشرع يا ناموسة لاني اعرف ضعفك وجهلك.

  90. المسرحية الحقيقية لفتح القنصليات في الصحراء الغربية المحتلة
    ### تاجير فيلا لمدة يوم ثم استدعاء الاعلام لاخذ صور ثم تمر تاخذ فليساتك و تنتهي المسرحية هزيلة الاخراج#####
    هل جزر القمر بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية؟
    للاخوة العرب. هل الاردن بحاجة لفتح قنصلية في الصحراء الغربية علما انه على تكثر تقدير يوجد 10 اردنيين اما عدد الايماراتيين في الصحراء الغربية بدون تعليق

  91. لما خنقت التعليقات التي فضحت مكركم و خداعكم و لانه لا يوجد عندك شيء تدافع به عن نفسك تكتب لنا عن الصفادع. يالك من مسكين
    ضفادع … البشر شبعو عليك ضحك. لا توجد معلومة واحدة استفاد منها القراء.

    الجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    الجزائريون يعرفون أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين

  92. الذي اعجبني في الجزاءريين هو ضربكم تحت الحزام جرعة جرعة. كل شيء محسوب بدقة كبيرة . والله عبقرية
    قطع تلعلاقات الدبلوماسية
    خرج بعض المنافقين يتحدثون عن وساطة فجاءت الضربة الثانية
    اغلاق المجال الجوي

    1. الى مونير

      يا ذبابة عسكر المرادية .. الجزائريون الذين اختاروا معاداة المغرب واصطفوا وراء سياسة العسكر الذي سرق كل شيء وجوع الشعب الجزائري ضباع لا يعرفون شيئا عن الدنيا. وانت يا ذبابة العصابة كل مرة تطلين علين ب: الجزائريون يعرفون… والجزائريون يعرفون..,
      الجزائريون يعرفون ان النظام العسكري يكذب وهم مهتمون بمشاكلهم الداخليى ولا يعيرون اي اهتمام لمشكل الصحراء رغم محاولات العسكر اقحامهم في هذا الصرعء. اما الاغبياء الجهلة امثالك امثالك يا ذبابة فهم يطبلون للبوزبال عن فراغ وهم مهتمون اكثر من البوليزاريو نفسه.

  93. غلقو علبهم الومينو
    هم في حيرو من امرهم.بماذا يبدرون التكركير و الانبطاح
    هل بالعلاقات الدبلوماسية؟
    هل بالحدود البرية؟
    هل بالحدود الجوية ؟
    تخلط لهم يا محاينك؟

  94. الى منير

    يا ذبابة عسكر المرادية .. الجزائريون الذين اختاروا معاداة المغرب واصطفوا وراء سياسة العسكر الذي سرق كل شيء وجوع الشعب الجزائري ضباع لا يعرفون شيئا عن الدنيا. وانت يا ذبابة العصابة كل مرة تطلين علين ب: الجزائريون يعرفون… والجزائريون يعرفون..,
    الجزائريون يعرفون ان النظام العسكري يكذب وهم مهتمون بمشاكلهم الداخليى ولا يعيرون اي اهتمام لمشكل الصحراء رغم محاولات العسكر اقحامهم في هذا الصرعء. اما الاغبياء الجهلة امثالك امثالك يا ذبابة فهم يطبلون للبوزبال عن فراغ وهم مهتمون اكثر من البوليزاريو نفسه.

  95. الى بلال
    بالله عليك. هل هذا الكلام لعاقل؟ الجزائر اكبر متضرر من كل هذه الخظةات العير محسوبة العواقب
    اكبر ضربة تلقتها الجزائر هي التي تلقتها من اسبانيا التي استبدلت الغاز الجزائري بالغاز الامريكي.
    الم اقل لك انك غبي صنعتك مدرسة غبية يسيرها الكابرانات؟ الا امسحوا مؤخراتكم بغاركم
    والله انت مسخرة يا ناموسة العسكر

  96. الى عبد الجليل
    اسال سيدكم الذي بحو قراجمو و هو يطلب فتح الحدود
    جلس 10 دقاءق و هو يطرش. المسكين قال لك نفتحو الحدود بموجب معاهدة مراكش و .
    اه نسيت كان عبقري وهذا يحسب له لما قال ؛
    _ سبب غلق الجزاءر للحدود اصبح متجاوز. انعم ايه متجاوز
    _ قال لك فتح الحدود لتسهيل حركة الاشخاص و البضائع

  97. احكي احكي عساكر الجزاءر و الخوروطو

    غلقو عليكم الدومينو
    انتم مساكين في حيرة مو امركم .بماذا تبدؤون التكركير و الانبطاح
    _ هل بالعلاقات الدبلوماسية؟
    _ هل بالحدود البرية؟
    _ هل بالحدود الجوية ؟
    _ تخلط عليكم يا محاينك

  98. أكد الاتحاد المغربي لكرة الطائرة، الخميس، اختفاء 3 من لاعبي بعثة منتخبه بفئة أقل من 21 سنة، فور وصولهم إلى العاصمة الإيطالية روما.
    وأشار البيان إلى أن “الوفد المرافق للمنتخب لأقل من 21 للكرة الطائرة، فوجئ يوم الأربعاء، بتخلف ثلاثة من عناصره عن الالتحاق بالطائرة الثانية المتوجهة إلى ساردينيا”.

    وأضاف: “اكتشف الوفد أن العناصر الثلاثة تخلفوا عن المجموعة بعد استغلالهم لحظة البحث عن الأمتعة بصفة شخصية، حيث إنه بعد حصولهم على جوازات سفرهم التي كانت بحوزة رئيس الوفد، استغل العناصر هذه اللحظة للاختفاء عن الأنظار”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button