أخبارأخبار عاجلةعربي

الخارجية المغربية : قرار الإتحاد الأوروبي مخالف لروح الشراكة مع المغرب

أنباء انفو- أصدرت الخارجية المغربية اليوم الجمعة 11يونيو 2021 بيانا يرد على قرار اعتمده البرلمان الأوروبي، أمس الخميس.

وأكد بيان الخارجية المغربية أن القرار المذكور ” لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا”.

وأضاف قائلا إن ” محاولة إضفاء الطابع الأوروبي على هذه الأزمة لا يجدي نفعاً ولا يغير بأي شكل من الأشكال طبيعتها الثنائية وأسبابها الجذرية ومسؤولية إسبانيا في بدء هذه الأزمة”.

وأكد أن” توظيف البرلمان الأوروبي كأداة في هذه الأزمة جاء بنتائج عكسية. وبعيدًا عن المساهمة في الحل، فإن هذا الفعل هو جزء من منطق التصعيد السياسي قصير النظرة. فهذه المناورة، التي تهدف إلى تجاوز النقاش حول الأسباب الكامنة وراء الأزمة، لا تنطلي على أحد”. 

وأضاف أن هذا” القرار لا يتوافق مع سجل التعاون النموذجي للمغرب مع الاتحاد الأوروبي في مجال الهجرة. إن الذين ينتقدون المغرب في هذا المجال، هم نفسهم المستفيدون من النتائج اليومية والملموسة لهذا التعاون على أرض الواقع”.

وقال إنه في الواقع،” لا يمكن لأحد في أوروبا أن يشكك في جودة الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب في جميع المجالات، بما في ذلك الهجرة. فالأرقام الموجودة تؤكد ذلك (منذ سنة 2017، مكّن التعاون في مجال الهجرة من إجهاض أكثر من 14000 محاولة هجرة غير نظامية، وتفكيك 5000 شبكة تهريب، وإنقاذ أكثر من 80500 مهاجر في البحر ومنع عدة محاولات اعتداء لا حصر لها”.

وتابع البيان قائلا إنه “علاوة على ذلك، لا يحتاج المغرب إلى أي ضمان في إدارته للهجرة، إذ لم يعد منطق الأستاذ والتلميذ صالحا، فنهج الاستاذية أصبح متجاوزا ومنطق العقوبة أو المكافأة لا يمثلان دافعا لهذا التحرك، وإنما هو الاقتناع بالمسؤولية المشتركة”.

ثم أضاف أن ” قرار البرلمان الأوروبي مخالف لروح الشراكة بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي، بمحاولته عرقلة المملكة المغربية. لأن مبدأ الشراكة هو الذي يضعف في الواقع. هذا الفعل يظهر أنه على صعيد الجوار الجنوبي للاتحاد الأوروبي، فحتى أقدم المؤسسات وأكثرها نجاحًا يمكن أن تكون موضوع إجراءات غير مناسبة وانتهازية في البرلمان الأوروبي”.

وقال إنه ” بقدر ما يشعر المغرب بالرضا عن علاقته مع الاتحاد الأوروبي، فإنه يرى أن المشكلة لا تزال قائمة مع إسبانيا، ما دامت أسباب تفشيها لم يتم حلها”.

وقال إنه ” لم يحكم المغرب قط على الشراكة مع الاتحاد الأوروبي على أساس أحداث قصيرة المدى ولكن على أساس إجراءات موثوقة تحدث على المدى الطويل”.

وختم بالقول إنه “علاوة على ذلك، كان موقف الدول الأعضاء في المفوضية والمصالح الخارجية بناء فيما يتعلق بالدور الرئيسي للمغرب في الشراكة الأورومتوسطية والتقدير الإيجابي للتعاون في مجال الهجرة.

مواضيع مشابهة

214 Comments

  1. هذه المستجدات التي احتوت في سطورها بصمة اسبانيا والنواب الاوروبيين الذين لهم نزعة صليبية اتجاه المغرب ستواجه بصرامة قانونية من لدن المسؤولين و السياسيين المغاربة – اهل السياسة أدرى بشعابها- وفق القانون الدولي ومواجهتهم بالادلة التي تورط من ساهم في هذا التجييش ويحيطون علما الاوروبيين أن قضية سبتة و مليلية والجزر المختصبة الذين هم يعتبرونها حدود اوروبية انها أراض مغربية مازالت محتلة من طرف إسبانيا وسترجع الى محيطها المغربي ولو الى حين

  2. يجب قراءة القرار البرلماني بدقة وقراءته بين سطوره. البرلمانيين الاوربيين انساقوا وراء الحكاية الخبيثة لاسبانيا وكأن الامر يتمركز حول اللاجئين القاصرين الذين دخلو سبتة، وليس التغاضي عن مجرم حرب دخل ارض الاتحاد الاوربي بطريقة غير شرعية بدون مقاضاته. اين هي العدالة و الديمقراطية و الشفافية التي تطبل لها هذه الدول وتنتقد دول تقول انها لا تحترم حقوق الانسان. انا وبكل تواضع اقرأ الخبر من جانبه الاقتصادي والاستراتيجي ويحضرني موقف الإتحاد أتجاه تركيا الجديدة التي صارت تنافس الدول الاوربية اقتصاديا وعسكريا . المغرب صار ينافس اسبانيا اقتصاديا خاصة فيما يخص تحويلات مغاربة العالم وانصاع المغرب مع الاسف لذلك بدعوى محاربة تبييض الاموال. استراتيجيا لقد اازعجهم التعاون الامريكي الاسرائيلي المغربي خاصة بعد المناورات العسكرية في الصحراء المغربية. خلاصة القول تقدم المغرب في شتى الميادين (كما كان الحال في تركيا) يزعج اوربا خاصة وان البلدين مسلمين. اتمنى ان يعجبكم هذا التحليل المتواضع.

  3. سلامة الوطن لها ألف اعتبار ….متماسكون….متوحدون بشعارنا هاتفون الله الوطن الملك
    وتستمر الملحمة في يوم جديد من أيام عز ومجد للأمة المغربية وهي تقاوم وتحارب أعداء الوحدة الترابية اينما حلوا وارتحلوا …عاااااااش المغرب …..دائما متحدون من أجل وطننا .

  4. اضن ان هذا القرار موجه الى الولايات المتحدة الامريكية جوابا على اعترافها بالصحراء المغربية لقد شعر الاوروبيون بالخطر القادم من تواجد الولايات المتحدة في شمال افريقيا و خصوصا الصحراء المغربية بكل ما تمثله من خيرات و كونها بوابة افريقيا..لقد كان اعتراف الولايات المتحدة بمتابة اسقاط الملك في لعبة الشطرنج مع الاوروبيون على من يسيطر على افريقيا.

  5. بالأمس القريب كان يصرح المسؤولون الإسبان أن إسبانيا أفضل حليف للمغرب في الإتحاد الأوروبي والآن يتضح أنها ألد أعداء المغرب في أوروبا بأفعالها وبكيفية المراوغة ومحاولة تسديد الضربات بأيدي الآخرين.. إنها تحتمي بأمها أوروبا مرضعتها وتدرف دموع التماسيح عليها كي تنقضها من ورطتها التاريخية. وهي التي خرقت حدود أوروبا بتهريب مجرم حرب مرتين لن تقوم لمصداقية مؤسساتها قائمة لعقود طويلة لأن التقة تكتسب وتنهار بأذنى خيانة والخيانة صفة منبودة والأخيار لا يخونون ولو أن الإسبان خانو لصالحنا لكانوا خونة وخائنين.

  6. المملكة المغربية الشريفة قوة اقليمية في المنطقة وتتقوى كل سنة وهذا ما ازعج إسبانيا والمانيا.
    لكن انا جد فرحان لان القيادة الرشيدة استطاعت فضح هذا البلد الضعيف ديبلوماسيا وحتى عسكريا .المغرب اصبح لايكثرت بهذا البلد شأنه شان البلد الآخر العدو.
    ومن يقرأ القرار لم تستطع إسبانيا بهيلمانها ان تنتزع الادانة من طرف البرلمان الأوربي لأنهم فاقوا وعاقوا باسبانيا انها بنت قحبة
    الاتحاد الأوربي لن يستطيع أن يجازف بعلاقته القوية مع المغرب لانه يعلم أن أبواب جهنم ستفتح في وجهه الهجرة بالآلاف وكذلك الارهاب.
    ناهيك عن منتجات المملكة الزراعية فالمغرب نوع شراكاته خارج اوربا مع روسيا، الهند،الصين وأمريكا.
    دون ان ننسى اليابان الشريك القوي للمغرب.
    يعني إسبانيا وقفات حشاتو جلسات حشاتو فزكها فزكها.
    المغرب كل خطوة يتخدها الا وتكون مدروسة.
    الآن بيدرو سانشيز يحاول لعب ورقة أمريكا يوم الاثنين وانا اقول له ستخسر أيضا.
    المغرب رتب أوراقه كما يجب واش حسابك حنا عندنا طبون ديال الجزائر ما يعرف لايتكلم ولا يجلس ولايتصرف غير حمار كيهايط في كوري خاوي. Respect to MOROCCO, AMERICA AND ISRAEL

  7. لا أرى في الامر جديدا، انما كشف برلمان هذا الاتحاد والذي لا يملك من القوة التي وصفه بها المقال الا رمزية قراراته ذات الطابع الاستشاري ، والا فاسأل اعضاء هذا البرلمان عن الكم الهائل من قراراتهم وأين اصبح مصيرها؟
    بكل تأكيد المغرب كان مدرك لهذا السيناريو، ورد الوزارة أكدت ذلك بان ماجرى في البرلمان الاوربي مجرد مناورة اسبانية وسياسة هروب للامام ، بعد ان وجدت نفسها في مأزق امام المغرب
    ثم ماذا بعد ؟ هل انتهت الازمة ؟ بكل تأكيد كلا بل هي مجرد البدايات ، ثم ماذا بقي للاسبان ؟ لم يبقى في أيديهم الا لقاء بايدن الذي توسل رئيس حكومة مدريد ليتم ، وحتما سيتمحور حول قضية الصحراء ، وللاشارة فهو ليس بمستجد لان اسبانيا كانت اعلنت ومباشرة على اثر الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء انها ستعمل على دفع الرئيس الجديد للعودة عن هذا القرار..وهذا لن يتحقق لها
    اذن نحن الان بصدد معركة قرر المغرب خوضها عنوانها وضع قواعد لعبة جديدة تقوم على مبدأ الاحترام والتعاون والندية وتقطع مع منطق الاستاذية والاوامر والادانات ، إلى جانب الدفاع وبشراسة عن قضيتنا الوطنية . والمغرب اليوم يعرف جيدا أوراقه وسيستخدمها في الوقت المناسب

  8. إلى سيف الدين طرفاية

    لا ترى جديد؟ صفعة مدوية لا تراها جديد يا سلام على العبقرية
    الذي اعرفه أنكم اقسمتم بكل شيء أنه لو يغادر ابراهيم غالي اسباني ستزلون السماع على الأرض ( طبعا البشر يعرفون أنه صراخ و تهويل)
    الان تكركتو إلى الحضيض و تقولون ما كان لإسبانيا أن تناقش الموضوع مع الإتحاد الأوروبي. يعني راكم تقربو للقول انكم تريدون التحدث باسم الإسبان من التخلف الذي لا مثيل له. ما كان لإسبانيا أن ترفع الملف إلى الإتحاد الأوروبي. يا سلام على العبقرية. أرمو لها الماء حتى تزلج و تسقط.
    بايدن يعرف كيف تفكر قبل أن تتحدث. رميتم بـأطفالكم في البحر و بعدها تتحدثون عن حقوق القصر. للله في خلقه شؤون. أتيتم بمنطق جديد. برافو عليكم.
    بعد الصراخ و التهويل و القسم بكل شيئ رجعت تتحدث عن مبدأ الإحترام مع اسبانيا و التعاون. صباح الفل يا هذا

    1. خرجت فرنسا من الجزائر ولا زال عضوها الذكري مغروس في مؤخرتها.لا زلتم تساومون على جماجم وفرنسا ترفض. حتى تساوم وتبتزكم.
      خلاصة:حمى التعليقات من الشياتة وكلابها. يضهر ان اللقاح الإسرائيلي قد أتى مفعوله.بصحتكم.الى الجرعة التانية.ان شاء الله.
      شلوم عليكم

  9. تكملة :
    كتبت

    ومباشرة على اثر الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء انها ستعمل على دفع الرئيس الجديد للعودة عن هذا القرار..وهذا لن يتحقق لها

    تسميه الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء. يعني أمريكا منذ 45 سنة و هي تبحث و بظربة حظ اكتشفت الحقيقة مع أنها استطاعت خلال 3 سنوات أرسال مروحية على المريخ.

    على الأقل حتى تكون لك مصداقية سميها مثل ما يعرفوها البشر و لا تحرف. يسموها صفقة و موجودة على تويتر

    بالطريقة هذه لم يبق لك إلا أن تغمض أعين البشر. الله أكبر من عبقرية لا مثيل لها

    هل تعرف أن الاخرين كان لهم أن يبرمو صفقات مع الكيان الغاصب و يأخذو مزايا 10 مرات ما تظنون أنكم أخذتم و الحقيقة أنكم اخذتم الريح

  10. خالد المملكة المغربية الشريفة
    الى المعلقين كلاب الكابرانات.سيدكم بوقادوم نحا سروال لسيدته أرانتشا غونزاليس لايا.قائلا وبالاسبانية
    ليس لدي أي شيء آخر لأقوله. في الواقع، وجهات نظرنا متقاربة لدرجة أن الوزيرة أرانتشا يمكنها التحدث ليس فقط باسمي، ولكن باسم الجزائر”. هكذا تحدث صبري بوقادوم، وزير الخارجية الجزائري
    اما الموضوع التاني يا كلاب.لسنا في دولة جوع كلبك يتبعك.الحمد لله
    وفي دولة البتروغاز بلاد النخوة والشباب يموت في البحر حاركين مساكين.فين هي برامج الجزائر الجديدة.والو معندكم والو.غير نفس ولخرا في رجلين
    اما قضية الاحتلال .فالجزائر طولها وعرضها محتلة .تتبول فيها ماماكم فرنسا زد عليها اسبانيا كيفما ووقتكا شائت .وشياطة خلاتو لتبون وشنقريحة.لا دولة لا شعب لا انتخابات لا رئيس والنيف المخنن روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص انت تتألم يا شيات

  11. إلى خالد المملكة المغربية الشريفة

    خارج على الموضوع و الأخرين يعرفون من هي الجزائر.

    خليك في الموضوع و جاوبني على ما كتبت. أوروبا مسحت بكم الأرض و الان كل المحللين المغاربة يتسولون إلى اسبانيا
    كلهم يقولون نحن فككنا 36 مليون خلية تهريب و 40 مليون شيكة و الخزعبلات.
    سيقول قائل قبل ما تفكك أطلب سعرك. لا تبيع و بعدين تبدأ تتوسل. هذا نفاق

    جاوبني مرة أخرى. لماذا رميتم الأطفال في البحر و الان جايين تعرضو أنفسكم على أنكم أكبر المدافعين عن حقوق القصر
    تتخيلون أن البشر لا يفقهون و بعدين هذي اسبانيا قالت لكم لا أغير موقفي كمن يعطيكم الركلات و ترجعو.

    شوف هذا الفيديو

    https://www.youtube.com/watch?v=GUzVjL5H9_s

    كيف مسحت بكم وزيرة خارجية أسبانيا الارض و عليق عليه. هذا في 2020 . يعني الذي يشوف الفيديو سيقول أنكم مجانين بمعنى الكلمة. تريدون اللعب في ملعب الإتحاد الأوروبي.

  12. عن اي صفعة تتكلم يا هادا.اقرأ جيدا التقرير.ليس هناك إدانة.الاوروبيون لم يغضبوا المغرب ولم يرضوا الاسبان.لكن العواقب ستكون على روخو من المغرب والايام بيننا.البداية الاسبان يبكون لرفض المغرب ادراج الموانئ الاسبانية ضمن عملية مرحبا .احصى روخو 1.15مليار اورو.والقادم اعضم
    من قال لك ان المغرب لم يزلزل ارض الاسبان .لم يخرج المنبود حتى وقف امام القاضي .ارجع المغرب طائرة جزائرية خاصة .واجبر الاسبان على ان ينقل على طائرة طبية فرنسية دون اصطحابه من اي موظف اسباني.وباوراق تبوتية صحيحة وباسمه الشخصي. المهم خرج مدلولا مدحورا.اقرا الصحف الاسبانية يا رجل.وتابع الاحدات
    اما الشق التاني .الاسبان من يتسول ويتوسل الدول والحكومات التوسط عند المغرب. مادا يفعل سيد نعمتك في القاهرة؟ ولمادا تصرح سانشيز ان مباحثات سرية بين البلدين جارية ؟ويكدبها السيد بوريطا على العلن. لم يرم المغرب بأبنائه عبر البحر .يا جاهل مغاربة دخلوا مدينتهم المحتلة وسم العملية كما يحلو لك.مغاربة تصرفوا بعفوية ليس كالمحتجزين ممنوعون من الخروج حتى من خيامهم لقضاء الحاجة.الا بإدن من الكابرانات.
    على اي امتالك في اسبانيا او داخل المملكة تعيش النعيم والانترنت متوفر .وتاكل النعمة وتسب الملة.يارجل تابع الاحدات من كل الزوايا .اما اسياد نعمتك فشعيهم الواقف في الطابور يستنجد و يطلب منهم الاستقلال

  13. واحد كتب للجزائريين
    “صدعتونا بانكم لستم طرف في النزاع”

    يا سي ما تقوله نفاق ما فوقه نفاق و بالمناسبة هذه الجملة تكررألاف المرات و هي خاوية. هل تعرف لماذا أفرأ مني الجواب

    يعني المغرب فكر دبر و خطط و احتل الصحراء الغربية بشهادة الأمم المتحدة بشهادة المم المتحدة ككرتها مرتين . بعد هذا كله تأتي ليقول أن الجزائر تتدخل و فلان و علان يتدخل و الخزعبلات.
    أين المنطق البشري. يعني أنت احتليت أرض و جاي تدبر على الأخرين ما يجب عليهم فعله و ما لا يجب عليهم فعله.
    أنت عايش فين؟ في أي كوكب لو سمحت

    حدوثة أخرى

    يعني المغرب فكر ودبر و خطط و احتل الصحراء الغربية بشهادة الأمم المتحدة بشهادة المم المتحدة ككرتها مرتين . تأتي و تقول. تعرف ماذا تريد الجزائر؟ الجزائر تريد منفذ على المحيط
    واحد أهلك الحرث و النسل جاي يحاسب أخر على النوايا. ما تمشيش حتى مع أكبر دراويش العالم
    الله أكبر الله أكبر

    1. أخرس يا ولد القحبة المغرب رقم صعب عليكم وهذا ما يقتلك من الداخل ويمزق احشاءكم وهل تستوي الدولة الأمة مع الدولة النقمة .والدليل بغازكم وبترولكم لازلتم تعيشون كرومانيا في السبعينات.
      كل من يدخل الى المغرب والحمد لله يتعجب من التغييرات الموجودة في 20 سنة فقط.
      اما بالنسبة لليهود يا غبي فنحن نحترمهم ونقدرهم لانهم اذكياء وبنوا دولتهم كأنها قطعة من الذهب داخل منطقة تعج فيها الفوضى .انظر إلى بلدهم وبلدك وحلل وناقش يا بوخنونة

  14. لم يخرج المنبود حتى وقف امام القاضي .ارجع المغرب طائرة جزائرية خاصة .واجبر الاسبان على ان ينقل على طائرة طبية فرنسية دون اصطحابه من اي موظف اسباني.وباوراق تبوتية صحيحة وباسمه الشخصي. المهم خرج مدلولا مدحورا.اقرا الصحف الاسبانية يا رجل.وتابع الاحدات

    والله أنت زي الفل. النكت التي تكتبها جميلة جدا.

    أجبر الإسبان يا سلام

    معليش نقبلوها.

    ماذا قال القاضي: كله كذب في كذب مين الرابح عضيت أصبعكم لما سمعتم قرار القاضي و ندمتم على طلب المحاكمة.
    طبعا زورتم أوراق و طبعتم واحد للشكوى هذي تمشي معا البدان المتخلفة. هذه إسبانيا
    معليش ما عندكومش الزهر.
    كان القسم بكل شيئ على ان لا يغادر و أصبح الكلام عن الطائرة نوعها لولنها أبعادها و….

    هل تعلم أن المتحدث باسم وزارتكم للخارجية ماذا قال: اضحك معي الله يخليك و ضحك من حولك

    غالي دخل إلى اسبانيا بجواز سفر مزور من طرف أربعة جنرلات من دولة في شمال إفريقيا و سنوافيكم بالتفاصيل لاحقا.

    أليست نكتة القرن الواحد و العشرين بامتياز؟ ما رأيك؟

  15. إلى شقيق

    يا ودي خذها من عندي

    الغرب ماعندوش أفهم ما عندوش العواطف أفهم

    هو يشوف مصالحه في الهاية. هم أصلا لا يبالون بالسب و الشتم و ما يردوش بالسم و الشتم

    شفت الذي صفع ماكرون؟

    ماذا جرى له؟ و ماكرون بعدها رجع ليتحدث مع الأخرين

  16. كتبت

    لم يرم المغرب بأبنائه عبر البحر .يا جاهل مغاربة دخلوا مدينتهم المحتلة وسم العملية كما يحلو لك.مغاربة تصرفوا بعفوية ليس كالمحتجزين ممنوعون من الخروج حتى من خيامهم لقضاء الحاجة.الا بإدن من الكابرانات

    مدينتهم المحتلة ظهرت لهم فجأة. صباح الفل. في التلفزيون شفناهم كيف تم رميهم في البحر ما تكذبش قل الحقيقة

    الكابرنات أقبلها منك مثل ما يفعل الأوروبيون لا يبالون بالسب و الشتم

    لكن سامحني إذا تقصد كابرنات الجزائر. نحن ما دخلنا في الموضوع و نحن لا نرمي الأطفال في البحر.

    الله يشافى المرضى الذين يقبلون بهذا العمل. منافى للدين و الأعراف الدولية

  17. إلى

    يجب قراءة القرار البرصلاح جاهينلماني بدقة وقراءته بين سطوره. البرلمانيين الاوربيين انساقوا وراء الحكاية الخبيثة لاسبانيا

    بأمانة و الله لا يوجد أحد فوق الأرض يطلع حكايات و خزعبلات خبيثة مثل ما يفعله المغرب.

    كل شغله فيما يخص الصحراء الغربية خبث و خذاع و مكر. الدليل أنه لما يتحدث عن الموضوع يقول كل شيئ إلا الحقيقة.

    إسبانيا جالسا في بلدها تأتو ترمو أطفالكم في البحر لابتزازها و تجي تقول لي حكايات غسبانيا خبيثة. لا يا رجل اتق الله خبثكم في الموضوع فاق كل التصورات لما قدمتم أنفسكم بعد رمي الأطفال في البحر أنكم أكبر المدافعين عن حقوق القصر و الخزعبلات التي لا مثيل لها.
    بعدها لما تلقيتم الصفعات جئتم للمنابر الإعلامية لتبلغو العالم أنكم فككتم 30 مليون أظن شبكة تهريب و 50 مليون نسيت ماذا و الحبل على الجرار في توسل إلى أسبانيا لا مثيل له

  18. أسرار معركة أمغالا وغضب بومدين وخطابه الشهير بعد علمه بممارسة اللواط في الثكنات العسكرية وطرده للقايد صالح و شنقريحة مع استقلال الجزائر وبداية تكوين الجيش الشعبي استحدث المقاومون عقوبات لفرضها على جنود الذين كانوا مع فرنسا وتابوا وانضموا للجيش الوطني في حالة تم ضبطهم وهم يمارسون الفاحشة داخل الجيش بحيث يسجن ضباط لشهرين ويجردون من رتبهم إذا مارسوا اللواط أما الملتحقين الجدد فكانت عقوبتهم حبس 15 يوماً و الطرد في حال العودة للفاحشة… وحسب العقيد المتقاعد ( م.ن ) 84 سنة سبب انتشار اللواط في الجيش الجزائري بعد الاستقلال هو بسبب انتشار مرض الزهري في صفوف النساء بتلك الفترة بسبب عشرات ألاف من بيوت دعارة التي خلفها المستعمر ورائه ما دفع الجنود إلى ممارسة اللواط فيما بينهم تجنبا لهذا المرض والذي كان سيضعف الجيش لكن الفضيحة الكبيرة لهذه الممارسة وقعت في حرب أمغالا عندما خسرت الجزائر كتيبة من النخبة الخاصة بعتادها ورجالها بحيث بعث قائد الناحية العسكرية الثالثة الجنرال بلوصيف تقريرا مفصلا جاء فيه : أنه بينما الجيش المغربي كان يستعد للهجوم كان قائد الكتيبة العقيد القايد صالح ومعه المقدم شنقريحة يمارسان اللواط والجنود كانوا في حالة استرخاء وعياء بحيث باغتهم العدو من كل جهة وكان بالإمكان تجنب هذه الخسارة الكبيرة لو أمر العقيد القايد صالح الجنود بالمواجهة لكنه أمرهم بتغطية فراره مع المقدم شنقريحة وبعض الجنود من أرض المعركة مما تسبب بمجزرة حقيقية وهنا سيجن جنون بومدين وسيقول خطابه الشهير : “أن مشكلة الجزائر الكبرى ليست مشكلة مالية ولا اقتصادية ولا أزمة تقشف أو أزمة سكن بل عندنا أزمة رجال لذلك هذا البلد كان مستباح مند قرون

  19. الامبراطورية المغربية في الصحراء المغربية والعلم يرفرف رغم نباح بني لقيط شواذ المرادية وسلالة المؤخرة
    صاحب التعليق الاول امطرنا بالنكت الحامضين غير واحد السؤال الله يرحم الوالدين اش دخل حمارتك في اسبوع الفرس ياك صدعتونا بانكم لستم طرف في النزاع ودبا حمات فيكم البيضة اوا الله ينعل اللي ما يحشم .
    تراب الصحراء المغربية يتحدث عربية وامازيغية…. ولا عزاء للرحل الطماعين لوحدهم في أرض الغير
    على الأوروبيين أن يعترفوا بالحقائق التاريخية للمنطقة التي يعرفونها أكثر من غيرهم… ويعرفون أن الدولة التي تعامل معها اجدادهم هي الدولة المغربية مند المرابطين والموحدين إلى الشرفاء العلويين ولم تكن هناك أبدا أية دولة أخرى بين المملكة المغربية ونهر السينيغال قبل إستقلال الموريتانيين عن فرنسا في الستينات من القرن الماضي… وهذه هي الحقيقة التي لا غبار عليها ولا ينكرها إلا جاحد أو انتهازي متأمر كذاب

    1. أخرس يا ولد القحبة المغرب رقم صعب عليكم وهذا ما يقتلك من الداخل ويمزق احشاءكم وهل تستوي الدولة الأمة مع الدولة النقمة .والدليل بغازكم وبترولكم لازلتم تعيشون كرومانيا في السبعينات.
      كل من يدخل الى المغرب والحمد لله يتعجب من التغييرات الموجودة في 20 سنة فقط.
      اما بالنسبة لليهود يا غبي فنحن نحترمهم ونقدرهم لانهم اذكياء وبنوا دولتهم كأنها قطعة من الذهب داخل منطقة تعج فيها الفوضى .انظر إلى بلدهم وبلدك وحلل وناقش يا بوخنونة

      1. لا تستعمل السب و الشتم
        يقول المثل

        السب و الشتم سلاح الضعفاء

        وقيلا الفيديو بكاك. شفت هذيك الوزيرة في الرباط كيف مسحت به الأرض. وزير خارجيتكم ندم لعمل ندوة صحفية كان ذلك في 2020. أنا الذي لم أفهمه و أرجو أن تجاوبني عليه
        بأي لغة تريدون من الأخرين أن يتحدثو معكم؟

        1. صفقة بواضح النهار.ليست صفقة ضلمة الليل.عيب وعار لقاح اسرائيلي يدخل الجسد اصحاب نيف.اما الاحتلال.فالجزائر طولها وعرضها محتلة من نظام يطلب منه الشعب الاستقلال.واس تقدر الجزائر تتكلم امام روخو.وماما فرنسا.روخو نحا سروال لوزيركم بوقادوس.اما الغاز يا بليد المغرب من وضع على الطاولة اعادة النظر في الاتفاقية.كما طرد روخو من المناورات العسكرية حسب وزارة الدفاع الأمريكي. الحمد لله ناكل ونشرب وتتمتع بخيرات بلادنا بدون طابور والحصص..والعرجة يا بنت أنيطا ان لم تكوني منهن.راجعي الاتفاقيات وتاريخ خروج ماماكم فرنسا من الجزائر. حتى المعطيات التاريخية تجهلونها .
          خلاصة المغرب رقم صعب.والصحراء مغربية.ولا لفتح الحدود مع الجياع.خاوا خاوا مع اليهود والعداوة مع جار السوء.

          وزيركم بوقادوس نحا السروال لسيدته وبالاسبانية كي يطمئن الشعب الاسباني ان السروال الجزائري اصبح بيدهم
          ليس لدي أي شيء آخر لأقوله. في الواقع، وجهات نظرنا متقاربة لدرجة أن الوزيرة أرانتشا يمكنها التحدث ليس فقط باسمي، ولكن باسم الجزائر”. هكذا تحدث صبري بوقادوم، وزير الخارجية الجزائري
          عمر هادي كانت في ديبلوماسية في العالم.حنى سمعناها من عند اصحاب النيف

  20. كتبت

    ياك صدعتونا بانكم لستم طرف في النزاع

    هذي كما نقول في المثل الشعبي

    حكيها لبيبط. تقول هذا الكلام عندبالك البشر ما يفهموش. قصة بلد محتل على حدود الجزائر و الجزائر لا تعنيها. يا سلام على عبقريتك
    الجزائر هذه ناسها دراويش يخليك تسرق أرض الغير و يسكت. والله العظيم أنت ماشاء الله عليك لقتها

    1. أخرس يا ولد القحبة المغرب رقم صعب عليكم وهذا ما يقتلك من الداخل ويمزق احشاءكم وهل تستوي الدولة الأمة مع الدولة النقمة .والدليل بغازكم وبترولكم لازلتم تعيشون كرومانيا في السبعينات.
      كل من يدخل الى المغرب والحمد لله يتعجب من التغييرات الموجودة في 20 سنة فقط.
      اما بالنسبة لليهود يا غبي فنحن نحترمهم ونقدرهم لانهم اذكياء وبنوا دولتهم كأنها قطعة من الذهب داخل منطقة تعج فيها الفوضى .انظر إلى بلدهم وبلدك وحلل وناقش يا بوخنونة

  21. نعلة الله عليكم تتمنون وتفرحون لهزيمة احفاد طارق ابن زياد امام احفاد ايبيل الصليبية كيف وصل بكم الحقد والجهل لهده الدرجة

    1. شفت كيفز العالم عندك معكوس. تعرف اللعنة ما شاء الله. حاسب نفسك و بعدين حاسب الأخرين.
      لا هو حقد و لا هم يحزنون. نحن مع الحق و أنا لا يمكنني أن أدافع على بلد رمى بأطفاله في البحر ليستفز بلد اخر سواءا كان مسلما أو غير مسلم. هكذا علمنا ربنا
      بعدين ما رأيك في اخر شيء طلع به المغرب كما العادة في استفزازه للجزائر

      الناطق باسم وزارة خارجيتكم قال أن ابراهيم غالي حصل على جواز مزور من طرف أربع جنرلات من دولة مغاربية (ليس 3 و لا 5 جنرلات) هم أربعة لانه شكله كان معاهم و الأضحوكة الكبرى قال أن سنوافيكم بالتفاصيل و ما شفنا شيء.
      بأمانة لو كنت مكان الجزائركيف تتصرف؟

  22. يا ابن الكلبة badis زيدك 37فيديو اخر.من عندي انا.ماهي القيمة المضافة لنا ان فتحت الحدود مع شعب حياته في الطابور.لا حليب لا سكر لا دقيق لا سردين لا معجنات.الابناك فارغة.اشنو غادي نستافدو.نزيدو علينا 40 مليون من الجياع.الله ينجينا منكم.لم تعد هده المواد بالنسبة المغربي من الضروريات.
    اعترفوا بالحقيقة ليست عيب.ان الجزائر مفلسة اقتصاديا وسياسيا عسكريا .والشعب يطلب الاستقلال من نظامه. والغاز والبترول في الجيب.والجزائر اصبحت أضحوكة يحكمها العجزة.واخيرا جزائر التوت سيليكسيوني

  23. سليم ز والي الجزائر العاصمة
    بسبب الجنرلات، عندنا شعب أمي بشكل كبير، حتى المثقفين فيه من كثرة خبث أنفسهم وحقدهم وحسدهم ،أصبحوا ينطقون مثل الحمار، لاعلم ولاكلام منطقي ،زبالة في الفكر مع زبالة في السلوك.
    لباس الجزاءريين قذر ورث رغم أن منهم من يملك المال الكافي لحياة مستقرة ،عفونة ووساخة تزخرف لباس وجسد الجزاءري ،مما يدل أنه شعب لايتوضأ أي لايصلي.كلما رأى أحدهم إمرأة وإلا يريد مجامعتها ولو كانت متزوجة أو عجوز أو متحجبة.لنا شعب منافق من الدرجة الأولى يبيع الصديق والأب والأخت والأخ والأم مقابل دينار .يناصر الفاسدين ،يشهد زورا ، ينصح ويأتيك بأحاديث شريفة تظنه عالما ،لكنه منافق ظالم، ما إن يرى إمرأة حتى يبدأ بالمغازلة وإخراج كلمات مكبوتة.الشعب الجزاءري ،شعب مكبوت لا يجامع النساء لأنه فقير أما نساؤوه فشاباعات جنسا مع أصحاب السلطة وأغنياء الشركات والخليج وأوربا.الجزاءريين شعب كثير النميمة والدسائس وكثير الإحتقار لأخيه الجزاءري فما بالك بجيرانه لأنه هو أصلا محتقرا من طرف الأسرة والدولة والمجتمع.
    الجزاءريين شعب يتميز بالغدر والخيانة ،إذا وجدوا فيك فرصة ،ذبحوك من الأذن للأذن.
    إذا كنت فقيرا لاأحد يكلمك ،لايدعونك للحفلات ،بل لاينظرون إليك أصلا ،فإن كلمتهم ينظرون إليك وكأنك سارق.
    الجزاءريين يحصلون على الوظائف والعمل بالشركات عن طريق القوادة أو المال أو تجارة رابح رابح.
    الشعب الجزاءري لايرحم ،لايصلي منه إلا القليل والبعض منه أصبح يأكل رمضان.
    الشعب الجزاءري لا يحب الشعب الجزاءري ولا الدولة ولا أحد في العالم ،يحب نفسه فقط لأنه أناني.

  24. الى badis والياس والاخرين .الرد كان صريحا ابن جلدتكم زوالي يقول الحقيقة.الدي احييه على صراحته.لك مني كل الإحترام يا زوالي.
    واكتفي

  25. كل شيء مزيف بهذا البلد جاء زاءر
    لا تتعبوا أنفسكم بالبحث… كل شيء بهذا البلد مزور و مزيف… استقلال مزيف، قيادة غير شرعية مزيفة، احزاب موالية و” معارضة ” مزيفة، دستور مزيف و لم يصغه الشعب، اقتصاد ببرامح و أرقام مزيفة و لا حاجة لذكرها هنا فالكل يعلمها من صناعة السيارات الى صناعة صواريخ عابرة للقارات، صحفيون جلهم مزيفون و تابعون للمرادية ، قنوات اذاعية مزيفة تنسج أخبارها بثكنة بن عكنون، اوتهابات مزورة و مزيفة منذ 1963 سنة صناعة هذا البلد مز طرف فرنسا و حلفائها .، كل القرارات المتخذة مزيفة و يتم املاؤها من طرف فرنسا، الزعم ان البلد غازي و بترولي هو زعم مزيف و الحقيقة انه بلد منتح لهاتين المادتين فقط لكن المحصول يذهب مبلشرة الى فرنسا و روسيا حسب اتفاقيات فرضها المستعمر على الجزائر قبل تسليمه المهمة الى العسكر كعميل و وكيل له، زعم ان صنيعتها البوزبالية دولة و جمهورية حقيقية لكن الزعم وهم و مزيف جملة و تفصيلا، زعم ان الجزائر عدوة اسرئيل لكن الحقيقة ان اسرئيل تعتبر الجزائر حليف قوي تحت الطاولة و صفقات الغاز المجانية لها خير دليل، و و و و… كل شيء بالجزائر مزيف و مزور و الحذ.ر و التعامل مع هاته العصابة المزيفة واجب

  26. إلى ….

    تحب الجزائر تصطف معاك؟ لا و ألف لا أنت تحلم في عز النهار و تتخبأ وراء الصليبية و… هذي احكيها للذي لا يعرفكم

    شفت كيفز العالم عندك معكوس. تعرف اللعنة ما شاء الله. حاسب نفسك و بعدين حاسب الأخرين.
    لا هو حقد و لا هم يحزنون. نحن مع الحق و أنا لا يمكنني أن أدافع على بلد رمى بأطفاله في البحر ليستفز بلد اخر سواءا كان مسلما أو غير مسلم. هكذا علمنا ربنا
    بعدين ما رأيك في اخر شيء طلع به المغرب كما العادة في استفزازه للجزائر

    الناطق باسم وزارة خارجيتكم قال أن ابراهيم غالي حصل على جواز مزور من طرف أربع جنرلات من دولة مغاربية (ليس 3 و لا 5 جنرلات) هم أربعة لانه شكله كان معاهم و الأضحوكة الكبرى قال أن سنوافيكم بالتفاصيل و ما شفنا شيء.
    بأمانة لو كنت مكان الجزائركيف تتصرف؟

  27. إلى صلاح الدين الصحراء المغربية

    خارج الموضوع

    عندنا غاز و لا معنداش ماراك رايح تستفيد منه. حتى أنيوب الغاز من كثرة الثرثرة سيتم إغلاقه و السلام مثل الحدود.

    أرح نفسك بهذا الفيديو و أعطيني رأيك

    https://www.youtube.com/watch?v=GUzVjL5H9_s

  28. انت تكتوي يا badis موت بغيضك وتالم في صمت نحن لا لا نتعامل مع الحركي خانز الريحة صفقة بواضح النهار.ليست صفقة ضلمة الليل.عيب وعار لقاح اسرائيلي يدخل الجسد اصحاب نيف.اما الاحتلال.فالجزائر طولها وعرضها محتلة من نظام يطلب منه الشعب الاستقلال.واس تقدر الجزائر تتكلم امام روخو.وماما فرنسا.روخو نحا سروال لوزيركم بوقادوس.اما الغاز يا بليد المغرب من وضع على الطاولة اعادة النظر في الاتفاقية.كما طرد روخو من المناورات العسكرية حسب وزارة الدفاع الأمريكي. الحمد لله ناكل ونشرب وتتمتع بخيرات بلادنا بدون طابور والحصص..والعرجة يا بنت أنيطا ان لم تكوني منهن.راجعي الاتفاقيات وتاريخ خروج ماماكم فرنسا من الجزائر. حتى المعطيات التاريخية تجهلونها .
    خلاصة المغرب رقم صعب.والصحراء مغربية.ولا لفتح الحدود مع الجياع.خاوا خاوا مع اليهود والعداوة مع جار السوء.

    وزيركم بوقادوس نحا السروال لسيدته وبالاسبانية كي يطمئن الشعب الاسباني ان السروال الجزائري اصبح بيدهم
    ليس لدي أي شيء آخر لأقوله. في الواقع، وجهات نظرنا متقاربة لدرجة أن الوزيرة أرانتشا يمكنها التحدث ليس فقط باسمي، ولكن باسم الجزائر”. هكذا تحدث صبري بوقادوم، وزير الخارجية الجزائري
    عمر هادي كانت في ديبلوماسية في العالم.حنى سمعناها من عند اصحاب النيف

  29. و كتبت

    زعم ان الجزائر عدوة اسرئيل لكن الحقيقة ان اسرئيل تعتبر الجزائر حليف قوي تحت الطاولة و صفقات الغاز المجانية لها خير دليل

    هذا هو الدليل الذي تقدمه. جمل بهلوانية

    شوف أصحاب الشأن ( الفلسطنيون) ماذا يقولون عن الجزائر.

    أنت تكذب حتى تغطي على تطبيعكم مع قتلة الأطفال. شفت كيف سحبوكم إلى الطاولة للإمضاء. يا رجل هذا العثماني و الفيديو موجود والله ما كان عارف راسو من رجليه المسكين

  30. أنا حبيت أدفع مليون دولار و أفهم طلب المغرب لإسبانيا أو ألمانيا لا،ه راسي حبس

    بأي وجه حق تريد من أخر أن يغير موقفه من موضوع معين.

    هذا والله هبال ما فوقع هبال.

    شوف لنفرض أن إسبانيا غيرت موقفها من الصحراء الغربية. مثل ما يقول المصريون و بعدين؟

    أقل شيئ أن العالم سيعيش في هرج و مرج. طلق على من طاق. كيف للإسبانيا أو ألمانيا أن تفعل ذلك.
    نشوة الفرح بفتح القنصليات هي التي دفعت المغرب لمطالبة إسبانيا بهذا الطلب لكن في التفاصيل
    – مجموعة من هذه البلدان يمكن لها 5 أو 10 في الحد الأقصى. هل تفتح قنصلية ل 10 أشخاص
    – مجموعة ثانية ليس لها سفارة في الرباط. لم تحدث في تاريخ البشريا قنصلية بدون سفارة. الرشوة التي أخذوها يندى لها الجبين

  31. إلى عبدالكريم

    للتوضيح المليون دولار راهو عندي كما تعرف الجزائر تعطي الغاز بالمجان و أنا ترجيتهم و أخذت منهم كمية و بعتها جابت لي ملون دولار. أحسن من يأخذه الأخرين بالمجان

  32. تتحدث عن العرجة و لا كلمة ما شفناها من الذين يحكمونكم.

    المفروض الدولة المغربية تصدر بيان حول الموضوع.

    فكر في كل شيء و لا تفكر في ارض الجزائر. انت لا تعرف الجزائريين في هذه الأمور. رد بالك. أنا بغيت أوضح لك شيء مع أني اعرف أنكم جبناء . الهدرة واحد ما يقدر ينافسكم و في الأفعال حاجتين الأكل و الخرا

  33. الخارجية المغربية : قرار الإتحاد الأوروبي مخالف لروح الشراكة مع المغرب

    قبل شهر كان التعليق ليس له علاقة بهذا العنوان.

    معليش بعد حين تبكو و تسكتو مثل العادة. نقول هذه هي الدنيا

  34. أنصر أخاك ظالما أو مظلوما هذا ما فعله البرلمان الأوروبي أما نحن العرب وبالضبط دولة الجنرالات الحاقدة فلا تريد للمغرب الآ غرق أخاك المظلوم وعمق حفرته ولا تترك له المجال للتنفس
    مادا تنتضرون من بطوش وتبون وشنحزيقة الا التخلف والرجوع الى الى الوراء قريبا ستحل هده المشاكل بالدبلوماسية الاقوى وستكون الامبراطورة المغربية هي الاقوى .

  35. سأل أحد الصحفيون الفليسطينيون ديبلوماسيا جزائريا من العصابة عن سر ابتلاع لسانها خلال الاعتداء الصهيوني على غزة رد هذا الاخيرة بكل وقاحة و افتخار نحن بالجزائر لم تخلى يوما عن فلسطين و نحن دائما متبثون بمبدئنا الثابت و شعارنا الخالد مع فلسطين ظالمة او مظلومة و كل ما في الامر مما حدث خلال العدوان الصهيوني هو عدم تطابق أجندة اسرائيل مع أجندتنا خلال تلك الأيام التي كانت فيها أجندتنا مليئة لا تسمح لنا التطرق في آن واحد الى القضية الفلسطينية و قضية بن بطوش و نزاع المغرب مع المانيا و اسبانيا و هي فرصة تاريخية لم يكن مسموخ لنا تفويتها و اليوم نحن جاهزون كما عرفنا بذلك بدفاعنا على فىسطين طالمة أو مظلومة… تزيدو أو باراكا… هذا هي الجزائر و هذه هي العصابة العميلة للقوى الامبريالية و الصهيونية العالمية و هذا هو الدور المنوط بها القيام به بكل اخلاص و تفان و طز و ألف طز فالعرب و المسلمين و قضاياهم و مصائر شعوبهم… …

  36. سباب المشاكل اللي راهي تخرط في جدنا جات من عندو عبدو والعسكر ..يرحم بابكم كاش فيكم وحد مثقف يفهم جدي راني حب نفهم واش دخل جد الجزائر في النزاع المروكي علي الصحراء المغربية…واش يا جدكم وفرتو الشعب الزوالي لحليب والسميد.بغينا جدكم تتنحو قاع من البلاد باه يتهناو منكم البلاد والعباد.يا طحاحين شوفو المروك وحده زعزع اتحاد اوروبا علاه لي جوور لي عنده بروفيسيونال ويلعب في احسن الدوريات العالميه كلشي على داك الناف وي لي يلعب الناف يسمو جده بوريطة يلعب ناف غاية…بغينا لاعبين في الجزائر كيف ناصر بوريطة ….والله يلعب غاية مشاء الله عليه تلقاه في الدفاع او في الهجوم حتى الميليو يلعب شباب

  37. إلى صحراوي مغربي طانطان

    أنصر أخاك ظالما أو مظلوم. لا تفسرها مثل ما تشاء. ما رأيك في أخوك الذي يكيد لك المكائد صباح مساء

    هل تعلم أن المتحدث باسم وزارتكم للخارجية ماذا قال: اضحك معي الله يخليك و ضحك من حولك

    غالي دخل إلى اسبانيا بجواز سفر مزور من طرف أربعة جنرلات من دولة في شمال إفريقيا و سنوافيكم بالتفاصيل لاحقا.

    ومارايك في أخوك الذي قتل و نكل بعدما سرق منه أرضه و أمطر عليه قنابل الفوسفور ولازال يفعل ذلك مع أخيه شعب مسلم .

  38. ان يطلب رئيس دولة من دولة غربية من خلال التوسل اليها التخابر حول ملف دولة جارة بينهم التاريخ والجغرافيا واللغة والدين والمصير المشترك فذاك هي الخيانة في اكبر تجلياتها ، وهذا ليس بغريب على شخصية مثل تبون الذي يتمشى وفق ما يسطر له من قبل الجهاز الحاكم ( العسكر ) شردمة لا يرجى منها الا الشر والفتنة حتى ان شعب الجزائر ضاق به الامر واصبح يعبر جهرا عن رفضه القاطع لسياسات الحكومة المحكومة والتي توجد صنف منهاقابع في غياهب السجون والصنف الاخر ينتظره الدور . انها دول المليون شهيد للاسف . ضحوا من اجل ان تحيى الجزائر فعاشت العصابة ولازالت الجزائر تنتظر الخروج من الوجود بالقوة الى الوجود بالفعل .

  39. إلى عبد القادر سطيف

    ما عندو ما يلعب الذي فعله لا يمر حتى مع طفل عمره خمس سنوات

    رمى بالأطفال المغاربة في البحر و بعدها قدم نفسه مدافع عن حقوق القصرز و بعدها قالك لماذا إسبانيا تثير الموضوع مع الإتحاد الأوروبي. هدرا تاع ذراري

  40. إلى المصطفى المالكي

    مهما كانت صفة تبون

    تريد منه أن يجمع يديه و أنت من الصباح لليل في النفاق و الخداع لسرقة أرض الغير

    يا روح هذا تبهليل ليس فوقه تبهليل

  41. لماذا الجزيرة بالانجليزية واختها بالعربية لم تنقل الخبر؟ الجواب بسيط، اللوبي الجزائري هناك، بن قنة بنت الفثنة !
    دولة الدكتاتورية تحاول فرض الامر الواقع علئ الشعب الاعزل… عصابة نزار و مدين يسيرون بالوطن نحو عشرية سوداء جديدة…. نظام السفاحين سيزورن الانتخابات كالعادة و ينصببون برلمانهم و وزراءهم… لشرعنة الارهاب و القتل و الاعتقال.. ؟. لك الله يا شعب الجزائر

  42. إلى صحراوي مغربي طانطان

    أنت يمكن لا تعرف معنى الحديث

    لا يقبل العقل أن تنصر أخاك أو اي احد وهو ظاالم. في المعنى أنه إذا كان أخاك ظالما تنصره بكفه عن الظلم.
    من الظالم هنا؟

    المغرب رمى بأطفاله في البحر. اليس هذا بظلم.

    يريد من اسبانيا أن تغير موقفها. اسبانيا لم تقل إلا الحق الرجوع إلى الشرعية الدولية.

    عرفت الأن أن المغرب ظالم مرتين. الذي ينصره هنا منافق

    1. : الفقر والأطفال والهجرة موجودين في كل دول العالم وبنسب متفارقة وأكثر مما هي عليه في المغرب… لكن الدكاء في محاربة الخبثاء و تحالف الطغيان الإستعماري بحنكة لا يتقنه الا أهله… أتمنى أن تكون قد فهمت

  43. إلى المصطفى المالكي

    الجزاري لا يطعن في الظهر
    وانتم أصبحتم أضحوكة أمام العالم.

    نحن في الجزائر الذي يكثر الكلام و الثؤثرة نقول عليه

    ” ماديرش عليه مريض من راسو”

  44. وشهد شاهد من اهلها.ملخص لمقال للكاتب والباحث المغربي محمد الشرقاوي
    من يتحمّل المسؤولية في الرباط عن المطبّة الجديدة” البرلمان الأوروبي “؟

    على أهلها تجني براقش ” ؟

    صوّت أعضاء البرلمان الأوروبي في جلسة ستراسبورغ اليوم بأغلبية 397 صوتا ومعارضة 85 وامتناع 186 عن التصويت لصالح قرار إدانة المغرب بما وصفه بـ”ابتزاز” أوروبا في أزمة الهجرة، وشدّدوا على أن “سبتة هي حدود خارجية للاتحاد الأوروبي والتي تتعلق حمايتها وأمنها بالاتحاد بأسره”.

    وأوضح الاتحاد الأوروبي أن ضغط المغرب لن يحمله على تغيير موقفه من الصحراء، والذي “يقوم على الاحترام الكامل للقانون الدولي وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي والعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لتحقيق حل تفاوضي عادل ودائم وسلمي ومقبول للطرفين.”

    وطالب الاتحاد أيضا حكومة الرباط بإبرام اتفاق على وجه السرعة لإعادة قبول المهاجرين المرحّلين من أوروبا.

    خلف هذا التصويت تبرز كتلتان برلمانيتان في بروكسيل وستراسبورغ، هما كتلة الديمقراطيين المسيحيين وكتلة الديمقراطيين الاجتماعيين، وتضمّان عددا ليس بالقليل من النواب الألمان وغيرهم ومن اليمين واليسار.

    هو تصويت باسم سبع وعشرين دولة في القارّة العجوز، ومؤشر آخر على أوربة الأزمة بين الرباط ومدريد، مما يعكس سوء تقدير، أو بالأحرى انفعالية، من دفع باستخدام الإنزال الجماهيري إلى سبتة كورقة ضغط على الحكومة الإسبانية، و”معاقبة” ألمانيا على دعوتها لعقد جلسة مجلس الأمن حول قضية الصحراء في العشرين من ديسمبر الماضي.

    ثمة سؤال ملّح الآن حول ردّ الرباط، وكيف الخروج من هذه الملاحقات والنبرة العقابية، ومن تكون له الجرأة السياسية للتعليق على ترابط ثلاث أزمات خلال أقل من ثلاثة أشهر: أزمة مع ألمانيا، وأخرى ما إسبانيا، وثالثة الآن مع الاتحاد الأوروبي حيث تدعو أصوات من شتى التكتلات السياسية لمعاقبة المغرب.

    في فاتح مارس الماضي عند بداية الأزمة مع ألمانيا، كتبت عن سلبيات دبلوماسية الانفعال، وأن “المرحلة الراهنة تقتضي حسابات استراتيجية باردة الأعصاب وذات نفس أطول، وعدم افتعال سياسات تصعيدية لا تنفرج معها الأزمات السابقة، ولا تستطيع الرباط التحكم في مسار أزمات مقبلة.”

  45. كيفما كانت تعليقاتكم او ردودكم. لا يهمنا في شيئ سوى اننا اصحاب ارض.اما انتم كان اجدر لكم ان تبحتوا عن اصلكم رحم انيطا وصلب الكوبي او الروسي او الإفريقي. في دولة البتروغاز الشعب برمته مسكين متشوق الحرية يطلب الاستقلال ليل نهار من كهنة المرادية.اما امتالكم في الخيام المتقوبة لا كلام عليكم سوى لفك كبت الكابرانات.
    تكلمتم كتيرا سيد نعمتكم عبر القنوات العالمية ولم يقل شيئا.
    المنبود خرج جيفة من اسبانيا
    ناورت الجزائر بشتى الوسائل وعادت ادراجها خائبة والفاتورة كانت غالية اداها شعب لحد الساعة في الطابوؤ
    روخو ركع لقرارات المملكة المغربية
    المغرب كبد اسبانيا خسائر اقتصادية جعلت منطقة الاندلس تتوسل
    القرار الاوروبي لم يدن المغرب مما اتار حفيظة روخو
    الجمعة العربية البرلمانالافريقي دول التعاون الخليجي نواب اوروبيين ادانوا القرار الاوروبي
    السيد بوريطة توعد الروخو بعد دالك بعواقب وخيمة .والايام بيننا
    انتم لا تعرفون الإسبان اكتر منا .الا جيبه
    جزائركم تعرت عورتها امام العالم.لم يعد اي مستتمر يتق في المعاملة معها
    كل هادا وداك الخزينة الجزائريةمن يؤدي تمن كل المناورات.غازها وبتروها ابتزته اسبانيا
    خلاصة الصحراء في مغربهاونحن في صحرائنا.والجدار بالمرصاد للبندير وامتاله.والخزينة الجزائرية تنزف على قضية خاسرة بالنسبة لها محسومة للمغرب.والمملكة المغربية لم تعد تلميد كما هي سيدة نعمتكم قال ليها بكل وقاحة.ليس لدي ما اقول ولك الحق ام تتكلمي باسم الجزائر. هادا اسمه بالعامية .نحي سروال.وخوري بالعقل

  46. موضوع الصحراء الشرقية هو القادم وسيكون حارقا لان الجيش المغربي عازم على تنظيف شمال افريقيا من سلالة بني لقيط. وشواذ المرادية.انتهى

  47. إلى المدعو سيدهم كوبي كولي* : لقد أجابك القراء مرارا على تساؤلاتك الجوفاء بالحجة والدليل لكنك تغطي عينيك وتصم أدنيك لأنها تألمك … أنا شخصياً أشعر بغبطة لا توصف كوني انتصرت عليك فوق الأرض باسترجاعي لأرص أجدادي التي أصبحت مزدهرة بالبناء و التشييد والرفاهية والأمن والأمان… طردناكم من الكركرات وأرغمناكم على البقاء في جحوركم بتندوف رغم هدر ملايير الدولارات من ثروات شعبكم المغبون على مدى نصف قرن… و انتصار فوق الورق بعد أن المتكاملة هى تغيير إسماءكم المشبوهة من basis ** (شرقي أو غربي أو الله أعلم**) كما فعل كبير مرتزقتكم و عميل المخابرات الإسبانية في عهد الجنرال فرانكو من إبراهيم إلى بن بطوش… وهو حال جميع الضحايا المحتجزين المجهولي الهوية بمخيمات تندوف…

  48. ستة هزائم سياسية في وقت واحد من العيار
    الثقيل تُمنىٰ بهم دولة الإحتلال المغربي للصحراء
    الغربية المحتلة
    1 / الناطق باسم الخارجية الأميركية سياستنا الحالية تجاه قضية الصحراء الغربية تختلف عن نهج الإدارة السابقة
    2 / إجماع أوروبي با التمسك الأبدي بإيجاد حل سياسي
    عادل لقضية الصحراء الغربية بإشراف أممي
    3 / إدانة شديدة اللهجة من الإتحاد الأوروبي للمغرب لإستعماله الأطفال القاصرين كورقة ضغط على أوروبا
    4 / إعتراف كامل لدول أوروبا في أسبانية مدينتي
    سبة ومليلية والإعلان عن حمايتهما
    5 /أنتزاع ملف إدارة مراقبة الهجرة غير الشرعية من المغرب
    6 / تداول قضية الصحراء الغربية داخل المجلس الأوروبي وذكر رئيسنا با الصفة والأسم أي رئيس الجمهورية العربية
    الصحراوية الديمقراطية السيد إبراهيم غالي وهذا أعتراف مبدئي أوروبي با الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

  49. إلى متتبع
    خارج على الموضوع

    الرجل خرج منتصرا و النائب العام عرف و كان يعرف قبل أن يقرأ الدعوى أنه كذب في كذب
    انتم اقسنتم و كل هراء في هراء
    الإتحاد الاوروبي لا يعير لبلد متخلف أي اهتمام.
    فضحكم أمام العالم برميكم الأطفال في البحر. حرام عليكم و بلغ بأحدكم أن يتأسف على موقف الجزائر و يبني تحليله على الحديث الشريف و الحديث الشريف بريئ منه في نصرة الظالم سواءا مسام أو بوذي. يرمي بالأطفال في البحر و يريد من الأخرين أن ينصرونه. الصحيح أنه يجب سجنه و ليس نصرته

  50. مناورة بالمحبس هههههههههههههههههههههههههههه.من تصدق بيانات الامريكيين ( البنتاغون والسفارة الامريكية بالرباط ) او الدعاية المغربية.ولكن اخيرا تعترف كود المغربية بكذب السلطات المغربية.

    القوات المسلحة الامريكية لـ”كود”: مناورات الاسد الافريقي البارح كانت ف گرير البويهي جنوب الزاك ماشي ف المحبس
    https://www.goud.ma/%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%88%d8%a7%d

    1. امركم غريب، تحاولون تزوير كل شيء حتى اصبحتم مدرسة في التزوير والكذب وقلب الحقائق. المناورة جرت في المحبس وقد راى ما جرى هناك حتى جردان الصحراء في الجوار. انتم لا تقرؤون وان قراتم لا تفهمون. الجريدة التي ذكرت لم تكذب ولكن صححت تاريخا في اجندة الملاحظة
      اين هي اللهجة الشديدة التي خاطب بها البرلمان الاروبي المغرب؟ تكذبون وكان الدلائل غير موجودة وتكتفون بما يكذب عليكم اعلامكم
      الا ان لعنة الله على الكاذبين

    1. تخلقون اشياء من لا شيء. هذا الكلام تردده اسبانيا منذ ان شب نزاع الصحراء ونحن لا نتوقع من اسبانيا خيرا ولا من دولة الجزائر. هي تلعب على حبلين حتى لمصلحها. وكيفما كان الحال اسبانيا لا تتوفر على الفيتو. ليتكم كرستم شيئا من اهتمامكم على الكبرانات الذين يمسحون الارض بالشعب الجزائري ويحكمونه بالكذب والتزوير. لعلمك اسبانيا تسعى حثيثة لاعادة العلاقة مع المغرب والمغرب يرفض. اطلع على ما كتبه الموندو اليوم. يا لخيبتكم

  51. إلى سيدي
    اسمع التبلعيط.

    فال لك كيف أمريكا تعترف و هي القوة العظمى و أنتم ماذا تنتظرون. يريدون شراء مواقف البشر بصفقة على تويتر.
    لو العالم يشتغل بهذه الطريقة باي باي الدنيا.
    كل واحد يغرد بما يريد على ملك ما يريد و تصله عن طريق البريد

    الهبال

  52. وزارة الدفاع البريطانية: لن تسمح بمشاركة أي جندي بريطاني في مناورات عسكرية تقام على اراضي الصحراء الغربية المحتلة
    12/يونيو/2021

    اوضح وزير الدفاع البريطاني “جيمس هيبي” امس الجمعة ان بلاده لن تسمح بمشاركة أي من جنودها في مناورات عسكرية تقام باراضي الصحراء الغربية المحتلة.
    وفي رد على سؤال كتابي للنائب البرلماني، نافيندو ميشرا، قال المسؤول البريطاني تؤكد وزارة الدفاع أنه لن يقوم أي موظف بريطاني مشارك في تمرين الأسد الأفريقي بإجراء تدريبات في الصحراء الغربية.
    وجدد وزير الدفاع البريطاني موقف لندن التي تعتبر أن وضع الصحراء الغربية غير محدد.

  53. إلى سيدي
    واحد كتب للجزائريين
    “صدعتونا بانكم لستم طرف في النزاع”

    يا سي ما تقوله نفاق ما فوقه نفاق و بالمناسبة هذه الجملة تكررألاف المرات و هي خاوية. هل تعرف لماذا أفرأ مني الجواب

    يعني المغرب فكر دبر و خطط و احتل الصحراء الغربية بشهادة الأمم المتحدة بشهادة المم المتحدة ككرتها مرتين . بعد هذا كله تأتي ليقول أن الجزائر تتدخل و فلان و علان يتدخل و الخزعبلات.
    أين المنطق البشري. يعني أنت احتليت أرض و جاي تدبر على الأخرين ما يجب عليهم فعله و ما لا يجب عليهم فعله.
    أنت عايش فين؟ في أي كوكب لو سمحت

    حدوثة أخرى

    يعني المغرب فكر ودبر و خطط و احتل الصحراء الغربية بشهادة الأمم المتحدة بشهادة المم المتحدة ككرتها مرتين . تأتي و تقول. تعرف ماذا تريد الجزائر؟ الجزائر تريد منفذ على المحيط
    واحد أهلك الحرث و النسل جاي يحاسب أخر على النوايا. ما تمشيش حتى مع أكبر دراويش العالم
    الله أكبر الله أكبر

  54. المساكين يتخيلو أنهم يفوتو تبلعيطهم على البشر. لم أفرأ تعليق واحد يتحدث:

    – عن تقسيم الصحراء الغربية
    – الحرب التي أسر فيها قرابة 4000 جندي مغربي
    – أن 25% من الصحراء الغربية يسيطر عليها الصحراويون
    – أنهم وافقو على وقف إطلاق النار و الاستفتاء

    هي حقائق عند البشر ( بنقرة على قوقل) و هم مصدقين أنفسهم أن البشر لا يعرفونها
    و بتغريدة يريدون من الأمم الراقية تغيير موقفها. الله أكبر من نفاق لا مثيل له على وجه الأرض

    يعني بالعامية ” طف الضوء ماكان والو”

    1. ولد الحركية هبلوالموغرييب المروك ياو خرات عليك بقية متبع المروك الموغريب٠٠٠٠ههههههه ياوتابقيت لا حليب لا سميد لازيت ناهيك علا البانان مبروك ياولد الانادول ههههههه

  55. حكاية تنوم الأطفال

    وزير خارجية المغرب السابق قال في حوار مع احدى القنوات و هو يترجى أن تفتح الجزائر حدودها ( موجودة على النت) كتوضيح غلى الذين عايشين بالتبلعيط

    لا يوجد على وجه الأرض حدود مغلقة بين دولتين إلا بين الجزائر و المغرب ( ماعدا الكوريتين)

    و استطرد قائلا: الحدود لها جهتين, جهة المغرب الحدود ليست مغلقة.

    حدوثة بمعنى الكلمة.

  56. يسيطر على الواجهة الإعلامية العربية و الجزائرية الكثير ممن لا يملك أي خبرة أو خلفية ثقافية تجعله في حصانة من السقوط في العمالة أو تحوله لأداة رخيصة في يد تلك المكنات العظيمة فيفعل لهم ما يريدون دون أن يكلفهم إلا عشرات ألاف من الدولارات…ويعتبر حفيظ دراجي و خديجة بن قنة أكبر خونة ومرتزقة في مجال الإعلام ويستطيعون أن يبيعوا كل شيء من اجل الدولار وفي رمشة عين اصبحوا أبواق لهدم الحراك بالجزائر حيث يروجون لتخوين المتظاهرين وتبجيل الجنرالات فيصدرون لمتابعيهم كل الصور الجميلة المتعلقة بنظام الجنرالات بينما يسلطون الأضواء على عيوب الحراك مما أدى لتقسيم الساحة الحراكية بالجزائر لفرق متعددة كل فرقة تلعن أختها وتشيطن من خالفها وتجعل من نفسها وصية على هذا الشعب المسكين الذي يعاني من المتسلطين على رقابه ويتحكم بقوته فيذهب البعض للترويج “لحركة رشاد” على أنها جماعة متطرفة كما يروج آخرون للعلمانية على أنها هي الحل فتحشد كل فرقة من يلقي السمع لها ويجهز لمعركة مستقبلية حتمية نتيجة ذلك الانطواء والانغلاق على الذات وسد طرق العقل وإغلاق نوافذ الحوار ورغم أن حفيظ دراجي و خديجة بن قنة يعملون لدى مؤسسة إعلامية مشبوهة ويتقاضون رواتب أكبر من رواتب المسؤولين الجزائريين أنفسهم ومع أنهم لا يملكون أي من المقومات العلمية والدراسية لكنهم استطاعوا جذب جمهور كبير على وسائل التواصل عن طريق تحريف التاريخ والأحداث عبر خلق بطولات وهمية غير موجودة أصلا ونسبها للجزائر لإستمالة القطيع فتراهم يميلون مع الهوى ويميل معهم جمهورهم دون إطلاع على ما يخطط للجزائر من صراعات تمتد لأجيال قادمة وتؤدي لإضعاف جميع الأطراف وتقسيم البلاد إلى أقاليم ضعيفة.

  57. يا salim يبدو انك انتخبت على الفراقشية يا شيات مساح الكابا
    كبرى الجرائد العالمية مثل الإندبندنت البريطانية والواشنطن بوست الأمريكية الميدل إست آي و صحف ومواقع إخبارية أخرى تكلموا عن التجاوزات الخطيرة التي يقوم بها نظام الجنرالات من إعتقالات لمعارضين وعلى رأسهم كريم طابو والصحفي إحسان قاضي عشية إنتخابات لا شرعية شعبية لها وستكون مقاطعة كبيرة لها.

  58. طز فالعرب و المسلمين و قضاياهم و مصائر شعوبهم..
    سأل أحد الصحفيون الفليسطينيون ديبلوماسيا جزائريا من العصابة عن سر ابتلاع لسانها خلال الاعتداء الصهيوني على غزة رد هذا الاخيرة بكل وقاحة و افتخار نحن بالجزائر لم تخلى يوما عن فلسطين و نحن دائما متبثون بمبدئنا الثابت و شعارنا الخالد مع فلسطين ظالمة او مظلومة و كل ما في الامر مما حدث خلال العدوان الصهيوني هو عدم تطابق أجندة اسرائيل مع أجندتنا خلال تلك الأيام التي كانت فيها أجندتنا مليئة لا تسمح لنا التطرق في آن واحد الى القضية الفلسطينية و قضية بن بطوش و نزاع المغرب مع المانيا و اسبانيا و هي فرصة تاريخية لم يكن مسموخ لنا تفويتها و اليوم نحن جاهزون كما عرفنا بذلك بدفاعنا على فىسطين طالمة أو مظلومة… تزيدو أو باراكا… هذا هي الجزائر و هذه هي العصابة العميلة للقوى الامبريالية و الصهيونية العالمية و هذا هو الدور المنوط بها القيام به بكل اخلاص و تفان و طز و ألف طز فالعرب و المسلمين و قضاياهم و مصائر شعوبهم… …

  59. صباح الخير والورود والزهور مباشرة من أمريكا لاخواني المغاربة أينما حللتم وارتحلتم اما ابناء العاهرات من البلد العدو الأول فلا.
    اوكي لنبدأ ردا على أوساخ شمال افريقيا BADIS,SALIME وسيدي زبي والقايمة طويلة ديال أولاد القحبة.
    انا ياةابناء العاهرات من يعرف التصرف والرد عليكم .
    مشيتو صوتو يا أولاد ANITA ؟؟؟؟
    أظن صوتم على واحد من الخرطي المستقل وهو تابع لمفرخة العسكر الشاذ تلعبوها على الشعب وهو عاق بجذوركم النتنة.
    جبتو مجموعة من القحاب خريجات وخريجي كلية ANITA تحت تاطير واشراف توفيق مدين المخنث والقاتل لشعبه.
    لتدخل في الموضوع فيما يخص إسبانيا
    ولأن اغلبكم حمير استسمح بغال لا يفقهون ابجديات القانون الدولي وقراءة القرارات والتفرقة بين القرار والتوصية يا بغال الجزائر فلاباس ان نعيد تربيتكم وتاهيلكم يا لقطاء.
    اولا إسبانيا تصرفت بطريقة الجبناء تماما كبلدكم لما يشدد المغرب الخناق عليكم بوقادوم رأس الطارو يبدأ بزياراته او بطلب النجدة من الدول التي يفتح رجله لها مثلا في أفريقيا جنوب أفريقيا وناميبيا وكينيا….في أوربا بعض المناوىيين للوحدة وليس بلدا بعينه لان الشكارة تعطي بسخاء وفي كوبا وفنزويلا.
    قلت يا بغال إسبانيا لما المغربةحاصرها من كل الجوانب وزواجها بالدليل انها دولة مزورة تماما مثلكم تعيشون على التزوير منذ 1962وهذا حال الابن الغير شرعي التجات الى الاتحاد الأوربي التي لم تلقى فيه الدعم الكامل واقولها مرة أخرى الدعم الكامل لانهم لم يريدوا العبث مع شريك قوي يملك اوراق رابحة.
    بيدرو سانشيز وبما انه اصيب بالغباء الجزائر دي هههه اتجه نحو البرلمان الأوربي من اجل الاحتماء به واستصدار قرار يدين المغرب كيفما كان وخاصة من الجانب الاقتصادي.
    اولا البرلمان الأوربي ليس من اختصاصه النظر في مسألة خرق المغرب لحقوق الطفل او القصر وهذا خطأ فادح هههههههه زلقووووووووووووو انه من اختصاص الامم المتحدة والخارجية المغربية الذكية افحمتهم ابناء ردها .
    لنعد الى صلب الموضوع اولا يا اغبياء تعلموا ترجمة الكلام والصيغة التي يأتي بها أي نص.
    اولا هو ليس قرار بل توصية.
    كلمة إدانة لم تخرج بل عدم الرضا او القبول….
    وبعدها يريدون بمتانة العلاقة لهذا الشريك القوي.
    يا بغال إسبانيا وقفت حشاتو جلسات حشاتو.
    لكن تذكروا ماذا فعل البرلمان الأوربي بدولتكم والقرار الذي اصوره بحقها غير بالأمس القريييييييب (إدانة إدانة إدانة) هذا هو الفرق بين المملكة المغربية ودولة نطاف فرنسا

    أدعوكم يا جهال للبحث اكثر وبما ام سيدي زبي النقال هههه يمشي يقرا صحيفة وحدة وينقل من الألف حتى للياء بدون تشغيل الصندالة اللي عنو في مخو
    ماذا تفعل إسبانيا الآن ؟؟؟؟
    تريد الاستنجاد بأمريكا ببايدن لانها خسرت كل أوراقها علما ان بايدن يعرف هاته الحكومة جيدا مجموعة أولاد القحاب وبنات الحشايات وسوف يخرج بخفي حنين.
    ألمانيا الان يا سيدي زبي الم تطلب الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بالتدخل كوسيط لإنهاء المشكل مع المغرب؟؟؟؟
    ونجي تقارنو المغرب مع الجزائر .والله بغال .لاحظ غير آخر خرجة نتاع طبون في الجزيرة…زوينة هاذي طبون في الجزيرة هل هذا رئيس؟؟؟ هل هذه طريقة كلام او تحليل رئيس؟؟؟ يعني بغل مع صحابي حمار لانه جزائري حتى الأسئلة والله عيب هذا المستوى.
    لو كان فيديكم حقا اتركوا صحافيين من فرنسا او دول اخرى تسالكم وريونا اش عنكم.
    يا اغبياء دولتكم داخلة في حيط شوفوا غير الانتخابات وحكموا ماكايناش شي دولة الانتخابات توصل فيها الى اقل من 4%وانتم ستنفخون فيها بطبيعة الحال.
    وسيرو يا زبي ديرو اللقاح وشدو خرازكم. المغربةصعيييييب عليكم.
    GOD BLESS MOROCCO, AMERICA AND ISRAEL

  60. شكلك لست مصدق نفسك انك في امريكا. فرحان من عينيك. وجالس تنظر و تسب في البشر مثل الثعلوك. والله انت غارق في الذل و مدنك محتلة . كل ما تفعله في نظر البشر انت تبقى مذلول لان مدنك محتلة و انت جالس تاكل و تخرا يا مذلول

  61. يا controleuse الزاملة ياولد القحبة البغل الحمار الزردي يا جحش الملك المنفوخ زعيترة السادسة المتهورة ، يا مملكة التسخسيخ و النفيخ و البهدلة و الجوع و الرخص و الطحين، اليوم الذي تحرر فيه سبتة و مليلية لي باعها جدك بدراجة هوائية مقابل دراهم معدودة من البرتقيز، وباركها من بعده المقبور الثاني ولد الحاج القلاوي و حسنة الإفريقية، و اكدها إبنه ميمي السادسة زوجة أبو زعيتر، راك طحان و فرحان بامبراطوريتك الوهمية الإفتراضية، انظر إلى الخارطة تشبع ضحك، البرتغال اغتاصبتكم، إسبانيا اغتاصبتكم، فرنسا اغتاصبتكم ، السياح اغتاصبوكم، ترامب اغتاصبكم، نتن ياهو اغتاصبكم، القالب فيكم و أنتما تجرو، حاسة أحرار المغرب منذ القدم…أبجديات الدبلوماسية تجهلونها، العلاقات السياسية تجهلونها، حياتكم ماكلة و خرا من الملك الحساس إلى آخر مقدم في عمالات بن نسنس، اليوم اللي تتوقفوا فيه عن المتاجرة بالمخدرات و بيع المؤخرات و و الكذب المفضوح و تزوير الوضوح، يومها يشوف ليكم اللي خلقكم يا منافقين…أما أنت يا controleuse فبقاي مع شواكرك الصهاينة و الأمريكان و انبطحي ليهم كيما يبغو هما و حتى انتي كتبغي داك الشى، قلنا ليك كم من مرة ما تزيدش تقول لشعبي العزيز رانا شفنا سيدنا محمد الخامس في القمر، مشى زمان و جا زمان و انكشفت اباطيلكم يا سحرة فرعون المخرب.

    1. يا حديان بوصنضالة ابن اللقيطية.لا تنم حتى تجد من هو ابوك بين أنيطا. او بالاحرى بين فخدي من رمتك في هده الدنيا.مند1975ليس هناك صحراوي حر تحت الخيام البالية. زريعة هجينة من الكوبيين والسوفيات الكابرانات والليبيين.نتا دابا منين من هو والدك.هده هي السياحة الجنسية العسكرية ببلاش.زيد دخل وقضي.يا خانز الفم النث المغرب والمغاربة أسيادهم اسيادكم

  62. يا controleuse الزاملة ياولد القحبة البغل الحمار الزردي يا جحش الملك المنفوخ زعيترة السادسة المتهورة ، يا مملكة التسخسيخ و النفيخ و البهدلة و الجوع و الرخص و الطحين، اليوم الذي تحرر فيه سبتة و مليلية لي باعها جدك بدراجة هوائية مقابل دراهم معدودة من البرتقيز، وباركها من بعده المقبور الثاني ولد الحاج القلاوي و حسنة الإفريقية، و اكدها إبنه ميمي السادسة زوجة أبو زعيتر، راك طحان و فرحان بامبراطوريتك الوهمية الإفتراضية، انظر إلى الخارطة تشبع ضحك، البرتغال اغتاصبتكم، إسبانيا اغتاصبتكم، فرنسا اغتاصبتكم ، السياح اغتاصبوكم، ترامب اغتاصبكم، نتن ياهو اغتاصبكم، القالب فيكم و أنتما تجرو، حاشى أحرار المغرب منذ القدم حتى اليوم…أبجديات الدبلوماسية تجهلونها، العلاقات السياسية تجهلونها، حياتكم ماكلة و خرا من الملك الحساس إلى آخر مقدم في عمالات بن نسنس، اليوم اللي تتوقفوا فيه عن المتاجرة بالمخدرات و بيع المؤخرات و و الكذب المفضوح و تزوير الوضوح، يومها يشوف ليكم اللي خلقكم يا منافقين…أما أنت يا controleuse فبقاي مع شواكرك الصهاينة و الأمريكان و انبطحي ليهم كيما يبغو هما و حتى انتي كتبغي داك الشى، قلنا ليك كم من مرة ما تزيدش تقول لشعبي العزيز رانا شفنا سيدنا محمد الخامس في القمر، مشى زمان و جا زمان و انكشفت اباطيلكم يا سحرة فرعون المخرب. يا وقفوا تعاطي الصلب و الخفيف من المخدرات تفهموا كل شي يا بهايم المخنز المخربي العياشي الزامل بالكارطة. خخخخ.

  63. اخرس يا كلب يا مرتزق يا حمار الانفصاليين يا حيوان احمق يتكلم ولا يعرف ما يقول، المغرب مملكة شريفة والمغاربة اشرف منك ومن مرتزقة وقطاع الطرق وعصابتك في تندوف ولا في قصر المرادية، هم يعرفون ان الملك هو بمتابة ولي امر لكل الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة ويعرف حق المعرفة ان كل الشعب المغربي لن يتنازل ولو عن حبة رمل من صحرائنا الجنوبية وبعدها من صحرائنا الشرقية رغم كيد العسكر والجنرالات والمرتزقة والخونة على رأسهم المرتزق ابن بطوش روح نيك امك القحبة امك زيادة اللور

  64. يا جديدان الزامل
    الخونة من طينتك يفضحهم اسلوبهم الذي ينطق بالحقد والضغينة والشتائم والغباء في نفس الوقت. القالب ايها البيدق هو ما انت جالس عليه. اسيادك لا يقدرون على تنمية قطاع السياسة لانهم عجزة فاسلون لهذا يتهمون المغرب بالسياحة الجنسية وحتى ذبابهم الالكتروني يغارون من شباب المغرب لان من بين السواح الوافدين على المغرب شقراوات من كل بقاع العالم ايها الغبي المكبوت. اما سيدك محمد السادس فقد عقد اعداءه. اما التسونامي الذي تحدثت عنه فهو التسونامي الذي ينخر صدرك ويقض مضجعك

  65. الى حديدان خريج جمهورية الديدان العفنة ومعه من يسمي نفسه كامل وهو اراد ان يقول زامل
    اولا من شدة تخبطك تماما كجمهورية Anita الشعبية الديمقراطية الافلاطونية ترسل تعليقك مرتين من شدة الرجفة والرعشة التي اصيبكم بها يا نتن.
    لكن قلي ”
    يا بوخنونة هل اغتسلت قبل دكرك لي وللمغرب؟؟؟
    إسبانيا طلعات غبية كيفكم حيث كونطامينيتوها بغباء وهاهي تطلب الوساطات .
    يا الله سيراميك أمك يا بوصبع الأزرق.
    اظن لا لان اولاد Anita نجسين بطبيعتهم.
    اسلوبك يعتمد على التكرار وتفسير الماء بالماء .قول يا سي زبي لافراد بنعكنون يديرولك اعادة التأهيل لانك اصبحت ورقة محروقة المغاربة يخراو ويمسحو بها.
    المغاربة يقيسوكم ويوجعوكم مزييييان في البلاصة اللي ضركم ماشي تراميكم لانكم عفنين نيكو حجرة ومانيكوكمش خانزين وموسخين.
    اما جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بالسدة العالية بالله راه يلعب بيكم ويضحك عليكم كيف بغا دوليا واقليميا.
    شنقريحة ما يلقا ما يدير مناورات العجاج بالدخيرة الحية يصطاد فيها تلال الصحراء والجزائريون على شفى حفرة الجوع والعطش والافلاس.
    هل تعلم يا حديدان ان الصهاينة اشرف منكم وانبل منكم ومتحضرين وعلماء ووووووووووو.
    اما انتم ماذا حققتم لبلدكم؟؟؟؟
    ما كاش حليب، ما كاش سميد، ما كاش ماء، ماكاش دراهم ماكاش بطاطا
    يا زبي اش بقا عندكم
    النيف يا بوخنونة خور وجبد كول يا عفنين نتنين.
    نحن نفتخر بامريكا وإسرائيل لانهم أصدقاءنا وانتم خونة من ضهر خونة.

  66. سبق للبرلمان الأوروبي أن اعتمد في 26 نونبر 2020 بأغلبية ساحقة (669 صوتا مقابل صوتين ضد وامتناع 22 عن التصويت) قرارا عاجلا بشأن الجزائر يؤكد تدهور أوضاع حقوق الإنسان في الجزائر واستيلاء الجيش على السلطة.
    زد على هدا فضيحة الانتخابات اليوم.لم يتجاوز عدد المصوتين%10.
    الشعب الجزائري يريد الاستقلال من النظام الجاتم على انفاسه اكتر من ستون سنة.وحان وقت تقاعد النظام
    انتخابات استعمل فيها لفريز سيليكسيوني
    تبون صوت في صندوق فارغ.امام شعب يرفضه
    الانتخابات في الجزائر ترجع للعصر الحجري.انتقل الصندوق الى الصحراء الجزائرية على سيارات سوبير.والتصويت كان على الارض.واوراق الاقتراغ فوقها حجارة.ماكانش طاولة.دولة البيتروغاز
    روخو يستنجد شرقا وغربا لاستمالة المملكة المغربية.والمغرب يرد لا يمكن لإسبانيا ان تتنينا على السبب الرئيسي للازمة.موقف متصلب
    الحمد لله ان الامريكان يعرفون منطقةگرير البويهي جنوب الزاك ماشي الصحراء الغربية المزعومة
    اما قصية الحدود .99.99% من المغاربة ضد فتح الحدود مع كوريا الشرقية .كونوا هانيي لسنا في حاجة لفتح الحدود للجياع.لا نعرف الطوابير حتى نستوردها من الشرق
    هللوا كيفما شاء سيد نعمتكم.اما انتم متقدروش تفوتو انش واحد من خيام مستعمرة تيندوف
    الهزائم كانت متسلسلة عليكم يا مساكين افقدتكم التوازن
    لكن كان عليكم ان تطلبوا من الله ان يبقى الحال على ما هو عليه.واكلين شاربين وسفريات وعطائات دولية بدون عناء.والحركي يوفر لكم ما تطلبون.والخزينة الجزائرية تحت الطلب.
    خليكم ساكتين واحمدوا الله واشكروه على هده النعمة

  67. افتتحت مراكز الاقتراع أبوابها تنتظر بوصبع لزرق وجمعيات الكاشير الأحرار لاختيار ممثليهم في المجلس الشعبي الوطني لعهدة تاسعة، في استحقاق وطني بشعار “فجر التغيير” في ضل مقاطعة شعبية شاملة .

  68. عاااجل
    نتيجة الازدحام على صناديق الاقتراع بادرت حكومة العسكر في وضع طائرات إغاثة على عجل تخوفا من ان ينجم التدافع على الصفوف الامامية الى الاختناق والاغماءات . ونظرا لتهافت المواطنين على المراكز منذ الساعات الاولى بعشرات الآلاف من الوطنيين الغيورين على البلاد فإن الشعب يشعر بالفخر والاعتزاز ، ولكن مع حلول الساعة السادسة صباحا صحوت من مناني وتمنيت انني لم اصحو ههههه ما احلى الحلم مع العصابة …..

  69. الله معكم يا احرار الجزائر. الاستقلال قريب ان شاء الله.في ندوة صحفية وبكل ديمقراطية. صرح السيد الرئيس انه لا يهمه نسبة المشاركة.ان كان كدالك.فمن صوت إدن؟لقد قالها من قبله ملك ملوك افريقيا.من انتم؟ورد عليه بن على .انا فهمتكم.وختمها رئيس الديمقراطيين .لا يستعرف بنسبة المشاركين. معادلة صعبة الفهم
    ربي معاكم وقلوبنا معكم. يا أبناء الامير عبد القادر.نصر من الله قريب.

  70. يا كونترولور زامل خنيفرة يا جحش المخنز المخربي العياشي الكلب، تدي القالب أنت و سيدك لي حواك ذهابا ايابا، الله لا ينصر ملك المخنثين المدمنين الخائنين، و لي مد زكو الله لا يفكو.مهلكك زعيترة السادسة المتهورة هربات منو لالاكم سلمى بعد أن علمت أن البقبوق السادس شوارب البقرة يعشق أبو زعيتر رياضي الفنون القتالية الذي يأخذه معه أينما حل و ارتحل حتى جزر السيشل يا الجحش الصغير والله لا ينصر ملك حلوى و خنيث ولد حسنة الإفريقية و المقبور الثاني ولد الحاج القلاوي.

  71. سلالة انيطا كترو في هدا الموقع.مساكين لم يهضموا بعد انهم من اي سلالة هن.لان قطرات المن لازالت تتدفق على فخديها .وهي ممتدة على بطنها تنتظر التالى.بالطبع في خيمة متقوبة بجمهورية مستعنرة تيندوف. ربما كوبي او روسي او افريقي وحتى بن بطوش مر من هناك.اما الكابرانات فحدت ولا حرج بدون قيود او مقابل.
    اما اسياد نعمتكم خليط الكراغلة والحركي.حدت ولا حرج.مساكين منشغلين بانتخابات لا تهمهم فيها نسبة المشاركة
    اما المملكة المغربية صامدة في مكانها تراقب من فوق مشهد روخو وهو يتوسل .وبوصبع وهو يترنح ويلف زيدور ينتصر عبر القنوات التلفزيونية العالمية امام صحفيين كن بني جلدته.اما المنبود ارسلناه ااى المخيمات متقوب الجمجمة.لم يعد يدكره احد

  72. النظام المغربي “يزور” رسالة باسم البرلمان الافريقي ضد إسبانيا

    قال نواب بالبرلمان الإفريقي، إن النظام المغربي قام بتزوير رسالة تضامن باسم الهيئة ،موجهة إلى البرلمان الأوروبي ضد اسبانيا.

    بيان للرأي العام:

    نشرت وكالة المغرب العربي للأنباء، الوكالة الرسمية المغربية، و مواقع نظام الاحتلال المغربي الاعلامية الأخرى خبرا يوم أمس ادعت فيه أن البرلمان الأفريقي قد وجه رسالة لنظيره الأوروبي لدعوته لعدم التدخل في النزاع الأخير القائم بين المغرب وإسبانيا، بل وأضافت أن البرلمان الأفريقي كال المديح للمغرب على جهود مزعومة في مجال الهجرة.

    وبعد اطلاعنا، نحن مجموعة البرلمانيين الصحراويين في البرلمان الأفريقي، على الرسالة المزعومة تبين لنا بوضوح أن الأمر يتعلق برسالة مزورة تحت دمغة برلمان عموم افريقيا الرسمي وموقعة باسم رئيس سابق للبرلمان الأفريقي، منتهية ولايته منذ شهر أبريل 2020، والذي لا يمثل منذ ذلك التاريخ إلا نفسه.
    وعليه، نود إبلاغ الرأي العام الصحراوي والدولي بأن الرسالة المزعومة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن البرلمان الأفريقي، كما نود التنبيه إلى أن الشخص الذي انتحل صفة تمثيل البرلمان الأفريقي، المدعو روجير انكودو دانغ ، هو شخص ليس سفيرا للنوايا الحسنة للبرلمان الإفريقي كما يدعي وليس لديه اي منصب اليوم في البرلمان الإفريقي يسمح له بالتحدث نيابة عن البرلمان الإفريقي ، و لم يصدر هذا البيان عن البرلمان الإفريقي. وإنه بيانه الشخصي الصادر دون الرجوع إلى البرلمان أو بتفويض منه.

    1. العبيد ممن أطلق عليهم العثمانيين لقب الكراغلة (تعني باللغة التركية أحفاد العبيد) و هم من بقايا النطفة التركفرنسية يخشون اسبانيا التي تحتل جزيرة كابريرا الجزائرية و غير قادرين حتى الاعتراف بوجود احتلال و يتجنبون الحديث عنها فما بالك بالمطالبة بها
      يظنون أن المغاربة مثلهم جبناء يخشون اسبانيا
      نحن نناطح العمالقة الكبار ألمانيا اسبانيا….
      اما العبيد و الكلاب نتاعهم ➡ إهانة لنا أن ندعس الاقزام الضعفاء…

  73. يا سي الإلياس. هذا والله لا يمثل شيئ مقارتة لما يقومون به صباح مساء.

    الهبال الذي ما فوقه هبال

    هل تعلم أن مديح القنصليات الذين يتحدثون عنها و يهرولون للأرقام للتمويه. هل تعلم من هذه الدول التي فتحت قنصلية ليس لها سفارة في الرباط؟
    لم تحدث في التاريخ

  74. أزيدك
    هل تعرف أنهم في أحد اجتماعات لجان تصفية الأستعماربجزر الكاراييب أتهمو دبلوماسي الجزائري بالإعتداء الجسدي على دبلوماسي مغربي و لما فضحتكم الامم النحدة قالو لديكم تقرير طبي.
    و موجودة و موثة في النت. قلة الحياء يأتي و يقول اليد الممدودة.

    1. العبيد ممن أطلق عليهم العثمانيين لقب الكراغلة (تعني باللغة التركية أحفاد العبيد) و هم من بقايا النطفة التركفرنسية يخشون اسبانيا التي تحتل جزيرة كابريرا الجزائرية و غير قادرين حتى الاعتراف بوجود احتلال و يتجنبون الحديث عنها فما بالك بالمطالبة بها
      يظنون أن المغاربة مثلهم جبناء يخشون اسبانيا
      نحن نناطح العمالقة الكبار ألمانيا اسبانيا….
      اما العبيد و الكلاب نتاعهم ➡ إهانة لنا أن ندعس الاقزام الضعفاء…

  75. إلى سليم

    تتحدث عن غلق الحدود البرية مع المغرب

    يا راجل أنا انتظر على احر من جمر غلق الجال الجوي

    بالطريقة هذه ينساو فتح الحدود البرية و يبداو يتكركرو و يطلبو فتح المجال الجوي

  76. هههههه انت لا تمثل شنقيط انت بوليزبل مم بقايا اولاد ANITA تجي تلعبها موريتانيا .الموريتانيون يا خبيث اشرف منك ولا يتكلمون بالخبث مثلك يا وسخ.
    المغاربة يفضحونكم يوما بعد يوم ان كنت من بوليزبل التتنة فتلك مصيبة او من دولة الفراقشية بلد الجوع والتزوير القهوة الإقليمية فالمصيبة أكبر.
    نحن لكم بالمرصاد يا أولاد القحبة وسوف نجننكم .نحن لنا النفس الطويل وسوف تتساقطون تباعا.
    يبقى المغرب هو الاصل ،والجزائر مرحاض شمال افريقيا مع بوليزبل قمامة إفريقيا تقليد .
    تحيا العلاقة القوية الاخوية بين المغرب وموريتانيا وكما جرت بها العادة تحياتي الخالصة للرئيس ولد الغزواني لاني حقيقة ارى فيه خيرا

  77. العبيد ممن أطلق عليهم العثمانيين لقب الكراغلة (تعني باللغة التركية أحفاد العبيد) و هم من بقايا النطفة التركفرنسية يخشون اسبانيا التي تحتل جزيرة كابريرا الجزائرية و غير قادرين حتى الاعتراف بوجود احتلال و يتجنبون الحديث عنها فما بالك بالمطالبة بها
    يظنون أن المغاربة مثلهم جبناء يخشون اسبانيا
    نحن نناطح العمالقة الكبار ألمانيا اسبانيا….
    اما العبيد و الكلاب نتاعهم ➡ إهانة لنا أن ندعس الاقزام الضعفاء…

  78. نحن نناطح العمالقة الكبار ألمانيا اسبانيا

    مبروووووووووك. وين سبتة و مليلة يا غبي. إلى من تحكي أوهامك

    أنتم الأن انبطحتم لأسبانيا أما ألمانيا كلامكم يدخل من الأذن اليمنى و يخرج من الأذن اليسرى

    تناطح ألمانيا؟ مازالك تلهث وراء السراب مع جزر القمر أو جزر الشمس حتى تفتح قنصلة لها في العيون المحتلة للتغطية على سرقتك للصحراء الغربية. تناطح ألمانيا ؟ مين يصدقك؟

    1. لماذا لا تنتقد حكومتك لانبطاحها لدول استعمارية. بن بطوش كان سببا في فضح اللعبة الدنيئة التي يلعبها الثلاثي الغبي: البوليزاريو بيدق في يد نظام العسكر، ونظام العسكر حول الجزائر الى بيدق في يد السبنيول. كل هذا من اجل معاكسة المغرب والمغرب في صحرائه يقارع هذا المثلت الشيطاني بشموخ واستماتة. يكفينا فخرا ان كل الدول العربية تقف بجانبنا باستثنا النظامين الدكتاتورين القاتلين شعبيهما وهما الجزائر وسوريا

  79. إلى بالقاضي

    نحن لا ننبطح يشهادة الجميع. إذا كنت لا ترى ما يراه الغير فهذا شأنك
    شوف كلامك لا يمر حتى مع طفل عمره 5 سنوات.
    الرجل دخل إلى إسبانيا و الإسبانيون يعرفون. هذا ليس رجل عادي.
    كل هذا من أجل معاكسة المغرب. وين عايش أنت؟ تتخيل أن البشر لا يفقهون. شوف

    أنتم في المغرب جلستم ودبرتم و خططتم و احتليتم الصحراء الغربية بشهادة الأمم المتحدة.
    أنا عندي سؤال إذا تقدر تجاوبني عليه
    كيف للمغرب بعد هذا أن يطلب من فلان أو علان ما يجب عليه عمله أو ما لا يجب عليه عمله تجاه الصحراء الغربية؟

  80. إلى بلقاضي
    كتبت

    فضح اللعبة الدنيئة التي يلعبها الثلاثي الغبي

    عن أي لعبة تتحدث؟

    جربتم كل شيء, الرشوة, فتح القنصليات الوهمية, الصراخ و التهويل بالقناطير المقنطرة., التطبيع, الانبطاح, التوسل.

    خلاص هل بقي شيئ؟

    روحو تفاوضو مع أصحاب الأرض و ردو لهم أرضهم

    1. سبحان الله. لكم طريقة غريبة في النقاس. تنطبق عليكم المقولة الشهيرة : رمتني بداءها وانسلت. زورتم تاريخ المنطقة وتتهمون المغرب بالتزوير
      صرفتم كل مداخيل الغاز والبترول على قضية لا شان لكم بها حتى اصبحت الجزائر على حافة الافلاس وتتهمون المغرب باعطاء الرشوة لفتح القنصليات. المغرب حقق ما حقق بالدبلوماسية. من مسح ديون 5 دول افريقية تفوق 14 مليار دولار لشراء ذممهم؟ المغرب ام جزائر بوتفليقة؟ وبالرغم كل هذا منهم من سحب اعترافه بالوليزاريو واصطف بجانب المغرب.
      الجزائر كانت تكذب على الدول الافريقية بادعاءها ان ما يحركها هو مساندة الشعوب في تقرير مصيرها، تنبهت الكثير من الدول الافريقية بان للجزائر اطماع وان شعار تاييد تقرير مصير الشعوب اكذوبة لم تعد تنطلي على احد فاصطفت اغلبية الدول الافريقية بجانب المغرب.
      انتم لا تتقنون الا الكذب ولغة السب والشتائم لا تجدون ما تقولونه. التسول، الانبطاح… بوقادوم اعطى اسوء مثل في الانبطاح عندما فوض وزيرة خارجية اسبانيا بالتحدث باسم الجزائر. اسبانيا التي تبتزكم وتتوصل بشحنات الغار باسعار شبه مجانية والشعب الجزائري يتقاتل من اجل كيس حليب وكيلو بطاطا او سميد (ما وقع في شهر رمضان بعنابة حسب جرائدكم اكبر دعم لما اقول)
      الدبلوماسية المغربية بعثرت اوراق حكامكم… اعادة معبر الكركرات، القنصليات، الاعتراف الامريكي، مناورة الاسد الافريقي في الصحراء المغربية واخر انجاز كان فضح المخابرات المغربية لتزوير هوية ابراهيم الرخيص كي يدخل اسبانيا كل اللص، كل هذا وتحاولون تحويل هزائمكم الى انتصار
      المغرب في وضع مريح: نحن نسيطر على صحراءنا، الاستثمارات والمنجزات في اقليمنا في تصاعد حتى اصبحت مدن الجنوب احسن من العاصمة الجزائر والدلائل امامك. اخذنا صحراءنا وتركنا لكم الاحلام واستنزاف خرينة دولتكم فاهنؤوا بهذا

  81. أوقف المغرب مفاوضات تجديد امتياز خط أنابيب الغاز الجزائري إلى إسبانيا عبر التراب المغربي، الذي ينتهي هذا العام، حيث يتنتهي عقد امتياز المجموعة الإسبانية “ناتورجي إنرجي” في نونبر المقبل. هاذ القرار جاء بعد صدمة “مرحبا 2021” التي أدت الى خسارة الشركات الاسبانية 500 مليون يورو تقريبا..المغرب بهاذ القرار ضرب عصفورين بحجر واحد. صفع اسبانيا للمرة الثانية بقرار عقابي جديد على مواقفها العدائية ضد وحدته الترابية وفي نفس الوقت رسالة إلى تبون كركوز جنرالات الجزائر الذي هاجم المغرب في مقابلة اعلامية مع قناة الجزيرة.

  82. الرد على عبد الكريم وسليم الانتخابات المزيفة أظهرت بشكل واضح أمام العالم أن الجزائر تسير بعقلية ستالين الدكتاتورية…ورغم ذلك ترى بوصبع لزرق الكراغلة يتفاخرون بالنيف المخنن والواقع يقول لا انتخابات لا شرعية طبونكم لا شرعية البوال خانز الريحة ،الحليب والو العسكر والو السميد والو الماء والو حتى السردين والو اما البنان ففي الأحلام .حتى احرار الجزائر ادخلتموهم للسجون لتمرير الانتخابات الصورية وتقولون أنتم دولة روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص تتألم في صمت

  83. صباح الخير على إخوتي المغاربة الاحرار اللي ينيكو الاشرار.
    حديدان الميكروب
    ها أنا عدت يا ولد القحبة انا الوحيد الذي ينكحك من جميع الاتجاهات.
    نحن جنود الملك صاحب الجلالة نصره الله وأيده قالنا اللي شديتوه كيف حديدان ديوه لنفس المكان وطرطقولو الخرزة ولا تاخدكم رافة فيهم.
    ضرب الكافر حتى لزنافر ولا تعافر .ههههههههه
    لكن انا بحالك الى شديتهوم غير تتبول عليهم عسى أن ينضجوا فكريا وثقافيا وخاصة سياسيا هههههه
    سير يا وسخ غسل ريحتك الخانزة ودير شوية ريحة باش يتقبلوك الناس تجلس ويسمعوك اما الآن فانت نشاج.
    اعلم ان العائلة الملكية تزعجكم وانتم مقهورين لكن الله غالب انت تولظت مزلوط وغادي تموت مزلوط حيث تريكتكوم وجوه الزلط.
    خلي سيدنا يتمتع وانت عيش كيف الكلب .اين المشكل؟؟؟؟ انت لاتنتج شيئا يا بغل .
    TO BE CONTINUED.
    لكن لاتنسى يا بغل قل
    عاش المغرب وأمريكا وإسرائيل.

  84. الى بلقاضي
    اسمح لي لكن لم تجيب عليه. كنت خارج الموضوع.
    حبيت اسالك
    يعني انتم كل مرة يسالكم واحد عن اليمين تجاوبوه عن اليسار؟
    لا بهذه الطريقة لن تكون لكم مصداقية .
    هو كتب التالي و سالك
    أنتم في المغرب جلستم ودبرتم و خططتم و احتليتم الصحراء الغربية بشهادة الأمم المتحدة.
    أنا عندي سؤال إذا تقدر تجاوبني عليه
    كيف للمغرب بعد هذا أن يطلب من فلان أو علان ما يجب عليه عمله أو ما لا يجب عليه عمله تجاه الصحراء الغربية؟

    انا شايف سرال في الصميم

    1. الى عمار البستاني
      فعلا نحن دبرنا وخططنا ونجحنا في كل شيء حتى كنا سببا في اصابة حكامكم بالسعار
      خططنا واعدنا متح معبر الكركرات
      خططنا ونجحنا في استقطات دول كثيرة لتفتح قنصلياتها في الصحراء المغربية
      خططنا فحصلنا على اعتراف امريكي بمغربية الصحراء
      خططت مخابراتنا ففضحت تزويركم هوية ابن بطوش فاتضح تزويركم للعالم
      خططنا فجعلنا مناورة الاسد الافريقي تجرى على مرمى حجر من جدودكم. ماذا تريد اكثر؟ قل لي ماذا انجزت دبلوماسيكم سوى الهرولة واستنزاف خزينة دولتكم حتى اصبحتم تتقاتلون على كيس حليب
      ساعطي جوابا لسؤالك عندما تكون قادرا على طرحة باسلوب مفهوم
      وختاما اود ان اقول اننا نحن نتكلم بالدلائل اما انتم فكل كلامكم كذب وتدليس. اتحداك ان تدلني على تقرير اممي يعترف بالبوليزارو او تقرير اممي يصف المغرب بالدولة المحتلة او يتضمن كلمة احتلال. الا ان لعنة الله على الكاذبين

      1. ممتاز
        اولا في هذه الحالة لا يجوز لك ان تتدخل فيما يقوله الاخرون
        و في هذه الحالة على سبيل المثال مطالبة اسبانيا بتغيير موقفها ماذا تسميه؟
        ثانيا
        كل قرارات الامم المتحدة تدعو الى تقرير مصير الشعب الصحراوي و هي مدرجة في اللجنة الرابعة لتصفة الاستعمار
        و اخيرا حتى اكون مختصر للامور
        انت تعرف ماذا يعني حرف r
        في كلمة minurso

        1. يا عمار الجاردينيي فيق يا البريق من بين الطرائف التي احتلت الصدارة على مواقع التواصل الاجتماعي، صور دجاج وضعت عليها مُلصقات انتخابية صغيرة تحمل اسم القائمة الانتخابية وشعارها وكتب عليها “انتخب 41” مع اسم المرشح.ووضع هذا الملصق فوق البطاقة الغذائية للمنتوج التي تحمل اسمه وتاريخ انتهاء الصلاحية…وباتت هذه الطريقة اُسلوبًا جديدًا بدلاً من دعوات ولائم العشاء أو حملات توزيع الاوراق النقدية، التي كان المرشحون يعتمدونها في وقت سابق بهدف كسب ود الناخبين واستدرار اصواتهم عشية الانتخابات.ولكن في الاخير ماذا “عديمة اللون والرائحة والمذاق”.نسبة المشاركة بلغت 3.78 بالمائة و مع التزوير طبعا ستصل الى 60 بالمائة .فيق يا البريق

      2. نحن لن نصاب بالسعار
        انتم في المغرب جربتم كل شيء ااكد كل ما يقدر عليه العقل البشري
        تغريدة ترامب طفل عمرة خمس سنوات يعرف معناها فلا داعي لشرح الامور البديهية
        في اخر تصريح لرءيس الجزاءر كررنا موقفنا :
        الجزاءر لن تقبل بسياسة الامر الواقع في الصحراء الغربية مهما كانت الظروف

  85. P
    نتيجة الانتخابات ومن يفوز بها قد أعدت مسبقا وباحاكام تام ،انها مسرحية من مسرحيات العسكر التى ملها الشعب الذي بدا يتذمر ويفقد الأمل ليس في السياسة فحسب وأنما في الحياة البسيطة ايضا،فهوءلاء الاف من المترشحين لايستطيعون تغيير الامر فهذا التخلف في كل شيء إنما هو متجذر، والذين ربما يملكون شيءا من القدرة او الجرأة في التغيير هم اما في السجون او هاربون في الخارج او ملاحقون او على قايمة الاغتيالات التى بدا يخطط لها من خلا مهزلة الدحدوح وادحدوحن القبائل وغيرهم

  86. أكبر دليل على أن العصابة تعيش في كوكب المشتري….و لكن الشياتين يعتقدون أن الجمعة 114 هي ايادي خارجية عربية او دحدوحية او رشادية او ماكية…لكن الشعب لم يصدقهم..اتمنى ان لا يلعبو ورقة داعش سيناريو جديد مثل التسعيينيات الغاء الانتخابات و إعلان حالة الطوارئ و دعشنة الحراك…..العاصبة قادرة على احراق البلاد لأنها تعتبره ضيعة للعصابة..فرنسا بريءة بالنسبة للشياتين رغم انها اغتصبت النساء و رغم انها قتلت مليون و نصف شهيد و لا زالت تحتفظ ب آلاف الجماجم في متحف باريس …
    قالها للجنرال ديغول ..تركت جيلا يخدم فرنسا اكثر من الفرنسيين

  87. عبد الرحمان
    انتخابات لاختيار الايادي الوسخة التي تمرر احلام النظام الوسخة لنهب المال و فساد كل ماهو جميل
    لا لانتخابات تنظمها سلطة هي اصلا غير شرعية

  88. ممتاز
    اولا في هذه الحالة لا يجوز لك ان تتدخل فيما يقوله الاخرون
    و في هذه الحالة على سبيل المثال مطالبة اسبانيا بتغيير موقفها ماذا تسميه؟
    ثانيا
    كل قرارات الامم المتحدة تدعو الى تقرير مصير الشعب الصحراوي و هي مدرجة في اللجنة الرابعة لتصفة الاستعمار
    و اخيرا حتى اكون مختصر للامور
    انت تعرف ماذا يعني حرف r
    في كلمة minurso

    1. للتذكير فقط وحتى لا اطيل النقاش مع شخص عير مطلع: الامم المتحدة اغترفت ان الاستفتاء مستحيل لان تحديد الجسم الناخب مسنحيل. العالم يعرف انكم اقحمثم في المحيمات لاجئين من كل دول الساحل الافريقي, ادخل مواقع الامم المتحدة وتحثث من كلامي. مخابراتكم شحنتكم بالاكاذيب. المجتمع الدولى خاصة الدول الكبرى تتبنى المقترح المغربي الذي هو الحكم الذاتي. يكفي ان كل الدول العربية معنا ما عدا الجزائر ومثيلتها سوريا

  89. نحن لن نصاب بالسعار
    انتم في المغرب جربتم كل شيء ااكد كل ما يقدر عليه العقل البشري
    تغريدة ترامب طفل عمرة خمس سنوات يعرف معناها فلا داعي لشرح الامور البديهية
    في اخر تصريح لرءيس الجزاءر كررنا موقفنا :
    الجزاءر لن تقبل بسياسة الامر الواقع في الصحراء الغربية مهما كانت الظروف

      1. مستواي لا يرقى. الذي يرقى مستواه هو الذي يقول أن واحد احتل أرض الثاني بشهادة الأمم المتحدة و قرار محكمة العدل الدولية و بعثة minurso
        كل هذا مستواك ما شاء الله العالي: الإستفتاء مستحيل
        الأستفتاء مستحيل. والله طفل عمره خمس سنوات يشبع ضحك.

  90. الى عمار او الحمار البستاتي
    سير قول لرئيس الهيش الحيوان الذي لايستفيق من كسان الويسكي ولكابراناتك الشواذ العجزة يديكم في زبي كلكم وانت معهم.
    يقولك لدي سؤال ههه وسير ديها فالترمة ديال التريكة ديالكم.
    انتما الخرا طالعلكم حتى الوذنين والشر داير ةفيكم التير وتجي تسول المغاربة الاحرار.
    جوابك انت وكابراناتك ديال زبي 45 عام وحتى لقيط ولد القحبة ما خدا شبر

    كثرة الكلام لاتفيد تابعوا محاولة التنفيس من تراميكم باختلاق العدو الخطير المغرب.
    يا لقطاء المغرب اشرف منكم وإسرائيل انظف منكم .لاحظوا الفرق بينهم وبينكم. دخلوا اليوتوب وشوفو الحضارة اما أنتم فحدث ولا حرج يا زبالة شمال أفريقيا.
    لنعد الى إسبانيا التي أصيبت بالغباء مثلكم.نعم ستركع إسبانيا وتفعل ما نريده نحن والأيام بيننا. والدليل هو القواد سانشيز وتوسله لمصر قصد التدخل كوسيط والإمارات والان امريكا لكن الجوال لا يديه في زبي جاء الوقت للعب الأوراق المميتة.
    نحن لسنا أنتم يا نطف فرنسا والدولة العثمانية.
    قل معي تحيا العلاقات القوية والأخوية المغربية الإسرائيلية الامريكية.

  91. يا خو ….مهابل هد الطحاحين وماذا عن مرتزقة البوليساريو …ليسو بمرتزقة اه كاش منها ..توكلو وتسمنو في جدهم أموال البحبوحة او زاوية موح كل من يدخلها راهو أمين غي واش يلزم يكون شيات باه ترظو عليه هي مشو تتناكو قاع يا جدكم حتى دوك الطحاحين ديال الصادق،يالوزا،العباسي ،الله يهلك جدكم ي شياتة المخيمات

  92. يا عمار الجاردينيي فيق يا البريق من بين الطرائف التي احتلت الصدارة على مواقع التواصل الاجتماعي، صور دجاج وضعت عليها مُلصقات انتخابية صغيرة تحمل اسم القائمة الانتخابية وشعارها وكتب عليها “انتخب 41” مع اسم المرشح.ووضع هذا الملصق فوق البطاقة الغذائية للمنتوج التي تحمل اسمه وتاريخ انتهاء الصلاحية…وباتت هذه الطريقة اُسلوبًا جديدًا بدلاً من دعوات ولائم العشاء أو حملات توزيع الاوراق النقدية، التي كان المرشحون يعتمدونها في وقت سابق بهدف كسب ود الناخبين واستدرار اصواتهم عشية الانتخابات.ولكن في الاخير ماذا “عديمة اللون والرائحة والمذاق”.نسبة المشاركة بلغت 3.78 بالمائة و مع التزوير طبعا ستصل الى 60 بالمائة .فيق يا البريق

  93. خارج ااموضوع يا مطبع يا مذلول
    حرر مدنك المحتلة اذا انت راجل و بعدين تحدث عن الاخرين
    لانو حاليا لا تعرف الا الاكل و الخرا

    1. الى عمار
      اسلوبك يدل على انك خريج بورديل هناك نشأت وهناك ثربيت. حرر رقبك من قبضة الغسكر الذي يعتصبك وبعدها حاور اسيادك

    2. عمار الجاردينيي لماذا حدفت البستاني يا غبي انت تكتوي يا ولد القحبة لو كنت راجل لا تستحي من اسمك يا مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص شيات انت تتألم يا بوصنضالة الله ينعل القحبة امك زيادة اللور قرب الحدود وشوف النار

  94. يا عمار الجاردينيي أخرس يا ولد القحبة المغرب رقم صعب عليكم وهذا ما يقتلك من الداخل ويمزق احشاءكم وهل تستوي الدولة الأمة مع الدولة النقمة .والدليل بغازكم وبترولكم لازلتم تعيشون كرومانيا في السبعينات.سوف نحرر سبتة ومليلية وصحراءنا الشرقية عندما تحرروا انفسكم من كبرناة فرنسا يا ولد القحبة روح شد االصف على الحليب.اما بالنسبة لليهود يا غبي فنحن نحترمهم ونقدرهم لانهم اذكياء وبنوا دولتهم كأنها قطعة من الذهب داخل منطقة تعج فيها الفوضى .انظر إلى بلدهم وبلدك وحلل وناقش يا بوخنونة

  95. والله دولة ميكيات لا تلد سوى ميكيات.
    اللي بغا من خوتي المغاربة يضحك يشوف انتخابات الذل والعار في بلاد الوسخ.
    التزوير بالنهار اوبطاي طاي .والله دولة العسكر الاغبياء كلشي ليهم مرون .فرنسا كان عليها تبقى والله العظيم.
    اجيو يا صحاب الرياضيات والمنطق فكروا شوية.
    من الصباح ديال الانتخابات حتى للساعة السابعة مسا، صوتوا ثلاثة ملاين ونصف شخص .ماض الحمار ديال شرفي زاد ساعة يعني من السابعة الى الثامنة صوتوا ههههههه أربعة ملايين اخرى. دابا اخوتي المغاربة هذي ماشي بلاد زبي.
    كفاش الدول غادي تحترمها. هما يحسبو العالم ناعس متيشوفش
    والله مساكين هذ الجهل الاغبياء.

  96. إلى Contrôleur

    ياودي خليك من التبلعيط و الأشياء التي لا تعنيك

    صوتو 3% أو 100% لا يعنيك يا هذا

    حدثنا عن فعلتموه مع إسبانيا التي أقسمتم بكل شيئ أنكم ستفعلون كذا و كذاززز و ين راكم واصلين يا هذا؟ وين واصلين؟

    كلمنا عن التطبيع. كبف ماشي عندكم الذل يا هذا.

    1. التطبيع هو طبون أمك أكبر كداب هم الفراقشية تعطون الغاز مجانا لاسرائيل وتقولون مع فلسطين ظالمة أو مظلومة هاهاهاها

  97. كل شيء مزيف بهذا البلد جاء زاءر
    لا تتعبوا أنفسكم بالبحث… كل شيء بهذا البلد مزور و مزيف… استقلال مزيف، قيادة غير شرعية مزيفة، انتخابات الدجاج مزورة،احزاب موالية و” معارضة ” مزيفة، دستور مزيف و لم يصغه الشعب، اقتصاد ببرامح و أرقام مزيفة و لا حاجة لذكرها هنا فالكل يعلمها من صناعة السيارات الى صناعة صواريخ عابرة للقارات، صحفيون جلهم مزيفون و تابعون للمرادية ، قنوات اذاعية مزيفة تنسج أخبارها بثكنة بن عكنون، اوتهابات مزورة و مزيفة منذ 1963 سنة صناعة هذا البلد مز طرف فرنسا و حلفائها .، كل القرارات المتخذة مزيفة و يتم املاؤها من طرف فرنسا، الزعم ان البلد غازي و بترولي هو زعم مزيف و الحقيقة انه بلد منتح لهاتين المادتين فقط لكن المحصول يذهب مبلشرة الى فرنسا و روسيا حسب اتفاقيات فرضها المستعمر على الجزائر قبل تسليمه المهمة الى العسكر كعميل و وكيل له، زعم ان صنيعتها البوزبالية دولة و جمهورية حقيقية لكن الزعم وهم و مزيف جملة و تفصيلا، زعم ان الجزائر عدوة اسرئيل لكن الحقيقة ان اسرئيل تعتبر الجزائر حليف قوي تحت الطاولة و صفقات الغاز المجانية لها خير دليل، و و و و… كل شيء بالجزائر مزيف و مزور و الحذ.ر و التعامل مع هاته العصابة المزيفة واجب…

  98. إلى Contrôleur

    البشر شبعو عليك ضحك. شلرفي زاد ساعة و لا نقص ساعة. يالله عليك هل هذه الأشياء تذكر في عصر النت؟
    و بعدين تسب بطريقة تبين أن الجزائر هذه لما رايتهم يصوتو و يتناقشو و انت مازال تبوس في اليدين حكماتك الحمة و قريب تهبل. يا خي مهبول. تتحدث عن التزوير قبل أصحاب الشأن و كانك كنت معاهم . لا حول و لا قوة من ناس متخلفين.
    تفعل هذا في محاولة لتحويل أنظار البشر عن رميكم للأطفال في البحر
    وزير خارجيتكم قال ماكان للأتحاد الأوروبي أن يناقش الموضوع. هل هذا سياسي؟ هو على بعد 2 سم حتى يقول أنا من يقرر في مكان اسبانيا. يا له من كلام أحمق

  99. إلى عبد الرزاق الخليفه

    انتم والله العظيم فرنسا تمشيكم مثل الريموت. ولولا ماماك فرنسا في الأمم المتحدة لتم طردكم من الصحراء الغربية منذ زمن.

    أخر شيء متدال في الإعلام

    تزويركم لرسالة تقدمون فيها أن الإتحاد الإفريقي متضامن معكم ضد أسبانيا. العالم عندكم كله رشوة و نفاق.
    رميتم باطفالم في البحر و تريدون من الأخرين مسانتدكم. جربتم كل شيئ.
    حشمو شوية صفقة تويتر سميتموها اعتراف. اعتراف بإيه؟ بالسرقة؟
    بعدين قلة الحياء تطلبون من فلان و علان تغيير موقفه. ماذا تسمي هذا؟ واحد يقول لك لا أغير موقفي و يعطيك بالركلة للوجه و ترجع تطلب منه و الحبل على الجرار.
    نحن في المغرب لن نتراجع حتى يتم محاكمة. نحن في المغرب لن …..
    العالم يعرف أنكم تبلبلو و بعدين تخرصوا

    1. يا غبي انت تكتوي يا ولد القحبة لو كنت راجل لا تستحي من اسمك يا مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص شيات انت تتألم يا بوصنضالة الله ينعل القحبة امك زيادة اللور قرب الحدود وشوف النار

  100. و أنا عندي سؤال

    تريدون تمويه البشر بفتح القنصليات

    ما معنى أن بلد يفتح قنصلية في مدينة في بلد و ليست له سفارة في عاصمة ذلك البلد.

    أنتظر إجابتك. لانه تحبس الأدمغة لم تحدث في تاريخ البشرياء

    1. يا غبي انت تكتوي يا ولد القحبة لو كنت راجل لا تستحي من اسمك يا مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص شيات انت تتألم يا بوصنضالة الله ينعل القحبة امك زيادة اللور قرب الحدود وشوف النار

  101. الحقيقة من طرف محايد انه الامين العام السابق للامم المتجدة
    بان كي مون, عندما وصفت الوجود المغربي بالصحراء الغربية بانه احتلال, لم اقل سوى الحقيقة.

    في كتاب صدر مؤخرا عن مطبعة جامعة كولومبيا تحت عنوان عاقد العزم: توحيد الأمم في عالم منقسم, لكاتبه الأمين السابق للأمم المتحدة، تحدث السيد بان كي مون بإسهاب عن القضية الصحراوية وخلافه مع المغرب في الصفحات من 67 الى 70.

    حيث أكد السيد بان كي مون ان المغرب ظل يرفض منذ البداية رغبته الجامحة من توليه المنصب في زيارة الصحراء الغربية ولقاء بعثة المينورسو لتقديم شكره الشخصي للقائمين على حفظ السلام هناك على جهودهم, ومحاولة حل النزاع بين حكومة البوليساريو الصحراوية والمغرب, وظل المغرب يحاول جره لان يستقبل من قبل الملك في تلك المناطق وهو ما كان يرفضه، ولم يحصل اطلاقا على موعد مناسب ليقوم بتلك الزيارة

    ومع قرب نهاية ولايته الثانية وبشعور صريح بالإحباط أوضح السيد بان كي مون انه ذهب إلى المنطقة على أي حال. وكان من أولوياته زيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين وهم يعيشون في ظروف قاسية، عرضة للحرارة الحارقة والعواصف الرملية الشديدة، يعتمدون على المساعدات الإنسانية الأجنبية لتلبية جميع احتياجاتهم بما في ذلك الغذاء. وهو ما جعله يتأثر كثيرا لما يعانيه اللاجؤون الصحراويون من ظروف قاسية ولا يبدو، حسب قوله، أن هناك نهاية قريبة في الأفق موضحا ان مئات الأطفال ولدوا في هذه المخيمات وسينشؤون هناك قبل أن يتسنى أخيرا إجراء الاستفتاء.

    السيد بان كي مون شرح بالتفاصيل زيارته لولاية السمارة وكيف اصطف عشرون ألف شخصا واقفين على جوانب الطريق حول موكبه. ليبلغوه غضبهم. مؤكدا كيف راى وشعر بسخطهم المكبوت على الظروف التي أرغمتهم على أن يعيشوا في هذه المخيمات القاسية وكذلك غضبهم من ان الأمم المتحدة قد فشلت في إنهاء كفاحهم ضد المغرب.

    بان كي مون قال في كتابه انه تفاجأ وأحرج لرؤية هذا العدد الكبير من الشباب الغاضبين يحملون لافتات مثل “لا لأربعين عاما من الاحتلال “و (. كنت أسمع ( “!UNfair” و الأمم المتحدة غير نزيهة” وشرح كيف كان يسمع المتظاهرين يهتفون ويصرخون، وبعضهم يندفعون نحو السيارة ليرونه صورا لجثث ملطخة بالدم.

    بان كي مون قال ان زيارته للمنطقة جاءت بعد ثمانية عشر عاما من زيارة كوفي عنان في عام 1998 ، والتي جرت قرب بداية ولايته. ويعتقد أن الحكومة المغربية انتظرت طويلا بين زياراتهما لتجنب الاهتمام الذي يصاحب رحلات الأمناء العامون للأمم المتحدة.

    وعلى الرغم من مشاعره وإرهاقه، يضيف السيد بان كي مون ، ذهب مباشرة إلى المؤتمر الصحفي الذي كان مقررا, وردا على سؤال أحد الصحفيين: “لقد شعرت بحزن عميق لرؤية هذا العدد الكبير من اللاجئين ولا سيما الشباب الذين ولدوا هناك, الأطفال الذين ولدوا في بداية هذا الاحتلال هم الآن في الأربعين أو الحادية والأربعين من العمر”.

    مؤكدا انه كان يعي جيدا وقع عبارة “الاحتلال” بالنسبة للمغاربة، لكنه تأثر كثيرا بما عاشه بعد ظهر ذلك اليوم وكان مفعما بالمشاعر لدرجة أنه تحدث دون رقابة, مع انه قال انه في الواقع لم يقل الا الحقيقة.

    فسرعان ما ندد بي الملك محمد السادس يوضح السيد بان كي مون, ووصف استخدام تلك الكلمة ب “المتعمد مع سبق الإصرار”, وقرر طرد بعثة الأمم المتحدة من اجل الاستفتاء بالصحراء الغربية مما أضعف قوتها واوقف مساهمة المغرب في عمليات حفظ السلام المقدرة ب 3 ملايين دولار سنويا, ثم تم تجييش قرابة مليون مغربي الى التظاهر في جميع المدن المغربية للتنديد به والمس من شخصه، لكن الغريب يوضح السيد بان كي مون انه وبعد عودته الى نيويورك وبالضبط في 15 مارس استقبل وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار والذي بكل وقاحة اتى ليأمره بالاعتذار لحكومته ولملكه, وهو ما رفضه بان كي مون وأوضح له بانه وخلال عقد من خدمته بالأمم المتحدة لم ير او يسمع بسلوك وقح كهذا, وتصرف منحط من دولة عضو ضد الأمين العام للأمم المتحدة, وهو ما دفعه الى إعطاء تعليماته الى مكتبه الصحفي لإصدار بيان بلغة اشد, اعرب من خلاله عن اندهاشه من التصريحات التي أدلى بها المسؤولون المغاربة و”خيبة أمله وغضبه العميقين” إزاء المظاهرات التي استهدفته شخصيا.

    كما أشار البيان الى ان مثل هذه الهجمات هي ازدراء للأمين العام وبالأمم المتحدة, ولم يكن هناك من سبيل لإصلاح علاقتي بالملك محمد السادس, و لم يتعافى المسؤولون المغاربة تماما من صدمة صراحته، مع انه لم ييأس لانه قال الحقيقة فقط

    1. بوكيمون هاهاهاها وسير تبعو يعطيك الصحراء
      يا غبي انت تكتوي يا ولد القحبة لو كنت راجل لا تستحي من اسمك يا مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص شيات انت تتألم يا بوصنضالة الله ينعل القحبة امك زيادة اللور قرب الحدود وشوف النار

  102. النفي التام
    سقطت ورقة التوت, برلمان عموم افريقيا يفضح تواطؤ رئيسه السابق مع المغرب, و ينفي اي تواصل مع نظيره الأوروبي في الوقت الراهن.

    أوضح رئيس برلمان عموم إفريقيا بالنيابة السيد شارو مبيرا، أن ما قام به الرئيس السابق “روجر نكودو ” عمل غير أخلاقي ويستحق التوبيخ والتهذيب”، نافيا أن يكون البرلمان الإفريقي قد تواصل مع نظيره الأوروبي بعد إدانته للمغرب.

    وأكد اشارو مبيرا أن النائب بالبرلمان الإفريقي المدعو روجر نكودو, الذي انتحل مؤخرا صفة رئيس برلمان عموم إفريقيا وحاول إقحام الأخير في قضية تخص البرلمان الأوروبي والمغرب, “لا يشغل أي منصب في البرلمان الإفريقي ولا يمتلك أية سلطة قانونية للتحدث نيابة عنه “.

    وقال في حديث صحفي أن التصريح الذي ألقاه النائب “روجر نكودو” حول قضية البرلمان الأوروبي وإسبانيا فيما يتعلق بالمغرب، يعتبر عملا مرفوض وخطير وخارج عن قانون الانضباط ويجب توبيخه”.

    مضيفا أن ما قام به يستوجب العمل على إبقاف كل تلك الممارسات غير القانونية في استخدام السلطة..

    وأشار السيد شارو مبيرا الذي يتولى رئاسة البرلمان الإفريقي بالنيابة ويقود هيئة مكتبه، إلى أن الرئيس السابق للبرلمان الإفريقي روجر نكودو، قد انتهت فترة رئاسته شهر فبراير 2020، وقد عاد بصفة نائب فقط خلال شهر ماي من السنة الجارية، وحاليا لا يشغل أي منصب في البرلمان الإفريقي.

    1. لا تنفعك فوطوكوبي يا غبي انت تكتوي يا ولد القحبة لو كنت راجل لا تستحي من اسمك يا مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص شيات انت تتألم يا بوصنضالة الله ينعل القحبة امك زيادة اللور قرب الحدود وشوف النار

  103. إلى سيدي

    شكرا على المساهمة لإنارة الراي العام. تعليق ممتاز فيه استفادة لمن يريد معرفة حقيقة الأرض المسروقة
    ومئات الأحداث التي تبين أن المخزن المتهور يريد أن يأخذ تزكية الإحتلال من بلدان متقدمة راقية. قمة التخلف و كما ذكر معلق سابق
    يعطو الرشوة لبلدان ما عندها أكل لشعوبها لتقبل فتح قنصلية و ليس لها سفارة

  104. إلى سيدي
    ليس بغريب عن المخزن الذي قدم نفسه برجوعه إلى الإتحاد الإفريقي أنه منقذ أفريقيا. ا،ا في تقديري ما حدث يجب طرده اليوم قبل الغد.

    حدث مرة و موثق في النت

    هل تعرف أنهم في أحد اجتماعات لجان تصفية الأستعماربجزر الكاراييب أتهمو دبلوماسي الجزائري بالإعتداء الجسدي على دبلوماسي مغربي ووصل بهم البؤس أن استدعو سفير الجزائر في الرباط. الجزائر الشامخة علقت بالقول مسرحية سيئة الإخراج.
    و خرج المتحدث لاسم الأمم المتحدة و قال بالحرف الواحد أنه حدثت مناوشات لم تستدع حتى إخطار الشرطة
    تعرف ماذا كان رد المتخلفين لما فضحهم العالم ? قالو لديكم تقرير طبي في زمن smart

  105. الكونغريس الامريكي, لجنة العلاقات الخارجية ترفض فتح قنصلية للولايات المتحدة بالداخلة المحتلة.

    أكدت مصادر من الكونغرس الامريكي لموقع “La Vanguardia ” ان لجنة العلاقات الخارجية بالكونغريس الامريكي، التي يسيطر عليها الديمقراطيون، رفضت مبادرتين رئيسيتين وردتا فيما يسمى باتفاقية “ابراهام”، والتي اعتقد المغرب بموجبها انه على طريق تحقق تطلعاته القديمة في الاعتراف بسيادته المزعومة على الصحراء الغربية.

    وتتمثل المبادرتين حسب المصدر في:

    فتح قنصلية أمريكية في المنطقة المتنازع عليها من الصحراء الغربية.

    و الحصول على طائرات حربية بدون طيار MQ-9B .

    ويضيف المصدر انه على الورق لم يتغير اي شيء من تلك الوعود التي قطعتها الولايات المتحدة على المغرب خلال الفترة الممتدة من ولاية دونالد ترامب, مقابل تطبيع العلاقات مع إسرائيل, لكن الواقع وراء الكواليس هو أن دعم واشنطن للرباط متصدع أكثر مما يبدو.

    ووفق نفص المصدر دائما, أثارت طبيعة العديد من هذه الاتفاقيات التي غالبًا ما تكون مصحوبة بمبيعات أسلحة، مخاوف المشرعين منذ اللحظة الأولى.

    ومع وصول جو بايدن إلى البيت الأبيض، تُرجم هذا القلق إلى إجراءات ملموسة في حالة المغرب لمحاولة التخفيف من العواقب.

  106. ما هي فتح القنصليات. جهز الرشوة ثم:

    – استأجر مبني
    – أحضر الأعلام
    – اتصل بالإعلام مع كاميرات
    – اصطف
    – خذ صورة تذكارية

    بعد يومين يرسلو واحد. يقفل الباب و يرجع المفتاح لصاحب المبنى

    انتهت المسرحية

  107. عندما نقول أن الجزائر مازالت مستعمرة ومغتصبة في خيراتها يخرج علينا عبيد الجنرالات لكي يصفونا بأقبح النعوت ورغم أننا نعطيهم الدليل لكنهم صم بكم عمي لا يعقلون يا عبيد الجنرالات

  108. يا معلقين سواء كنتم من الجزائر ٠او من موريتانيا او شردمة البول والزبل انتم متابعون يوميون وتنشرون باستمرار، وطبعا انا كمغربي لا ارقص لكلامكم ولا يهمنني حين أصنف الاخرين في خانة الأعداء اعرف موقفي مسبقا واعرف ان الجيران لا يفلحون الأرض وروا وكل شيء منهم وارد ، لكن ما أعاتبه عليكم انكم لستم في المستوى ، أسلوب هزيل ومضمون مهزوز لغويا وتركيبيا، كتابة بدون خيال وبدون افكار مبلورة، فقط حتى الآن تستطيعوا أن تعرفوا منكم وعليكم ،، اسيدي العداوة والصواب يكون ، وتتعبوا من الصياح والعصافير لا تهجر المكان وتندوف تتقدم نحو الغرب حيث النوارس ، ونحن ليس بإمكاننا أن نهدي الكفار ، كفار وحدتنا الترابية ولكن نقدر عليهم في مكان آخر لسنا سوى مدافعين عن حقنا وليس بيننا وبينكم لا خير ولا احسان فقط صادفناكم في الطريق، شوك بري أزلناه واسترجعنا ارضنا من عجوز فرانكو وامام اعينكم وهذا طبعا، وانا اعترف به، سبب لكم الم كبيرى
    وعميق وجرحا لا يندمل واركبتم انفسكم واركبتم وكبلد في غير سروجكم وفي بغالكم، الله يستر

  109. إلى الحاح بنعلي

    الدليل عندك هو ما تكتبه و ما تتمناه. هذأ هو الديل عندك؟ من يصدق خزعبلات
    البشر يعرفون كل شيئ. تزوير الرسالة باسم الغتحاد الإفريقي حقيقة و لست أنا من قالها. قلة الحياء

    1. خرجت فرنسا من الجزائر ولا زال عضوها الذكري مغروس في مؤخرتها.لا زلتم تساومون على جماجم وفرنسا ترفض. حتى تساوم وتبتزكم.
      خلاصة:حمى التعليقات من الشياتة وكلابها. يضهر ان اللقاح الإسرائيلي قد أتى مفعوله.بصحتكم.الى الجرعة التانية.ان شاء الله.
      شلوم عليكم

  110. كتبت

    واسترجعنا ارضنا من عجوز فرانكو وامام اعينكم

    لم تسترجع أي شيئ قل الحقيقة يا هذا؟ ما هي اتفاقيات مدريد؟ أذكرها حتى استطيع مناقشتك؟ لم تذكرها تفسيرها حاجتين
    – إما أنك جبان
    – إما أنك تتخيل أن البشر أغبياء و أنت تعرف أن المثل يقول

    الغبي هو من يستغبي الأخرين

    1. ما انت الا شيات من شياتات العسكر الجزائري وبوق لجردان الصحراء وبيدق من بيادق الاستعمار. الموريتاني مؤدب ومخلق ويعرف من اسلوبه في الكتابة. علمكم طبون والمخابرات العسكرية التخفي بطريقة بليدة وغبية ونجن تعودنا على فضحكم. رجب بالبوليزاريو على ارض بندوف اما موريتانيا فلها اهلها. ولد عبد العزيز والشباتة الجزائريين وجردان الصحراء يليقون لبعضهم. تلاقوا في الجحيم يا سلالة الذل والعار

  111. و كتبت

    سوى مدافعين عن حقنا وليس بيننا وبينكم لا خير ولا احسان

    هل الذي يدافع عن حقه؟

    – يقبل صفقة مع عدو يحرق البشر و الحجر في فلسطين و يقول وزير خارجيتم من الإنبطاح أنه مستعد للذهاب بالعلاقات لإلى حد؟

    – يطلب من بلدان تغير موقفها صباح و مساء و يبتزها برمي الأطفال في البحر و الكذب الذي لا مثيل له في الإدعاء على شخص حر دخل بلد لطلب العلاج. و العالم يعرف أن هذه الدول لم تردد إلا ما تقوله الأمم المتحدة.

    1. ما انت الا شيات من شياتات العسكر الجزائري وبوق لجردان الصحراء وبيدق من بيادق الاستعمار. الموريتاني مؤدب ومخلق ويعرف من اسلوبه في الكتابة. علمكم طبون والمخابرات العسكرية التخفي بطريقة بليدة وغبية ونجن تعودنا على فضحكم. رجب بالبوليزاريو على ارض بندوف اما موريتانيا فلها اهلها. ولد عبد العزيز والشباتة الجزائريين وجردان الصحراء يليقون لبعضهم. تلاقوا في الجحيم يا سلالة الذل والعار

  112. و كتبت

    انا اعترف به، سبب لكم الم كبير

    لا جرح و لاهم يحزنون. نحن ليست لنا أطماع ترابية خارج ترابنا المسقي بدماء الشهداء. انتم لا يمكن لاحد أن يثق فيكم و الدليل هو التالي و ليست خزعبلات كما تكتبون

    – موريتانيا استقلت ستة 1960. كل العالم اعترف بها ألا انتم في المغرب
    – تم مهاجمة الجزائر بعد استقلالها مباشرة. وكانت لكم فسحة مقدارها 130 سنة لم تطلقو رصاصة واحدة على فرنسا
    – تم مهاجمة الصحراويين العزل سنة 1975

    منذ 5 قرون لم تتجرؤو ان تطلبو من اسبانيا الخروج من مدنكم المحتلة.

    طفل تحت الخمس سنوات يعرف كيف يتعامل معكم.

    الجزائر قال ذات مرة استاذنا الكبير و المجاهد رحمه الله بوعلام بسايح

    L’Algérie belle et rebelle est un cauchemar pour le Makhzen

  113. ما انت الا شيات من شياتات العسكر الجزائري وبوق لجردان الصحراء وبيدق من بيادق الاستعمار. الموريتاني مؤدب ومخلق ويعرف من اسلوبه في الكتابة. علمكم طبون والمخابرات العسكرية التخفي بطريقة بليدة وغبية ونجن تعودنا على فضحكم. رجب بالبوليزاريو على ارض بندوف اما موريتانيا فلها اهلها. ولد عبد العزيز والشباتة الجزائريين وجردان الصحراء يليقون لبعضهم. تلاقوا في الجحيم يا سلالة الذل والعار

  114. الا تخجل من نفسك هل من ينتمي لدولة فاشلة في كل الميادين ومصيرها في كف عفريت لا تملك من المنشات والعمران سوى ما خلفه الاستعمار يمكنه التفلسف والتدخل في شؤون الجار عاش من عرف قدره

  115. إلى الحاح بنعلي

    أنا لست شيات يا هذا؟ أنا أذكر لك الحقائق كما هي
    و بعدين حتى لو كنت شيات. الغير شيلتين والله سيمسحو بك الأرض بمجرد كلمة سوء واحدة تقولها عن الإخوة الصحراويين.
    تلعب على المكشوف يا هذا؟
    الموريتاني يعرف و هذا لا يمكنك أن تخبيه و الموريتاني ليس بحاجة أن تمدحه. روح شوف شغالك. الموريتاني يعرف أن استقل سنة 1960 و انتم اعترفتم باستقلاله سنة 1969. يا روح يا منافق و مازال عايش بالأوهام. عساكر الجزائر ز قصر المورادية و الblala

    1. مرة اخرىما انت الا شيات من شياتات العسكر الجزائري وبوق لجردان الصحراء وبيدق من بيادق الاستعمار. الموريتاني مؤدب ومخلق ويعرف من اسلوبه في الكتابة. علمكم طبون والمخابرات العسكرية التخفي بطريقة بليدة وغبية ونجن تعودنا على فضحكم. رجب بالبوليزاريو على ارض بندوف اما موريتانيا فلها اهلها. ولد عبد العزيز والشباتة الجزائريين وجردان الصحراء يليقون لبعضهم. تلاقوا في الجحيم يا سلالة الذل والعار

  116. إلى عشرة فعقل

    ومصيرها في كف عفريت

    يظهر أنك جلست مع العفريت و خبرك. يا ساتر

    التدخل في شؤون الغير. هذي الحدوثة أحكيها للأطفال

    أنت سرقت الصحراء الغربية و قتلت الصحراويين ومازال عندك الحياء و تقول شؤون الغير.

    1. مرة أخرى ما انت الا شيات من شياتات العسكر الجزائري وبوق لجردان الصحراء وبيدق من بيادق الاستعمار. الموريتاني مؤدب ومخلق ويعرف من اسلوبه في الكتابة. علمكم طبون والمخابرات العسكرية التخفي بطريقة بليدة وغبية ونجن تعودنا على فضحكم. رجب بالبوليزاريو على ارض بندوف اما موريتانيا فلها اهلها. ولد عبد العزيز والشباتة الجزائريين وجردان الصحراء يليقون لبعضهم. تلاقوا في الجحيم يا سلالة الذل والعار

  117. الف مبروك للأمة العربية اخيرا نرى ديمقراطية الصناديق تنبعث من الجزائر انها القوة الإقليمية يا سادة تعطي للعالم درسا عظيما في النزاهة ابشروا فالعسكر قادم لتحريرنا من الجهل والتخلف

  118. عبد الجليل عمان
    المسائل المقدسة”للمغرب” لا تحتاج إلى توجيه من أعلى هرم في السلطة أو من المخزن بل هي عقيدة لكل المغاربة ، فمن لا غيرة له على وطنه لا غيرة له على عرضه.
    هذا من جهة ومن جهة ثانية ، ففي ظل لجوء معظم دول العالم إلى تأمين ثرواتها الطبيعية و “المغرب” كذلك لم يعد يقبل أن يتقاسم معه احد ثرواته ، إضافة إلى تنويع علاقاته الاقتصادية مع مختلف جهات العالم و بناء شبكة علاقات علنية و سرية أضحى رقما مزعجا لدى أطراف إقليمية و دولية عدة ، فالجارة الشرقية التي يعاني فيها إخوتنا من الشعب “الجزائري” مِن تسلط نير العسكاريتارية التي قد اتخذت من العداء “للمغرب” عقيدة وطنية للاستمرار في نهب ثروات المغرب الأوسط و تجويع شعبه، و كأن حال لسانهم يؤكد أن استمرار تسلطهم رهين بعقدة العداء “للمغرب “، أما “روسيا” التي تربطها مع المغرب اتفاقيات تعاون استراتيجي فإنها منزعجة من التوافق الكبير بين “المغرب” و “الولايات المتحدة الأمريكية ” ( الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الأقاليم الجنوبية + مناورات الأسد الإفريقي … ) و لا يمكنها_أي روسيا_ أن تخرج بنفوذها من شمال إفريقيا بلا حمص و لا حلوى ، أما “ألمانيا” البلد الاروبي القوي فإن استثماراتها الضخمة و هيمنتها الكلية على جزر “الكناري” قد أزعجها التمدد البحري” المغربي ” و هي الباحثة عن موطئ قدم بالمنطقة استشرافا للثروات التي تتضمنها خدمة لآلاتها الصناعية ، أما الجارة “الإيبيرية ” و هي المتخصصة في الشأن “المغربي” فإنها مازالت رهينة فكر “الاسترداد الكنسي” و وصاياه في ضرورة منع “المغرب” من أي مصادر القوة و العمل على تجويعه و شرذمته …
    إن زمن الوصل ب”الأندلس” لم يكن حلما بل هو نتيجة طبيعية لواقع جغرافي له أبعاده التاريخية و السياسية بالعقيدة الدبلوماسية التي عمل عليها المغرب لأزيد من عشر سنوات و توجهه نحو العمق الإفريقي بحثا عن مصادر القوة ، جعل الجارة الشمالية جد حذرة و تلعب من وراء الستار لجعل الحصى التي وضعتها “الجزائر” تحت قدم “المغرب” تدوم و لا تبتغي لهذا المشكل الذي تعرفه أكثر من غيرها باعتبارها مؤسسة له أن يعرف طريقه للحل ، لأن في قراءتها انه لو تم حل مشكل الأقاليم الجنوبية فإن “سبتة” و “مليلية” و الجزر التابعة لهما ستتحرر تلقائيا بفعل استقلال القرار المغربي و سياسة الخنق الاقتصادي التي تبرز من خلال المشاريع و البنيات التحتية المدنية و العسكرية على الساحل المتوسطي .
    أما “التوصية” التي صدرت عن ” البرلمان الأوروبي”إحدى مؤسسات “الاتحاد الأوروبي” ، و الذي يُشكر ثم ” يُؤَاخذ ” فيها “المغرب” على أحداث “سبتة” بإقحام القاصرين في مشاكل سياسية فإننا نضن باعتقاد جازم على أنها ” توصية” مفيدة، أولا : ل”لأمم المتحدة” بحيث أعطت لنفسها هذه المؤسسة الاروبية صلاحية مراقبة اتفاقيات أممية ! ثانيا : يؤكد أن وظائفية هذه المؤسسة الأوروبية هو منهح واحد يُبرر إرهاب الدولة ( الاعتداء على الأطفال بسبتة) و مافيا الدولة بالموافقة على تزوير أوراق رسمية للمجرمين والقتلة (بن بطوش نموذج) ! ثالثا : مفيدة لاسبانيا و ألمانيا و الحركات الفاشية حيث أنّ الحلف الأطلسي يؤكد أن عقيدته العسكرية الغربية لا تدخل ضمن نطاقها “سبتة” و “مليلية” و الجزر التابعة باعتبارها افريقية محتلة تقع ضمن المجال الجغرافي و التاريخي للمغرب ،رابعا و الأخير : مفيدة للدولة المغربية لأن عليها في المرة المقبلة يجب أن ترسل لهم عن سبق إصرار من هم فوق 18 سنة ( باش نشوفوا لحساب كِيفَاش عاي يْخرج)! بحيث انه و من منظور اسباني بعض “ديال الدراري زعزعوا ” اسبانيا و “أوروبا” فكيف سيكون الحال إذا كانت مسيرة شعبية ؟
    إذا كانت بعض العقول السياسية “الاسبانية” لازال يتراءى في مخيالها “فرديناند”و”إيزابيلا” فلا يمكن أن يمنعونا من استحضار طارق ابن زياد وموسى بن نصير…كمخيال جماعي له رمزياته و دلالته ، و بالتالي منطق الجغرافيا و التمدن و الاقتصاد و القيم الإنسانية و غيرها يفترض بناء علاقات مبنية على الثقة ، نعم الثقة و ليس المكر و الخديعة ! نعم احترام إرادة الشعوب في التجاور السلمي و تحقيق المناصفة في الاستفادة من التنمية المتبادلة، وليس منطق الاستعلاء و النظرة الكولونيالية ! المغرب موجود هنا شاء من شاء و أبى من آبى ، وليس هناك منطقة رمادية بين الوطنية و اللاوطنية و إنها البداية الجديدة لتأسيس نظام إقليمي جديد بتوازناته و أرضياته الواضحة و إنهاء الموقف المهادنة اتجاه القضايا الوطنية بالعلاقات بين الدول ، و نؤكد مرة أخرى أنها تبنى على التعاقدات الواضحة

  119. شهدت منطقة المحبس المغربية، القريبة من الحدود الجزائرية، إنزالا كثيفا لمظليين تابعين لقوات “الأسد الإفريقي”، خلال اليومين الماضين، حيث تم استعمال الطائرات المروحية والجنود المظليين، وذلك في إطار المناورات التي انطلقت بداية الأسبوع، وتشمل لأول مرة مناطق عسكرية في الصحراء المغربية.ومنطقة المحبس، البعيدة بكيلومترات قليلة من مناطق تمركز جبهة البوليساريو الانفصالية في مخيمات تندوف بالجزائر، هي أيضا تضم واحدة من أهم القواعد العسكرية المغربية، التي تعتبر بحسب خبراء عسكريين، حصنا دفاعيا للمملكة ضد مساعي البوليساريو المعادية لسلامة أراضي المغرب.

    وفيما تتواصل تدريبات “الأسد الإفريقي” التي تعتبر الأهم في القارة السمراء، والتي انطلقت منذ العام 2007، بقيادة “أفريكوم” التابعة للجيش الأميركي في القارة الإفريقية، يرى مراقبون أن اتساعها لتشمل منطقة المحبس قد وضع انفصاليي البوليساريو في الزاوية، خصوصا وأن التنظيم المعادي للمملكة لطالما ادعى أنه قد قصف منطقة المحبس، عقب تنظيف الجيش المغربي لمعبر الكركرات من العناصر الانفصالية، نهاية العام الماضي.وكانت التدريبات المشتركة بين الجيشين المغربي والأميركي، وبمشاركة عدد من الدول الأخرى، قد انطلقت الاثنين الماضي، بمدينة أكادير، جنوب المغرب، وشملت مدن أكادير، تيفنيت، طانطان، المحبس، الداخلة ، تافراوت، بن جرير والقنيطرة.
    إن “اشتمال مناورات الأسد الإفريقي على الصحراء المغربية، وتحديدا منطقة المحبس، القريبة من مرتزقة البوليساريو، ليست بالأمر الغريب على الشراكة المغربية الأميركية، التي بلغت أقصى سقوفها، وصولا إلى الاعتراف الصريح بالسيادة المغربية على الصحراء”. “المغرب ومصر هما الحليفان الأساسيان للولايات المتحدة في إفريقيا، وبالتالي فالمغرب يعتبر حليفا تاريخيا لواشنطن، ولهذا فأن تأتي هذه المناورات على عهد إدارة بايدن فهذا يقفل تماما الباب أمام كل مزاعم التشكيك في موقف تلك الإدارة من مغربية الصحراء”.إن “تزامن المناورات هذه السنة مع اندلاع الأزمة بين المغرب وإسبانيا، يُظهر صلابة الموقف الأميركي من مغربية الصحراء، وبالمقابل يعري المواقف العدائية الإسبانية للمصالح المغربية”، إن “تخلف إسبانيا عن المشاركة، وتضحيتها بالمكاسب الممكن جنيها من هذه المناورات التي تشهد تطورا في أماكن التدريب والأهداف، يعني أن مدريد قد اختارت العزلة، فيما المغرب يمضي إلى المزيد من الريادة الإقليمية

  120. إلى عبد الجليل عمان

    هنا بس تعليقات. ما كتبته إرسلو إلى الصحف ولن يقبلوه لانه هراء في هراء

    أسيانيا مسحت بكم الأرض و أوروبا قالت لكم عار عليكم ترمو بالأطفال في البحر
    الأمم المتحدة قالت لكم سرقتم الصحراء الغربية
    ما قل و دل

    1. يا سليم حاشا ان تكون سليم انت مرتزق الرابوني اوبوصبع الأزرق روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص انت تتألم يا شيات يا بوصنضالة خانز الفم النث المغرب والمغاربة اسيادكم. الاسد المغربي دائما في القمة اما الاندال مثلك إلى مزبلة التاريخ موت بغيضك يا ولد القحبة نيك أمك الشرموطة

  121. الف مبروك للأمة العربية اخيرا نرى ديمقراطية الصناديق تنبعث من الجزائر انها القوة الإقليمية يا سادة تعطي للعالم درسا عظيما في النزاهة ابشروا فالعسكر قادم لتحريرنا من الجهل والتخلف

  122. الى Badis
    التطبيع مع اخواننا الاسرائيليين شرف لنا .نحن نعتز بالصداقة القوية مع إسرائيل القوة العظيمة والديموقراطية الحقة في الشرق الأوسط.
    اما إسبانيا يا غبي الجزائر فنحن ننكحها يوما بعد يوم .الضربات تاتيها من عدة أماكن واخرها إهانة غبيها سانشيز من طرف السيد بايدن. إهانة ما بعدها إهانة. يعني كان كيف القحبة امامه.
    المغرب قوة اقليمية تتبول على إسبانيا وتتغوط على الجزائر.
    بلغ سلامي لسي زبي وقول ليه هل من جديد في كوبري كولي.

    Ok go fuck yourself now I gotta watch what’s new in Israel .

  123. إلى Contrôleur

    حتى و لو أهانو بالتأكيد ليس لعيون المغرب. أنت والله تحلم في عز النهار
    أمريكا تصطف إلى المغرب على حساب إسبانيا. ولا احد ما رايح يصدقك.
    كم جلست تركيا تطلب الإنظمام إلى الأتحاد الأوروبي. هل فعلو ذلك مع أن تركيا قوة إقتصادية تختلف عن المغرب المتخلف الذي توفيت 15 إمراة رحمهم الله جراء تزاحم على أخذ المعونة. ناهيك عن نسبة الأمية التي تقشعر لها الأبدان

    أنت يمكن راك مدوخ شوية و راك تخلط العالم يعرف أن أسبانيا مسحت الأرض بالمغرب.

    بدون إطالة:

    المغرب يقول ماكان لإسبانيا أن ترفع الملف إلى الإتحاد الأوروبي. هذي والله من غرائب و عجائب الدنيا

    1. Badis جينات تركفرنسية أخرس يا ولد القحبة المغرب رقم صعب عليكم وهذا ما يقتلك من الداخل ويمزق احشاءكم وهل تستوي الدولة الأمة مع الدولة النقمة .والدليل بغازكم وبترولكم لازلتم تعيشون كرومانيا في السبعينات.
      كل من يدخل الى المغرب والحمد لله يتعجب من التغييرات الموجودة في 20 سنة فقط.

  124. وقت بايدن ثمين لا يمكن تضييعه مع بورقعة
    ولمادا سيضيع وقته مع داعية استعمارية مازال يحن إلى الحقبة الاستعمارية ؟ جو بايدن ليس مستعدا لتضييع وقته الثمين مع انسان غبي مثل شانسيز ! جو بايدن يعرف على أن اسبانيا استعمرت ارض الشعب المغربي بقوة السلاح ومازالت تجلس على بعض منها، وهو يعرف كدالك بأن اسبانيا المستعمرة لم تأت بالصحراء معها من مدريد وهو يعرف كدالك بأن اسبانيا المستعمرة لا وصاية لها الشعب الذي استعمرته واستعملت مل أسلحة الحرق والدمار التي كانت تمتلكه في حق شعب بريء لا ذنب له سوى أنه يملك أرضه. البوليساريو لا يملك ولو حبة رمل واحدة من هده الصحراء باعتبار أن أجدادهم النازحين من اليمن والجزيرة لم يأتوا بالصحراء معهم عندنا حلوا ضيفا على اجدادنا قباءل صنهاجة ودمنات وغير هم من القبائل الأمازيغية الشريفة التي كرامتهم، والان ها نحن نعيش،الغدر والتنكر الذي اظهره احفادهم أن كانوا فعلا احفاد حقيقين لقبائل بني هلال وبني سليم ! الصحراء ارض الشعب المغربي وفيها تكونت إمبراطوريات المغرب المشهورة تاريخيا ! هده الحقائق التاريخية لا يمكن القفز عليها بمسرحيات الشعوذة أو الزندقة الكلامية مثل المغرب المحتل أو الصحراء الغربية أو الإسبانية ! ولا يمكن القفز عليها بالتحليل الكوميدي مثل حقوق الانسان ! الأرض لا تهاجر والساقية الحمراء وواد الدهب هي ارض الشعب المغربي مهما تكالبت أصوات الأعداء والمتنكرين ومهما حاولوا فإن الحقائق التاريخية لا تمحى بهكدا سهولة وبهده الوقاحة التي لا مثيل لها ! الشعب الصحراوي لا يحتاج إلى وصاية خاصة مت المستعمر القديم أو المستعمر الطموح وكيل المستعمر الفرنسي القديم ! الشعب الصحراوي له صوته وممثليه وهو ينتخب أعضاء حكومته ومجالسه وأعضاء جماعات كل منطقة ! الشعب الصحراوي لا يوجد في تندوف والمحتجزين الصحراويين الحقيقين في تندوف هم مطوقين يحرقون مت طرف العسكر في الجزائر ويقتلون وتغتصب علاياتهم ونسائهم وتنتهك حقوقهم يوميا ولا أحد بتكلم عليهم ولا أحد يشفق مت حالاتهم، لا اسبانيا ولا جنوب أفريقيا ولا أحد !

  125. امبراطورية بطولها و عرضها لم تقدر تطرد اسبانيا من مدنها المحتلة
    و لا تتجرا حتى على الكلام.
    البشر يفتخرون بما عندهم و انت تفتخر بما يملكه الاخرون
    و تصدق نفسك بالاوهام
    هذي امريكا اخر شيء تفكر فيه هو المغرب المتخلف
    المرة القادمة لا تطول في الهراء
    سؤال
    كم نسبة الامية في الامبراطوية المغربية

  126. جاء زاءر دولة فاشلة انهزمت في كل الحروب الدبلوماسية معنا.. وفي جميع المجالات وعلى حدودها المباشر كأن تمرّ طائرة الوفد الليبي فوق أجواء الجزائر وتحط الرحال بمدينة الأنوار الرباط… وعلى الجوار الآخر دولة مالي الشقيقة والدبلوماسية الناعمة لدور المغرب وبعثر المستجد العسكري والسياسي هناك أوراق الطغمة العسكرية الجزائرية لأن العقيد المالي أسيمي غويتا، الواقف وراء التصحيح الذي عينته المحكمة الدستورية رئيسا جديدا للبلاد قد زار المغرب الرباط أوائل العام الجاري، تماما زيارة وزير الخارجية الموريتانية للمغرب في عزّ الأزمة مع اسبانيا المحتلّة.. لم تعد الحرب بالدبابات والجنود..إلا عند الرؤساء الباحثين عن ذريعة لتبرير فلشهم في تنمية بلدانهم كالجزائر التي حوّلتموها للأسف إلى دولة الطوابير.. والازدحام والتسابق على المواد والحرمان من أخرى.. نعم نحن في حرب داخلية ضد الوباء.. والهشاشة والفوارق الاجتماعية.. وتحسين مستوى العيش والرقي بالإنسان المغربي.. هذه هي اهتماماتنا ونضالات شعبنا عبر قواه الحيّة.. غير ذلك فعيوننا على أمن حدودنا منجهة والعمل على استكمال ما تبقّى من ثغورنا المحتلة في الشمال.. أمّا الحرب كما في مخيالكم المريض.. فأحليكم إلى ماقاله المقبور هواري بومدين..

    حين خاطبه المرحوم الحسن الثاني بعد كثرة استفزازته قبل بناء الحزام الأمني.. يا بوخروبة.. هل تريد إعلان حرب.. فأجاب وهل الحرب مقابلة كرة القدم.. هذا الجواب في عزّ قائدكم.. فكيف بجزائر الآن وهي منبوذة عالميّاً.. وفقيرة اقتصاديا وغير مستقرة اجتماعيا.. ومغتصبة سياسيا.. مثل هذه الدولة لا يفترض فقط غلق الحدود عليها بل غلق كل حواسّكم عن هذيان مسؤوليها.. كهذا الرئيس الطرطور الذي جيئ به على دبابة لسبب واحد ووحيد: هو أنّ قمامة الأزبال أزكى من رائحة فمه..

  127. إلى أمير

    حاول أن تختصر ما قل و دل

    وقت بايدن ثمين

    يغني لما البشر حبس أنفاسه و هو يرى المغرب يقسم بكل شيء انه كذا و كذا و كذا. احنا قلنا رايح يقيم عليه القيامة
    و غذا به ينبطح و يتسول و يبدأ في عد عصابت الهجرة التي تم تفكيكها و ….يذكر اسبانيا كما يفعل الذي يتوسل حتى يحصل على الفتات.
    البشر ينتظرون أن تقول لهم ماذا فعلت بعدما أقسمت جاي تحكيلي على بايدن ماذا فعل أو لم يفعل مع فلان أو علان
    أنت مالك و مال بايدن. تحدث عن نفسك يا جبان

    1. الجزائريون معروفون بالكسل والثرثرة بدون فائدة ويجعلون من إنهزاماتهم الفظيعة إنتصارات خيالية بطولية فمثلا
      يقولون أنهم بلد مليون شهيد، فمليون شهيد أوقتيل فضيحة عالمية تبين ضعف الجزائرين المخيف وسهولة هلاكهم وزوالهم من الحياة من طرف باقي شعوب العالم،
      فهؤلاء ليسوا بشهداء وإنما أغلبهم قتلهم الفرنسيون كسكان مدنيون والشهيد في الإسلام
      هو من يحمل السلاح ويواجه العدو، هذه المعلومة هي واحدة من المعلومات التي
      يجب تصحيحها للشعب الجزائري الشقيق حتى لا يجلس في الطرقات والمقاهي يحكي
      عن فضيحة مليون شهيد وهي إهانة وحط من كرامتهم لكن لايشعرون.
      فعبرالتاريخ، كان الجزائريون مثال التكاسل والخمول لدرجة أن نساء الجزائرأفضل
      منهم وفيهم نخوة وعزة نفس وروح عملية من أفضل نساءالأرض، فكثيرمن نساء الجزائر يعملن صابرات والرجل أين؟ إنه بالمقهى مع الشمة والدخان يفتخربالرجولة وأي رجولة ونساؤهم يعملن ويصرفن عليهم وعلى أولادهم، فحتى بلادهم أهملوها
      ولايريدون أن يعملوا بها إلى درجة أصبحت ترى الصينيين هم من يعملون بدلهم.

  128. إلى السالك العيون المحتلة ( كما هو مدون في الأمم المتحدة)

    كلام إنشائي من خيالك
    ليبا التي تتحدث عنها لم يتم استدعاؤها إلى مؤتمر برلين. و الطامة الكبرى مثل إسبانيا قلتم لماذا لم يتم استدعاؤنا؟ طلب فيه قلة عزة نفس يا هذا؟ نحن كنا حاضرين با فتى. اخرس
    نحن الأن فتحنا معبر بحري مع ليبيا و معبر بري و البقية أتية. ليست لكم حدود مع ليبيا موتو بغيضكم.
    والله أكبر شعب داعم للصحراويين هم الموريتانيون. زيارة وزير لا تعني شيئ. الرئيس الموريتاني اكد و هو موجود على النت ( ليس بالإنشاء كما تفعل أنت) أن موقف موريتانيا من قضية الصحراء الغربية ثابت وليست له علاقة بمن يحكم موريتانيا و هم يستقبلون المسؤولين الصحراويين. أنتم تصطتدون في المياه العكرة.
    لماذا لم تذكر أن موريتانيا تقاسمت معكم الصحراء الغربية. لماذا لم تذكرها؟ لماذا لم تذكرها؟لماذا لم تذكرها؟شفت
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟

  129. إلى السالك العيون المحتلة

    أنا شايف عقلك صغير جدا لانه لا تحليل منطقي عندك.
    أي حاكم سيذهب و يأتي اخر لكن الشعوب تبقى

    أنت سهلت كثير الموضوع و تتخيل أن هذه الشعوب لا تعرف وصمة العار التي فعلها المغرب بالتطبيع مع الكيان الوهمي. انت سهلت الموضضوع. والله ليست مزحة و كل العرب و المسلمين و الشرفاء لن تمر مرور الكرام . أنت لا تعرف كيف ينظرون إلى المغرب.
    في الحد الأدنى هذه دولة لا يمكن أن يثق فيها البشر

    1. الى الجاهل الشيات الذسمى نفسه ب: عمار الجاردينيي
      ستكون حرا ايها القن عندما تتحرر من قبضة العسكر الامي والعجوز الذي يغتصبكم. متى كان شعب يحكمه العسكر شعب حر؟
      اذا كنت لا ترى ما استفاده المغرب من التطبيع الذي اتى بعده الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء فانت اعمى البصر والبصيرة. المغرب بعثر اوراق حكامك ايها الشيات الجاهل. انتم وحكامكم تتألمون من كل تقدم يحرزه المغرب وتريدون اخفاء الامكم بالانتقادات والشتائم لان هذا كل ما تملكون . الصهاينة عندنا احسن منكم ومن جواركم لانكم اكثر صهيونية من الصهاينة. لن تنالوا منا شيئا لاننا معتصمون بحبل الله وما الدولة الاسرائلية الا حليفة لنا كما هو الشان بالدولتين الروسية والصينية الشيوعيتين اللتان تحالفتم معهما…انت وامثالك الجهلة لا يفهمون هذا الكلام…خسأتم

  130. ايها الفراقشية ولقيطكم البول والخرايو اسمعوا وعوا
    اسبانيا كيفها كيف الجزائر بنات القحاب خارجين من ترمة وحدة.
    لكن المغرب هههه والله طلع ذكي بزااااف تضرب القحبة بالموسخة…..
    هذه فعلا فرصة من ذهب للضغط على إسبانيا كي تخرج معها الجرذان من وراءها.
    إسبانيا هي في موقف جد حرج حتى مع الإتحاد الأوربي لانه يعلم ام المغرب ضرب بضربة معلم. نوع شراكاته مع دولىاقوى واحسن من الإتحاد الأوربي وبامكانه لعب أوراق اخرى.
    تصوروا المغرب يخرج بقرار منع اولاد القحبة بورقعة الاسبانيين من الصيد في المياه المغربية؟؟؟؟ههههه الجوع ينتشر في اولا الزانية .
    الحمد لله المغرب فيه اكتفاء ذاتي بل وفايض في المنتوجات الفلاحية اصبح يشكل تهديدا مباشرا لأولاد الكلبة.
    نحن لسنا الجزائر بلاد الجوع والعطش ،بغازهم وبترولهم لا يستطيعون سد رمق شعبهم حيث حتى هما اولاد ANITA العبيطة اللي يتبول عليهم الشيخ الوزير BOURITA.
    والله اتمنى ان تقطع العلاقات مع إسبانيا وسوف نرى…….
    المغرب يوما بعد يوم يوجه ضربة قوية لأولاد القحبة الاسبان والجزائر .مناورات عسكرية في قلب الصحراء،استثمارات قوية ،وكما عودتكم انتظروا المفاجأة الكبرى والله ستكون ضربة قوية.
    اما فيما يخص هذ ولد القحبة ،إسبانيا بسببه حوصرت كالفار وخنعت لمطالب المغرب المحاكمة ولو يديرولو كاميرا في زكو المهم المحاكمة كالجرذ بن بطوش الجزائري النتن العفن بأوراق مزورة مثله مثل قيادات دولة الذل والعار جزائر الكلاب اللقطاء كابرانات فرنسا، انظروا الى وجوههم وتعرفوا صدق كلامي فاش امهم الغير شرعية كانت تولدهوم خرات على وجوههم، لعنة الله عليهم.
    MOROCCO WILL FUCK BOTH OF THEM SPAIN AND ALGERIA.

  131. كتبت

    لانه يعلم ام المغرب ضرب بضربة معلم

    يا سلام يا سلام

    والله شبعت ضحك و أنا كل مرة اشبع ضحك

    تتمنى أن تقطع العلاقات مع أسبانيا.

    شفت يا مذلول باقي تتمنى ز طبعا لا يوجد أسهل من التمنى

    والله خذيت طريحة. عندبالكم الناس ما تعرف تحلل الأمور.

    ضربتو فيها تغريدة من عند ترامب. شربتو قهوة و قمتم في الصباح و الشيطان زين لكم أن المغرب رقم 1 في العالم.
    يالله يا ألمانيا ماذا تنتظرين ترامب اعترف؟ يالله يا إسبانيا ماذا تنتظرين ترامب اعترف؟
    و تنهال الصفعات تلو الصفعات. ـاخذو في الصفعات و حاملين الأطفال. وين رايحين بهم؟ نرميهم في البحر

  132. أسئلة موجهة لعبيد الكابرانات الفرنسية وشياتيهم::::::يا عبيد الكادر بواس ادين ماكرون،راك زعفان ، واش لقحوك ولا مزال، واش تبونك ردلك اموالكم ولا مزال، واش لقيت الحليب والسميد والبطاطا والسردين ولا مزال، واش غتاصبوك في عبلة ولا مزال، واش مازال اتقطع عليك الضو والماء ولا مكانش قاع، واش ماماكم فرنسا رفعت اديها ولا مزال، واش ركبت البوطي ولا مزال، واش خريتي وين حبيتي كما قالك بوتفليقة ولا مزال، واش شيفور تاكسي خذا رئيس آمن العاصمة ولا مزال، واش الكبير نتاع البوليس كامل مباش اخدم مع فرنسا ولا موال، واش بلحيمر خبارجي فرنسا مزال، واش بوتفليقة خرج من قصر تبون ولا مزال، واش اويحيا والسعيد خرجو من الحبس ولا مزال، واش لقيت دراهمك في لاوست ولا مزال، واش نحاوليك الزبل لراهو دايرة بيك ولا مزال، واش التوفيق ربك تنحى ولا مزال، واش الجزار رجع ولا مزال ،واش عندك وثيقة استقلال ولا مزال، واش داو اخوتك الاحرار الاستقلال ولا مزال، واش حاكمينك مدنيين ولا مزال، واش تنجاو ولاد بجار يا ولد بيجار ولا مزال، واش ديت الصحراء ولا مزال، واش رجع زعيم البوليزاريو ولا مزال، واش صححتولو السمية ولا مزال، واش قريت واش مكتوب في بطاقة التصويت نتاع الاستفتاء الدكولي اوقريت الشرط لي بطاقة التصويت ولا مزال، واش خرجت للحراك ولا مزال، واش لقحوك في عبلة ولا مزال، واش كملت تيرانات الفوت ولا مزال، وا ش خويت لبلاد كما قالولك ولا موال، واش جعت وتبعت اويحيى ولا مزال،واش البوخروبية تنحات من عقلك ولا مزال، واش تعطي الكيروزين وفتحت الاجواء نتاعك الطائرات الفرنسية لضرب مالي ولا مزال، واش نحاوليك الفرنسيين السروال بالمطارات نتاعهم ولا مزال، واش كملت طريق السيار شرق غرب ولامزال، واش ترولي فيه متقوب ولا مزال، واش تبونك شرعي ولا مزال، واش جابو العسكر رايس جديد ولا مزال، واش عرفت ارهابي تامنارست شكون هو ولا مزال، واش عطيت تشيبا ولا مزال، واش تاكل اللحم والديسير ولا مزال،واش عندك هوية ونظام ودولة ولا مزال، واش شاد الصف فالقنصيات الفرنسية وفتحت الظرف العجيب ولا مزال، واش خرج الجيش اتيري ولا مزال، واش حبس شين الريحة البول نتاعو ولا مزال، واش تبون اخرج ازور النواحي ولا مزال، واش السفير الفرنسي عيا من الدوران ولا مزال، وووو واش راك حيوان في زو مفتوح ولا مزال، واش راك بنادم اصلا ولا مزال مخدوع. لما تجيب عن هذه الأسئلة ترجع عقلك فيساع

  133. تحية ل mathematique ،الذي عراكم يا شياتة العسكر عملاء الاستعمار، جاوبو على الأسئلة لطرح ليكم، اعجابكم عصير بنان في كأس كبير لماتشربوهش يا ولاد الحركى ولاد فرنسا ولاد انيطا، جاب ليكم فضائحكم وحدة بوحدة وبالدلائل والواقع،ولكن انتم لقطاء مهما انفضحتم تزيدون تعنتا لان ليس لكم عائلة ولا قبيلة

  134. وقف موريتانيا من قضية الصحراء الغربية ثابت وليست له علاقة بمن يحكم موريتانيا و هم يستقبلون المسؤولين الصحراويين. أنتم تصطتدون في المياه العكرة.
    لماذا لم تذكر أن موريتانيا تقاسمت معكم الصحراء الغربية. لماذا لم تذكرها؟ لماذا لم تذكرها؟لماذا لم تذكرها؟شفت
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟

    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟

    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟

    1. انتم قمة في الغباء. لو كنتم تبحثون في الوثائق لوجدتم الجواب لسؤالكم الغبي: لمذا اقتسم المغرب الصحراء مع موريتانيا؟ هذا السؤال الذي ترددونه وتعتبرونه تعجيجزا. المخابرات العسكرية واعلامها وبرامجها التعليمية اعمت بصائركم واردتكم مسخرة . وحتى لو لم تكن هناك اسباب لاقتسام ارضنا مع جيراننا ما دخلكم انتم. يكفينا فخرا ان كل الدول العربية وجل الدول الاسلامية تقف معنا باستثناء الجزائر الشيطان الاكبر دولة الحركيين عبدة الاستعمار وشبيهتها سوريا وعلى راسها الدتاتو بشار الاسد. المغرب في وضع مريح وسيجعل حكامك يصرفون ما تبقى في خزينة الدولة على قضية يخسرونها يوما بعد يوم. وهذا ما نريده لكم: مزيدا من المصاريف من اموال شعبكم حتى تسقط الجزائر في هوة الافلاس

  135. موقف موريتانيا من قضية الصحراء الغربية ثابت وليست له علاقة بمن يحكم موريتانيا و هم يستقبلون المسؤولين الصحراويين. أنتم تصطتدون في المياه العكرة.
    لماذا لم تذكر أن موريتانيا تقاسمت معكم الصحراء الغربية. لماذا لم تذكرها؟ لماذا لم تذكرها؟لماذا لم تذكرها؟شفت
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟

    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟

    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟

  136. لانه عايشين بالتبلعيط و الخروج عن الموضوع

    موقف موريتانيا من قضية الصحراء الغربية ثابت وليست له علاقة بمن يحكم موريتانيا و هم يستقبلون المسؤولين الصحراويين. أنتم تصطتدون في المياه العكرة.
    لماذا لم تذكر أن موريتانيا تقاسمت معكم الصحراء الغربية. لماذا لم تذكرها؟ لماذا لم تذكرها؟لماذا لم تذكرها؟شفت
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟

    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟

    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟عن الموضوع. أنا أبقي هنا لا يمين لا شمال حتى تنفظحو أمام العالم.

  137. لانه عايشين بالتبلعيط و الخروج عن الموضوع

    موقف موريتانيا من قضية الصحراء الغربية ثابت وليست له علاقة بمن يحكم موريتانيا و هم يستقبلون المسؤولين الصحراويين. أنتم تصطتدون في المياه العكرة.
    لماذا لم تذكر أن موريتانيا تقاسمت معكم الصحراء الغربية. لماذا لم تذكرها؟ لماذا لم تذكرها؟لماذا لم تذكرها؟شفت
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟

    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟

    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟
    لماذا لم تذكرها؟عن الموضوع. أنا أبقي هنا لا يمين لا شمال حتى تنفظحو أمام العالم.

    1. الى المسمى abdou
      فعلا اقتسم المغرب الصحراء المغربية مع موريتانيا. لا احد من المغاربة ينكر هذا لاننا نتفهم الاسباب. نحن نذكرها دون اية عقدة. وهل تعرف لماذا اقتسم المغرب الصحراء مع موريتانيا ايها الفاهم؟ لقد تم ذالك التقسيم لثلاثة اسباب.
      اولا: تم ذالك تطابقا مع راي محكمة لاهاي التي ارتأت ان لقبائل الصحراء الغربية ارتباط وعمق تاريخي وثقاففي وسلالي مع الصحراويين بجنوب المغرب وبالصحراويين بشمال موريتانا. ثانيا اما عزمت اسبانيا الرحيل سلمت مقاليد الامور للمغرب ولموريتانيا الشيء الذي ازعج بوخربة لانه كانت له اطماع سناتي على ذكرها.
      ثالثا: قرر الحسن الثاني اقتسام الصحراء مع موريتانيا لوضع حد للمشاكل التي يمكن ان تطرء اعتقادا منه ان الاقتسام هو حل عادل لان الحسن الثاني كانت تربطه بالمختار ولد داده علاقات ود واخوة واراد حل المشكل بطريقة ودية
      لما تم الظعط على موريتانيا من طرف بوخروبة تنبه الحسن الثاني لخطة بومدين الشيطانية فسارع الجيش المغربي الى ظمها ولما وصل بوخروبة وشرذمة البوليزاريو الى الكويرة ووجد الجيش المغربي جن جنونه. بعد هذه المحاولة الفاشلة حاول الدخول من امغالا فاخذ طريحة.
      هذه اهم الاسباب التي جعلت المغرب يقتسم الصحراء مع موريتانيا. ولو كان الاغبياء من الجزائريين يبحثون ما كانوا يطرحون هذا السؤال الذي يعتبرونه تعجيزيا.

  138. إسبانيا هي من قسمت الكعكة بينكم و بين موريتانيا و هي الأن من تسيطر على الأجواء في الصحراء الغربية المحتلة

    حكايتك حتى في عزبة أو دوار ما تمشي

    معناه أنكم الان تسلمو الأرض إلى موريتانيا بوجود الإسبان الذين قسموها

    و معناه أنكم لما قبلتم القسمة الأرض ليست لكم.
    لم يسبق في التاريخ أن سلم أحد أرضه للغير لسواد عينيه

    1. امثالك لا يفهمون هذا الكلام وهو بالمناسبة كلام محكمة لاهاي . هذه المعلومات يحجبها عليكم اعلامكم لانهم يعرفون انكم لا تبحثون وان بحثتم لا تفهمون. الوثائق الرسمية امامك على النت ايها الجاهل وتحقق. ما كان علي ان ارد على جاهل ملأت دماغه ألة التزوير العسكرية بالاكاذيب حتى اردتكم بهائم
      ابحث
      ابحث
      ابحث
      انا على يقين انك لن تفعل لانك لا تتقن البحث

  139. تم ذالك تطابقا مع راي محكمة لاهاي التي ارتأت ان لقبائل الصحراء الغربية ارتباط وعمق تاريخي وثقاففي وسلالي مع الصحراويين بجنوب المغرب وبالصحراويين بشمال موريتانا

    ما تكذبش
    ما تكذبش
    ما تكذبش
    ما تكذبش

    تحاسب أمام الله على الكذب

    فسارع الجيش المغربي الى ظمها

    هذا يسموه الهرج و المرج و الفوضى العارمة

    1. اذا كنب بعبر نقسك مهتما بالقضية الوثائق الرسمية والراي النهائي موجود على الانترنيت ويمكنك ان ترى بان الكلام ليس كلامي وانما كلام قضاة لاهاي. ستحد كذالك ان قبائل الصحراء الغربية كانوا يبايعون سلاطين المغرب وهذا ايضا كلام محكمة لاهاي. اذا كنت جاهلا لا تتهم اسيادك بالكذب وتتحدث عن حساب الله. انا مسؤول عن كلامي واعرف اني ساحاسب علية لاني صادق ما دمت قد قرات القرار من مصدره لم تلمسه ايادي المزورين الجزائريين. واقول لك بصوت عالي: الا ان لعنة الله على الكاذبين المزورين

      1. تصحيح = اذا كنت تعتبر نفسك مهتما بالقضية فالوثائق الرسمية لمحكمة لاهاي والراي النهائي الذي اصدره قضاة محكمة لاهاي موجود على الانترنيت….. اجد نفسي مضطرا للتصحيح لان الاغبياء يصعب عليهم فهم الحقائق

    2. النقاش الموضوعي اكبر من امثالك. ابحث عن قرارات لاهاي المتعلق بالصحراء المغربية وستجد ما يصدمك. هذا ان كنت تستطيع فهم واستيعاب ما تقرأ وانا اشك في ذالك

  140. الى BADIS
    ربما انتم تنتظرون الى إسبانيا كدولة عظمى لان بلدكم التي ألفت وحنت للاستعمار الفرنسي فتحت رجلها على مصراعيها لاسبانيا كي تأخذ ما تريد بثمن زهيد او بدون ثمن بل تنازلتم عن سيادة بلاد ميكي هههههههههه والدليل راه الجزائري قبل العرب والعجم من طرف رأس الطارو بوقادوم يفكرني في واحد كان يخدم فالزريبة عندنا اللي راسو هاكاكك سبحان الله تيكون حمار بالفطرة.
    قلت لما خاطب لايا الشمطاء اللي ولات بحال الفكرون تختبى وتهرب من أسألة الصحافة الإسبانية وخاصة بخصوص المغرب. المهم هو قال وصرح أن هذه الشمطاء يمكنها أن تتكلم باسم دولة الذل الجزائر.
    ماذا بقي يا BADIS.
    اما الولايات المتحدة الأمريكية فالمغرب بالنسبة لها حليف استراتيجي ودولة صديقة ولا تنسى انها اول دولة اعترفت باستقلال أمريكا فاش انتما كنتو مازالين ماتعرفوش حتى تخراو مقادين في المراحيض التركية .
    إسبانيا لن تنسى هذا الكابوس الذي تعيشه الآن والذي سيطول امده وسوف ترون قريبا المستجدات

    كاين لقاح تركي يمكن غادي يرسلوه ليكم تركيا ضد كوفيد فيه شوية فالتركيبة ديالو خليط من الحيوانات المنوية لاجدادهم باش تخرجو شوية من الغباء ديالكم.
    اما PFIZER فساعمل جاهدا من هنا من أمريكا ألا تمنحه لكم.
    رددوا معي تحيا صداقة المغرب القوية مع الدولة الذكية إسرائيل وكذلك أمريكا بلدي الثاني والحبيب.
    تحية للمغاربة الاحرار في كل بقاع العالم وسندافع عن بلدنا بكل قوة واللي حل زكو نيكوه .

  141. الى بلقاضي
    انت تكذب
    المحكمة الدولية لم تذكر ابدا ما قلته و انا حرام علي كتابته بل مدون في كل صفحاتها الصحراء الغربية

    1. عمار الجاردينيي لماذا حدفت البستاني يا غبي انت تكتوي يا ولد القحبة لو كنت راجل لا تستحي من اسمك يا مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص شيات انت تتألم يا بوصنضالة الله ينعل القحبة امك زيادة اللور قرب الحدود وشوف النار

  142. إلى بلقاضي

    وبعد أن فحصت الأحداث الداخلية (تعيين القادة، جباية الضرائب، المقاومة المسلحة وحملات السلاطين…) التي قدمها المغرب كإثبات لسيادته التاريخية على الصحراء الغربية، والأحداث الخارجية (معاهدات، اتفاقات، ومراسلات دبلوماسية) التي اعتبرها المغرب تأكيدا لاعتراف دولي من حكومات أخرى بتلك السيادة التاريخية، كان استنتاج المحكمة أن المواد والمعلومات المقدمة إليها من طرف المملكة المغربية لم تثبت أي علاقة للسيادة الإقليمية بين إقليم الصحراء الغربية والمملكة المغربية أو الكيان الموريتاني. وبالتالي ، لم تجد المحكمة أي روابط قانونية من هذا القبيل قد تؤثر على تطبيق قرار الجمعية العامة رقم 1514 (XV) لعام 1960 – الذي يتضمن إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة – في إنهاء استعمار الصحراء الغربية و ، على وجه الخصوص ، لمبدأ تقرير المصير من خلال التعبير الحر والصادق عن إرادة شعوب الإقليم..

    1. الى عمار
      البيعة للسلاطين تعني سيادتهم على ارض المبايعين في الشريعة الاسلامية وهذ ما لا تعترف به المحكمة العلماننية. لاهاي لم تستطع ان تثبت سيادة المغرب على الصحراء الغربية لانها كانت تتوقع من المغرب ان يدلي بوثائق ادارية وهذا شيء مستحيل لان الكل يعلم الحالة التي كانت عليها الادارة قبل الاستعمار واثناء الاستعمار. (وهذه الحالة التي كانت عليها الادارة آنذاك لا تقتصر على المغرب فحسب بل على كل دوال العالم الثالث. لو طلبوا منكم ان تثبتوا بان الصحراء الجزائرية كانت فعلا جزائرية قبل الاستعمار الفرنسي اي دليل كنتم ستقدمون؟لا شيء.) لما جاءت اسبانيا الى الصحراء طمست كل ما يمت الى المغرب بصلة لانها كانت تنوي قيام حكم ذاتي فوق ارض مغربية استعمرتها بالقوة. شيء واحد لم يستطع الاستعمار الاسباني طمسه هو العملة المغربية التي كانت متداولة قبل الاستعمار. اتقوا الله ولا تجانبوا الصواب وتساندوا المنكر
      لسنا في حاجة لمن يعترف لنا بمغربية الصحراء لانها تاريخيا وجغرافيا ارض مغربية. والمرغرب مرتاح لوضعه الحالي والمجتمع الدولي يميل الى المقترح المغربي المتمثل في الحكم الذاتي ويكفينا شرفا ان جل الدول الاسلامية وكل الدول العربية – باستثناء الجزائر وشبيهتها سوريا الدكتاتوري – يأيد مغربية الصحراء

      1. تصحيح
        والمغرب مرتاح لوضعه الحالي لانه في صحراءه والمجتمع الدولي يميل الى المقترح المغربي المتمثل في الحكم الذاتي ويكفينا فخرا وشرفا ان جل الدول الاسلامية وكل الدول العربية تأيد مغربية الصحراء، – باستثناء الجزائر وشبيهتها سوريا الدكتاتورية اللتان تتنكران لنا في حقنا لاستكمال وحدتنا الترابية. حكام الجزائر ادعوا ان جزيرة ليلى وسبته ومليلية اراض اسبانية وهذا موقف كنا نتوقعة من رؤساء وعسكر الجزائر الذي تنكروا لكل ما قام به المغرب من اجل استقلال الجزائر–

    2. تحية ل mathematique ،الذي عراكم يا شياتة العسكر عملاء الاستعمار، جاوبو على الأسئلة لطرح ليكم، اعجابكم عصير بنان في كأس كبير لماتشربوهش يا ولاد الحركى ولاد فرنسا ولاد انيطا، جاب ليكم فضائحكم وحدة بوحدة وبالدلائل والواقع،ولكن انتم لقطاء مهما انفضحتم تزيدون تعنتا لان ليس لكم عائلة ولا قبيلة

    1. الى عمار
      لعنة الله على الكاذبين. لانك غبي تردد اكاذيب اعلامك دون خجل. لعنة الله على الكاذبي. تكذبون على المغرب وتكذبون على وزيرة خارجية امريكا وتكذبون على الامم المتحدة وحكامكم يكذبون عليكم ويحكمون الجزائر بالكذب. الجزائر مصنع لصناعة الكذب والتزوير وتصديرهما للخارج. … احشموا على رواحكم يا مسخرة الدنيا

    2. تحية ل mathematique ،الذي عراكم يا شياتة العسكر عملاء الاستعمار، جاوبو على الأسئلة لطرح ليكم، اعجابكم عصير بنان في كأس كبير لماتشربوهش يا ولاد الحركى ولاد فرنسا ولاد انيطا، جاب ليكم فضائحكم وحدة بوحدة وبالدلائل والواقع،ولكن انتم لقطاء مهما انفضحتم تزيدون تعنتا لان ليس لكم عائلة ولا قبيلة

  143. هناك تصريح مسجل للمقبور بوخروبة لعنة الله عليه يدعي فيه انه ليست له اطماع في الصحراء ويجب فقط على المغرب ومورتانيا التفاهم بينهما وبسبب دالك تمت القسمة الا انه نكث وعده وسلط مرتزقته على مورتانيا الضعيفة قتلا وخطفا وحرقا الى ان اماته الله شر ميتة حيت زار القبر وهو يزن اقل من تلاتين كيلو

  144. الى الحسيني
    والله العظيم انت تلعن في نفسك و تجلد فيها لانك عابش في كابوس اسمه الجزاءر
    انت وين عايش تحت الارض ولا وين ؟
    انا قلت لك ان كل ماهو مدون في قرارات الامم المتحدة او محكمة العدل الدولية اسم الصحراء الغربية
    و انت شكلك كابوس الذي اسمه الجزاءر تركك تفقد وعيك
    لانه بكل بساطة لو كان العكس لماذا محكمة العدل الدولبة و لماذا قرارات مجلس الامن و وفف اطلاق النار مع مين و بعثة minurso
    ماذا يعني حرف r ؟
    و بعدين حتى تبلعط البشر تعليقك خاويلا فيه استفادة
    تكرار و تكرار على هواك
    جادلني الحجة بالحجة و خليك من التبلعيط و الكلام الذي لا معنى له
    اذا انت غبي الاخرين لبسو كذلك

    1. عمار الجاردينيي لماذا حدفت البستاني يا غبي انت تكتوي يا ولد القحبة لو كنت راجل لا تستحي من اسمك يا مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص شيات انت تتألم يا بوصنضالة الله ينعل القحبة امك زيادة اللور قرب الحدود وشوف النار

  145. اللحسيني
    والله العظيم انت تلعن في نفسك و تجلد فيها لانك عابش في كابوس اسمه الجزاءر
    انت وين عايش تحت الارض ولا وين ؟
    انا قلت لك ان كل ماهو مدون في قرارات الامم المتحدة او محكمة العدل الدولية اسم الصحراء الغربية
    و انت شكلك كابوس الذي اسمه الجزاءر تركك تفقد وعيك
    لانه بكل بساطة لو كان العكس لماذا محكمة العدل الدولبة و لماذا قرارات مجلس الامن و وفف اطلاق النار مع مين و بعثة minurso
    ماذا يعني حرف r ؟
    و بعدين حتى تبلعط البشر تعليقك خاويلا فيه استفادة
    تكرار و تكرار على هواك
    جادلني الحجة بالحجة و خليك من التبلعيط و الكلام الذي لا معنى له
    اذا انت غبي الاخرين لبسو كذلك

    1. عمار الجاردينيي لماذا حدفت البستاني يا غبي انت تكتوي يا ولد القحبة لو كنت راجل لا تستحي من اسمك يا مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص شيات انت تتألم يا بوصنضالة الله ينعل القحبة امك زيادة اللور قرب الحدود وشوف النار

  146. تتحدث عن السلاطين و المبايعة و الخديعة الكبرى علمانية المحكمة
    هل تعلم ان المغرب هو الذي طلب استشارة المحكمة؟
    يعني انت مسكين.تطلب من احد استشارة و بعدها ترفضها لانه علماني و انت تعرف مسبقا انه علماني

  147. تحية ل mathematique ،الذي عراكم يا شياتة العسكر عملاء الاستعمار، جاوبو على الأسئلة لطرح ليكم، اعجابكم عصير بنان في كأس كبير لماتشربوهش يا ولاد الحركى ولاد فرنسا ولاد انيطا، جاب ليكم فضائحكم وحدة بوحدة وبالدلائل والواقع،ولكن انتم لقطاء مهما انفضحتم تزيدون تعنتا لان ليس لكم عائلة ولا قبيلة

  148. إلى هيثم ابوخليل

    أنا والله مستعد أن أدفع فلوس و أعرف ما معني هذه الجمل: شياتة العسكر. لا توجد في القاموس البشري.

    الظاهر لم تقرأ ماذا كتب mathematique الله يرحم والديك ما دخل العصير في الموضوع. ما هي الفضائح؟

    شوف واحد من معلقيكم يقول أنه لا يعترف بقرارات محكمة العدل لانهم علمانيون. يعني قمة السخافة و المكر.
    تعرف أن هذا هو ثاني خديعة تريدون أيهام البشر بها بعد خديعة المسيرة السوداء.

    أنت هل تقدر إذا أنت راجل و أشك في ذلك و حتى اختصر
    ما معنى الحرف r في كلمة minurso.

    أنا أسألك عن القانون الدولي بالله عليك حتى يستفسد من يقرأ التعليقات لا ترجع من جديد ل:

    عساكر الجزائر
    قصر المورادية
    و…

  149. تنطبق عليكم القول المشهور

    ظربني و بكى سبقني و اشتكى
    في التفاصيل التي يعرفها القاصر و الداني:

    – اسبانيا كما سائر الدول لها الحق أن تستقبل من تشاء. يا رجل احشم شوية الذي له غيرة على فلسطين سيقول لك لما استقبلتم مائير شباط.
    – اسبانيا قالت أنها مع قرارات مجلس الأمن فيما يخص الصحراء الغربية و بالمناسبة هذه اسبانيا من قسمت بيدها الصحراء الغربية.
    بالمقابل
    انتم رميتم بالأطفال في البحر لتبتزو الإسبان. والله عملكم يندى له الجبين لانكم بعدما رميتموهم في البحر قدمتم أنفسكم كأكبر المدافعين عن الأطفال.

    موريتانيا صرحت قبل مدة أن موقفها من الصحراء الغربية ليست له علاقة بمن يحكم موريتانيا. قالها الرئيس الحالي و هي موجودة على النت ووقتها و صدقني وزير خارجيتم قال أن العلاقات المغرب مع اسبانيا أفضل من علاقته مع الجزائر و موريتانيا. يعني أضكوكة

    في الجزائر قال الرئيس الجزائري عند سؤاله عن فتح الحدود مع المغرب

    نحن لا نفتح الحدود مع لبلد يعتدي علينا كل يوم

  150. اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء دليل على ان هذه المنطقه ليست مغربيه ولو كانت مغربيه ما تعامل معها مثل الجولان والقدس كون ترامب يوزع اراض لها اصحاب لغير اصحابها
    فقد اعطى من لا يملك لمن لا يستحق
    ولو كانت مغربيه حقا ما قام المغرب بشرائها ودفع ثمنها تطبيعا مع الصهاينه مهما حدث
    ولكنها ليست مغربيه على الاطلاق انها بولوزاريه ١٠٠ %
    وإلا ما سلخها ترامب من اصحابها ولصقها بغيرهم…يا كونترولور يا زامل المخنز المخربي العياشي فرخ خنيفرة…خخخخخ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button